أخبار السودان

الجبهة الثورية : مسألة طرح المصالحة مع الاسلاميين لن تؤثر على تحالفنا

الخرطوم : عثمان الطاهر

قلل القيادي بالجبهة الثورية ورئيس التحالف السوداني خميس أبكر من أن يتسبب طرح المصالحة مع الاسلاميين في خلافات داخل أروقة الثورية ، وقال: هذه الاطروحة لن لا تؤثر علينا كتحالف ، وأكد أنه لا يستطيع أحد فرض المصالحة على الشعب الذي أطاح بالنظام البائد من غير رجعة.

وشدد أبكر خلال مؤتمر صحفي أمس على ضرورة وضع الحكومة القادمة برنامجاً واضحاً يهدف لمعالجة معاش الناس ، وأرجع الاوضاع الراهنة للسياسات الخاطئة وعدم وجود برنامج محدد من المكونين المدني والعسكري، وجزم بأن عمل لجنة التمكين غير قانوني.

ووصف مبررات اللجنة حول استراددها للأموال وتسليمها للمالية بالضعيفة، فضلاً عن عدم معالجة الأموال للأزمات الراهنة وتأثيرها على الواقع المعيشي، وكشف بأنهم سيراقبون عمل اللجنة عقب تكوين الحكومة المقبلة مشدداً على ضرورة أستنادها على سند قانوني، ونفي ان تكون الخلافات داخل الجبهة سبباً لتأخير تشكيل الحكومة.

وفي رده على سؤال (الجريدة) حول لجنة ترسيم الحدود دعا أبكر الجانب الاثيوبي للاعتراف بأن منطقة الفشقة سودانية لجهة أن هذه الحدود معلومة منذ وقت مبكر، وإعتبر الصراع الحدودي الدائر أحد سلبيات النظام البائد لانه كان يهتم بمطاردة الاخرين وليس حدود الوطن .

وكشف أبكر عن أنجاز 50./. من ملف الترتيبات الامنية ووصفها بأنها صمام الأمان ، وتوقع تشكيل القوة المتفق عليها في اتفاق جوبا لحماية النازحين واللاجئين خلال أيام القادمة.

وقال أبكر من مصلحتنا ومصلحة الشعب تنفيذ الاتفاق إلا انه عاد وأقر بتأخر انفاذ مصفوفته، وقلل من تاثير الاصوات التي وصفها بالمعاكسة من التاثير على الاتفاق.

الجريدة

‫6 تعليقات

  1. الشعب يرفض المصالحة ،،أنتم تمثلون انفسكم،،تحدثوا فيما يخصكم ويعنيكم حسب اتفاق السلام،،لا رجعة لكوز،،دايرين تدخلوهم معاكم في حركاتكم أنتم احرار ،،لجنة التمكين ماضية في عملها ،،وتعمل وفقا لقانون إزالة التمكين ،،قانون ،قانون،،وليس قرار سياسي لإزالة التمكين…بعدين كل زول مفروض يتكلم قدر شعبيتو..ومكانتو…ما يهمنا هو احترام مشاعرالشعب الذي أطاح بالفلول ،،الشعب الذي يقف سندا للجنة إزالة التمكين.

    1. (وجزم بأن عمل لجنة التمكين غير قانوني. ووصف مبررات اللجنة حول استراددها للأموال وتسليمها للمالية بالضعيفة، فضلاً عن عدم معالجة الأموال للأزمات الراهنة وتأثيرها على الواقع المعيشي، وكشف بأنهم سيراقبون عمل اللجنة عقب تكوين الحكومة المقبلة مشدداً على ضرورة أستنادها على سند قانوني…)
      ياخميس أبكر انت واقع من جمل واللا شنو ؟؟؟ انت جاي بعد ما الناس استشهدت في الشوارع واتسجنت واتعذبت في السجون جاي تهاجم لجنة تفكيك ناسكم الكيزان انت والدعي الدباب جبريل؟؟؟ بلاش استفزاز لمشاعر الثوار الشجعان… ولولا تضحياتهم ما كأن جيت من جحرك وسميت نفسك جبهه ثوريه وعملت فيها بطولات وسبعه بقرش!!! ياخميس ابكر امشي شوف لك (خميس طويره) موصه واشرب مويته يمكن يجيب راسك في محله … احسن لك قبل ما يلفظك شعبنا ويطردك من الساحه !!!!! مصالحه مع إسلاميين قال؟؟؟؟ ¦!!!!

