أهم الأخبار والمقالات

النائب العام: انتهاكات القوات النظامية على المواطنين (غير مقبولة)

كشف النائب العام مولانا تاج السر الحبر عن اختلاف جوهري فى التشريح الاول والثاني لجثمان الفقيد بهاء الدين نوري.

واشار الى التحقيق حول ماهي الظروف التى قضت بان تخرج نتيجة التشريح الاول بهذه الطريقة.

واكد النائب العام في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق بعد الابلاغ عن حالة وفاة تم فتح اجراءات بصورة طبيعية وإحالة الجثمان الى التشريح لمعرفة سبب الوفاة، مشيرا الى ان التقرير الاول للتشريح لم يكن مقنع بالنسبة للنيابة وبناء على طلباسرة المرحوم تم احالة الجثمان بواسطة لجنة ثلاثية بقيادة بروفيسور من الطب العدلى بالاضافة الى خبير لعلم الامراض وكانت نتيجة التشريح ان سبب الوفاة غير طبيعي كما ورد فى التقرير الاول، مشيرا الى ان التقرير الثاني للتشريح اظهر مؤشرات للتعذيب وبالتالى تم تحويل البلاغ الى المادة (130) القتل العمد وبناء على ذلك كان لابد من رفع مستوى التحري فى هذه القضية .

واشار النائب العام الى اصداره امر بتكليف ثلاثة من وكلاء النيابة لمباشره اجراءات التحري والتحقيق فى هذا البلاغ، بالاضافة الى مخاطبة قوات الدعم السريع لتسليم المتهميين، مشيرا الى استجابتهم بتسليم المتهمين.

واكد النائب العام ان المتهميين سيتم محاكتهم امام محكمة مدنية حسب نص الوثيقة الدستورية متوقعا ان تتم اجراءات احاله البلاغ الى المحكمة بعد استجواب المتهميين والشهود مع توفير كافة الفرص لتقديم البينات، موكدا متابعته لهذا القضية شخصيا .

وفيما يخص وفاة مواطن تعرض للتعذيب من قبل الشرطة قال النائب العام ان التقرير وصف الاثار التى تعرض اليها المجنيعليه وصف بدقة كل العلامات التى ظهرت على المرحوم، مشيرا الى ان التحريات تسير بصورة سلسة موجه قطاع امدرمان بان يتولى التحري فى هذه الدعوة بواسطة ثلاث وكلاء نيابة لرفع مستوي التحقيق

واكد ان الانتهاكات على المواطنيين من قبل الاجهزة النظامية تعتبر مسالة غير مقبولة نهائيا بالنسبة للنيابة ويتم فيها التحري بدقة شديدة، مشيرا الى مخاطبة مدير عام قوات الشرطة برفع الحصانة عن المتهميين، متوقعا ان يتم اليوم رد الشرطة لرفع الحصانات عن منسوبيه.

‫13 تعليقات

  1. شوف الزول والله دايما تصريحاته باردة وهزيلة !! قال غير مقبولة قال !!
    يا أخي جيب رد وتصريح قوى وبلهجة حادة . انت زول قانون ومعك الحق والشعب من ورائك لجرجرة كل من تسول له نفسه الاخلال بالعدالة وحياة الناس لمذا هذا التساهل حتى في التصريح ؟؟

    1. دا كلب العسكر المدلل خايف منهم وبطلبل ليهم ياخي ابقي راجل وقول جريمة وفقًا للقانون احترامًا للشهداء الخنتو دماءهم لمن كشفو فسادك وافراجك عن المفسدين جاري كل يوم للعسكر لاكن تذكر عدالة السماء

  2. انت النائب العام للدولة يعني ممكن تقفل البرهان ووزير الداخلية واب عسكري يقل ادبو في الرج
    ارجل شوية ياخ

  3. يجب إعدام كل من شارك في الجريمة
    عقوبة الإعدام واجبة لكي تكون عبرة لغيرهم من المجرمين
    القصاص
    وفي القصاص حياة يا أؤلي الألباب

  4. ايه غير مقبولة دى … احسن تكون مقبولة .

    اللغة مهمة في التعبير عن مكنون الباطن ، والتعبير عن الحدث

    كأنك تتحدث عن تعدى على ارض بالبنيان او مخالفة مرور او واقعة سب في موقع انترنت ،،، يا سيادة النايم العام هذه أرواح ازهقت بواسطة تعذيب ،، تخيل نفسك كيف كانت اللحظات الأخيرة لهذا الشهيد بهاء وهو تقتلع اظافره كما جاء في التشريح الأخير … قليلا من الإحساس يا نايم عام .

