حزب البشير : نشر الفساد لن يسقطنا..الإنقاذ أخرجت البلاد من حفرة عميقة وحولتها إلى عمارة فيها 10 أبراج

الخرطوم: سعاد الخضر
شن المؤتمر الوطني هجوماً عنيفاً على رئيس حزب الأمة الصادق المهدي وقال إنه تجاوز الخطوط الحمراء ووصفه بالكذب، ونفى وجود تقارير دولية أدانت قوات الدعم السريع وقطع في الوقت ذاته برفض المعارضة للحوار الوطني حتى لو رضي المؤتمر الوطني بدستور علماني. ونفى الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم عبد السخي عباس وجود صراعات داخل الحزب خلف نشر ملفات الفساد وقال عبد السخي في حوار لـ”الجريدة” ينشر لاحقاً إن ملفات الفساد التي قبل الوطني بنشرها تثبت جديته في تحقيق الإصلاح وأكد تقديم المفسدين من الوطني وخارجه للمحاكمة، واستبعد أن يتسبب نشر الفساد في سقوط الحزب في الانتخابات المقبلة وأضاف: لو كان الشعب سيحاسبنا على مكافحة الفساد فهو يبحث عن حكومة مبرأة.

وقال إن الإنقاذ أخرجت البلاد من حفرة عميقة وحولتها إلى عمارة فيها 10 أبراج، وأضاف أن المهدي تجاوز الخطوط الحمراء بحديثه عن قوات الدعم السريع وليس هناك كبير على القانون ويجب ألا يخلط بين مؤسسات الدولة والحزب مؤكداً تبعية تلك القوات للقوات المسلحة، ووصف المهدي بالكذاب على حد قوله نافياً إدانة تقارير دولية لها، وانتقد عدم انتقاد المهدي للمتمردين عند دخولهم للطويشة واللعيت وقلل من الانتهاكات التي تسببت فيها مؤكداً أنها لا تتعدى كونها أخطاء فردية، ودافع عبد السخي عن عمل قوات الدعم العسكري مؤكداً أنها تعمل على تحقيق أهداف نبيلة للقضاء على المتمردين، ونفى تورطها في عمليات إبادة عرقية، وبرأ ساحة والي الولاية عبد الرحمن الخضر من تجاوزات الأراضي ووصفه بالشجاع على حد قوله، وقال إن الوالي لو أراد إخفاء فساد موظفيه لفعل وأضاف: لم نفوض الطيب مصطفى لنشر ملفات الفساد وموظف بالأراضي وراءها ونحن على علم به وبأهدافه مؤكداً أن المعارضة لن توافق على الحوار حتى ولو وافقت الحكومة على دستور علماني لإصرارها على إسقاط النظام، واتهم المجتمع الدولي بالوقوف خلف تمسك المعارضة بالحكومة الانتقالية، واتهم جهات لم يسمها بتنظيم حملات منظمة لإثبات عدم جدية الوطني في الحوار.

الجريدة

تعليق واحد

  1. إن الإنقاذ أخرجت البلاد من حفرة عميقة وحولتها إلى عمارة فيها 10 أبراج
    والله يا ابن اهرمة يا وسخ الكوشة لو قلت ان الانخاس اخرجت الكيزان العواليق المقاطيع من قاع براميل الزبالة والحاجة والفقر والشباشب المقطعة والعراريق المقددة وبيوت العزابة الى الثراء الفاحش وبناء العمارات وامتلاك الفلل بقروش الحرام والزواج مثنى وثلاث ورباع والارصدة المليارية في ماليزيا ودبي كنت حتكون اصدق كوز في التاريخ
    ياخ تفووووووووو على وجوهكم
    رجعونا الحفرة الكنا فيها منو القال ليكم طلعونا
    ياخ والله طلعتوا ….. زاتو
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخاك تفووووووووو

  2. وموظف بالاراضي وراءها …
    كتر خيرو كتير وجزاءه عند الله
    اذا وجدنا مائه مثل هذا الموظف الشريف لانكشف كثير من المستور

  3. تداولت بعض وكالات الأنباء ومصادر صحفية ومواقع الكترونية، اعتزام المملكة فرض عقوبات تجارية على شركات هولندية، وخفض تأشيرات الدخول المعطاة لرجال أعمال هولنديين، ردا على تصرفات السياسي الهولندي جيرت فيلدرز المهينة للإسلام.