  2. المصالحة التي يتحدث عنها المدعو أبكر مرفوضة تماما ولن تجد أي سند شعبي لأسباب كثيرة يعرفها الجميع .. والإسلاميون معروفون بتاريخهم الدموي الأسود وتاريخهم الممنهج للسرقات التي توصم شخصياتهم بمختلف مقاماتها وعلى مستويات رأس الدولة .. وهي الآن لا تخفى على أحد وذلك بفضل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد .. وأي حديث يمس هذه اللجنة يوصم صاحبة بالضرورة بالفساد ومحاولة الدفاع عنه وعن أصحابه .. للأسف الشديد الجبهة الثورية تدافع بصورة واضحة وفاضحة عن النظام البائد بحجة المصالحة الوطنية لنظام تمت إزالته بثورة شعبية شهد لها العالم بأسرة بعظمتها وسلميتها وقوة الشعارات التي ترفعها .. هذه الشعارات بالضرورة تفرض على الشعب السوداني أسره عدم مصالحة الإسلاميين وإبعادهم عن مراكز القوة لا برمجتهم في مراكز قوي جديدة لإعادة إستنساخ النظام البائد بمثل هذه الحجج الواهية .. لا يوجد بيت في السودان لم يسلم أحد أفراده من بأس وظلم نظام الاسلاميين الفاشي البغيض .. على الجبهة الثورية ان تستحي على نفسها وأن تلتزم بالتمسك بالروح الثورية وإحداث التغيير المنشود ودعمه بكافة السبل .. محاولة الجبهه الثورية التمسك بمصالحة الإسلاميين ( النظام البائد ) له دلالات واضحة بعدم شعبيتها وعدم قراءتها الدقيقة لواقع الحياة السياسية في السودان ..

  3. هؤلاء الحشرات من حركات جبريل ومناوي ليس لهم اي ثقل عندنا في, دارفور .هؤلاء استغلو اسم دارفور فقط؟ وهم اصلا ليس لهم وجود بل بعض قلائل من قبائل الزغاوة وعبدالواحد ومكونات قبائلهم اكثرمنهم بكثير ؟الحرية والتغيراعطاهم ثقل وهمي ؟ اتركوهم ليعطو لدارفور لنري ثقل هؤلاء؟ ولجنة تفكيك ال٨٩ باقي فوق رؤسكم يامرتزقة؟

  4. كل من يتحدث عن مصالحة مع الاسلامين هو غير ثوري ولم يدري كيف هو وصل الى هذه المرحلة وكيف تمت معاملة الاسلامين للشعب . اما من يقول ان السحل والقتل الذي تم امام القيادة العامة للقوات المسلحة ووقادة القيادة يراقبون في هذه المجزرة من على شرفات مكاتبهم لا يساوى جزء يسير مما تم في دار فور فهو لا يعلم ان من اسباب زوال النظام السابق هو حوادث دارفور وان القضية الان في المحاكم السودانية وقد يتم تحولها في لحظة الى لاهاي محكمة الجرائم الدولية اما مجزرة القيادة ما زال هناك تسويف للضية وجهات كثير تسعي بالغتغتة والديديس تجنب محاكمة مرتكبيها ومن هؤلاء قادة الحركات المسلحة العائدة بعد السلام واذت استمروا في هذا المسعي سيطرون لمغادرة البلاد مرة اخري غير ماسوف عليهم بعد ان يلفظهم الشعب الذى لفظ النظام السابق بصدورهم العارية .

  5. من أين تمولون حركتكم الكوزة و رئاستها ذات الطابع الوراثي؟
    لم الخوف من محاربة الفساد؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..