مقالات سياسية

رسالة عاجلة حتى ينجح “الإعتصام المفتوح” !!

سيف الدولة حمدناالله

يجب أن ينتبه الجميع إلى أن المعارضة ليست وحدها التي حصدت نتائج الإعتصام السابق وبما يجعل الجميع يعتقد أن الطريق أصبح ممهداً لنجاح الخطوات القادمة، فالنظام هو الآخر إستفاد من تلك التجربة، فقد حصل النظام على مهلة زمنية كافية لإعداد نفسه لمواجهة الخطوة القادمة التي تم الإعلان عنها (الإعتصام المفتوح)، مثل قيامه بالتنكيل بالموظفين الذين شاركوا في الإعتصام السابق وسحب تراخيص المؤسسات التعليمية التي شاركت في الإعتصام وإرباك الشارع عن طريق إصدار بيانات ينسبها لقيادة الإعتصام (جبهة الخلاص)، فضلاً على ضرب جهات المعارضة بعضها ببعض بإظهار سعي كل منها لمحاولة سرقة النتائج.

والذي يساعد النظام على ذلك، أنه ليس هناك جسم معروف لقيادة (جبهة الخلاص)، ويستطيع أي شخص يمتلك تلفون “جلاكسي” أن يكتب أي بيان أو دعوة ثم يرسلها عبر تطبيق “الواتساب” بإسم قيادة جبهة الخلاص إلى “قروب” ثم يتحقق لها الإنتشار في لحظات لتصل إلى كل السودانيين في الداخل والخارج، وهذا ما يحدث اليوم على أرض الواقع، فقد صدرت عدد من البيانات تحمل توجيهات متضاربة أو تتضمن أفكاراً تكون نتيجتها تردد كثير من الناس في حسم طريقة التعامل معها، من بينها تحديد ليلة لقرع الأواني وتاريخ آخر لإطفاء الأنوار في البيوت لساعات معينة وموعد ثالث لرفع علم السودان القديم في واجهات المنازل ..إلخ، بحيث أصبح على المواطن أن يحتفظ بمفكرة يومية حتى يستطيع متابعة وتنفيذ هذه التكليفات.

هذا إهدار للجهد ليس له لازمة، فالصحيح أن تُجعل كل أنظار الشعب تنصرف إلى التاريخ المحدد ليوم الخلاص، وأن يتم الحشد فقط لإنجاح ذلك اليوم، بحيث يتم بعث الطمأنينة والثقة في قلب كل مواطن أن ذلك اليوم هو اليوم الأخير في عمر النظام، وبما يجعل الموظف أو صاحب المدرسة أو الحافلة لا يخشى من عاقبة مشاركته في ذلك اليوم.

المطلوب من الأحزاب السياسية توخي الحذر وهي تؤيد هذه الثورة بحيث لا يُفهم من البيانات التي تصدرها أنها تريد أن تقفز على جهد الذين قادوا هذا الحراك من الشباب، وأن يكتفوا بالمباركة والمناصرة والتأييد والدعم، وهو ذات الحذر المطلوب من السودانيين المقيمن بالخارج، فليس من الحكمة أن يخرج سودانيون في مدينة أمريكية أو أوروبية ليهتفوا “مليون شهيد لعهد جديد” وهم بعيدين عن أرض المعركة.

حسناً فعلت الحركة الشعبية بإصدارها البيان الذي أزال المخاوف التي بذرها النظام في أذهان كثير من أفراد الشعب من حدوث إنفلات في الأمن وزعمه أن ثمن نهاية النظام سوف يجعل السودان مثل العراق وليبيا .. إلخ، فقد أكد البيان أن الحركة الشعبية حرص الحركة على أن شيئاً من ذلك لن يحدث، وأن القوى المسلحة تسعى إلى وحدة البلاد وسلامة الشعب في أرواحه وممتلكاته، وأنها سوف تتعاون مع الشرفاء بالقوات النظامية على إستتباب الأمن.

تبقى القول أن الذي يستلزمه نجاح الإنتفاضة هو وجود (جسم) ما يُعهد إليه إدارة البلاد عند حدوث اللحظة الحاسمة، وهو جسم مفقود حتى الآن، وليس هناك – في تصوري – خيار غير القبول بتشكيل مجلس قيادي من قوى شباب 27 نوفمبر بالإضافة إلى الأحزاب التي قامت بالتوقيع على مذكرة طلب التنحي من السلطة والمعارضة المسلحة (الجبهة الثورية) وعناصر وطنية من القوات المسلحة للقيام بهذه المهمة.

ليس هناك متسع من الوقت قبل وصول التاريخ المحدد للعصيان المدني العام، وعلى الجميع أن ينتبهوا إلى النقاط التي وردت في هذه المذكرة، فالفشل في ذلك اليوم سوف يعيدنا إلى نقطة البداية، ويومها سوف يلتقط النظام أنفاسه ويُعيد الإطباق على رقاب الشعب من جديد بقوة أشد.

لتتجه أنظار الجميع إلى يوم (19 ديسمبر) ولا شيئ سواه.

سيف الدولة حمدناالله
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. هناك شيء مهم جدا تن ينجح العصيان المدنى الا بتوقف كل سبل المواصلات لان هناك كثير من الجبناء وهوءلاء لن يجدو طريقة الوصول لعملهم سيقول البعض يمكنهم الوصول بالعربات الخاصة لاكن ستكون النسبة حينئذ ضعيفة جدا يعنى روح العصيان فى يد سائقى الحافلات

  2. يجب أن يعمل جميع الوطنيين الشرفاء في توحيد كل المعارضين في جبهة قوية واحدة لها برنامج مدروس بخطوط عريضة يوافق عليها الجميع ؟؟؟ هل يعترض الناصريين أو البعثيين أو قرفنا أو أي حزب أو لمة من ال80 علي إبعاد العسكر والطوائف الدينية عن الحكم ؟؟؟ هل يعترضوا علي تحسين العلاقات مع كل دول العالم والإلتزام بحقوق الإنسان وإطلاق المعتقلين السياسيين؟؟؟ هل أي منهم يعترض علي حرية الرأي والصحافة ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي الغاء الجبايات وتشجيع الإنتاج وخاصةً الزراعي ووقف إستيراد أي مواد غذائية ؟؟؟هل يعترض أي من هذه الفئات علي السيطرة علي العملات الصعبة وتوجيهها للتنمية ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي السيطرة علي الثروات القومية وأولها الذهب وتوجيه عوائده لتأهيل المستشفيات والتعليم ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة التهريب والفساد؟؟؟ هل يعترضوا علي محاكمة كل اللصوص ومصادرة ما سرقوه لصالح الجياع ؟؟؟ هل يعترضوا علي تأمين وجبة الفطور لكل أطفال السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي تشجيع البنوك الوطنية ووقف البنوك الشخصية الفاسدة التي ساهمت في تدمير إقتصاد السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة العنف والإتطهاد ضد المرأة والطفل ؟؟؟ إنني علي قناعة تامة أنهم متفقين علي هذه اتلخطوط العريضة التي صقتها في عجالة ويوجد بديهي أكثر منها ؟؟؟ فيجب التوحد والإندماج اليوم قبل الغد وأتمني أن نجد إعلان إندماج البعثيين مع الناصريين مع قرفنا مع المؤتمر مع مع مع الخ وتذكروا قصه العصي التي إذا إفترقت سهل تكسيرها ؟؟؟ يا شباب السودان توحدوا فسوف تشكلوا قوة خارقة صعبة الميراث ؟؟؟إن وجود البشير وحوله إبناء الطوائف الدينية نتيجة لفرقتكم وتشرزمكم ولن نستطيع هزيمتهم الا بوحدتنا وتكتفنا ؟؟؟ والله الموفق

  3. كلام صحيح موعد الاعتصام المفتوح من الان معروف بالنسبة للجميع
    على القيادات التي وقعت مذكرة التنحي وضع تصورها للفترة المقبلة
    وكذلك جبهة الخلاص – عليهم اكتمال كافة الترتيبات وهناك اسماء وطنية
    يمكن الاستعانة بها لاحقا ويمكن ان تدرج ضمن الكشوفات
    وكذلك الاحزاب المعارضة لها نصيب ايضا وحتى التي لم تكن حاضرة الا
    عن طريق تصريحات فقط – الاطباء – الصيادلة – الصحافة – المعلمين – العمال – كل شرائح المجتمع مضمنة ضمن الخارطة
    الهدف الاساسي هو اسقاط النظام واسقاط الكوزة الفاسدين
    والحساب اتي لا محالة

  4. حسنا فعلت مولانا ..ولكن تكوين حسم من شباب 27 نوفمبر لادارة البلااد ليست فكرة في الاتجاه الصحيح…بل المفروض تكوين جسم من التطنوقراط لا حزبي ولاحركي…جميعهم يكونوا من اساتذة الحامعات والقانونيين والمهنيين الاكفاء في الهندسة والطب والزراعة والاقتصاد وبعض الشرفاء الاقوياء غير التابعين للمؤتمر الوطني في القوات النظامية والمؤسسة العسكرية. واستبعاد اي فرد من جهاز الامن والمخابرات والدفاع الشعبي والشرطة الامنية….
    هذا فقط الذي سوف يحعل الشعب مطمن…
    عدا ذلك لا تقولي المحلس الثوري لشباب 27 نوفمبر والجبهة الثورية والذين سلمو المذكرة..لان السلموا المذكرة سلموها باسماء الجهات التي ينتمون اليها وليس الشعب
    السعب يا مولانا لا يثق في اي طرف من اطراف المعارضة لانهم جميعا شاركو المؤتمر الوطني سواء الاحزاب او الحركات او الجبهة الثورية بمكوناتها بما فيها الحركة الشعبية شاركوا ولسنوات المؤتمر الوطني وشغروا مواقع دستورية ولما اختلفوا في المكاسب اتخارجو…ومانوا ولاة ومساعدين ووزراء ورؤساء كتل برلمانية وساعتها لم يقدموا اي شيء للشعب وعندما اختلفوا وانسحبوا لم يسالوا الشعب الراي ولا الموافقة علي خروجهم وانسحابهم. والاكثر من ذلك حتي الان لم ياخد اس حزب او حركة او جبهة تفويضا من الشعب يواء للمشاركة او العمل المعارض بشقيه السلمي والعسكري..
    والشيء الاهم الذي جعل الشعب متخوفا مواقف السيدين واحزابهما..الصادق المهدي والميرغني اما ناس الشريف حزبهم اتوزع علي المحاسيب واولاد الزعماء القدامي…وخوف الشعب يجو ديل ناكين علي الثورة والعصيان وبعدين يقولو مشاركتنا كانت تكتيك لاسقاط النظام من جوة…
    دة السبب الواضح يا مولانا…خلوها تجوط لما يسقط النظام والسعب بلمها كن جديد ..حتي لو خسر ربعو افضل مليون مرة من عودة الصادق والميرغني ومني مناوي الذي مكث بالقصر 3 سنوات لم يقدم لاهل دارفور شوال ذرة او جركان زيت..وكذلك ياسر والحلو وعقار كانوا مشاركين لامثر من خمس سنوات في السلطة ماذا قدموا لاهل المنطقتين؟؟ لا شيء…
    فهذه حقايق يامولانا يخفظها الشعب عن ظهر قلب ولن ينساها ولن ينسي ..اولاد الميرغني والدقير في القصر ولن يغفر للصادق واولاده في القصر وفي القيادة العامة الجهاز الاخطر.. هظ جزء من المعاناة ومدوا من عمر السلطة الانقاذية…

  5. يا مولانا سيف الدوله :
    1/ من الضروره بمكان التعامل بمهنيه عاليه ورصد رموز النظام وتحركاتهم لشل حركتهم والإنقضاض عليهم في ساعة الصفر ثم قبضهم لاحقاً لينالوا جزائهم .

