أخبار السودان

بعد اختراق الطائرة.. السودان يحذر وإثيوبيا لا ترد

قالت وزارة الخارجية السودانية اليوم الأربعاء في بيان إنه و”في تصعيد خطير وغير مبرر، اخترقت طائرة عسكرية إثيوبية الحدود السودانية الإثيوبية، الأمر الذي يمكن أن تكون له عواقب خطيرة ويتسبب في المزيد من التوتر في المنطقة الحدودية “.

وطالبت الخارجية السودانية إثيوبيا بالامتناع عن “تكرار مثل هذه الأعمال العدائية” محذرة من أن لها “انعكاسات خطيرة على مستقبل العلاقات بين البلدين”.

ولم يرد متحدثون باسم وزارة الخارجية الإثيوبية ولا مكتب رئيس الوزراء والجيش على الفور على اتصالات هاتفية ورسائل نصية تطلب التعليق، حسب رويترز.

وحذرت إثيوبيا السودان أمس الثلاثاء من نفاد صبرها إزاء استمرار الحشد العسكري في المنطقة الحدودية المتنازع عليها رغم محاولات نزع فتيل التوتر عبر الجهود الدبلوماسية.

وردا على ذلك قال وزير الإعلام السوداني والمتحدث باسم الحكومة فيصل محمد صالح إن الخرطوم لا تريد حربا مع إثيوبيا لكن قواتها سترد على أي عدوان.

وفي سياق متصل ذكرت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية، على موقع فيسبوك، أن رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان زار ولاية القضارق لتفقد القوات في الاتجاه الاستراتيجي الشرقي للبلاد، مؤكدة أنها “روتينية تفقدية”. فيما نقل موقع “سودان تريبيون” عن مصادر عسكرية موثوقة القول إن “رئيس هيئة الأركان وعددا من كبار قادة الجيش، وصلوا إلى الشريط الحدودي” لتفقد الخطوط الأمامية.

(رويترز، أ ف ب، د ب أ)

‫5 تعليقات

  1. اسطوانة العلاقات الأزلية مع الحبش والمصريين الذين يحتلون الأراضى السودانية ويكيدون العدوان لما كل ما هو سودانى ، دى مشروخة شيفوا غيرها
    اصحوا من الغيبوبة

  2. انتو رمم، اطردو اي اثيوبي وارتري ومصري وسوري ونيجيري َوغيره من الأجانب اللافين في السودان من غير أوراق إقامة، اي اجنبي لاقي السودان الهامل ده له حق يعمل العايزو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..