أخبار مختارة

سلام منقوض.. تجمع المهنيين: (السلام لا يعني المحاصصة وتوزيع الوزارات)

الخرطوم: الراكوبة

 قال عضو تجمع المهنيين وليد صديق، إن التجمع ليس ضد اتفاق “سلام جوبا” للسودان على الرغم من انه سلام منقوص، مشددا على ضرورة تسديد ثغراته.

ودعا وليد، خلال مؤتمر صحفي عقده تجمع المهنيين اليوم  الثلاثاء بمقره  المؤقت بالخرطوم، إلى إكمال عمليات السلام لتشمل كافة مكونات العملية السلمية ممثلة في الفصائل الأخرى.

وأضاف أن السلام لا يعني المحاصصة وتوزيع الحقائب الوزارية، مشيرا الى أن التجمع لا يسعى لتولى مناصب وزارية بقدر ما يسعى إلى تحقيق أهداف الثورة التي تضمنها شعار الثورة “حرية سلام وعدالة” .

وطالب وليد الحكومة بالإنتباه لعملية التردي الاقتصادي التي وصلت مرحلة فوق تحمل طاقة المواطن، مشددا على ضرورة  معالجتها  خاصة  انها باتت تؤدي لنتائج عسكية تحسب سلبا على قوى الثورة الأمر الذي أدى لاخفاقات، داعيا لتسريع عمليات إزالة التمكين وتفكيك ما تبقى من أجهزة النظام البائد القمعية والعمل على إصلاح القوانين وكافة الأجهزة الشرطية والأمنية  الأجهزة العدلية وإنهاء حالة اعتقال المدنيين خارج إطار الأجهزة المعنية المقيدة بتنفيذ  القانون.

وأشار إلى أن فلول النظام البائد ونشاطات الطبقات الطفيلية لا تزال تعمل على تخريب الاقتصاد مما أدى إلى تردي وإنهيار العملة وزاد من معدلات التضخم وارتفاع أسعار السلع.

‫9 تعليقات

  1. اعوذ بالله في السودان ليس دولة وكيف ينصلح الحال؟ ولن ينصلح بتاتا؟ هل لناس الحرية التغير عقول؟ وكيف يعطي وزارة المالية لجبريل؟ اليس هذا مضحكة وكذبة ابريل؟ وزراة المالية يعطي لاقتصادي ملم بشئون الاقتصاد وذو خبرة ونشط في المحافل الدولية. يعطي لانسان يعرف كيف يدير اقتصاد اللدولة وليس لسائح هوتيلات؟ طيب جبريل وزير مالية كيف يتعامل مع موظفيه الاقتصادين في وزارته وهو غير ملم بشئون اللاقتصاد في بلد متجزر فيه الفساد؟ طبعاالقصة تكون فاكة ويتلاعبون به ويعوم الفساد في الوزارة والتصاديق الوهمية والنثريات…ووووو و.اغلب موظفين المالية ورؤساء ادراته لم ينظف من الكيزان؟ درك ياوطن فوضي في فوضي .من اسؤ لاسؤ. اهو حكومة البشير ذاتو؟ كان علي ناس الحرية والتغير بدلا من هذه الطبقة ان يتشارو مع احذابهم وناس سلام جوبا لا ياخذ اي حزب او جبهة وزارة وكل الوزارات ة يعطي لوزراء مستقلين من برفسورات جامعات ذو اختصاص وهم وناس الجبهة يمشو للتشريعي بدل هذا الفوضي وعدم المسئولية؟يالجان المقاومة قلو رائيكم والا ضاع ثورتكم؟؟؟؟؟

  2. الكفاءات الكفاءات ،،، لما الناس قالت الكفاءات خدعتو الناس وجريتو على المناصب ،، وحاليا بقى لك حار ،،، والله ضربنى وبكي وسبقنى وإشتكي .