    2/ نريد من الجميع الإنضباط والتحلي بالعقلانيه وتفويت الفرصه للمخربين والمندسين
    3/ عمل جسم يعتمد عليه في الخطوات . وإن كان من الإخوه خارج الوطن والتنسيق مع من بالداخل .

  6. يا مولانا من المؤكد ان 90% من السودانيين بديار الغربة هم معارضين وضحايا لعصابة الرقاص ولابد من تمثيلهم فى اى جسم يتم تكوينه قبل وبعد الاجهاز على عصابة الرقاص وفعلا سيكون يوم 19 ديسمبر يوما فاصلا ولابد من اتخاذ كافة الاحتياطات للتعامل مع النظام وفقا لعقليته الامنية وقبضته الباطشة وان دعى تدخل الحركات المسلحة لحسم الامور لصالح الشعب ولامجال لبقاء هذا النظام بنهاية هذا العام فقد سئمنا وقرفنا الاعيب النظام وفضائح الرقاص واخرها زيارته لابو ظبى وكيف كان ضيفا ثقيلا واحرج مضيفيه الى ان اوعزوا له بالمغادرة منعا للحرج مع كبار الضيوف اصحاب الوزن الثقيل وليس الظل الثقيل كالرقاص الاهبل

  7. انا اقترح استقاء المعلومه و مصدرها يكون مولانا سيف الدوله أي جهه أرادت إصدار بيان أو نشره لا بد أن تخاطب الأستاذ من أجل المشورة واسداء النصح والرأي، وبدوره يعمل الأستاذ على مخاطبة الناس تجنبا للرب والبلبله.

  8. أري أن تبادر انت شخصيا مولانا لإجراء اتصالات بقوى شباب 27 والقوي السياسية بالداخل لخلق منبر موحد لإدارة العصيان ووضع ترتيبات ما بعد إسقاط النظام

  9. # السودان# دقشوك حراميه و قلعوها زنديه في العيش وسعر الغاز مابتنفع الديه العيشه نار في نار مابتكتلا الميه ياشعب يامحتار والفيكا محريه تنفض غبار الشوم حكموكا جهويه الجوع وغلو السوق مادوكا ماهيه لشنو الثبات والنوم قوماكا باكريه نملا الشوارع صوت ماتخافو دوريه الموت عشان العز خلوها بالنيه عصيان ويامظلوم الميه بالميه لآ للخضوع والجوع أحوالنا مذريه كيف للهوان ننقاد مابناكل النيه ياغضبة الجبار الأيدي ملويه فكك حصار السوق فجرها ناريه شبع بطون الجاع ماترضى بشوية جيبو الحراميه ونادو المحاميه يا هيئة القانون لاتكوني مكريه وين الوطن وين راح والرزقو لحديه سبح وطار القوت ليلات رماديه وانتو العملتو كروش من عيشنا محشيه كافوري حقتكم بجنودنا محميه العار ولعب النار كار الحراميه بت الرجال والناس بالحسره مرميه ..

  10. هــــــام وعـاجـــــل جــــــدا
    في حالة قيام هؤلاء الشباب الأبطال الأشاوس بتشكيل المجلس القيادي لهم ، أقترح أن يقوم المغتربين السودانيين بجمع الأموال لدعمهم وتزويدهم بأجهزة الحاسـوب الآلي ( نوت بوك ) وأجهزة وألات الميديا مثل (كاميرات التصوير والمايكرفونات الهواتف الحديثة مثل iphone 7 plus ) وذلك لكي يتمكنو من تأسيس الأسيتوديهات التي من خلالها يمكنهم بث برامجهم وأهدافهم وتحركاتهم وترشيح من يروه مناسبا لقيادة البلاد بعد القبض على الرقاص السفاح أشباه الرجال وزج عصابته قوم لوط الكيزان في مزلة التايخ.

  11. هدوء أيام العصيان المدني تبوظ أعصاب النظام وقواته الأمنية فحالهم كحال الشخص الذي ينتظر فرقعة بالون أو إنفجار مفرقعات.
    ========================================

    حتي لا تكون أيام العصيان المدني مجرد عطلة.
    ========================================

    العصيانالمدني هو الشيء الوحيد الذي يؤثر ويزعج النظام:

    – سكون وهدوء أيام العصيان المدني وخلو الشوارع بالنهار من المارة وقلة حركة السيارات في حد ذاته هو حرب نفسية تقلق النظام, وتخيل معي أن حال النظام وقواته الأمنية سيكونان مثل الشخص الذي ينتظر إنفجار بالون هواء أو مفرقعات.وتخيل معي أيضا حال الجنود والشرطة والأمنيين وتكلفتهم العالية من الإستعداد وأيام خدمتهم التي ستكون مرهقة جسدياً ونفسياً خلال مدة هذا العصيان ولا ننس أيضا إرهاق ميزانية النظام.

    – العصيان المدني كما نعلم جميعا أنه يؤثر علي دخل الحكومة من المواد البترولية والقوة الشرائية في الأسواق من سلعة السكر والدقيق والغاز وأخص بالذكر قطاع الكهرباء لو أمكن الناس لا تشتر كهرباء خلال أيام العصيان و لمن يملك كهرباء عليه بالترشيد حتي لا تنفد ويقوم بشراء رصيد كهرباء جديد.لذلك علي المواطن الداخل في العصيان المدني بقدر الإمكان تجنب شراء أشياء تدر دخلا علي الحكومة خلال مدة سريان العصيان المدني حتي يكون هناك تأثير إيجابي وألا تكون أيام العصيان مجرد عطلة.

  12. ينصر دينك مولانا..والله قد كرّبت الموضوع وأقمت حوله جدارا وسياج.. لقد احكمت سد الثغرات والمنافذ بحيث لم تترك لنا نفاجا للتسلل منه والاختراق بتعليق..إلا ان أقول..
    على جميع الشرفاء من كتاب وقراء ومعلقي الراكوبة شحذ الهمم وتكثيف الجهود ورفع الروح المعنوية.. التبشير وابتداع الاليات لليوم الموعود.. فاما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العِدا..
    دعونا جميعنا..ننكر ذواتنا..اشخاصنا..احزابنا..تنظيماتنا..جبهاتنا.. تحت مظلة راية الوطن..ولنعصف أذهاننا تساؤلا بهل للقيادة الجماعية فاعلية؟ مستنيرين ومستصحبين تجارب المناضلين من أمثال مانديلا.. جيفارا..ومارتن لوثر كنج..
    *أنا انتمي للشعوب التي رفعت قهرها هرما..
    أنا انتمي للجياع ومن سيقاتل..
    أنا لست محررا..المحررين لا وجود لهم..
    فالشعوب وحدها ..هي من يحرر نفسها..

  13. اوؤيد كل ما ذكرى مولانا سيف فهذا الاتجاة الصحيح وهما شيئين فقط الالتزام الكامل بالتاريخ المضروب ( 19) من الشهر الجارى والتركيز ذكر هذا اليوم مرارا وتكرارا بكل الوسائل المتاحة. والثانى ان يتم تكوين (جسم) اعتبارا منتقاة من الأشخاص المعتدلين وليس لهم انتماء على حزب من الأحزاب بمشاركة شباب (27 نوفمبر). وعدم الركون فى اشياء أخرى دون جدوى.
    الان كل الشعب السودانى نتطلع إلى يوم 19 بفارق الصبر. وانا على يقين ان هؤلاء العبثيون من السلطة وكلابهم هم الان فى حيرة ما بعدها بأن هذا الأسلوب متفرد وجديد وليس لهم خبرة او تجربة فى كيفية التعامل معى هذه واحدة الثانية لم تحدث مثل هذة التجربة فى بلد آخر حتى يستفيدوا منها او كيفية قمعها.
    علية ما فصلى مولانا سيف الدولة لهو فى اي الحقيقة والالتزام بكل ما جاء فى تقريبا بحزافيرة. والله المستعان. وأنها لثورة حتى النصر . وما النصر الا من عند الله. عاش كفاح الشعب السودانى وعاش كفاح شباب 27. ووفق الله الجميع.

  14. اوؤيد كل ما ذكرى مولانا سيف فهذا الاتجاة الصحيح وهما شيئين فقط الالتزام الكامل بالتاريخ المضروب ( 19) من الشهر الجارى والتركيز ذكر هذا اليوم مرارا وتكرارا بكل الوسائل المتاحة. والثانى ان يتم تكوين (جسم) اعتبارا منتقاة من الأشخاص المعتدلين وليس لهم انتماء على حزب من الأحزاب بمشاركة شباب (27 نوفمبر). وعدم الركون فى اشياء أخرى دون جدوى.
    الان كل الشعب السودانى نتطلع إلى يوم 19 بفارق الصبر. وانا على يقين ان هؤلاء العبثيون من السلطة وكلابهم هم الان فى حيرة ما بعدها بأن هذا الأسلوب متفرد وجديد وليس لهم خبرة او تجربة فى كيفية التعامل معى هذه واحدة الثانية لم تحدث مثل هذة التجربة فى بلد آخر حتى يستفيدوا منها او كيفية قمعها.
    علية ما فصلى مولانا سيف الدولة لهو فى اي الحقيقة والالتزام بكل ما جاء فى تقريبا بحزافيرة. والله المستعان. وأنها لثورة حتى النصر . وما النصر الا من عند الله. عاش كفاح الشعب السودانى وعاش كفاح شباب 27. ووفق الله الجميع.

