أهم الأخبار والمقالات

لجنة إزالة التمكين بالجزيرة: النظام البائد أصاب الخدمة المدنية في “مقتل”

مدني: عبد الوهاب السنجك

قال عضو لجنة تفكيك نظام (30) يونيو في ولاية الجزيرة الصادق حسن، إن النظام البائد بدأ منذ استيلائه على السلطة بهدم الخدمة المدنية وتمكين العناصر الموالية.

وذكر حسن، بحسب صحيفة “المواكب” أن ذلك أدى للتردي الواضح والكبير في كل مناحي الخدمة المدنية اذ تم التعيين من دون كفاءة وكان الولاء للحزب من قبل الكفأة مما ادي ذلك  لخروج الخدمة المدنية من البوابة الامامية وبات التردي واضحا في كل الدواوين الحكومية والعمل دون مؤسيسة وكفأة، فأحدث خللا وخلق أخطبوطا من الفساد التف من حول رقبة المواطن وشتت حقوقة المنصوص عليها قانونا بعد أن ضربها في مقتل.

وأكد أن لجنة تفكيك نظام (30) يونيو في ولاية الجزيرة تعمل على مراجعة جميع ملفات العاملين في الوزارات والمحليات والمؤسسات  داخل وخارج الخدمة المدنية والمنتدبيين والمتعاقدين اضافة لفحص الشهادات العليا و الجامعية وبالاخص التي يقع عليها شبهات فساد او تخطي درجات وظيفة من دون وجه حق.

وأوضح حسن، أن لجنة الخدمة المدنية تضم أشخاصا متخصصين ومراجعين وإداريين يعملون وفق قانون الخدمة المدنية ولائحة وقانون التفكيك وذلك بمراجعة الملف السري للموظف أو العامل.

كما أبان أنّ اللجنة بدأت بالوظائف القيادية والدرجات العليا وقد رفعت عدد من الملفات للجنة المركزية مرفقة بالتوصيات وحيثيات قرار قانون الخدمة المدنية وقانون التفكيك.

وأكد أن اللجنة مازالت تعمل في سرية تامة، واصفا تجربة لجنة تفكيك نظام (30) يونيو بالفريدة من حيث استرداد الحقوق والانصاف من دون تشفٍّ أو أحقاد.

‫2 تعليقات

  1. حمدوك من اصاب البلد في مقتل

    لو كان فعلا ازال الكيزان والمتلونين من المناصب القياديه، لكن الحال افضل

    الان هو من يتحمل تبعات ذلك، بلاض غتغته ودسديس .. يجب محاسبته وابعاده لانه الان مشكوك فيه وفي نواياه اصلا

  2. ياخى انتو اخيب لجنة ، تتحركون بسلحفائية والكيزان في الجزيرة ومنسوبيهم استطاعوا ان يوفقوا أوضاعهم وان يحولوا ممتلكاتهم التي نهبوها وتصرفوا فيها وانتم ما زلتم تتعاملون ببيروقراطية قاتلة ، ان الحكمة التي تم بها تشريع اجنة التمكين وقانونها هو انها يجب ان تتعامل بسرعة خاطفة لكى تشل قدرة اعداءها ولكنكم انتم في الجزيرة يبدوا على اللجنة البطء في التفكير والتحرك مما افقدتم الحكمة وراء تقنين وتشريع لجنة التمكين ، هناك بينات ظاهرة كان عليكم البدء بها فمثلا :-
    1 – كمال النقر ، هذا فساده لا يحتاج لبرهان ودليل
    2 – شقيق عبدالرحمن سر الختم ، معروف رائحة فساده ازكمت الانوف
    3 – الوالى المجاهد الزبير هذا معروف محسوبياته لمجاهديه
    4 – الوالى ايلا هذا افسد من فسد حابى اخوانه وأهله واحضرهم معه من الشرق
    5 – الوزير حشاش معروف ولا يحتاج لبرهان
    اما الملفات الأخرى ، مثل
    1 – مشروع الجزيرة
    3 – الشهداء الذين تم قتلهم بدم بارد مثل عبدالمنعم رحمة ، ابناء دارفور الطلبة الذين تم رميهم في الخور
    وغيرها من الملفات الكثيرة مثل الاراضى
    لقد عث أبناء الإنقاذ ومنسوبيها وانتهازييها فسادا في الجزيرة وانتم تتكلمون كلاما مسيخا لا فائدة منه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..