أخبار السودان

مفرح: العلاقات السودانية المصرية “عميقة” ومتينة

القاهرة: الراكوبة

أكد  وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح على عمق العلاقات القوية والمتينة بين الشعبين السوداني والمصري مشيرا الى الاستعداد لتعزيز المشتركات بين شعبي البلدين وأوجه التعاون بين وزارتي الأوقاف.

وأشاد خلال مخاطبته إفتتاح الدورة التدريبية المشتركة لنخبة متميزة من الأئمة السودانيين وزملائهم المصريين بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالقاهرة، بالتطور في تجربة الأوقاف المصرية الرائدة في مجال التدريب ونشر الفكر الوسطي ومجال إدارة الأوقاف موجها الشكر للأوقاف المصرية على التعاون المثمر بين وزارتي الأوقاف بالدولتين وعلى إستضافة الدورة.

كما وجه الشكر للشعب المصري على وقوفه الدائم مع الشعب السوداني مشيدا بكتاب : “الكليات الست” للسيد أ.د  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري باعتبار ان الحفاظ على الوطن فعلا أحد أهم مقاصد الدين.

‫3 تعليقات

  1. علاقات هزلية تقوم علي أبتزاز السودانيين والأستيلاء علي ثرواتهم ومقدراتهم . ها هو مثلث حلايب يخضع للإحتلال وهاهي حصة السودان في مياة النيل تتعرض للإهدار والضياع عن طريق النهب المنظم الذي ترعاه مافيا المياة من بعثات ري أجنبية تمارس نشاطها الهدام من دون حسيب ورقيب في الوقت الذي تعاني فيه المشاريع القومية من العطش وتجمد فيه مشاريع الري الكبري المقترحة كترعتي سد مروي وترعة كنانة والرهد وترعة أعالي نهر عطبرة وستيت وحتي مشروع مياة الشرب من النيل لولاية والبحر الاحمر. كل كل هذا الإخفاق ناجم عن صدفة ام عمل مدروس . فالذي وقف ضد قيام مشروع الجزيرة قبل قرن من الزمان لن يتركه يزدهر اليوم.

  2. دا متين حفظ الاسطوانة المشروخه المملة دي حتى يكررها على مسامعنا،؟؟؟ ، علاقات خاصة ومتينه، شعب واحد ودم واحد،، وبنشرب من مية النيل، وعلاقات ازليه..
    يا مفرح اركب طيارتك وارجع البلد قبل أن يورطك المصاروه في أمر لا فكاك منه…

  3. يا مفرح نحن سوادنيين غبش .. أحفاد ترهاقا وبنعاخي .. الكنداكات حبوباتنا .. نصيحتنا ليك انفض الغبار عن إثنياتنا .. وخلينا نعمر مساجدنا وكنائسنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..