  15. يوم 19 اتوكلنا على الله وما عايزين اى كلام تانى . انا شخصيا بجر البطانيه وما حا اقوم من السرير الا المرا تصحينى تقول لى البشير وصل لاهاى

  16. الشقل المنظم هو الذى ياتى بنتائج و نعم نجح العصيان و لكن كيف تزيل النظام القائم و له جيوش و مال و اعلام و عضويه منتظمه تدافع عن مصالحها و ليس تدافع عن عمر البشير و اليوم الفرد الذى يحمى النظام فى جهاز الامن اتيحت له فرصه يغتنى و لا احد يحاسبه لانو بيحمى النظام اى بيحمى نفسه و حكومة الظل مهمه جدا فى هذه اللحظه و سوف توحد و تكون ببرنامج معروف لكل الناس حتى الذى له راى و خايف انو النظام يروح و ينطوا فيها ارزقيه لن يخاف عندما تكون الناس شقاله ببرنامج محدد و معروف كل البرامج بعد اسقاط النظام و المجتمع الدولى بيعترف بالحكومه و الشئ المؤسف نسمع بمؤتمر باريس و اديس ابابا و لم يطرح برنامج حكومه تعمل لتوحيد كل الناس فقط بيانات احزاب لا تودى و لا تجيب المعارضه السوريه اتحدت بكل الوان طيفها و العالم اعترف بها و الامم المتحده اعترفت بها و صارت دول تدعمهم الا نحن السودانيون فى التنظير.

  17. أنا في رأيي أن العصيان المدني إن أرادوا أن ينجح بنسبة 100% علينا أن من تجهيز وسائل إعلامية مكثفة في الأيام الأربعة ما قبل يوم 19 وكل مجموعة من الشباب في الأحياء عليهم أن ينقسموا إلى مجموعات صغيرة تتوزع على مسافات بعيدة عن الشرطة في أماكن لا يتوقعها النظام لقطع الطريق على جميع السيارات والحافلات المتجهة نحو الخرطوم في كل الشوارع نسبة لأن معظم الوظائف الحكومية إن لم تكن كلها فهي تابعة لحزب المؤتمر الوطني وهم سوف يذهبون إلى العمل في الدوائر الحكومية فعلينا أن نباغت جميع السيارات بالحجارة من غير أن يروا من هم الذين يقطعون الطريق أمامهم وسوف نزرع الخوف في قلوبهم من اليوم الأول ولن يذهبوا في الأيام التالية .

  18. الأخوة الاغزاء المخلوع المنبوز ما صدق حتي رجوع مزرعته ولكن من هنا نحي معلمين الشعوب العربية الشباب المناضل من أجل الحريه وكلمة الحق العصيان في يدكم مهما تأخرت ساعة الخروج جميعا في يوم واحد ننلء كل ميادين الخرطوم وعندما ذلك لا رجوع ولا عودة الي سلطة الحكم سلطة الانقلاب العسكري مؤتمر وطني من هنا نعمل تكتيكات من الآن صاعدأ الشباب الجسور الخطه الف لا نحمل اي مسؤلية اي واحد Facebook Twitter amstrad amstgram تكتبون وترسل العالم كل منتظر خروج السودان انكسر حاجز الخوف والي الإمام والكفاح مستمر حتي يخرج الرطاقيه وشكرا

  19. نقطه مهمة جدا اوردها محمد الشريف وهي قطع الانترنت كما حدث في سبتمبر المجيده،وقد نجحت انتفاضة نوفمبر بالانترنت لذلك يجب الحرص كل الحرص علي ايجاد بديل فعال حتي لا توجد ثغرة ينفذ منها اعداء الوطن والانسانيه،يجب سد جميع الثغرات ،النظام إجرامي يمكن أن يفعل أي شيء.

  20. السؤال الذي يفرض نفسه من هم شباب 27/11/2016 م ؟؟؟ هل هم اشخاص مستوردون من خارج السودان ام هم ملائكة نزلوا من السماء؟؟؟
    شباب 27/11 هم غالبيتهم من الاحزاب السياسية المعارضة الشريفة قاموا بتنظيم هذه الحملة مع شباب ليس لهم انتماءات سياسية لكنهم وطنيون لذلك اكتملت الصورة ,,,فلا تحاولوا بهذه التصريحات افشال التحركات والاعتصامات !!!!!هؤلاء المرتزقة وكل واحد يحاول ان ينسب هذا النجاح لنفسه!!!!!!!!الخطورة مثل هذه التصريحات غالبا ان تستغل من المجرمين لكي يوسعوا بها الهوة بين المعارضين ,,,اي معارض شريف عليه ان يعمل ويساهم بما يستطيع في انجاح الثورة فابناء الاحزاب السياسية المعارضة هم ابناء الوطن وهم شركاء في هذا الوطن ولو لاهم لما عرف الاخرون معنى المعارضة,,,فالنتحد جميعا من اجل اسقاط المرتزقة

  21. الجسم الذي دعى له مولانا سيف الدولة يجب أن يكون قوميا لا يعزل أحد لأن مطالبتنا للشعب كله أن يعتصم تستوجب أن يكون هذا الجسم ممثلا للجميع وليس انتقائيا ، أما غير ذلك فهو الفشل بعينه

  22. كلامك صحيح ولابد من تكوين جسم لاستلام وحفظ الامن حال تنحي الطغمة الظالمة ولابد من اهل السياسة والخبرة احزاب المعارضة الشرفاء اشراكهم في هذا الجسم

  23. الرجاء نشر رسالة مولانا عبر مختلف الوسائط.. الرسالة ستسهم إسهاماً كبيراً في إزالة أي تضليل وبلبلة من الأمنجية وأتباع البشير لإفشال العصيان.. إن شاء الله عيوننا ستظل مفتحة لمتابعة حملات التشويش على الشعب.
    لا بديل للعصيان إلاّ الإصرار على العصيان.

  24. المحاكم يا مولانا لكل الكيزان خلوها جاهزه . وسوف ننهي شيء إسمه الكيزان أو المتأسلمين من خارطة السودان نهائياً وسنقوم نحرق كتبهم حتى لا تلوث عقول أبنائنا ونمحو آثارهم الى غير رجعه.

  25. المرجو من المتداخليين تقديم اقتراحات محدده قابله للتنفيذ الكلام العاطفى فى هكذا مواقف ما بأكل عيش. وعليه اقترح التالى :- 1- ان تتم التعبئه داخليا وخارجيا بكثافه وعدم انتظار اللحظات الاخيره ومحاولة كسب شخصيات وطنيه وعالميه لها وزنها لدى جماهير الشعب السودانى للمشاركه فى التعبئه . 2- العمل وسط اصحاب وسائط النقل بكثافه وان يفهموا ان كل هذا من اجلهم ومن احل الوطن حتى ولو ضحى الواحد بدخل كم يوم ان شاء الله يعوشه واكثر وهذا اقتراح قدمه اجدالمتداخليين احببت ان اركز عليه لوجاهته لان وقوف المواصلات يجبر المترددين والخائفين واذناب النظام على الاعتصام غصبا عنهم

  26. هكذا انتم ابناء وطنى كما نريدكم دمتم زخرا للوطن وبارك الله فيك استاذنا سيف الدوله المسلول فى وجه النظام الجائر واقترح ان تكون من القيادات لاخذ هذا البلد الى بر الامان وشكرا

  27. بوركت يا مولانا ولا شلت يمينك وتسلم البطن الجابتك..
    اقتراحك يوم 19 ديسمبر للعصيان من فجر اليوم الي السادسه مساءا -حتي لا يتضرر من لهم إرتباطات مسبقه كحفل قران الخ الخ – يجد القبول ويجب أن نركز عليه..
    اولا…
    -اقترح ?في حالة نجاح العصيان- ولو بنسبة خمسين في المائه- أن يخرج كل الشعب عن بكرة ابيه ? في اليوم التالي ? يوم 20 ديسمبر- شيبا وشبابا رجالا ونساء في كل مدن السودان في مظاهرات سلميه تحت شعار ولافتة واحده …… ارحل يا عمر ..
    ثانيا…
    اقترح تكوين لجنه تسمي لجنة العشره…. هي نواة للجنة تسمي مؤخرا لجنة التسعة عشر-لجنة الخلاص-
    لجنة العشره..هي النواه وتتضم :-
    ممثل لشباب العصيان أو لشباب الحوادث رئيسا مشرفا ومقررا..1-

    -ممثل للصحفيين الشرفاء..اقترح عثمان شبونه أو فيصل محدم صالح او الإثنين معا 2-
    -ممثل لحزب المؤتمر السوداني الشرفاء-3-
    ممثل لحزب الأمة الأصل4-
    ممثل للحزب الوطني الاتحادي الأصل-5
    ممثل للحزب الشيوعي6-
    ممثل للمغتربين وارشح مولانا سيف الدوله- عبر البريد?7-
    ممثل للاطباء الشرفاء8-
    ممثل للصيادله الشرفاء9-
    ممثل للمحامين الشرفاء10-
    للجنة العشره الحق أن تضيف إلي عضويتها من تراه منسابا علي الا يتعدي اعضاؤها التسعة عشر تيمنا بيوم التاسع عشر- يوم الخلاص-
    وتسمي لجنة الخلاص..أو لجنة التسعةعشر..
    والله من وراء القصد
    لا نامت أعين الجبناء وارحل يا عمر قبل التاسع عشر…
    عباس محمد عثمان

  28. التحية لك مولانا ود خمدنا الله.. اعتقد ان يكون الولاء للوطن اولا وترك كل شخص مبادئ حزبه فس هذه المرحلة الحرجة من تاريخ السودان وكذلك عدم الانجرار وراء بوستات فلول بقايا الوطني الجهوية الموجهة ورصد عيونهم بالخارج والداخل وتجهالهم بل طمس اخبارهم بالرد المقتع ضد اي منتفع او كوز مواري في ماسونيته وحدسه النفعي ويبقى الوطن اولا لا خوف حتي لو تم فصلك او فصل ابنك اعتقد ان مشاركة الجميع في العصيان او معظمهم سوف تضع النظام الشمولي في كف عقريت سياسي وكل انظمة الدولة الاقليمية والدولية تتابع ذلك وخاصة التي لها ارتباطات اقتصادية كبيرة بنظام لا انقاذ الوطني وبالتالي تامر وسائل اعلامها في عدم التغطية الكاملة للعصيان المدني تحاول بعض القنوات الفضائية المشهورة مثل الجزيرة ان تخرج عن خجلها في سسطور اعلامية ولكننا نرصد اعلام كل دولة وقتها الفرج السياسي وووداع انقاذ الفساد نقيم كل نظام في كف والسودان دولة قارة لابد له ان ياخذ موقف سياسي صريح نحو الانظمة الاقليمية التي تكمن الاعداء المبطن للامة السودانية ووطنها وشكر لكم ايها الوطنييين اهل السودان الاوفياء

  29. ونتمنى أن لا يرجع الناس يختلف على هذا اليوم حتى لا يحدث اضطراب فى المعلومات كما حدث بينه وبين يوم 8 ديسمبر، والشىء المشجع لإنتظار هذا اليوم البعيد هو أنه اليوم الذى أعلن فيه استقلال البلاد من داخل البرلمان، ويجب تضمين المقاطعة فهى سلاح حاسم فى يد الشعب من منازلهم .