    وأشارت المصادر إلى أن العقويات تتضمن عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في المشاريع المستقبلية في المملكة سواء بشكل مباشر أو من الباطن، إضافة إلى تقليص حجم التأشيرات الصادرة ومدتها إلى أقصى حد ممكن للشركات والمستثمرين الهولنديين، الذين لا يشاركون في مشاريع حيوية في المملكة، إلى جانب إيقاف الزيارات المتبادلة للوفود التجارية بين البلدين.

    يشار إلى أن وزارة الخارجية الهولندية، أعلنت أمس أن المملكة تنوي فرض عقوبات اقتصادية على هولندا؛ بسبب ارتكاب السياسي الهولندي جيرت فيلدرز تصرفات مهينة للإسلام.

    هذه دعوة لمقاطعة المنتجات الهولندية {إن تنصروا الله ينصركم}

  4. وقال إن الإنقاذ أخرجت البلاد من حفرة عميقة وحولتها إلى عمارة فيها 10 أبراج،

    هل نحن عندنا قنابير ياتري , ياراجل اختشي العماره العشره طوابق دي وين اسبثماريه وله موقع مميز وحقت منو الشعب السوداني وله حقت ولاتكم ياخي نحن الان في حفره سلبه ومخنوقين فيها لالافتصاد هو مؤشر سياسة الدوله الدولار هسع بكم وكان بكم لمن نطيتو كدايس ليل في 89 ,,,,,,,,عجبي

  5. الهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف …

    اللهم عليك بالذين يقتلون ويغتصبون ويسرقون ويتحللون بإسمك

    يا قاصم كل جبار عليك بالطاغيه قاهر السودانيين والسودانيات السفاح عمر البشير ومن شايعه من البطينيين من أمثال هذا السخي …

    أميين

  6. الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم (((((عبد السخي عباس ))))…اذكر ان جماعة الهوس الديني والسياسي أجبرت لاعب المريخ العراقي علاء عبد الزهرة الي تغيير اسمه الي علاء الزهرة ..اللاعب استغرب لانه مافي زول في كل الوطن الإسلامي طلب منه هذا الطلب الغريب ولكن طلب منه ذلك في دولة الصحابة السودانية بملتقي النيلين …علاء فكر وقدر ثم فكر ..غير اسمه وقبض دولاراته وبعد ان انتهت مدت تعاقده رجع السعودية او الإمارات لا اذكر و رجع لعلاء عبد الزهرة ..

  7. اولا ::ياعبدالسخي انت ابدأ بتصحيح اسمك اولا ….
    ثانيا:: ذكرت ان الانقاذ انقذت البلاد من حفرة الي عمارة من10 طوابق وانا بتخيل لى ان هذة من بعض عماراتك ذات ال10طوابق اصبحت تضرب به المثل..
    .ثالثا:: ارجو ان تقارن بين سعر الدولار عندما جاءت الانقاذ ووجدت البلاد في الحفرة وسعره الان بعد ما وصل الطوابق ال10 سبحان الله يعني الدولار اصبح يعادل 10 جنيهات .
    رابعا: اعرف ان قوات الدعم السريع انها قوات نهب واغتصاب وقتل كما حدث في الابيض وابوزبد وفي جبال النوبة وهي مليشات الغرض منها اضرب الغرابي بالغرابي ومع الاسف بعضها اجنبي مستأجر.
    خامسا : يقول ان الانقاذ نشرت موضوع الفساد لتثبت جديتها للاصلاح لكن اعرف ي عبداالسخي ان هذا الفساد الذي ظهر وواضح حت العميان يراه (البحر اذا امتلاء فاض وغرق الناس )وهذا جذء يسير من افعالكم والله الشعب السوداني كل عارف فسادكم ياخي اخافو الله ان يوم الحساب لاتي يوم لا ينفع مال ولا بنين..

