أخبار السودان

امريكا وايطاليا تمتدحان موقف السودان (العقلاني) من سد النهضة

وزير الري يلتقي سفيرى امريكا وايطاليا بالخرطوم

امتدحت الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا موقف السودان (العقلاني) في محادثات سد النهضة الاثيوبي،واكدتا على حق الخرطوم في تبادل المعلومات بصورة منتظمة لتأمين سدوده ومنشآته المائية وسلامة مواطنيه عند تشغيل السد الاثيوبي.

وشرح وزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس لدى لقائه اليوم بمكتبه سفيري الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا ،كل على حدا،ضمن سلسلة لقاءاته مع السفراء الاجانب ،آخر تطورات مفاوضات سد النهضة الاثيوبي، وكفاءة ادارة الموارد المائية ومياه الشرب بالريف ودعم العائدين الى مناطقهم بعد توقيع اتفاقية السلام وبناء القدرات في مختلف المجالات واعادة تاهيل المشروعات الزراعية المتوقفة والمتعثرة.

واوضح الدبلوماسيان الامريكي والايطالي رغبتهما بتقديم الدعم الفني لمشروعات المياه بالريف،والتعاون مع القطاع الخاص في انشاء المشروعات،وفي مجال رفع القدرات

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. تموت الأسد في الغابات جوعا ولحم الضان تأكله الكلاب. أين تذهب حصة السودان في مياة النيل ومن الذي يقبض الثمن. ومن المستفيد الاول من تعطيل مشاريع الري الكبري كترعتي سد مروي وترعة كنانة والرهد وترعة أعالي نهر عطبرة وستيت وحتي مشروع مد مياة الشرب لمدينة بورتسودان من النيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..