  30. انا شخصيا اقترح توحيد جهود الشرفاء من الاطباء والمحامين والصيادلة والعمال والمهنيين والاساتذة وطلاب الجامعات والحركات المسلحة والاحزاب المعارضة والشرفاء في القوات المسلحة والشرطة والتجار وجموع المواطنيين من كل حدب وصوب وكل السودانيين في الداخل والخارج في جسم واحد او عدة اجسام متحالفة ذات روية واحدة لقيادة العصيان والثورة واقترح ايضا بالمناسبة عمل تنويري ضخم في كل انحاء السودان وتكوين لجان بشكل سري وتعمل بشكل سري لانجاح الفكرة سواء بتوزيع الملصقات او الكتابة واستخدام مواقع الاتواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بشكل مكثف يعني يااخوانا الحاضر يكلم الغايب وايضا استخدام الواتساب وغيره من الوسائط يعني لازم نقوم بعمل ضخم للغاية وجبار وممكن حتي نشارك فيهو كلنا معلقين وقراء وكتاب وغيرنا

  31. العصيان يوم 19 ديسمبر 2016 . ليوم واحد فقط . السمع يكلم الما سمع . اى حديث عن هذا الموضوع فى شبكات التواصل يعتبر اجتهادات امنيه .
    وسؤال لاخوتنا فى اجهزة الامن . انتم اكثر الناس معرفة بفشل النظام ونهايته فلماذا لا تنضموا الى نصرة شعبكم ووطنكم ؟. فالبشير الخائن العميل السفاح نهايته قد جاءت .

  32. اقتراح : حتي الموظفين والمهنيين العاملين في الدولة الذين كانو الاكثر عدم التزام بالعصيان السابق خوفا من الفصل والحرمان من المرتبات اصابهم الاحباط لعدم صرف المرتب المعدل والذي يساوي الملاليم حتي بعد التعديل مقارنة بالزيادات التي امتصت مرتباتهم في تلاتة ايام ! ولن يجدو حتي حق المواصلات في يوم ١٩ ديسمبر … يجب طمأنة و افهام هولاء ان الدولة لن تسقط بذهاب الكيزان وانهم هم انفسهم سيبقون لتسيير دولاب العمل وادارة الخدمة المدنية وانهم سيكونون ركيزة الدولة ليعبرو بها لبر الامان واننا نفرق بينهم وبين عواطلية الكيزان الذين لا عمل لهم الا استصدار كشوفات اللهط وصرفها

  33. إلى فخامة الرئيس
    ————————
    قد ظَن بعض الناس أنك ذاهبٌ كي تَستريح
    وتوقَّعوا في الغَيب أنك مُتعَب
    وشَبِعتَ من أكل الكُتوف على الموائد والذَّبيح
    قال التّنابل إنك تَحمِل البُشرى كما المَسيح
    وعَصاة موسى في يمينِك
    تُرجِع السودان للوطن الفَسيح
    ماذا يَهمُّك من عذاب الناس
    مِن جُوع الصغار وأزمة الوطن الجَريح
    ماذا يهمُّك جبهة الإنقاذ؟!!
    من عشَشِ اليتامى والمُهَمَّش والكَسيح
    هي عادةٌ فيكم لِباس الغَدْر
    في بِرَكِ الدَّسائس لا عدوَّ ولا صَلِيح
    أتُعيد ما فعَل التُّرابي بشَعْبنا؟!
    سَفْكًا وتَنْكيلًا وتاريخًا قبيح
    ألم يكن عُرْس الشَّهيد مَطيَّة فَشَلَتْ
    فتوى الجهاد جريمة
    هدَمت جنوب بلادِنا بدَمٍ تُبيح
    مَن بايعوك أذلَّة بل يَعرفون مؤكَّدًا
    مِن أين يُؤكَل كَتِف مسكينٍ جريح
    ماذا يهمُّك من همومِ أراملٍ
    قد بِعْنَ حتى البيتَ سِترًا من قبيح
    جُثَثُ الرِّجال تعيش في أحشائِها
    شَرَفًا لهنَّ فأيُّ فاحشةٍ تبيح
    سودانُنا تاريخُنا أطفالُنا أكبادُنا
    عاداتُنا وأصولُنا ذهبتْ كرِيح
    والقَهر يحصدُ كبرياءَ معزَّة
    كسرتها وسطَ الجوامع والضَّريح
    واللهِ لم يأتِ الرسولُ صنيعَكم أو صحبُه…
    بالطَّبع لم يأتِ المَسيح
    أقسمتُ بالأطفال حين مماتِهم
    والأمهاتِ الشامِخات بلا تَدَنٍّ للمريح
    لن تَرتوي بدم الجنوب وغربِنا وشَمالِنا
    وتكبّد الشرق الفسيح!!
    وتعودُ تفخَر بالنكاح تدينًا… وتعبدًا
    بالليل تمتهن التَّلذذ والمريح
    ويموت أطفالُ الضياع بأرضِنا
    وكلابِكُم في النَّهْش يُطرِبها النَّبيح
    يا قائدًا هزَمتْ ملَّذاتِ الحياة شِفاهُه
    وتَكرَّشت أطرافُه شَحْمًا وقيح
    باللهِ كيف تنام مُدَّثرًا بين النساءِ
    ومُطْرَبًًا بالليل يكثر في المديح
    فَصْلُ الجنوب دموعُه لم تنتهي
    والأمهاتُ الباكياتُ على المقابر والضَّريح
    إن كنتَ تُؤْمن بالإله
    وعِفَّةِ الإنسان وتعرفُ القولَ الصريح
    ما هكذا سُودانُنا
    واللهِ أشرفُ من شريعتكم
    واللهِ عنوانُ الصَّحيح

  34. التحية للوطنى المناضل الاستاذ سيف الدولة حمدناالله ..

    كامل التأييد لمقترح مولانا ب “تشكيل مجلس قيادي من قوى شباب 27 نوفمبر بالإضافة إلى الأحزاب التي قامت بالتوقيع على مذكرة طلب التنحي من السلطة والمعارضة المسلحة (الجبهة الثورية) وعناصر وطنية من القوات المسلحة للقيام بهذه المهمة.” كما إقترح مولانا سيف الدولة حتى يكون الجميع جاهزون لتشييع النظام و إدارة الفترة الجديدة للدولة الديمقراطية الآتية .

    لقد فعل العصيان المدنى الناجح(27,28,29 نوفمبر) فعله القوى فى مسئولى النظام و أرزقيته فجعلهم متبلدين صامتين لأربعة أيام و بعدها إنطلقت ألسنتهم و أصبحو يرغون و يزبدون و يتوعدون و ينكرون نجاح العصيان . إنه الرُعب و الهلع الذى إنتابهم من قيام المارد شعب السودان الذى أمسك بزمام المبادرة و أخذ موقف الهجوم و اصبح النظام المجرم فى موقف الدفاع بعد ان عرف المواطن ضُعف و هشاشة النظام الذى أثبت انه نمر من ورق .

    ف لتتجه أنظار الجميع إلى يوم (19 ديسمبر) ولا شيئ سواه.
    و عاش نضال شعب السودان البطل .

  35. العبووبة
    الشارطة العين?
    وخاربة سوبا…
    لا عز … لا كرامة يفرحووبا
    لا وطن لا هوية.. يفخرووبا..
    خيبة بس
    “”””””
    يسفروك يودوك.. بصعوبة يرجوعك بفضيحة .. يضحكووبا
    من سماء الحرمين طلعووبا
    بالجو ( طردوك) رجعووبا
    جرجروك.. جروك في ابوجا ..
    ومن جوهانس نجوك باعجوبة ..
    لا رجولة.. لا شهامة… يشهدووبا
    جري بس..
    “””””””
    خلايجة في الشرم …جرجرووبا
    سمعة وطن …. بشتنووبا..
    تركولك القاعة….وفضووبا
    لا افارقة ستروك .. لا عروبة
    ضياع وبس..
    “”””””
    وطنا الراح في غيبوبة.
    في عهدك ضاع وبقي العُوبة..
    جنيه هلكان.. راكوبة ..
    والسوق فلتان لهلووبة..
    لا ضبط لا ربط لا رطوبة
    جفاف وبس.
    “”””””
    سيول وامطار …بهبوبا
    مشاريع باينة … عيوبا
    ربا وسرقات…ملعوبة
    بالجدوالله?.. بلد منهوبة
    وما فيش مسئول داقي طوبة
    لا اخلاق لا امانة.. سمعووبا
    فساد وبس?
    “”””””
    جنوبنا حليل .. واو وجووبا ..
    ودارفور كردفان.. بي حروبا
    نزوح ولجؤ لشعوبا
    موت مجان?في دروبا
    اطفال هيبان ضحووبا..
    لا طفولة …لا براءة ..اتهنووبا
    حروب وبس.
    “”””””
    بلد مفدية لفردا ..بحصار وعقاب مضروبة
    لجبان مرهون عرقوبا
    وتموت الناس .. مرعوبة
    وتشيل يا بشة ذنوبا ..
    يسير بشة ..يسير العوقة
    على اجسادنا … وفووقا
    لاهاي لابد.. يحكمووبا
    والسفر لو طال..يصلووبا..
    لاهاي وبس
    “”””””
    دقسوك لبسوك بردلوبة
    بقميص وفنيلة …نصبووبا !!!
    السذاجة والعباطة …يحكووبا
    يااخ قلبت في راسنا الهوبا ..
    لا فهم لا فكر ..يغطووبا .
    جهل بس…

  36. الجهه الوحيدة ألمنظمه والتى لايمكن اختراقها هى اتحاد الأطباء يجب ان يوكل اليهم مهمه قياده التغيير .

  37. الاستاذ سيف شكرا لمساهماتك ومجهودك المقدر.ياجماعة ما في حاجة اسمها(العصيان فشل)، الناس لازم تقتنع بانه المعركة مع النظام هي معركة حياة او موت، مافي اي حل قدام الناس: يا نقتل الحكومة! يالحكومة تقتلنا!! مافي حل ثالث، دي حكومة مجرمين، لا يمكن تتنازل عن السلطة بالاقناع والاقتناع، والحجة والمنطق.حتى اذا العصيان في المرة الاولى او حتى الثانية، الاستجابة ليه ما كانت كبيرة، بالمثابرة وتكثيف رفع الوعي وسط الشعب،حيزداد الزخم وينضم المزيد من الجماهير المكتوية بنار النظام للعصيان.لابد من خلخلة النظام، وارباكه بتعدد المحاولات، وسلاح العصيان، هو السلاح الوحيد، الذي لايملك النظام تجاهه اي حل، لانه يحيد قوة النظام، ويخرج آلة قمع النظام خارج المعادلة.يجب ان لا نيأس، لانو مافي حل غير مواجهة النظام واقتلاعه.

