أخبار السودان

الدفاع عن متهمي (الشعبي) يطالب بإلغاء المحكمة الخاصة

طالبت هيئة الدفاع عن متهمي المؤتمر الشعبى في بلاغ مدبري انقلاب 1989م أمس من رئيسة القضاة نعمات عبد الله بالغاء المحاكم الخاصة لانها تتعارض مع الوثيقة الدستورية، وأنهم كهيئة دفاع ضد المحاكم الخاصة .

وطالبت الهيئة بإقالة النائب العام من منصبه، وقالت إنه متهم في عدد من القضايا، اذا صح 10 % منها فعليه أن يقدم استقالتة.

والتمست الهيئة أن تستغل نعمات تنحي القاضى عصام الدين محمد إبراهيم وتلغي المحكمة الخاصة التي شكلتها في بلاغ انقلاب والذى يحاكم فيه الرئيس المخلوع عمر البشير معه عدد (27) متهما من رموز النظام السابق، وتحيل ملف الانقلاب إلى محكمة عادية.

وقال المحامي بارود صندل في مؤتمر صحفي عقد بالمركز العام للمؤتمر الشعبى امس، إن هنالك مشكلة في المنظومة العدلية وأن هذه الفترة تعد أسوا من فترة النظام البائد، وناشدت الهيئة رئيسة القضاة بأن تمنع التدخلات السياسية والادارية في عمل القضاء خاصة عمل لجنة إزالة التمكين .

السوداني

‫8 تعليقات

  1. ما شاء الله
    إقالة النائب العام
    الغاء المحاكم الخاصة
    شطب البلاغ
    الباقي إرجاع البشير للحكم
    فعلا كيزان كلجات

    1. حرام عليك يا حبيبنا ظلمت الكلجات ظلما شديد ….
      والله الكلجات والكلجان في احيان كثيرة بستحوا وبخجلوا ..
      اما هؤلاء المخلوقات مجهولة المصدر عندهم قوة عين عجيبة !!!
      أخخخخخخخخخخخخخ

  2. فى الاحلام تانى ياصندل انت ياحقير وليش ما منعت المحاكم الخاصه ايام المخلوع بتاعكم ده وكانت محاكنم خاصة بتعدم مواطنين بدون اجراءات ولا استئنافات وانت تعلم ذلك جيدا بطلو الصراخ ده يا سدنه ياملاعين

  3. ههههههههههههههههه والله بالطريقة دي يمرقوهم شمار في مرقة احسن تسلمو حثالة المجتمع ديل المحكمة الجنائية الدولية لانها عارفة كل جرائم النظام البائد .
    القاضي قال ضغطو ارتفع ولسه ما كمل المحاكمة دا دليل على انهم ما حا يحاكموهم
    ولا حا تكون موجودة ولا محاكمة واحدة اصبرو و شوفو اصلا اعضاء الانقلاب ديل بحاكمو فيهم على حاجة حصلت قبل 31 سنة سبحان الله والصعاليق بتاعين الامن القتلو الاستاذ الخير حكمو عليهم بالاعدام ههههههههه لكن لي اسي ما عارفين اعدموهم ولا لا دا لو ما كان سفروهم برا البلد .
    طيب ليه ما حاكموهم على القتل المارسوهو لي اخوانا في دارفور والمناطق النائية .
    يا ناس كل شي واضح دي جرجرة بس ومهزلة للمواطن والاعلام الخارجي .

    1. الواحد بدا يشكك في رئيسة القضاء نفسها … ياجماعة الحكايه دي صارت اكثر من مكشوفه … يا المدعوه نعمات مش حرام عليك المرتب اللي تتقاضينه شهريا ؟؟؟ سنتين مضت من قيام الثوره ومفيش حكم صدر ضد الانقلابيين ولا الفاسدين ولا من قتلوا الشهداء مما جعل البلد تفقد الامن نهائيا ، واليوم وحده نسمع بثلاثه قتلوا فى ولاية الخرطوم وحدها … يانعمات استقيلي لقد بلغ السيل الزبي … استقيلي يامره ، الشيء ده غلبك عديل !!!!

  4. رئيسة القضاد نعمات والتائب العام الحبر واضح جدا جدا تآمرهم ضد الثورة الله يقتلهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..