أخبار السودان

الري المصرية تعلق على عدم مشاركة السودان في اجتماع سد النهضة

قالت وزارة الري المصرية إن السودان لم يشارك في جولة المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي اليوم الاثنين.

وأضافت أن إثيوبيا أرسلت دعوة لعقد الاجتماع يوم الاثنين، حيث شارك في الاجتماع وزراء المياه من مصر وإثيوبيا والوفود الفنية والقانونية من الدولتين والمراقبين والخبراء المعينون من قبل مفوضية الاتحاد الإفريقي، ولم تشارك دولة السودان في الاجتماع.

وأشارت إلى أنه تم إنهاء الاجتماع والاتفاق على رفع الأمر لوزيرة العلاقات الدولية بدولة جنوب إفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، حيث سيتم بحث الخطوات المستقبلية خلال الاجتماع السداسي الوزاري المقرر عقده يوم 10 يناير الجاري، خاصة أن مسار المفاوضات يتطلب مشاركة الدول الثلاث للوصول للاتفاق ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل “سد النهضة”.

 

المصدر: “الأهرام” المصرية

‫4 تعليقات

  1. المقاطعة اسلوب سلبی عقیم وتخلی بلید عن حقوق السودان, یجب محاسبة من إتخذ ھذا القرار.

  2. علقوا علي حصة السودان في مياة النيل التي اهدرت لكم وأستفدتم منها هل هي سلفة ام هبة واذا كانت سلفة كيف السبيل لردها أما إذا كانت هبة فالرماد كال حماد.

  3. فعلا كما ذكر الاخ فارابي عدم المشاركة اسلوب كارثي ولو تذكروا أن اثيوبيا افشت في عهد البشير أن مصر طلبت منها استبعاد السودان من المفاوضات لتكون بين مصر واثيوبيا فقط ،،، للأسف نحن ناس ماشين ساي لا عندنا مراكز دراسات استراتيجية يستعين بها الساسة والمسئولين في المسائل القومية ذات الصلة بالمصالح الخارجية ولا عارفين تاريخ بلدنا الصحيح ولا عارفين نحن منو ذاتو ،،،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..