  38. بالظبط كده..👌
    مثل هذا الرجل، لا يخيب ظن الشعب السوداني فيه ابدا..!!
    ياله من رجل “محبوب”…!

  39. نحن نعلم اننا نقاتل دواعش دمويين بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى وشامتين ولا يتورعون في فعل كل شي القتل او الفصل من الخدمة او التهجير او التغريب

    ان الشعب السوداني اليوم في محنة عظيمة ولكن يجب ان نواصل القتال والجهاد الالكرتوني وفي الشارع والتركيز على شباب الهامش واصحاب الامجادات والحافلات والميكانيكية والعمال هؤلاء هم وقود الثورة اما المصالح الحكومية فإن 90% هم اهل التمكين

  40. لعدم التضارب فى الاخبار التى تأتى للراكوبه من جبهة الخلاص (الحقيقيه) ولتمييزها من الجهه المزيفه هذا العمل يتطلب تنسيق جيد بين إدارة الراكوبه وجبهة الخلاص الحقيقيه …بمعنى إذا أرادات جبهة الخلاص الحقيقيه نشر خبر على الراكوبه يجب الاتفاق على وضع علامه مميزه بمعنى بصمه تؤكد بأن هذا الخبر من جبهة الخلاص الحقيقيه وأن اى خبر لا يحمل هذه العلامه المميزه يأتى من جهه تدعى بأنها جبهة الخلاص على ادارة الراكوبه ان تقوم بحذفه وعدم نشره….وخليهم يطرشقوا بعد كده ويقولوا الراكوبه منبر غير حر ما مهم عندنا.

  41. سلم قلمك اخونا المناضل حمدناالله والشئ الغائب هو الجسم الذي يقود هذا الحراك والله
    اهم شئ يجمعنا هو جسم ثابت يرضى به شعبنا الابي كمثال نجاح اضراب الاطباء كان وراءه جسم ثابت يقوده وهو معلوم لكل الاطباء (لجنة اطباء السودان المركزية) لكي نكون اكثر تنظيما لا سبيل لانجاح هذا العصيان الا بالكيان الثابت .
    ثانيا الاحباب الموظفين بالدولة اتركو الخوف من الفصل من وظيفة لاتوفر قوت يوم واحد للاسرة اتركو هذه الوظيفة ولنصمد 3 ايام فقط ثلاثة ايام لا غير كفيلة بازاحة هذا النظام الفاسد

  42. ارى من التعلقيات هو الاتفاق على شخص مولانا سيف الدولة وهذه اهم خطوات النجاح والخطوة الثانية هى الاعلام الخارجى والداخلى يجب انا يسمع كل العالم عن هذا اليوم واخر الاشياء هى النداء لكل الاجهزة لكى ينحازوا الى رغبة الشعب ..والله المستعان على ما تصفون

  43. اقترح علي شرفاء الراكوبة عمل ملف باسم عصيان 19 ديسمبر او اي صياغه علي هذا النحو وفتح نقاش مستفيض مع كل شرفاء المنبر و استجلاء مقنرحاتهم خلال فترة ثلاثه ايام متتاليه واعادة صياغتها في خطة عمل محدده لتنفيذ العصيان المدني المفتوح

  44. اقترح الاستفادة من تقنية التويتر Twitter لانه الكيزان ليس من مصلحتهم الريتويت Retweet .. أو الردود علي التغريدات والمساعدة في انتشارها ….. وبكده ما بكون في فرصه للجداد الالكتروني عشان يشوشوا علي المنظمين.. .. والراكوبه ممكن تساعد بالنشر والاعلان عن التغريدات او اسماء المنظمين لمتابعتهم… الاعتماد علي الواتس اب بدي فرصه للكيزان لتشويش الرساله ( ذئ كلام قرع الأواني).
    الاقتراح انه تويتر تكون المصدر الاساسي للتاكد من صحة المعلومه و حتي لو تم توزيع توجيهات عبر الواتس اب الرساله مفروض تتضمن معلومة عن الهاشتاق الاساسي للمعلومة كمرجع وبكده ممكن نتفادي تشويش الكيزان.
    كما ان ستعمال التاق في تويتر بساعد في جذب انتباه محطات الاعلام العالميه لقضيتنا و الحاصل في السودان…

  45. اقتراح اى واحد يشارك فى الفيث او الواتس براى سالب اومحبط يحزف باسرع وقت حتى لايشكك الناس المتحمسة للقضية

  46. كما نرجو المشاركة والدعم في هذه الملحمة من الاساتذة عبد الرحمن الامين صلاح شعيب برقاوي شمائل النور القراي شوقي بدري بثينة تروس نبيل اديب لبني احمد حسين محجوب محمد صالح سعاد ابراهيم عثمان شبونة حيدر الفاتح جبرا شريفة شرف الدين اسماء جمعة عبدالله مكاوي “العنبة الرامية فوق بيتنا” بكري الصائغ فيصل محمد صالح سهير عبدالرحيم والمعذرة لمن سقط اسمه سهوا من الشرفاء وايضا معلقي الراكوبة الوطنيين الهميمين العالمين ببواطن وامور الكيزان
    كما نرحب بالجداد الالكتروني “سهرن ولا نومن” فعن طريقهم نعرف الحالة النفسية للكيزان النفسية واي عواسة يعوسون !

  47. أالله يحفظ مولانا سيف الدوله والذين ابدعو في المقالات
    أمثال بكري الصائغ وشبونه وزهير وتاج السر والفاتح جبرا وفيصل
    وسهير وشمائل وهنادي والذين لم تسعفني ذاكرتي لذكرهم كلهم
    لهم الشكر علي مساهماتهم والله يحفظ الجميع.

  48. فلا نبداها يا مولانا برجوع علم الاستقلال (العلم القديم) وان يكون رمزاً لكل الوان المعارضة ورمزاً للسودان القوى !! لان علم النيمرى لا يرمز لنا بشي سوي عهود الظلم والطغيان وموت الثوار اختاره لنا للتعريب ومجارات العرب انه كعلم فلسطين !!!

  49. أتفهم خوفك يا أستاذ سيف الدولة
    أنت تظن أن العصيان قد يفشل لعدة أسباب !! ولكن الحقيقة الساطعة مثل الشمس أن الوضع قد وصل مرحلة اللا عودة
    الكيزان إستولوا علي كل شئ و أصبحت البلاد بلا موارد وها هم الكيزان يتناحرون فيما بينهم من أجل حفنة دولارات كل واحد فيهم يريد أن يسرق أكثر و يفر هارباً ولم يتبقي شئ للشعب سوي الموت جوعاً ومرضاً أو يقتل علي يد قوات حميدتي . لذلك ليس أمام الشعب السوداني سوي الوقوف ضد نمر الورق المسمي بالكيزان ولقد بدأ صغار رجال الأمن في الخروج من التنظيم خاصة أن جزء كبير منهم تم تجنيده بعد التعذيب في المعتقلات أو الإغتصاب في حالة النساء و منهن من حملن سفاحاً .
    إن جهاز أمن الكيزان لن يستطيع مواجهة القوات الأمنية الأخري وهو لا علاقة له بجهاز الأمن القومي وهناك من الدلائل و المؤشرات التي تقول أن كل هذه الأجهزة ستنضم لإرادة الشعب وسيظل الكيزان وحدهم ليصبحو لقمة سائغة للجماهير الغاضبة المنتفضة .

  50. باعتبار العصيان المدنى انتخابات ودمقراطية ارتضيتموها او لم ترضوها ياكيزان . من لن لم يخرج من بيته فى اليوم المحدد يعنى لا يريد حكومتكم ويريد اسقاطكم سلميا وحلال عليكم كل جبان او منتفع معاكم وعديم احساس بالمستبد عليهم والمظلومين .

  51. اسمح لي بان أقول لك انك أنسان موهوم . و بالله عليك اذا عندك حاجه شخصيه مع ناس الحكومه حلها بعيدًا عن الوطن وشعبه واترك الفتن . وهدانا الله وإياك
    قال مولانا قال يا وهم

  52. لكى يكون الاعتصام ناجح والان قد تم تحديد الموعد (اى كانت الجهة) لابد من اشهار تاييده من كل الجهات (زى العرس )والتاكيد من الكل على الالتزام به وخاصة الجهات المعلومة لدينا بمصادمتها -الشباب على مواقع التواصل-المراة بكل اطيافها- الاطباء والصيدلة والمحامون -والاحزاب (المصادمة مش المهادنة)مثل المؤتمر السودانى والشيوعى-والذين رفعو المذكرة للقصر
    نريد زخما اعلامى فى كل وسائل الاعلام والتواصل حتى يتبين نجاحه قبل بدايته ونامل مشاركة الكل فى هذا الزخم الاعلامى كل بماتيسر له فى وسائل التواصل هذا سوف يربكهم ويشل تفكيرفهم قبل موعد الاعتصام
    وللمعلومية امتلكنا اخطر سلاح(العصيان) وقد جربناه واثبت مفعولة لانهم لم يحطاطو للفعل السلبى اما الفعل الايجابى المظاهرات والاحتجاجات فقد اعدوا له العدة
    هنالك فعل سلبى اخر يجب اضافته للعصيان وهو لايقل خطورة فى المواجهة وهو سلاح المقاطعة الاقتصادية لكل ما يصب فى تقليل حجم ايرادات الدولة ونكتفى فقط بالضروريات الحافظة للحياة لاطول فترة ممكنة(ناكل كسرة وقراصة بالويكة والملح يعنى نصوم شهر واحد زى رمضان )يلا ابدوا العمل الايجابى منذ الان وقوموا بتامين احتياجاتكم البسيطة لشهر العصيان والصوم من دقيق وغيرة وماتنسو برميل للمويه احتياطى (ممكن يقطعوا المويه منكم -الكهرباء ماضرورى الجو حلو ويساعدكم عن التنازل عن الكهرباء لمدة شهر واعملوا حسابكم نشفوا اللحمة(شرموط يعنى)وجففوا البصل وحمروه
    هيا بنا للعمل الثورى (السلبى)وهو اضعف الايمان(لتقيل خسائرنا البشرية) يرحمكم الله

  53. كلام جميل من رجل اصيل ومناضل..اللجنة العليا للخلاص الوطنى..تتكون من قوي الشباب الجنسين…احزاب الموقعة..القوي النظامية ..شخصيات وطنية….مندوب المقتربين….لجنة لجمع تبرعتا من الداخل والخارج للتسير وعمل قناة ….لانننس يوم 19 ديسمبر. ……….مرتضي التوم بلال….usa

