أهم الأخبار والمقالات

ثلاثة أسباب.. برنامج الغذاء العالمي: ازدياد الجوع في السودان

الخرطوم: الراكوبة

نظمت وزارة الزراعة والموارد الطبيعية (الأمانة الفنية للأمن الغذائي) اليوم الاثنين بوزارة الزراعة ورشة عمل تدشين وثيقة استراتيجية القضاء على الجوع برعاية وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف د. عبد القادر تركاوي وبحضور المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي WFP د. حميد نورو والأمين العام للأمانة الفنية د. فاطمة الحسن وممثل وزارة الصحة نجلاء عثمان خضر وبعض الجهات ذات الصلة.

وقال تركاوي في تصريحات صحفية إن الورشة تهدف إلى تحسين معاش الناس وهي تمثل الهدف الثاني من أهداف  التنمية المستدامة 2015- 2030 والتي وضعت للقضاء على الجوع والفقر والتي ستمثل الأداة الأساسية للحكومة وكافة الجهات المرتبطة لانهاء الجوع بحلول عام 2030.

وأضاف أن الإستراتيجية تهدف لتحليل الوضع ان تنفيذ وثيقة القضاء على الجوع بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي والمنظمات ذات الصلة من أولويات وزارة الزراعة والموارد الطبيعية.

ودعا تركاوي إلى زيادة الإنتاجية من خلال دعم المنظمات المختلفة للقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية المستدامة.

 من جانبه أكد المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي د. حميد نورو ان اعداد هذه الوثيقة جاء في الوقت المناسب حيث ازداد الجوع في السودان نتيجة للتاثيرات المجتمعة للفيضانات والنزوح المتزايد طويل الأمد إلى التضخم والتي تفاقم بسبب جائحة كوفيد -19.

وقال إن التقديرات تشير إلى أن الذين يواجهون الفقر في السودان يصل إلى حوالي 7.1 مليون شخص من أجل ذلك وضعت الوثيقة الاستراتيجية.

وشددت على أهمية تعزيز النظم الغذائية وبناء القدرة على تحمل الصدمات الاقتصادية والبيئية. وأكد دعم برنامج الغذاء العالمي لحكومة للقضاء على الجوع.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..