أهم الأخبار والمقالات

وزير التعليم: قرار تجميد المناهج “مبهم”

الخرطوم: الراكوبة

وصف وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم, بيان تجميد العمل بمقترحات المناهج بالمبهم.

وأكد التوم خلال برنامج حوار البناء الوطني بتلفزيون السودان الذي بث مساء السبت, وذكر أن الغرض منه الدفع باستقالة الوزير ومدير المناهج.

وكشف الوزير  ان المناهج الجديدة فقط لمرحلة الاساس من الصف الأول الابتدائي إلى الخامس.

‫2 تعليقات

  1. في يوم شتوي بداية التسعينيات وبعد انقلاب الجماعة وحينها كنا على اعتاب دخول الابتدائية اخبرنا الوالد ربنا يطراهو بالخير ” ان الإسلاميين الجدد خطيرون ودمويين وسيدخلون البلاد في ضوائق ومحن وبلاوي وطالبنا بالحفاظ والاعتناء بملابسنا الشتوية لان الظروف القادم سيئة ” وقد كان !!
    كنا شهود عصر وعيان حينما أتت جماعة المهووسة وشرعت في تغيير المناهج من دون استشارة اخد وسادت قيم الإرهاب والجهاد والرباط في المرحلة الابتدائية وشعارات ” هي لله .. وأمريكا روسياقد دنا عذابها .. ونأكل مما نزرع.. والأمريكان ليكم تدربنا .. وأنهم فتية آمنوا بربهم .. وبين ليبيا والسودان والعراق واليمن وحدة الى الإمام فوق هامة الزمن !! الى اخر الخزعلبلات الدينية الطريفة والتي اكتشفنا زيفها والله اتذكر المدير كان يجي ماري بي نفسو ويقول لينا كررو نشيد ” بين ليبيا والسودان والعراق واليمن ٣ مرات اكتر من نشيد العلم الوطني ذاتو!!! حينها كنا يافعين لا ندرك مغزى المؤمرات التي تحاك بنا لان الغرض إعداد الجيل الجهادي الرسالي لتنفيذ المشروع الحضاري !! وحدتهم التي ينشدونها مع الغير والتي لا تضع أي اعتبار للمكونات السودانية الأخرى التي سحقوها بقوة السلاح وقد صدقوا بعد سنين حينما ارسلو الفتيان والفتيات دواعشاً الى سوريا وليبيا دا المنهج الذي تم تدريسنا له لتفريخ جيل رسالي ارهابي ناهيك عن مأسي عزات السودان وما يسمى بهتاناً الخدمة الوطنية واستغلال الطلاب حديثي السن وعدم منحهم الشهادة السودانية ” الا ” بعد الدفع بهم في محارق الحروب الأهلية السودانية جنوبا وشرقاً وغرباً بعد هذا السرد يا علماء السلطان والباسطة والغفلة جايين تبكوا وتجعرو على لوحة تجسد الفن في القرون الوسطى والغرض منها تعريف التلميذ بالفنون في تلك الحقبة .
    واضح انها لم تسقط بعد ولا زال النظام البائد مسيطراً لا بد مناص من هبة أخرى لاقتلاع بقايا النظام السابق ونظام الهبوط الناعم الحالي.

  2. إلي المناضل أحمد هوربا
    بما أن الشيئ بالشيئ يذكر فلقد إرتبط في ذهننا نشيدهم نأكل مما نزرع بالنشيد المحور كالتالي
    نأكل مما نزرع ،،، و نلبس مما نصنع
    رئيسنا ما نوريقا ،،، رئيسنا ال..طي الأصلع
    ومنها و تركوا ذلك النشيد وصاروا يهمسون ونسرق بدل ما نزرع و ننهب بدل ما نصنع .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..