  54. ارى اخذ الامر على محمل الجد ..
    وتكوين اللجنة في اسرع وقت مع اخذ ودراسة المقترحات النيرة من المعلقين الشرفاء ..
    والتركيز على الاتى
    1/ تقوم الراكوبة بتثبيت موضوع العصيان في اعلى الصفحة للتذكير ابتداء من اليوم ويكون المقال الرئيسي للصحيفة
    2/ متابعة الدجاج الالكتروني الذي ينشط في هذه الايام وعدم اعطائهم فرصة للتخذيل والتثبيط وحذف مداخلاتهم فورا..
    3/ عمل بوسترات موحدة ونشرها على اوسع نطاق في كل مواقع التواصل ..
    4/ الاعلان بشكل رسمي عن اللجنة المقترحة باسمائهم وصفاتهم ..
    5/عدم الرفض او التحفظ على اي حزب او شخصية جادة في اقتلاع الكيزان عدا احزاب الفكة والشخصيات المعروفة بموالاتها للصوص وهي معروفة للجميع ..
    6/ المتابعة والتوعية والنشر والتذكير بشكل مستمر على مدار ال 24 ساعة
    7/عدم نشر او اعتماد اي بوستر او دعوة او توجيه لا يصدر من اللجنة المقترحة لقفل الابواب على خبث وتخطيط الدجاج الالكتروني ..
    8/ …
    9/ …
    10/ …

    ويمكن الاضافة من الشرفاء

  55. احسنت مولانا سيف الدولة كعادتك ايها الوطني الغيور
    وعليه
    كما ترى انه ليس من بين الاحزاب السياسية الا حزب المؤتمر السوداني وحركة الاصلاح الان والحزب الشيوعي من جاهر بوقفته مع الشعب ومناصرته وليتهم يتقدمون خطوة للامام ايضا حتى يكونوا القيادات البديلة مع اخرين اصدروا بيانات واضحة بضرورة تنحي النظام جهرة .. وللاسف حزبي الامة القومي والحزب الاتحادي الاصل اللذان سرقت منهما السلطة في 1989ليست لهم مواقف واضحة ولم يشاركوا الشعب باي جهد شانهم شان سبتمبر 2013م وبذلك يكونوا قد وضعوا انفسهم في خانة الموالين للنظام البائد ويتم الحذر منهما حذرا بالغا ..
    احسنت الحركة باصدار بيانها الاول بوضع السلاح بمجرد سقوط حكومة المؤتمر الوطني وارجو ان تحذو حذوها حركة عبدالواحد محمدنور وحركة تحرير السودان مناوي والعدل والمساواة ويبعثوا بتطميناتهم للشعب السوداني حتى يبطلوا ادعاءات حكومة المؤتمر الوطني بل ويتعهدون بوضع السلاح فورا ابتهاجا بيوم الحرية
    وكما ذكر مولانا سيف الدولة يتم تحديد يوم السقوط وان يتم توجيه تحذير لموظفي الحكومة بعدم الانصياع لتهديدات حكومة المؤتمر الوطني باحالتهم للصالح العام اذا لم يداموا بمكاتبهم بل يجب افهام هؤلاء الموظفين اذا لم ينحازوا للشعب في يوم التحرير فانهم لا يعتبرون احرارا مع الاحرار وقد يفقدون وظائفهم بعد الانتفاضة بوصفهم الدولة العميقة لحكومة المؤتمر الوطني بعد سقوطها مما يجعل وجودهم على راس العمل مهددا لارادة الشعب
    يتم تحديد اليوم الموعود وتطفا الانوار وتقرع الصفائح ويتم رفع علم السودان القديم مع اخطار سفارات كل الدول الصديقه بموعد الانتفاضه والعصيان الشامل على ان يتم اغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية في وجه اقطاب حكومة المؤتمر الوطني لعدم تمكينهم من الفرار لان فيهم المطلوب للعدالة وحتى يستعيد الشعب الاموال التي سرقوها مع التشديد بعدم ممارسة العنف او القوة الباطشة في حق اي من يتم اعتقاله فقط الاكتفاء باعتقاله والتحفظ عليه حتى يتم مصادرة اموال الشعب واعادتها لخزينة الدولة ومن ثم قيام محاكمات عادلة وناجزة في حقهم وتلك ادبيات ثورة الجياع فانها لا تفعل مثلهم ولا تنتهك ادمية حتى من ظلمهم وسامهم سؤ العذب وهي لله

  56. كلام جميل من رجل اصيل ومناضل..اللجنة العليا للخلاص الوطنى..تتكون من قوي الشباب الجنسين…احزاب الموقعة..القوي النظامية ..شخصيات وطنية….مندوب المقتربين….لجنة لجمع تبرعتا من الداخل والخارج للتسير وعمل قناة ….لانننس يوم 19 ديسمبر. ……….مرتضي التوم بلال….usa

  57. لا حوار مع النظام الفاسد ولا متابعة لأي نشاط واحتفالات وغيرها وعلى الجميع الالتزام بما يتم من توجيه من قيادة جبهة الخلاص … المشاركة الفاعلة في نشر المعلومات عبر وسائط الاتصال الاجتماعي. عاش كفاح الشعب السوداني.

  58. كلنا نركز وننشر موعدنا موعدنا الغرامي 19 ديسمبر
    لن تنسوا ما حييتم ذكرى هذا اليوم الذي يشبه موعد اللقاء الأول مع الحرية…

  59. أقترح العصيان من الساعة سته ص إلى 5 مساء بعدها تعود الحركة للمواصلات والاسواق من 5 مساء إلى السادسة صباحا وكدا بكون المستهدفة هي الحكومة ومؤسساتها ويمكن ان يستمر العصيان بهذه الكيفية لشهور تعمل خلالها الاسواف والناس ليلا وتصوم نهارا

  60. وبما أن مؤسسات الدولة لا تعمل في العطلات الاسبوعية ممكن ما يكون في عصيان طوال نهار العطلات الاسبوعية

  61. الا ايها الظالم المستبد
    حبيب الفناء عدو الحياه
    سخرت بانات شعب ضعيف
    وكفك مخضوبة من دماه
    وعشت تدنس سحر الوجود
    وتبذر شوك الاسي في رباه
    رويدك لا يخدعنك الربيع
    وصحو الفضاء وضوء الصباح
    ففي الافق الرحب هول الظلام
    وقصف الرعود وعصف الرياح
    حذار فتحت الرماد اللهيب
    ومن يبذر الشوك يجني الجراح
    تامل هنالك اني حصدت رؤوس
    الوري وزهور الامل
    ورويت بالدم قلب التراب
    واشربته الدمع حتي ثمل
    سيجرفك السيل سيل الدماء
    وياكلك العاصف المشتعل
    —————————
    فلنكن يدا واحده من اجل الخلاص ايها الشعب العظيم.

  62. الحمد لله أن بين ظهرانينا رجل بقامة مولانا سيف الدولة حمدناالله صاحب النظرة الثاقبة للأمور و الرأي السديد و لا عجب إذ ينطلق الرجل من خلفية قانوينة قوية.
    نوافق على ما جاء في مقاله بخصوص عدم تشتيت الجهود بكثرة الأجندة و البرامج لليوم الموعود و لكن أهم شيئ هو أن يستنفر الكل جهده لأن السودان ليس الراكوبة. نعم الراكوبة لها روادها و لكنهم قلة قياسا بتعداد الشعب السوداني.

    أقترح أن يقوم كل منا بتخصيص عشرة من معارفه على أن يقوم أولئك العشرة باستنفار عشرة آخرين فيما يختص بالتعبيئة العامة لليوم الموعود لضمان أكبر انتشار دون أن ننسى أن قطاعا كبيرا من شعبنا كذلك لا يتعامل مع الوسائط هذه و من حقنا و حقهم أن نصلهم و نبلغهم.

  63. الحمد لله أن بين ظهرانينا رجل بقامة مولانا سيف الدولة حمدناالله صاحب النظرة الثاقبة للأمور و الرأي السديد و لا عجب إذ ينطلق الرجل من خلفية قانوينة قوية.
    نوافق على ما جاء في مقاله بخصوص عدم تشتيت الجهود بكثرة الأجندة و البرامج لليوم الموعود و لكن أهم شيئ هو أن يستنفر الكل جهده لأن السودان ليس الراكوبة. نعم الراكوبة لها روادها و لكنهم قلة قياسا بتعداد الشعب السوداني.

    أقترح أن يقوم كل منا بتخصيص عشرة من معارفه على أن يقوم أولئك العشرة باستنفار عشرة آخرين فيما يختص بالتعبيئة العامة لليوم الموعود لضمان أكبر انتشار دون أن ننسى أن قطاعا كبيرا من شعبنا كذلك لا يتعامل مع الوسائط هذه و من حقنا و حقهم أن نصلهم و نبلغهم.

  64. هناك شيء مهم جدا تن ينجح العصيان المدنى الا بتوقف كل سبل المواصلات لان هناك كثير من الجبناء وهوءلاء لن يجدو طريقة الوصول لعملهم سيقول البعض يمكنهم الوصول بالعربات الخاصة لاكن ستكون النسبة حينئذ ضعيفة جدا يعنى روح العصيان فى يد سائقى الحافلات

  65. يجب أن يعمل جميع الوطنيين الشرفاء في توحيد كل المعارضين في جبهة قوية واحدة لها برنامج مدروس بخطوط عريضة يوافق عليها الجميع ؟؟؟ هل يعترض الناصريين أو البعثيين أو قرفنا أو أي حزب أو لمة من ال80 علي إبعاد العسكر والطوائف الدينية عن الحكم ؟؟؟ هل يعترضوا علي تحسين العلاقات مع كل دول العالم والإلتزام بحقوق الإنسان وإطلاق المعتقلين السياسيين؟؟؟ هل أي منهم يعترض علي حرية الرأي والصحافة ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي الغاء الجبايات وتشجيع الإنتاج وخاصةً الزراعي ووقف إستيراد أي مواد غذائية ؟؟؟هل يعترض أي من هذه الفئات علي السيطرة علي العملات الصعبة وتوجيهها للتنمية ؟؟؟ هل يعترض أي منهم علي السيطرة علي الثروات القومية وأولها الذهب وتوجيه عوائده لتأهيل المستشفيات والتعليم ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة التهريب والفساد؟؟؟ هل يعترضوا علي محاكمة كل اللصوص ومصادرة ما سرقوه لصالح الجياع ؟؟؟ هل يعترضوا علي تأمين وجبة الفطور لكل أطفال السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي تشجيع البنوك الوطنية ووقف البنوك الشخصية الفاسدة التي ساهمت في تدمير إقتصاد السودان ؟؟؟ هل يعترضوا علي محاربة العنف والإتطهاد ضد المرأة والطفل ؟؟؟ إنني علي قناعة تامة أنهم متفقين علي هذه اتلخطوط العريضة التي صقتها في عجالة ويوجد بديهي أكثر منها ؟؟؟ فيجب التوحد والإندماج اليوم قبل الغد وأتمني أن نجد إعلان إندماج البعثيين مع الناصريين مع قرفنا مع المؤتمر مع مع مع الخ وتذكروا قصه العصي التي إذا إفترقت سهل تكسيرها ؟؟؟ يا شباب السودان توحدوا فسوف تشكلوا قوة خارقة صعبة الميراث ؟؟؟إن وجود البشير وحوله إبناء الطوائف الدينية نتيجة لفرقتكم وتشرزمكم ولن نستطيع هزيمتهم الا بوحدتنا وتكتفنا ؟؟؟ والله الموفق

