أخبار السودان

مجلس دينكا ابيي يطالب بتحسين أوضاع مواطني المنطقة

طالب المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا ابيي بالسودان بضرورة تحسين أوضاع مواطني المنطقة وذلك بتوفير الخدمات الضرورية خاصة الرقم الوطني الذي ظل المواطن يعاني منه كثيرا.

وقال رئيس المجلس الأعلى لدينكا ابيي شول موين بول ياك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر المجلس انهم يقفون مع الدولة في كل برامجها مشيرا الي دعهمم للقوات المسلحة وهي تزود عن الوطن.

وناشد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي وكل اعضاء الحكومة العمل علي الاهتمام بإنسان منطقة ابيي خاصة وانهم مواطنون سودانيون يحق لهم التمتع بكل الحقوق والواجبات التي ينص عليها الدستور. وأضاف شول أن المجلس يدعم جهود الدولة في تنفيذ اتفاق السلام وتحقيق الأمن والإستقرار وهو واجب تمليه علينا المواطنة لاننا جزء من هذا الوطن العظيم.

فيما قالت رئيسة تجمع نساء ابيي انجلينا بول ميان أن المرأة ظلت تدفع الثمن باستمرار خاصة وانها تفقد زوجها وابنها واخوها في الحروب ، مشيرة الي أن السلام الذي وقع مؤخرا بجوبا يسهم في تحقيق الأمن والإستقرار.

وناشدت انجلينا كل قيادات الدولة علي مختلف مستوياتهم بالعمل من اجل أنصاف المرأة وأن الثورة المجيدة كانت للمرأة دور مهم فيها مما يتطلب أعطاءها كل حقوقها وتضمينها في الدستور..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..