أهم الأخبار والمقالات

حمدوك يشكل لجنة قومية لمراجعة المناهج الجديدة

الخرطوم: الراكوبة

أصدر رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك يوم الأحد، قراراً بتشكيل لجنة قومية لمراجعة المناهج الجديدة.

وقدم مدير المناهج د. عمر القراي، قبل أيام استقالته احتجاجا على تجميد رئيس الوزراء للتغييرات في المناهج.

واللجنة وفق القرار برئاسة البروفيسور صلاح محمد الأمين، عميد كلية التربية جامعة الأحفاد، والدكتورة حنان محمد عثمان الفاضلابي رئيس قسم المناهج كلية التربية جامعة الخرطوم، مُقرراً للجنة، وعضوية عدد من الخبراء والأكاديميين وممثلين للمعلمين.

وتختص اللجنة بالتأكد من أن كل مادة تم إعدادها بواسطة لجنة مختصة وأن كل مادة تساهم بفاعلية في تحقيق أهداف التعليم الجيد بالإضافة للتأكد من أن إعداد المنهج الجديد قد التزم بمعايير المهنية والقومية، وأن المنهج الجديد قابل للتدريس.

وترفع اللجنة القومية لمراجعة المناهج تقريرها لرئيس مجلس الوزراء خلال أسبوعين من تاريخه، ووجه القرار وزارة التربية والتعليم وجميع الجهات المعنية اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

‫5 تعليقات

  1. كلام جميل،،في زماننا كان يتم تدريس التلاميذ وتعريفهم ،،كيف دخل الإسلام السودان،،وفي ذلك الإطار يتم تدريس السلطنة الزرقاء ،،عمارة دنقس وعبدالله جماع،،في مادة التاريخ ،،،،بطريقة مختصرة،،،،مملكة علوة المسيحية وعاصمتها سوبا وعجوبة وباقي الحكاوي،،،،الكيزان غيرو معظم ذلك ،،التلاميذ لا يعرفون أن المسيحية كانت دين علوة و السودان القديم قبل عبدالله جماع،،لابد من التوسع والتوضيح والاستفاضة في تدريس تلك المرحلة لأنها اساس السودان الحالي المعاصر،،،عبد الله ،،لقبه جماع ،،لأنه جمع المسلمين ووحدهم لبناء دولة دينها الإسلام، ،وفي زمانه جاء تاج الدين البهاري، ،التلمساني ،،وغيرهم ،،وتم التزاوج بين مختلف الجماعات من المسلمين،،،،،وسيلة ما من الجوطة الفارغة ونركز في اصل الحكاية ،،تاريخ السودان في حاجة إلي إعادة كتابة وصياغة وتنقيح، ،

  2. حمدوك كل يوم يثبت اكثر انه شخص فاشل تابع ذليل لفلول التظام البائد ولا علاقة له بالمهتية ولا بالقرية هل يعقل أن يكون رئيس لجنة المناهج شخصا يعمل في جامعة خاصة وانت عندك وزارة تربية وإدارة مناهج.. ياخي اختشي والله الاستقالة أكرم ليك قبل التشييع الي مزبلة التاريخ

    1. حمدوك للاسف ليس برجل المرحلة لان المرحلة ثورية وتتطلب رجل ثورى حازم لايتردد فى قراراته ولكن للاسف حمدوك شخص انا فى رايئى انه اقحم اقحاما فى هذا المنصب الذى لايليق به لانه انسان مسالم لايحب الصدام
      مع الاخرين لذلك سوف يتعب ويتعب الشعب معاه لانه خصومة الداء ويتطلبون شخصية تكون الد منهم وانا بشوف الاستقالة ارحم له حتى لاينال مصير المخلوع .

  3. ((أصدر رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك يوم الأحد، قراراً بتشكيل لجنة قومية لمراجعة المناهج الجديدة.))!!
    هل مستوى اللجنة القومية هذه أعلى من مستوى علماء المناهج ال64 في علم المناهج؟
    هذا تخبط لم يكن له داعٍ في الأساس يا حمدوك.. لقد ورطك في خندق المناهج من ورطوا السودان في خندق اللجنة الأمنية.. ونراك تبحث اليوم عن مخرج من ورطة المناهج بالالتفاف حول الموضوع..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..