أهم الأخبار والمقالات

إبراهيم الشيخ: إعلان المجلس التشريعي خلال أيام

كشف القيادي بقوى الحرية والتغيير ابراهيم الشيخ عن إعلان تشكيل المجلس التشريعي السبت القادم، مشيراً إلى تشكيل الحكومة مطلع يناير المقبل.

وقال الشيخ – في برنامج “حديث الناس” بقناة النيل الأزرق – إن الواقع الجديد بعد اتفاق السلام يتطلب تعديلًا وزاريًا شاملًا وتعديلًا في مجلس السيادة، وتشكيل المجلس التشريعي،  وأضاف: ” تم تكليف الجهات المختلفة بالشروع في الإعداد لهذه الخطوة”، وتابع: “كان من المفترض إعلانها في 19 ديسمبر؛ إلا أنه حدث تأخير، كاشفاً عن إعلان المجلس التشريعي في ذكرى فتح الخرطوم 26 ديسمبر، وتم تحديد تشكيل الحكومة في مطلع يناير المقبل.

وقال الشيخ إنه تم إعادة النظر في الهيكل الكامل لمجلس الوزراء الذي كان 20 وزارة، وتم تفكيك بعض الوزارات المركبة وصولاً إلى 25 وزارة، وتم تحديد عدد 6 وزارات لأطراف السلام ووزارة الداخلية والدفاع للمكون العسكري، مبينًا أن الحرية والتغيير شرعت في تسمية الوزارات المختلفة عبر الكتل المشكلة للحرية والتغيير، وقال: إن اتفاقية السلام لا يمكن أن تمضي إلى الأمام مالم يتم تشكيل هياكل السلطة المختلفة .

المواكب

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

  1. اسكت يا ابراهيم الشيخ يا دلاهة انت وشلكتك الذين ضيعتم الثورة، رد علي مناوي الذي قال ان قحت لا وجود لها بعد الآن.

  2. (الواقع الجديد بعد اتفاق السلام يتطلب تعديلًا وزاريًا شاملًا وتعديلًا في مجلس السيادة، وتشكيل المجلس التشريعي، ) دا كلام إبراهيم الشيخ و نرجو أن يلتزم به و ما يعمل بما قاله حمدوك انه يوصي بترك 3 وزراء في أماكنهم و ترشيح وزير التجارة الفاشل مدني جرادل لوزارة شؤون مجلس الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..