أخبار السودان

“في خطاب الذكرى الثانية للثورة”.. حمدوك: تحسين الوضع المعيشي والاقتصاد “أولوياتنا”

الخرطوم: الراكوبة

قدم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، التحية للشعب ، بمناسبة حلول الذكرى الثانية لثورة ديسمبر المجيدة.

وذكر حمدوك على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، مساء السبت، متنميا الرفعة للبلاد والخلود لـ”الشهداء”، والعودة للمفقودين، وتحقيق تطلعات بنات وأبناء الشعب وبتمام الحرية والسلام والعدالة، مؤكدا أنها الشعارات التي سالت من ورائها الدماء وبذلت في سبيلها الأرواح والمهج.

وأكد حمدوك أن الشعب حقق في وقت وجيز قياسا بأعمار الشعوب، أعظم الثورات في سبيل الحرية والرفاه والاستقرار والديمقراطية، وإنجاز مهمة ممثلة في إحدى أهم أولويات الفترة الانتقالية، وهي رفع اسم السودان من الأرهاب، وقطع شوط بعيد في السلام.

وعزى رئيس الوزراء تلك النجاحات إلى تضحيات الشعب، خلال الثورة التي وصفها بأنها “أدهشت العالم، وكذلك بفضل جهود الخبراء والمختصين السودانيين في مختلف المجالات”.

وتعهد عبد الله حمدوك بالوفاء بمطالب الثورة كافة، أهمها تحسين الوضع المعيشي، مشيرا إلى أن الاقتصاد من الأولويات التي سيبذل كل ما في وسعه لتجاوز التحديات فيها.

‫7 تعليقات

  1. و الله يا قريبي بددت ليايقتك ساي مع حركات التمرد المرتزقة و الجارين ورا الكراسي. لو كان صلحت قفة الملاح ووفرت فرص عمل للشباب القامو بالثورة في مكان الكيزان ال لسه ماسكين مناصب و وظايف في كل الوزارات و الحالة بقت منقة كان عساكر الحركات دي رجعو براهم من غير شروط اهلنا قالو املا البطن تستحي العين لاكن لسه وراك و خليك شفت و ملحلح مع ناس الكاكي ديل لو ما وريتم العين الحمرة ما بخافو و يجعله عامر.مدنية مع حمرة عين

  2. مزيد من الحزم مع الجنرالات و الفلول فهم أهم أسباب مشاكلنا الاقتصادية و علي الأحزاب و الحركات أن ترفع يدها عن الثورة فهي بالأساس ثورة شباب غير مسيس و ليس له هدف سوي رفعة الوطن

  3. رسالة لحمدوك ي إما تكون بحق وحقيقة مع الثوار والشعب السوداني لإسترداد حقوقهم وتحقيق أهداف الثورة دون مجاملة بمحاكمة القتلة وإسترداد أموال الشعب المنهوبة وتصفية كل مفاصل الدولة من الكيزان والدولة العميقة وإسترداد الشركات من العسكر وإذا واجهتك أي صعوبة في ذلك سواء من الحاضنة السياسية الضعيفة العميلة أم العسكر القتلة أن تكون صريحاً مع شعبك وتخرج للشعب في مؤتمر صحفي يدعو له كل وسائب الإعلام المحلية والعالمية وذكر العوائق والصعوبات التي تواجهك والشعب قادر على كنس الحاضنة السياسية والعسكر من المشهد تماماً وإستبدالهم بالشرفاء فقط من القوات المسلحة والشرفاء والوطنيين من الشعب والثوار ولكن صمتك هذا سيعرضك للوم والفشل فانتبه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. هى الفوات المسلحه فضل فيها شرفاء . كل ال٣٠ دفعه الفى السنين الفاتت جميعهم كيزان منظمين لو كسرت رقبتك مابتدخل الكليه الحربويه لو انت ما كوز

  4. يا حمدوك ظل الشعب السوداني يسمع كلمة تحسين الوضع المعيشي طوال عهد البشير الفاسد وزمرته الكلاب وانتم واصلتم في تكرار تلك الكلمة حتى الآن انتم وهم وجهان لعملة واحدة والواقع يقول ذلك ؟ فمتى يتحسن وضع المواطن ؟

    انتم ماقادرين تسيطروا ابسط شيء على الامن داخل المدن انفلات وخراب في كل شيء لم تعمدوا لتوفير اي شيء يعاني منه كل اهل السودان قبل وبعد الثورة اذا ما ذا حققتم لهذا المواطن ومافائدة الثورة التي اندلعت ومات شبابها من المستفيد من تلك الثورة ؟
    المجلس السيادي ومجلس الوزراء هم من استفادوا من تلك الثورة ومن بعده مجلس الشركاء الجديد وكلهم فاشلين ولن تقدموا شيء لهذا الوطن ولو بعد الف سنة انتم فاشلين حتى الآن يا خمدوك الرمدوك؟

  5. المفقودين ديل …..كانو في رحلة ….وحا يرجعوا راكبين حافلة ….؟؟؟؟؟ ولا شنو ….يا ولادة الهنا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..