  8. اسئلة:-
    1/من هو الوزير الذى تم تخصيص وتمليك المربع الجديد شمال سيقا ببحرى ؟
    2/من هو الوزير الذى تم تخصيص وتمليك فندق قصر الصداقة ببحرى ؟
    3/من هو الوزير الذى تم تخصيص وتمليك القطع المميزة زات المساحات الكبيرة
    على شارع النيل ببرى؟
    4/ من هم المسؤليين والمنتفعين معهم التى الذى تم تخصيص وتمليك اراضى مطرى العيلفون
    5/ من الذى اشترى مستشفى شرق النيل ومن الذى باعة ؟؟
    6/ من الذى اشترى و باع مستشفى جعفر ابن عوف للاطفال ؟؟
    7/ حاليا يتم تجفيف مستشفى الخرطوم تمهيدا لبيعة ؟
    لماذا نطبق حد الردة ولا نطبق حد السرقة ؟؟؟؟؟؟

  9. ههههههههه
    الزول دا جادي الناس دي والله التقول بشربو شي في دوائرهم دي
    اشك في انه ناس المؤتمر الوطني ديل مسحورين وﻻ ماسيهم جان

  10. * ” عبدالسخى عباس”؟..ده معرص جديد و لآ شنو يا جماعه؟؟
    * ” الفساد الذى قبل المؤتمر الوطنى بنشره”.. ما نحن عارفين ان هناك ملايين حالات الفساد التى لم تنشر بعد. و حا تنشر غصبا عنك يا قواد.
    * “نشر ملفات الفساد لا يسقطنا فى الإنتخابات!!”…يا معرص كان تقول معاها”إنشاء الله”، و الله يقول” و لا تشاءون إلآ ان يشاء الله”. يعنى انتو ضامنين تعيشوا فى الدنيا، ثم تستمروا فى الحكم حتى الإنتخابات؟ و كمان ضامنين الفوز بها؟!! اشهد الله انكم تجبرتم و مشيتم فى الارض عتوا، و هذا كفر صراح.

    يا علج يا معرص حا تبول فى كرعيك قريبا. لعنكم الله فى الدنيا و فى الآخره.

  11. لا نقول الا الحق والله يعلمه
    الفساد كفيل باسقط النظام الحاكم في حالة انتخابات حرة ونزيهة
    السيد عبدالسخي هذا يتمتع بقوة عين وجرأة غير عادية فوق امكانيات البشر
    السودان لم يكن يوما في حفرة وكان مليون ميل مربع
    كان السودان يعاني من حرب اهلية واحدة في الجنوب والان يعاني من ثلاثة حروب اهلية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق
    كان في السودان خدمة مدنية وسكة حديد ومشروع الجزيرة تم تدميرها بفعل سياسة التمكين البغيضة التي مكنت الفاسدين مكان الاقوياء الامناء
    كان المواطن السوداني ياكل ثلاثة وجبات ولكنه الان لا ياكل واحدة من تلك الوجبات
    كان العلاج والتعليم مجانا ولكنها اصبحت تجارة للنافذين المتمكنين
    والاسوا من كل ذلك انفصال جنوب السودان وتشويه الخريطة الوطنيه واي غباء وبلاهة التي قادت االى توقيع اتفاقية نيفاشا المشئومة وليس ذلك فحسب انما تم بروتوكولات ثلاثة هي بمثابة ثلاثة خناجر مسمومة غرست في صدر الوطن
    يا سيد عبدالسخي الفساد لا يمكن مداراته على هذا النحو وتلك محاولات يائسة
    ونضيف ياسيد عبدالسخي ان الشعب السوداني بصدد قول الكلمة الفصل والحاسمة حيث لا تنفع قوات انتشار سريع او خلافها ونعلم انكم لا تخافون الاحزاب ولا قرارات مجلس الامن بمافيها القرار 1593 والمحكمة الجنائية ولاغيرها ولكن للشعب السوداني الذي هو الدستور والوطن والقانون ولارادة كلمة اخيرة ولن يستقرق الامر اكثر من ساعات فقط لاغير فلا ياخذنكم الغرور والكبر والتجبر لكل اول اخر ولكل بداية نهاية وانها اتية باسرع مما تتوقع