  5. كلنا اذن صاغية سيادة الخائن العام… ايوا غير مقبوله،،،ماذا ستفعل؟؟ هل ستقوم بتكوين لجنة تحقيق ، وتواصل سياسة التسويف،والمماطلة والتلكؤ.. كما فعلت في كل القضايا منذ استلامك لهذا المنصب الذي لا تستحقه..
    عارف يا حبر لا اظن ان تصريحاتك تعني اي شئ لأي من ابناء شعبنا،،لانك فاقد المصداقيه،، وتحوم حولك الكثير من الشبهات في كل القضايا التي توليت امرها،،ودونك قضية اللصوص عبدالباسط حمزة والتركي اوكتاي،وغيرهم…
    اتعجب من كل من تولوا المناصب بعد الثوره كلهم تشاركوا في صفات التأمر علي الثوره ،الجبن،،،الكذب… الغش،،،الخداع،، وعدم الولاء لهذا الوطن وشعبنا الابي،،
    ليك يوم يا حبر ،،سيتم التحقيق معك بتهمة تعطيل مجري العداله والمشاركه في كل الجرائم، التي اركتبت في حق شعبنا
    ،انت لا تقل. جرم. عن هدا الطبيب القاتل جمال والجنجويد القتله…

    1. هؤلاء اتوا للمناصب المترعه بالسلطه والجاه والثروه لفرمله اندفاع قطار الثوره المجيده فعملوا في فشل حكومه الثوره ووضع العراقيل والمطبات والخوازيق وقد نجحوا في المهمه بامتياز وجداره وقياده الكيزان تحرك في الدمي والارجوازات من وراء جدار

  6. يظهر ضعف هذا النائم العام حتى في تصريحه . انتهاكات القوات النظامية ليست غير مقبولة فقط يجب أن تكون مرفوضة رفضا قاطعا وليس ذلك فحسب بل يجب ان تكون لديه اجراءات قوية ورادعة حال حدوثها .
    قحط لم تحسن الاختيار أم فرض عليها هذا النائم ورئيسة القضاء علمت مع النظام السابق فهي ان لم تكون كوز فهي اسوء منهم طالما عملت معهم .
    حكومة قحط تحتاج لتغير شامل في كل اجزاءها من الوزراء بما فيهم رئيس الوزراء . حكومة قحط اضعف من خيوط العنكبوت لن تقدر علي تنفيذ ما خرج اليه الشارع . للحكومة خياران لا ثالث لهما أما أن تاتي باناس قادرين علي المواجهة أو تغادرنا غير مأسوف عليها .

  7. طبعاً غير مقبولة طيب أنت عملت شنو؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! أين رئيسة القضاة الكوزة وأين وزير العدل وأين المحكمة الدستوية وأين القانون وأين قحط الهزيلة وأين حمدوك الصامت وأين وأين ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  8. هؤلاء اتوا للمناصب المترعه بالسلطه والجاه والثروه لفرمله اندفاع قطار الثوره المجيده فعملوا في فشل حكومه الثوره ووضع العراقيل والمطبات والخوازيق وقد نجحوا في المهمه بامتياز وجداره وقياده الكيزان تحرك في الدمي والارجوازات من وراء جدار

  9. الرحمه والمغفره للشهيد. التصريح اعتراف واضح و مباشر بان مليشيا الجنجويد قوات نظاميه. هذا معناه تنفيذ الهبوط الناعم بسياسة الامر الواقع مثلا:
    – اصبحت مفردات قوات الدعم السريع ومقرات …. الخ مقبوله للاذن الداخليه والخارجيه بما في
    ذلك حركات الكفاح المسلح والضحايا بمعسكرات اللجو والنزوح بدون اي استنكار. قمه الترويض والتدجين والتسويف طبعاً الخبرات الاجنبيه العابره للدول والقارات للإلتفاف علي الثورات وتاديب شعوبها تلعب دور كبير هنا.
    – الفوضي الخلاقه المنظمه والممنهجه اقتصادياً امنياً ….الخ.
    – السلام المضروب … مع اطراف ليس لها وجود وتمثيل فاعل عل ارض الواقع او بالكاد تجد لها وجود علي الارض ان وجد.
    – تضييع الزمن والمجهود بتشتيت الكره و وضع العراقيل وخلق الازمات والاجسام الموازيه .

  10. بالله دي هديتكم لينا للسنة الجديدة؟ تقوموا تكمموا الأفواه بحجب خاصية التفاعل مع الأخبار والتعليق عليها؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..