  66. كلام صحيح موعد الاعتصام المفتوح من الان معروف بالنسبة للجميع
    على القيادات التي وقعت مذكرة التنحي وضع تصورها للفترة المقبلة
    وكذلك جبهة الخلاص – عليهم اكتمال كافة الترتيبات وهناك اسماء وطنية
    يمكن الاستعانة بها لاحقا ويمكن ان تدرج ضمن الكشوفات
    وكذلك الاحزاب المعارضة لها نصيب ايضا وحتى التي لم تكن حاضرة الا
    عن طريق تصريحات فقط – الاطباء – الصيادلة – الصحافة – المعلمين – العمال – كل شرائح المجتمع مضمنة ضمن الخارطة
    الهدف الاساسي هو اسقاط النظام واسقاط الكوزة الفاسدين
    والحساب اتي لا محالة

  67. حسنا فعلت مولانا ..ولكن تكوين حسم من شباب 27 نوفمبر لادارة البلااد ليست فكرة في الاتجاه الصحيح…بل المفروض تكوين جسم من التطنوقراط لا حزبي ولاحركي…جميعهم يكونوا من اساتذة الحامعات والقانونيين والمهنيين الاكفاء في الهندسة والطب والزراعة والاقتصاد وبعض الشرفاء الاقوياء غير التابعين للمؤتمر الوطني في القوات النظامية والمؤسسة العسكرية. واستبعاد اي فرد من جهاز الامن والمخابرات والدفاع الشعبي والشرطة الامنية….
    هذا فقط الذي سوف يحعل الشعب مطمن…
    عدا ذلك لا تقولي المحلس الثوري لشباب 27 نوفمبر والجبهة الثورية والذين سلمو المذكرة..لان السلموا المذكرة سلموها باسماء الجهات التي ينتمون اليها وليس الشعب
    السعب يا مولانا لا يثق في اي طرف من اطراف المعارضة لانهم جميعا شاركو المؤتمر الوطني سواء الاحزاب او الحركات او الجبهة الثورية بمكوناتها بما فيها الحركة الشعبية شاركوا ولسنوات المؤتمر الوطني وشغروا مواقع دستورية ولما اختلفوا في المكاسب اتخارجو…ومانوا ولاة ومساعدين ووزراء ورؤساء كتل برلمانية وساعتها لم يقدموا اي شيء للشعب وعندما اختلفوا وانسحبوا لم يسالوا الشعب الراي ولا الموافقة علي خروجهم وانسحابهم. والاكثر من ذلك حتي الان لم ياخد اس حزب او حركة او جبهة تفويضا من الشعب يواء للمشاركة او العمل المعارض بشقيه السلمي والعسكري..
    والشيء الاهم الذي جعل الشعب متخوفا مواقف السيدين واحزابهما..الصادق المهدي والميرغني اما ناس الشريف حزبهم اتوزع علي المحاسيب واولاد الزعماء القدامي…وخوف الشعب يجو ديل ناكين علي الثورة والعصيان وبعدين يقولو مشاركتنا كانت تكتيك لاسقاط النظام من جوة…
    دة السبب الواضح يا مولانا…خلوها تجوط لما يسقط النظام والسعب بلمها كن جديد ..حتي لو خسر ربعو افضل مليون مرة من عودة الصادق والميرغني ومني مناوي الذي مكث بالقصر 3 سنوات لم يقدم لاهل دارفور شوال ذرة او جركان زيت..وكذلك ياسر والحلو وعقار كانوا مشاركين لامثر من خمس سنوات في السلطة ماذا قدموا لاهل المنطقتين؟؟ لا شيء…
    فهذه حقايق يامولانا يخفظها الشعب عن ظهر قلب ولن ينساها ولن ينسي ..اولاد الميرغني والدقير في القصر ولن يغفر للصادق واولاده في القصر وفي القيادة العامة الجهاز الاخطر.. هظ جزء من المعاناة ومدوا من عمر السلطة الانقاذية…

  68. يا مولانا سيف الدوله :
    1/ من الضروره بمكان التعامل بمهنيه عاليه ورصد رموز النظام وتحركاتهم لشل حركتهم والإنقضاض عليهم في ساعة الصفر ثم قبضهم لاحقاً لينالوا جزائهم .

    2/ نريد من الجميع الإنضباط والتحلي بالعقلانيه وتفويت الفرصه للمخربين والمندسين
    3/ عمل جسم يعتمد عليه في الخطوات . وإن كان من الإخوه خارج الوطن والتنسيق مع من بالداخل .

  69. يا مولانا من المؤكد ان 90% من السودانيين بديار الغربة هم معارضين وضحايا لعصابة الرقاص ولابد من تمثيلهم فى اى جسم يتم تكوينه قبل وبعد الاجهاز على عصابة الرقاص وفعلا سيكون يوم 19 ديسمبر يوما فاصلا ولابد من اتخاذ كافة الاحتياطات للتعامل مع النظام وفقا لعقليته الامنية وقبضته الباطشة وان دعى تدخل الحركات المسلحة لحسم الامور لصالح الشعب ولامجال لبقاء هذا النظام بنهاية هذا العام فقد سئمنا وقرفنا الاعيب النظام وفضائح الرقاص واخرها زيارته لابو ظبى وكيف كان ضيفا ثقيلا واحرج مضيفيه الى ان اوعزوا له بالمغادرة منعا للحرج مع كبار الضيوف اصحاب الوزن الثقيل وليس الظل الثقيل كالرقاص الاهبل

  70. انا اقترح استقاء المعلومه و مصدرها يكون مولانا سيف الدوله أي جهه أرادت إصدار بيان أو نشره لا بد أن تخاطب الأستاذ من أجل المشورة واسداء النصح والرأي، وبدوره يعمل الأستاذ على مخاطبة الناس تجنبا للرب والبلبله.

  71. أري أن تبادر انت شخصيا مولانا لإجراء اتصالات بقوى شباب 27 والقوي السياسية بالداخل لخلق منبر موحد لإدارة العصيان ووضع ترتيبات ما بعد إسقاط النظام

  72. # السودان# دقشوك حراميه و قلعوها زنديه في العيش وسعر الغاز مابتنفع الديه العيشه نار في نار مابتكتلا الميه ياشعب يامحتار والفيكا محريه تنفض غبار الشوم حكموكا جهويه الجوع وغلو السوق مادوكا ماهيه لشنو الثبات والنوم قوماكا باكريه نملا الشوارع صوت ماتخافو دوريه الموت عشان العز خلوها بالنيه عصيان ويامظلوم الميه بالميه لآ للخضوع والجوع أحوالنا مذريه كيف للهوان ننقاد مابناكل النيه ياغضبة الجبار الأيدي ملويه فكك حصار السوق فجرها ناريه شبع بطون الجاع ماترضى بشوية جيبو الحراميه ونادو المحاميه يا هيئة القانون لاتكوني مكريه وين الوطن وين راح والرزقو لحديه سبح وطار القوت ليلات رماديه وانتو العملتو كروش من عيشنا محشيه كافوري حقتكم بجنودنا محميه العار ولعب النار كار الحراميه بت الرجال والناس بالحسره مرميه ..

  73. هــــــام وعـاجـــــل جــــــدا
    في حالة قيام هؤلاء الشباب الأبطال الأشاوس بتشكيل المجلس القيادي لهم ، أقترح أن يقوم المغتربين السودانيين بجمع الأموال لدعمهم وتزويدهم بأجهزة الحاسـوب الآلي ( نوت بوك ) وأجهزة وألات الميديا مثل (كاميرات التصوير والمايكرفونات الهواتف الحديثة مثل iphone 7 plus ) وذلك لكي يتمكنو من تأسيس الأسيتوديهات التي من خلالها يمكنهم بث برامجهم وأهدافهم وتحركاتهم وترشيح من يروه مناسبا لقيادة البلاد بعد القبض على الرقاص السفاح أشباه الرجال وزج عصابته قوم لوط الكيزان في مزلة التايخ.

  74. هدوء أيام العصيان المدني تبوظ أعصاب النظام وقواته الأمنية فحالهم كحال الشخص الذي ينتظر فرقعة بالون أو إنفجار مفرقعات.
    ========================================

    حتي لا تكون أيام العصيان المدني مجرد عطلة.
    ========================================

    العصيانالمدني هو الشيء الوحيد الذي يؤثر ويزعج النظام:

    – سكون وهدوء أيام العصيان المدني وخلو الشوارع بالنهار من المارة وقلة حركة السيارات في حد ذاته هو حرب نفسية تقلق النظام, وتخيل معي أن حال النظام وقواته الأمنية سيكونان مثل الشخص الذي ينتظر إنفجار بالون هواء أو مفرقعات.وتخيل معي أيضا حال الجنود والشرطة والأمنيين وتكلفتهم العالية من الإستعداد وأيام خدمتهم التي ستكون مرهقة جسدياً ونفسياً خلال مدة هذا العصيان ولا ننس أيضا إرهاق ميزانية النظام.

    – العصيان المدني كما نعلم جميعا أنه يؤثر علي دخل الحكومة من المواد البترولية والقوة الشرائية في الأسواق من سلعة السكر والدقيق والغاز وأخص بالذكر قطاع الكهرباء لو أمكن الناس لا تشتر كهرباء خلال أيام العصيان و لمن يملك كهرباء عليه بالترشيد حتي لا تنفد ويقوم بشراء رصيد كهرباء جديد.لذلك علي المواطن الداخل في العصيان المدني بقدر الإمكان تجنب شراء أشياء تدر دخلا علي الحكومة خلال مدة سريان العصيان المدني حتي يكون هناك تأثير إيجابي وألا تكون أيام العصيان مجرد عطلة.