  12. من المؤكد ان جماعة المؤتمر الوطني – غير سكرة السلطة و الثراء المستحدث – يبدو انهم يتناولون نوع من المخدرات تجعلهم يتوهمون ثم يصدقون اوهامهم و يصدقون الاوهام …. ما ياتي من تصريحاتهم يدل بكل تاكيد ان المصرحين في سطلة جامدة و ان النشوة تسري في عروقهم و الاوهام تاخذ قلوبهم و عقولهم ….
    الموهوم يتوهم ان انقاذ السجم انتشلت السودان من حفرة و جعلته عمارة 10طوايق …. لعل الرجل يعني عمارات عوض الجاز و صحبه في ماليزيا و دبي!
    و نذكر هلافيت المؤتمر الوطني:
    1- كان السودان مليون ميل مربع ……. كم مساحته الان؟
    2- كانت حلايب و الفشقة سودانيتان ……. من يسيطر عليهما الان؟
    3- كانت هناك حرب واحدة في سبيلها الى الحل ….. كم حربا الان؟
    4- كانت ديون السودان 12 مليار ……………. كم تبلغ الان؟
    5- كان الدولار ب 7 جنيه …………. بكم الدولار الان؟
    6- كان لدينا مشروع الجزيرة و الرهد و مشاريع النيل الابيض ……….. اين هي الان؟
    7- كان لدينا المحالج و مصانع الغزل و النسيج و مصانع الزيوت و غيرها … اين الصناعة الان؟
    8- كان لدينا سودانير بطائراتها و خطوطها و كفاءاتها …. اين هي الان؟
    9- كان لدينا سكه حديد و نقل نهري و نقل بحري بسفنها و كفاءاتها …. اين هي الان؟
    10- كان لدينا وزارة الاشغال و ادارة النقل الميكانيكي ……..اين هي؟
    11- كنا محترمين و مقدرين كدولة في كل العالم و رئيسنا منخب ديمقراطيا و يحترمه العالم اجمع ……. ما موقف رئيسكم المطالب للعدالة الان؟
    12- كان الرئيس يذهب لاي مكان و يشارك بفعالية في المؤتمرات الدولية و يورور صباعه في عين اجعص جعيص … اين يذهب رئيكم الان؟
    13- كان لدينا دستور محترم و قانون يسري على الجميع … فاين العدالة الان؟
    15- كان لدينا وزراء و ولاة مسئولين و محترمين و اكفاء و نزيهين لم يسرق اي منهم فلسا من المال العام و لم ينشئ عشرات الشركات من مال الدولة ….. ماذا يفعل ” مسطوليكم” الان؟
    16- كان يحكمنا اولاد ناس يختارهم الشعب بكل حرية و يسائل اي منهم فاصبحنا يحكمنا الشياطين و الابالسة و اللصوص و القتلة و الفاسدين و سواقط المجتمع ممن لا دين لهم و لا اخلاق و لا وطنية …
    كنا احرار ابرار محترمين فاصبحنا كل يوم نرذل حين ساد اللصوص و تامر السوقة فاقدي الضمير و الاخلاق!

