أخبار السودان

الحفريات تزيد عدد الكراكات بمشروع الجزيرة لانجاح الموسم الشتوي

الخرطوم: رحاب فريني

دفعت الهيئة العامة لاعمال الري والحفريات بعدد (11) آلية جديدة لإزالة الإطماء والحشايش بقنوات مشروع الجزيرة والمشاريع المروية الأخرى .

وكشف مدير الهيئة العامة لاعمال الري والحفريات، السر آدم عن شراء عدد (8) حفارات بالإضافة إلى (3) لوادر وذلك في إطار زيادة مواردها والإيفاء بالتزاماتها التعاقدية، مؤكدًا علي ترحيل تلك الآليات الأحد لمواقع الحاجة الفعلية، مشيراً الى انضمام الآليات الجديدة الى 49 آلية تتبع للهيئة تنتشر في مشروع الجزيرة حرصا على انجاح الموسم الشتوي.

وقال لكن في تصريحات صحفية أنهم قاموا بارسال عدد 5 حفريات الى مشروع الجزيرة عقب الاجتماع تأكيدا على ما ورد في الاجتماع لإنجاح الموسم الشتوي.

الجدير بالذكر ان الهيئة كانت قد التزمت في اجتماع سابق ضم وزيري الري والموارد المائية والزراعة الى جانب محافظ مشروع الجزيرة بزيادة عدد آلياتها في مشروع الجزيرة وتوزيعها في مناطق الاختناقات وفقا لبرنامج وزارة الري والموارد المائية.

السوداني

‫2 تعليقات

  1. بعد فوات الأوان وفشل الموسم الشتوي لزراعة القمح بسبب العطش الذي هو ناتج ليس من قلة المياة وانما سببه مسلسل اهدار حصة السودان في مياة النيل رغم تواضعها بعمل مدروس ترعاهو بعثات الري الأجنبية في السودان .

    1. يا مرواد الحقيقة لا تلوم الاجانب و انما اولاد و بنات الحرام الذين يخربون بيوتهم بايديهم….الوسخ فينا نحن لان الاجنبي لم يحمل السلاح في وجه السوداني القبيح و يجبره على القيام بهدم وطنه..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..