أخبار السودان

ألية تنفيذ إتفاق حماية الأطفال بالحركة الشعبية – السودان تعقد ورشة عمل مع منظمة الأمم المتحدة للأطفال (اليونسيف)

ألية تنفيذ إتفاق حماية الأطفال بالحركة الشعبية – السودان تعقد ورشة عمل مع منظمة الأمم المتحدة للأطفال (اليونسيف) بحضور السفير السويدي وممثل من السفارة الكندية بنيروبي

أنهت مجموعة عمل من الحركة الشعبية المنوط بها تنفيذ الإتفاق الموقع مع الأمم المتحدة لحماية الأطفال ومنع إستخدامهم في أي مجهود حربي، أنهت ورشة عمل في الفترة ما بين 2722017م -132017م لمناقشة كيفية تنفيذ إلتزامات الطرفين و تطوير خطة عمل لتنفيذ الإتفاق الذي وقع في جنيف في 23 نوفمبر 2016م.

وقد ترأس وفد الحركة الشعبية العميد يعقوب عثمان كالوكا، وضم الوفد ممثلين من المناطق المحررة واللجنة القانونية للحركة الشعبية والجناح الإنساني للحركة الشعبية، وتم الإتفاق على خطة كاملة للتنفيذ حماية الأطفال وقد إتفق الطرفان على إستخدام المسارات التي سيتم الإتفاق عليها لاحقاً بين الحركة الشعبية والحكومة السودانية.

وقد حضر الورشة السفير السويدي وممثل من السفارة الكندية بالخرطوم والسيد عبدالله الفاضل ممثل اليونسيف في السودان، وقد نظم الورشة (مركز الحوار الإنساني).

تؤكد الحركة الشعبية مجدداً إلتزامها بحماية الأطفال والنساء والمدنيين في مناطق الحرب وتجدد إستعدادها للإلتقاء بالإدارة الأمريكية الجديدة متي ما طلبت منها الإدارة ذلك لمناقشة أي مقترحات من الإدارة الأمريكية الجديدة، وكذلك تجدد إستعدادها للإستجابة لأي دعوة من الألية الأفريقية الرفيعة لحل الأزمة الإنسانية . كما تؤكد على موقفها بحل القضية الإنسانية أولاً وعدم إخدعها للأجندة السياسية .

الجدير بالذكر إن رئيس الحركة الشعبية الأستاذ مالك عقار قد خاطب الورشة عبر الوسائط الإلكترونية من داخل السودان.

مبارك أردول

المتحدث باسم بملف السلام

الحركة الشعبية لتحرير السودان

3 مارس 2017م

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..