  13. ان المؤتمر الوطنى اخرج البلاد من حفرة الى عمارة ذات 10 طوابق – عجيبة – الاختشوا ماتوووووووووا

    كيف يعنى لو بتقصدوا العمارت الى بنوها ناسكم لانفسهم على حساب خدمات الشعب المسكين وقوت يومه
    وتعليم ابنائه والبترول الى طلعتوه وقسمتوه فى روسينكم وتباريتم فى الاستفادة الشخصية منكم اسرافا وبدارا على الجنوبيين ثم فصلتم الجنوب ببتروله بسوء السياسة والتعامل
    ام تقصدوا شويتين الطرق والسد المروى بقروض روبية دينا على الشعب الذى ذاق الامرين واصبح هناك مئات الالاف من الايتام والارامل بضحايا الحروب بسوء الادارة والسياسة وسوء التغذية والجوع والمرض بعد ان تناقص الجزء المخصص من الميزانية للصحة والتعليم الى ادنى مستوى له فى التاريخ فى كل العالم 2.5% ام زيادة الامية راسيا وافقيا ثم الفساد المحمى من الدولة – الشكوى لله الله بيننا وبينكم حكما

  14. الله يبني ليكم ابراج في الدرك الاسفل من نار جهنم الله لا يرحمكم من عمر البشير الى آخر واحد في الحكومه

  15. هههههههه .. (مرة أضحك .. ومرة أبكي .. ومرة تغلبني القِراية) .. والله يا عبدالسخي يا واطي دخلتونا نحن في حفرة في باطن الأرض تساوي 20 مرة أعلى ناطحة سحاب في العالم!! .. يا سفيه ألا تخاف الله من (كِضيك) و(دُرابك) هذا؟ .. يا سخي يا (وسخ) ــ وهذا الإسم هو ما يليق بك ــ قسمتم البلد لنصفين وفصلتم شعبه لإثنين وأشعلتم الحريق في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق والخرطوم والجزيرة والشمالية والشرق وبعد ده با كضاب تقول بكل وقاحة و(قِلة أدب) أنكم أخرجتموه من (حفرة) وشيدتم في مكانها عمارة من عشرة أبراج ــ إن شاء الله يطير برجك للأبد!! ــ .. لا عليك: فأنت خريج مدرسة الكضّاب الأكبر الحقير البشير ، وتريد بكلامك المستفز والتافه هذا المزيد من (سخاء) الرقّاص الخنّاس يا (وسخ).. لعنة الله تغشاك دنيا وآخرة يا كلب!!.

  16. وبرأ ساحة والي الولاية عبد الرحمن الخضر من تجاوزات الأراضي ووصفه بالشجاع على حد قوله، وقال إن الوالي لو أراد إخفاء فساد موظفيه لفعل وأضا
    مبوك البراءة يالخضر وندعم ترشيحك لرئاسة الجمهورية خلفا للرئيس البكم الاعرج

  17. من اي حفره انقذتم السودان ياواطي انتوا قذفتوا بالسودان واهله في حفره ليس لها اخر بعد ان نهبتم كل شيئ حراميه اولاد كلب.

  18. الصادق يستاهل يدوه بالجزمة ديل ناس بهادنوهم ديل كلاب فقط لاتنفع معهم الا كلمة جر

  19. قولة الروب ما بتحلك… يا الالتزام بشروط قوى الإجماع وتهيئة المناخ يا الانتفاضه محمداك
    جقلبة الإسلامويين شعبي ووطني مسيخه وما جايبه حقها

  20. اريد ان اعرف ناس المؤتمر الوطني ديل بيشربوا شنو قبل ما يصرحوا.
    قال :
    _ ن ملفات الفساد التي قبل الوطني بنشرها تثبت جديته في تحقيق الإصلاح وأكد تقديم المفسدين من الوطني وخارجه للمحاكمة، واستبعد أن يتسبب نشر الفساد في سقوط الحزب في الانتخابات المقبلة وأضاف: لو كان الشعب سيحاسبنا على مكافحة الفساد فهو يبحث عن حكومة مبرأة.
    _ إن الإنقاذ أخرجت البلاد من حفرة عميقة وحولتها إلى عمارة فيها 10 أبراج.
    _ برأ ساحة والي الولاية عبد الرحمن الخضر من تجاوزات الأراضي ووصفه بالشجاع.

    الهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف …

  21. رد القراء ده وحده يوريك رأى الشعب فيكم . يا عبد الشخى شفت كيف الناس دى سختك حزنت ليك على السخة دى كير يا مسخوص

  22. المهبول/ عبد السخي عباس (مسيلمة الانقاذ)
    يحب ان تعرض نفسك على طبيب نفساني لانك بحاجة الي اختصاصي ليقنعك بالخروج من الحفرة العميقة التي تقبع فيها وتنظر الي اعلى وتعتقد ان السودان قد تحول الي عمارة مكونة من عشرة ادوار – فانت حسب تحليلي مصاب بمتلازمة الزهايمر والهبل والخبل بالاضافة الي امراض نفسية اخرى عديدة.

  23. عبد السخي .. كدي روح غير اسمك ده لعبد رب السخي و بعدين تعال اتكلم عن عمارات كافوري (حوش بانقا ) و الفلل الرئاسية ( صندوق أبوظبي ) و ابراج النقل النهري ( قطر للاعمار ) و عمارة برج الفاتح ( حديقة الحيوان ) و عمارة بتروناس ( وزارة التربية ) و عمارة فندق قصر الصداقة ( جمعة الجمعة > كرتي ) .. و تعال و نسنا عن تحكيم الاقطان و تحليل لصوص مكتب الخضر ..

  24. أنا ممستغرب جداً لماذا لا يتم إعتقال حسين خوجلي أو إغلاق قناة الخرطوم حسين خوجلي يقول كلام أكثر من الصادق المهدي ويتكلم عن الفساد وعن المؤتمر الوطني وحتى قال لا يوجد مؤتمر وطني بل حفنة غاسدين ما هو سر عدم التعرض لحسين خوجلي .

