أخبار السودان

تكوين لجنة مصغرة لمكافحة التسول والتشرد في الخرطوم

أصدر مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم أبوبكر كوكو ضحية قراراً إدارياً قضي بتكوين لجنة مصغّرة بوضع تصور لمكافحة التسول والتشرد بولاية الخرطوم التي أقّرها قانون معالجة السائل والمتشرد ومكافحة التسول بولاية الخرطوم لسنة 2015م.

اللجنة برئاسة مفوض العمل الطوعي والانساني بولاية الخرطوم ومقررية مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالولاية وعضوية مدراء الادارات الفنية بشرطة الولاية ووزارة التنمية الإجتماعية بالولاية على ان ترفع اللجنة تصورها وملاحظاتها حول مكافحة الظاهرة والحد من انتشارها خلال ( 72 ) ساعة.

وترأس ضحية صباح اليوم برئاسة شرطة ولاية الخرطوم بالمقرن الاجتماع المشترك مع مدير شرطة الولاية الفريق شرطة ياسر عبدالرحمن الكتيابي ومدراء الإدارات الفنية بشرطة الولاية ووزارة التنمية الإجتماعية وممثل المفوض السامي لشئون اللاجئين.وهدف الاجتماع الي إيجاد معالجات جذرية للظواهر السالبة بالولاية وفي مقدمتها ظاهرةالتسول .

وأمّن الاجتماع علي ضرورة إضطلاع المنظمات المحلية والاجنبية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين بدورها وواجباتها المنوط بها تجاه شئون اللاجئين.

وكشف ضحية خلال الاجتماع حزمة من المعالجات والإجراءات الإجتماعية التي إتخذتها الوزارة في معالجة الظواهر السالبة ولاسيما ظاهرة التسول بالإضافة لإعداد الوزارة لسياسة إجتماعية متكاملة تبني على الشراكات والتنسيق بين الواجهات ذات الصلة بعمل الوزارة لمواكبة التغيير الذي شهدته الولاية في الآونة الأخيرة في الجوانب الإجتماعية.

من جانبه أوضح ممثل المفوض السامي لشئون اللاجئين أن الخرطوم تضم أكثر من 1000 وافد و320 ألف لاجئ وأن معظم المتسولين بولاية الخرطوم غير مسجلين بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين وأن المفوضية تسخّر كل إمكانياتها في مساعدة ولاية الخرطوم في الحد من الظواهر السالبة وفي مقدمتها ظاهرةالتسول.

تعليق واحد

  1. علينا ان نبتدئ بقادة الجبهات الثورية و جيوش تحرير المنكوب السودان باِعادة تأهيل لترك مهنة التسول خارج المنكوب السودان!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..