  3. يا اخوي لجان المقاومة اصبحت للاسف ألعوبة ف ايدي الساسة خاصة الحزب الشيوعي وهو يحركها كيف يشاء ومتى ما يشاء وعندما يسد الطريق في وجهه يلجأ للتهديد بلجان المقاومة والتي هي تركت اهم شيئ وهي التركيز على الجانب الاقتصادي ومعاش الناس والثورة للاسف سرقت من اول يوم وقبل تكوين حكومة الكبوات والجوازات الاجنبية واصحاب الاغراض وتصفية الحسابات ولو على حساب المواطن فهاهم الساسة تركوا ميدان القيادة عندما احسوا بان هنالك خطر داهم وقد كانوا يعلمون علم اليقين ساعة فض الاعتصام فقد ابعدوا كل من لديه صله بهم وتركوا الشباب لمصيرهم المجهول فقد تسربت لهم الاخبار من المجلس العسكري وقد اكتمل البنيان عندما سلموا المناصب لمن جاءوا من بعيد وكل يريد ان يجرب فينا ما يشاء

  4. إلي المعلق تحت إسم راي مواطن
    خليت العسكر و جريت تهاجم في الشيوعيين !!!
    كدي قول لينا الذي إرتكب مجزرة الإعتصام منو ؟
    الذي هرول للقاء نتنياهو منو ؟
    الذي إستورد ورق العملة و رب رب رب لحد الجنيه دق الواطة منو ؟
    إنت بتنطبق عليك قصيدة أحمد فؤاد نجم
    طاطي

    طاطي رأ سك طاطي طــــاطي
    أنت ف وطن ديمقراطـــــــي
    أنت بتنـــعــــم بالحــــــــــرية
    بس بشرط تكون مطاطــــــي

    لما تكون شغــال بذمــــــــــة
    خايف على مصــلحة الأمــة
    شغلك يطلع من غير لازمــة
    علشان مبيعلاش غير واطي
    طاطي راسك طاطي طاطـــي
    أنت ف وطن ديمـــــقراطي

    لما حاميها يكون حراميــها
    وبلاده ورا ضهره رامـيـها
    طالع نازل واكل فيـــــــــها
    مسنود بالبدلة الظباطــــي
    طاطي راسك طاطي طاطـــي
    أنت ف وطن ديمـــــقراطي

    لما شــقاك يصــبح مش ليك
    فقرك سد السكة علــــــــــيك
    تتلفّت تلــــقى حـــوالـــــــيك
    إما حرامي و إما عقــــاطي
    طاطي راسك طاطي طاطــــي
    أنت ف وطن ديمقراطـــــــي

    لماتلاقي بـــــلاد الـدنـيـــــــا
    فيها البني آدم حــــاجة تانية
    وأنت في الطبقات الـــــــدنيا
    قرد مسلسل أو وطواطــــي
    طاطي راسك طاطي طاطـــي
    أنت ف وطن ديمقراطــــــي

    لما الجهلة يبــــــقوا أمــامــك
    أو فوقك ماسكــين ف زمامك
    ويسوقك ع الهــلكة إمامك
    تشرب م السم السقـــــراطي
    طاطي راسك طاطــــي طاطي
    أنت ف وطن ديمقـــــــراطي

    لمــــا الكلـــمة تكون بتدينـك
    لما تخبي ف قلـــــــبك دينــك
    لما الذل أشوفه ف عيـــــــنك
    هات إحباطك على إحباطــــي
    طاطي راسك طاطي طاطـــي
    أنت ف وطن ديمقراطــــــي
    أنت ف وطن ديمقراطـــــــي

    1. الذي باع حلايب منو الذي بدل الدولة العميقة بالدولة العميلة منو .الذي قدم التحية العسكرية للمحتل المصري منو .الذي يقود الحرب بالوكالة في الشرق منو الذي يريد ان يشعل الحرب من أجمل فرض حالة الطواري لإضعاف المكون المدني منو . الذي زار الفشقة عدة مرات للتبشير بالحرب ولم يفتح الله عليه بزيارة واحدة لحلايب منو. والذي يقوم الان بزيارة الي مصر لتلقي التعلميات منو. يجب أن تتحرك المواكب حتي لا نجعل حدث ما حدث يحدث . انه القتل والدمار الذي أصبح يلازم بعض المسؤولين.

  5. للاسف خدعنا من الذين ازهقت ارواحنا بواسطة المجرمين برهان وحميررررتى بساحة الاعتصام

    يااااااااااااقهرررررررررررررررررررررررررررررررر

  6. للاسف سارت الامور بواسطة حكومة الثورة علي نهج البشير محاصصات وترضيات لا حد لها تتطلب اموال يتحملها المواطن وعند زاد الامر عن حده في عهد البشير جاءت الثورة التي فضلت حكومتها مواصلة شراء الدماغ والذمم بنفس الطريقة فلا ولا لتوزير اي حامل سلاح سابق وعلي الدولة الاستعانة بمن له خبرة في ادارة بعض وزارات دارفور فقط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..