  25. بل الكاذب هو عبد السخي ومؤتمره الوطني ونظام حكمه الفاسد ، ففي يوم الاربعاء 7 مايو وفي المؤتمر الصحفي رقم ( 58 ) في دار حزب الأمة قال السيد الإمام ( إن الوضع في دارفور في كثير من المناطق عاد إلى سيرته الأولى في عام 2004م . الاقتتال ، لا سيما على أيدي قوات الدعم السريع ، أدى لحرق عدد كبير من القرى، وإلى زيادة كبيرة في النازحين فراراً من الدمار، وإلى نهب الأملاك واغتصاب النساء، وإقحام عناصر غير سودانية في الشأن السوداني. هذا كله مرفوض وسوف يؤدي لنتائج عكسية كما في الماضي، ونطالب بأن يكون حفظ الأمن حصرياً على أيدي القوات النظامية، ونطالب بإجراء تحقيق عاجل في التجاوزات التي وقعت وإنصاف المظلومين وإلا فإن المجتمع الدولي سوف يتحرك ويبسط شبكة عريضة من الاتهامات على الجناة. ) . وقد سبقته في تلك الافادة جهات دولية وهي :
    1/الادارة الامريكية:
    خلال شهر مارس وشهر ابريل 2014 ، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية عدة بيانات تدين صراحة إنتهاكات قوات ومليشيات الدعم السريع ضد المواطنين العزل في دارفور مما أسفر ، حسب بيانات وزارة الخارجية الأمريكية ، عن حرق وتدمير أكثر من 127 قرية بدارفور خلال شهري فبراير ومارس ؛ كما إرتكبت هذه المليشيات جرائم قتل ضد المدنيين وإغتصاب للنساء وتنزيح أكثر من 200 الف مواطن.
    2/ مجلس الأمن الدولي:
    في عدة إجتماعات خلال شهر مارس 2014 ، أعرب مجلس الأمن عن قلقه ازاء تصاعد العنف في دارفور
    خصوصاً من مليشيات وقوات الدعم السريع ؛ وأكد على ضرورة أن توقف جميع الأطراف في دارفور أعمال العنف على الفور، والبدء في مفاوضات بهدف الوصول إلى تسوية سياسية .
    3 اليوناميد :
    في يوم الأحد 30مارس 2014 وفي ختام فعاليات ملتقى ( أم جرس الثاني) ، وفي حضور الرئيس البشير، والتشادي إدريس ديبي، ، قال السيد محمد بن شمباس رئيس بعثة اليوناميد وهو يخاطب الملتقى (نعرب عن قلقنا من هجمات مليشيات الدعم السريع التابعة لجهاز الامن التي تشنها الان على قرى المدنيين ومعسكرات النازحين في دارفور ، مما ادى لنزوح نحو 200 الف من المدنيين في دارفور خلال الشهر الماضي ( فبراير ) وحده . ان تلك الهجمات التي يزعم ارتكابها من قبل قوات الدعم السريع لمسألةٌ تبعث على القلق وتشكّل وصمةً في جبين جهودنا لتحقيق الحوار )
    4/ الأتحاد الأروبي
    في يوم الجمعة 11 ابريل 2014 ، إتهم الإتحاد الأروبي ، في بيان أصدرته كاترين آشتون مفوضة الشؤون الخارجية في الإتحاد ، حكومة الخرطوم بالتناقض بدعوتها للحوار الوطني ، وفي نفس الوقت قيام قوات ومليشيات الدعم السريع بإنتهاكات جسيمة بحق المدنيين في دارفور . ( أدت هذه الإنتهاكات والعمليات العسكرية المنفلتة إلى نزوح أكثر من 215 الف من المدنيين في الثلاث شهور الأولى من يناير إلى مارس عام 2014 ، بمعدل أكثر من 70 الف نازح في الشهر .)

  26. يا عبدالسخي السودان ليس ملكا لكم وملكا للمؤتمر الوطني السودان بلد الجميع ونحن نختلف معكم وانا كمواطن سوداني اختلف معك 100% فيما يحصل في السودان والسرقات موجودة والفساد موجود شئت امم ابيت ونحن نعرف بعضنا بعضا كشعب سوداني ونعرف من كان يملك المال في الماضي ومن اغتنى اليوم في عهدكم وكفاية خداع للناس وتذكروا أن الله عليما رقيبا على افعالكم واقوالكم والدنيا فانية وقصيرة وان كانت لكم طويلة ولكن النهاية قريبة وعندها سينال كل جزاءه من الله باذنه تعالى ولا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله.

  27. اثبتوا على واحدة قوات الدعم السريع ده تابعة لوين ؟ الجيش ولا الامن ؟ ولا الجيش والامن الوطنى ده اسمين لمسمى واحد؟

  28. يا كذاب يا أشر أي عمارة عشرة طوابق وخرابيط إنت قاصد العمارات البنيتوها من عرق الشعب ومن المال العام …
    كلكم كذابين ودجالين إنتو صحيح رجعتوا البلد عشرة طوابق تحت الأرض …
    اللهم عليك بهم .. اللهم شتت شملهم وأنشر العداوة والبغضاء والفتن بينهم .. اللهم أجعلهم غنيمة سهلة لعبادك الضعفاء فقد سرقوا وقتلوا وشردوا كل أهل البلاد …

  29. عشان الكلام دا نحن مع الجبهة الثورية والكفاح المسلح
    هذا هو الشئ الوحيد الذي ينفع معاهم

