أخبار السودان

“مجلس البجا” يعلن بدء العد التنازلي لإعادة إغلاق شرق السودان

قال أمين الإعلام بالمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عثمان كلوج، إن العد التنازلي بدأ لإغلاق شرق السودان، حسب الاتفاق الذي تم بين المجلس والحكومة السودانية، وأن الطريق القومي والموانئ البحرية ستكون مغلقة اعتباراً من 4 ديسمبر المقبل.

وحذر كلوج شركات الملاحة واتحاد أصحاب العمل واتحاد غرف النقل السودانية والموردين وأصحاب الصادرات وشركات التعدين، من تبعات القرار.

وكان المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة هدد الجمعة، بالعودة للاعتصام إن لم يلغ “مسار الشرق” باتفاقية جوبا للسلام، التي وقعتها الحكومة مع حركات مسلحة في أكتوبر 2020 خلال مهلة تنتهي الشهر المقبل.

وأورد في بيان على فيسبوك، أن عناصره “ظلوا مرابطين في المركز لفترة تجاوزت العشرين يوماً”، مؤكداً تواصله مع كافة الجهات الرسمية للدولة “ممثلة في رئيس مجلس السيادة ونائبه ولفيف من القيادات السياسية والحزبية”.

الشرق

‫10 تعليقات

  1. انا معاك في الغاء مسار الشرق بل الاتفاق كامل
    لكن انت و كلابك قاعدين تخنقوا البلد
    البلد لو فيها قانون كان ادوك طلقة ب رصاص الاستخبارات
    انت يا مرض داير شنو ياخي
    قوم طير كده و لا كده الله لا كسبك

    طبعا اقصد ب كلاب ترك اتباعه القلة و الذين لا يمثلون اهلنا في الشرف

  2. ههههههه العساكر ديل للآن ما متضمئنين على انقلابهم ويواصلون في مسرحياتهم عيب خلاص خلو الكمبارس بتاع الشرق يرتاح ويستمتع بالسلطة وترك ما اقل من برطم خلو يرجع يجلس في السيادي معزز مكرم بعد خدماته الجليلة

  3. الفصل الثانى من المسرحيه والهدف للمره الثانيه دكتور حمدوك،،
    اقسم بالله غير حانث العسكر ما عايزين حمدوك وأعادوه مجبرا ولا بطل ومازال رجلهم المفضل دكتور هنود الذى مهدوا له ولكنه بترتيب مسبق!!.

  4. الفصل الثانى من المسرحيه والهدف للمره الثانيه دكتور حمدوك،،
    اقسم بالله غير حانث العسكر ما عايزين حمدوك وأعادوه مجبرا أخاك لا بطل ومازال رجلهم المفضل دكتور هنود الذى مهدوا له ولكنه تمانع وفقاً لترتيب مسبق!!.

  5. ي هدندوي دي مسرحية هزيلة أولاً لاتستطيع قفل الشرق كما كان والآن السلطة في يد محرضيك الكيزان يعني ده لعب عيال ولكن إذا كنت جاداً ورينا شجاعتك وأقفل تاني المرة الفاتت كنت محمي من اللجنة الأمنية والآن نفس اللجنة الأمنية التي حمتك سوف تستخدم معك أبشع الجرائم ضد الأنسانية وهذا هو الفرق بين المدنيين والعسكر انصحك شوف الحل عند الذي خدعوك والسواي ما حداث !!!

  6. عليك الله يا ترك طالب بفصل الشرق عن السودان وضمه لارتريا يا ارترى ما اصل البلد سايبة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..