أخبار السودان

جبريل إبراهيم يطالب بإنشاء محكمة خاصة بإنتهاكات دارفور

الخرطوم: الراكوبة

قال رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، إن الانتهاكات التي وقعت في إقليم تتطلب إنشاء محكمة خاصة للفصل فيها.

واستقبلت رئيس القضاء نعمات عبد الله بحسب تصريح صحفي نقلته وكالة السودان للأنباء يوم الأربعاء،  جبريل إبراهيم، ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها الحركة لكل مؤسسات الدولة السيادية.

 وأكد جبريل دعمه لاستقلال السلطة القضائية، وأشار إلى الانتهاكات التي ارتكبت في دارفور والتي تتطلب إنشاء محكمة خاصة للفصل فيها، مؤكداً جاهزيتهم لتسخير كل الإمكانيات  لدعم السلطة القضائية واستقلاليتها حتى تحقق العدالة.

وأوضح “انهم عادوا من أجل إنهاء الحرب والإسهام في التنمية وإصلاح المؤسسات العدلية بغية تحقيق العدل وعدم إفلات الجناة من العقاب”.

ودعا جبريل، إلى تعيين العنصر النسائي كقضاة بمحكمة جرائم دارفور الخاصة حتى يتم الاستماع إلى قضايا انتهاكات النساء بأريحية، مؤكدا ثقتهم في السلطة القضائية وتاريخها الناصع في تحقيق العدل.

واشار الى أهمية تشكيل المحكمة الدستورية في هذه المرحلة المهمة.

من جهتها وفق ما نقلت الوكالة، أكدت نعمات، على أن الفترة الانتقالية تحتاج إلى التعاون والتعاضد للخروج بالبلاد إلى بر الأمان وتحقيق أهداف الثورة.

وأكدت إلتزام السلطة القضائية بتنفيذ مايليها من البنود الواردة في الاتفاقية وهي مرتبطة بإجازة قانون مجلس القضاء العالي، مبينة أن السلطة القضائية ستبذل قصارى جهدها لإرساء المبادئ وتحقيق العدل.

‫3 تعليقات

  1. كوز لاقي كوزه .وين العداله الناصعه اللي ذكرتها؟احتمال ايام كنت دباب و شاركت في قتل اخوانا الجنوبين.كل يوم بتأكد انك تحن لايام الانقاذ.وين مطالبتكم ايام التفاوض بتسليم البشير و البقيه للجنائيه الدوليه؟خلاص انبطحت للعسكر قاتلي اهلك.طفت السودان شمالا شرقا ليه ما مشيت غربا و زرت ضحايا الانقاذ.

  2. رفووو عليك يا جبريل الكوز دباب مرتزق
    يسقط مجلس شركاء القتلة
    يسقط مجلس شركاء القتلة
    يسقط مجلس شركاء القتلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..