  30. اين كنت قبل الانقاذ ومن اين اتى هذا وكم عندك من العقارات والعمارات يا عبد السخي

  31. انا ما في المؤتمر الوطنى دا حزب حاكم ومن حقه يدافع عن كراسية لكن المحيرني ولد يرض يسجن ابوة والله حقو الصادق المهدى يعلن التبراء منهى

  32. يا جماعة عبد السخى ده كلامه صاح !!!!!
    بعد اللانقاذ السودان اتوحد ووقفت الحروب وبقى قوة اقتصادية وعسكرية كبيرة فى المنطقة والدليل على ذلك ان الجيش المصرى لى هسع ما قادر يحتل حلايب والمواطن السودانى موظف حكومة او قطاع خاص كل سنتين تلاتة يغير موديل عربيته ويقضى اجازاته خارج السودان وبنوا بيوت وما عندهم اى مشكلة فى المعيشة او العلاج او تعليم ابنائهم والريف تطور والخرطوم فضت من الزحمة!!
    واى زول مكضب كلامى ده هو خاين وعميل وعدو للاسلام وشرع الله!!!
    ولا كيف يا عبد السخى؟؟؟
    عليكم الله يا قراء الراكوبة شوفوا جنس الناس المتولين الامر فى السودان؟؟
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!!!
    يا عبد السخى تطور البلد وقوتها بتقاس بدخلها القومى ودخل الفرد وامنه وسعادته فى وطنه وسيادة الدولة على اراضيها وهلم جرا!!!
    ناس الانقاذ ديل او المؤتمر الوطنى مفروض يدخلوهم الروضة ليتعلموا السياسة والاقتصاد وكيفية بناء الدول وليس بناء فلل وارصدة لانفسهم الغانية لاننا فانين والوطن باقى لاجيالنا الباقية حتى لا تلعننا!!
    يا عبد السخى انها حكومة الخراب والتمزق والتشظى اللاوطنى بكل جدارة!!!!

  33. يا عبد السخي اما انت جاهل او جاهل اولا انت قلت ملفات الفساد التي سمح المؤتمر الوطني بنشرها اذا هنالك ملفات لم ولن يسمح بنشرها يعني تصريحك يعتبر اعتراف ضمني انك وانهم فاسدون وغارقون في أكمة مستنقع الفساد الاسن … بصراحة اكثر انت بقيت زي عوير الفلم الهندي لا بارك الله فيكم ولا بارك لكم ما نهبتوه من عرق وعمر هذا الشعب

  34. والله هرطقة الكيزان دي تصيب الواحد بالذهول

    ده شنو ده ياااااا العبد الزكي … نظامك الفاسد ساقط ساقط …. يا ساقط

    ومحاكم الشعب المقهور منكم في انتظاركم …. وحان وقت الخلاص منكم ومن حزبكم الشيطاني الفاسد المفسد

    يا من قهرتم الناس
    يا من سرقتم قوت الشعب
    يا من تآمرتم على وحدة البلاد
    يا من اشعلتم الحروب
    يا من افسدتم على الناس معايشهم
    يا من اغتصبتم ونكلتم بحرائر شعبنا الصابر
    يا من شردتم العباد في الارض
    يا من هويتم بالسودانية الى الدرك الاسفل
    يا من قتلتم الشرفاء في الاشهر الحرم … ويا من قتلتم مجدي لامتلاكه حفنة دولارات ورثها عن ابيه … ويا من قتلتم الابرياء في سبتمبر … ويا من احرقتم 10 الف نفس من ابناء الوطن في دارفور
    يا من ظلمتم وظلمتم وظلمتم وظلمتم

    جرائمكم لن تنسى او تمحى من ذاكرة هذا الشعب …. وستطاردكم لعنة الله والشعب الى يوم الساعة … وستوفون حسابكم …. الا ان النصر قريب قريب قريب … ولسوداننا سلام آت … آت … آت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..