  75. ينصر دينك مولانا..والله قد كرّبت الموضوع وأقمت حوله جدارا وسياج.. لقد احكمت سد الثغرات والمنافذ بحيث لم تترك لنا نفاجا للتسلل منه والاختراق بتعليق..إلا ان أقول..
    على جميع الشرفاء من كتاب وقراء ومعلقي الراكوبة شحذ الهمم وتكثيف الجهود ورفع الروح المعنوية.. التبشير وابتداع الاليات لليوم الموعود.. فاما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العِدا..
    دعونا جميعنا..ننكر ذواتنا..اشخاصنا..احزابنا..تنظيماتنا..جبهاتنا.. تحت مظلة راية الوطن..ولنعصف أذهاننا تساؤلا بهل للقيادة الجماعية فاعلية؟ مستنيرين ومستصحبين تجارب المناضلين من أمثال مانديلا.. جيفارا..ومارتن لوثر كنج..
    *أنا انتمي للشعوب التي رفعت قهرها هرما..
    أنا انتمي للجياع ومن سيقاتل..
    أنا لست محررا..المحررين لا وجود لهم..
    فالشعوب وحدها ..هي من يحرر نفسها..

  76. اوؤيد كل ما ذكرى مولانا سيف فهذا الاتجاة الصحيح وهما شيئين فقط الالتزام الكامل بالتاريخ المضروب ( 19) من الشهر الجارى والتركيز ذكر هذا اليوم مرارا وتكرارا بكل الوسائل المتاحة. والثانى ان يتم تكوين (جسم) اعتبارا منتقاة من الأشخاص المعتدلين وليس لهم انتماء على حزب من الأحزاب بمشاركة شباب (27 نوفمبر). وعدم الركون فى اشياء أخرى دون جدوى.
    الان كل الشعب السودانى نتطلع إلى يوم 19 بفارق الصبر. وانا على يقين ان هؤلاء العبثيون من السلطة وكلابهم هم الان فى حيرة ما بعدها بأن هذا الأسلوب متفرد وجديد وليس لهم خبرة او تجربة فى كيفية التعامل معى هذه واحدة الثانية لم تحدث مثل هذة التجربة فى بلد آخر حتى يستفيدوا منها او كيفية قمعها.
    علية ما فصلى مولانا سيف الدولة لهو فى اي الحقيقة والالتزام بكل ما جاء فى تقريبا بحزافيرة. والله المستعان. وأنها لثورة حتى النصر . وما النصر الا من عند الله. عاش كفاح الشعب السودانى وعاش كفاح شباب 27. ووفق الله الجميع.

  77. اوؤيد كل ما ذكرى مولانا سيف فهذا الاتجاة الصحيح وهما شيئين فقط الالتزام الكامل بالتاريخ المضروب ( 19) من الشهر الجارى والتركيز ذكر هذا اليوم مرارا وتكرارا بكل الوسائل المتاحة. والثانى ان يتم تكوين (جسم) اعتبارا منتقاة من الأشخاص المعتدلين وليس لهم انتماء على حزب من الأحزاب بمشاركة شباب (27 نوفمبر). وعدم الركون فى اشياء أخرى دون جدوى.
    الان كل الشعب السودانى نتطلع إلى يوم 19 بفارق الصبر. وانا على يقين ان هؤلاء العبثيون من السلطة وكلابهم هم الان فى حيرة ما بعدها بأن هذا الأسلوب متفرد وجديد وليس لهم خبرة او تجربة فى كيفية التعامل معى هذه واحدة الثانية لم تحدث مثل هذة التجربة فى بلد آخر حتى يستفيدوا منها او كيفية قمعها.
    علية ما فصلى مولانا سيف الدولة لهو فى اي الحقيقة والالتزام بكل ما جاء فى تقريبا بحزافيرة. والله المستعان. وأنها لثورة حتى النصر . وما النصر الا من عند الله. عاش كفاح الشعب السودانى وعاش كفاح شباب 27. ووفق الله الجميع.

  78. يوم 19 اتوكلنا على الله وما عايزين اى كلام تانى . انا شخصيا بجر البطانيه وما حا اقوم من السرير الا المرا تصحينى تقول لى البشير وصل لاهاى

  79. الشقل المنظم هو الذى ياتى بنتائج و نعم نجح العصيان و لكن كيف تزيل النظام القائم و له جيوش و مال و اعلام و عضويه منتظمه تدافع عن مصالحها و ليس تدافع عن عمر البشير و اليوم الفرد الذى يحمى النظام فى جهاز الامن اتيحت له فرصه يغتنى و لا احد يحاسبه لانو بيحمى النظام اى بيحمى نفسه و حكومة الظل مهمه جدا فى هذه اللحظه و سوف توحد و تكون ببرنامج معروف لكل الناس حتى الذى له راى و خايف انو النظام يروح و ينطوا فيها ارزقيه لن يخاف عندما تكون الناس شقاله ببرنامج محدد و معروف كل البرامج بعد اسقاط النظام و المجتمع الدولى بيعترف بالحكومه و الشئ المؤسف نسمع بمؤتمر باريس و اديس ابابا و لم يطرح برنامج حكومه تعمل لتوحيد كل الناس فقط بيانات احزاب لا تودى و لا تجيب المعارضه السوريه اتحدت بكل الوان طيفها و العالم اعترف بها و الامم المتحده اعترفت بها و صارت دول تدعمهم الا نحن السودانيون فى التنظير.

  80. أنا في رأيي أن العصيان المدني إن أرادوا أن ينجح بنسبة 100% علينا أن من تجهيز وسائل إعلامية مكثفة في الأيام الأربعة ما قبل يوم 19 وكل مجموعة من الشباب في الأحياء عليهم أن ينقسموا إلى مجموعات صغيرة تتوزع على مسافات بعيدة عن الشرطة في أماكن لا يتوقعها النظام لقطع الطريق على جميع السيارات والحافلات المتجهة نحو الخرطوم في كل الشوارع نسبة لأن معظم الوظائف الحكومية إن لم تكن كلها فهي تابعة لحزب المؤتمر الوطني وهم سوف يذهبون إلى العمل في الدوائر الحكومية فعلينا أن نباغت جميع السيارات بالحجارة من غير أن يروا من هم الذين يقطعون الطريق أمامهم وسوف نزرع الخوف في قلوبهم من اليوم الأول ولن يذهبوا في الأيام التالية .

  81. الأخوة الاغزاء المخلوع المنبوز ما صدق حتي رجوع مزرعته ولكن من هنا نحي معلمين الشعوب العربية الشباب المناضل من أجل الحريه وكلمة الحق العصيان في يدكم مهما تأخرت ساعة الخروج جميعا في يوم واحد ننلء كل ميادين الخرطوم وعندما ذلك لا رجوع ولا عودة الي سلطة الحكم سلطة الانقلاب العسكري مؤتمر وطني من هنا نعمل تكتيكات من الآن صاعدأ الشباب الجسور الخطه الف لا نحمل اي مسؤلية اي واحد Facebook Twitter amstrad amstgram تكتبون وترسل العالم كل منتظر خروج السودان انكسر حاجز الخوف والي الإمام والكفاح مستمر حتي يخرج الرطاقيه وشكرا

  82. نقطه مهمة جدا اوردها محمد الشريف وهي قطع الانترنت كما حدث في سبتمبر المجيده،وقد نجحت انتفاضة نوفمبر بالانترنت لذلك يجب الحرص كل الحرص علي ايجاد بديل فعال حتي لا توجد ثغرة ينفذ منها اعداء الوطن والانسانيه،يجب سد جميع الثغرات ،النظام إجرامي يمكن أن يفعل أي شيء.

  83. السؤال الذي يفرض نفسه من هم شباب 27/11/2016 م ؟؟؟ هل هم اشخاص مستوردون من خارج السودان ام هم ملائكة نزلوا من السماء؟؟؟
    شباب 27/11 هم غالبيتهم من الاحزاب السياسية المعارضة الشريفة قاموا بتنظيم هذه الحملة مع شباب ليس لهم انتماءات سياسية لكنهم وطنيون لذلك اكتملت الصورة ,,,فلا تحاولوا بهذه التصريحات افشال التحركات والاعتصامات !!!!!هؤلاء المرتزقة وكل واحد يحاول ان ينسب هذا النجاح لنفسه!!!!!!!!الخطورة مثل هذه التصريحات غالبا ان تستغل من المجرمين لكي يوسعوا بها الهوة بين المعارضين ,,,اي معارض شريف عليه ان يعمل ويساهم بما يستطيع في انجاح الثورة فابناء الاحزاب السياسية المعارضة هم ابناء الوطن وهم شركاء في هذا الوطن ولو لاهم لما عرف الاخرون معنى المعارضة,,,فالنتحد جميعا من اجل اسقاط المرتزقة

  84. الجسم الذي دعى له مولانا سيف الدولة يجب أن يكون قوميا لا يعزل أحد لأن مطالبتنا للشعب كله أن يعتصم تستوجب أن يكون هذا الجسم ممثلا للجميع وليس انتقائيا ، أما غير ذلك فهو الفشل بعينه

  85. كلامك صحيح ولابد من تكوين جسم لاستلام وحفظ الامن حال تنحي الطغمة الظالمة ولابد من اهل السياسة والخبرة احزاب المعارضة الشرفاء اشراكهم في هذا الجسم

  86. الرجاء نشر رسالة مولانا عبر مختلف الوسائط.. الرسالة ستسهم إسهاماً كبيراً في إزالة أي تضليل وبلبلة من الأمنجية وأتباع البشير لإفشال العصيان.. إن شاء الله عيوننا ستظل مفتحة لمتابعة حملات التشويش على الشعب.
    لا بديل للعصيان إلاّ الإصرار على العصيان.

  87. المحاكم يا مولانا لكل الكيزان خلوها جاهزه . وسوف ننهي شيء إسمه الكيزان أو المتأسلمين من خارطة السودان نهائياً وسنقوم نحرق كتبهم حتى لا تلوث عقول أبنائنا ونمحو آثارهم الى غير رجعه.

  88. المرجو من المتداخليين تقديم اقتراحات محدده قابله للتنفيذ الكلام العاطفى فى هكذا مواقف ما بأكل عيش. وعليه اقترح التالى :- 1- ان تتم التعبئه داخليا وخارجيا بكثافه وعدم انتظار اللحظات الاخيره ومحاولة كسب شخصيات وطنيه وعالميه لها وزنها لدى جماهير الشعب السودانى للمشاركه فى التعبئه . 2- العمل وسط اصحاب وسائط النقل بكثافه وان يفهموا ان كل هذا من اجلهم ومن احل الوطن حتى ولو ضحى الواحد بدخل كم يوم ان شاء الله يعوشه واكثر وهذا اقتراح قدمه اجدالمتداخليين احببت ان اركز عليه لوجاهته لان وقوف المواصلات يجبر المترددين والخائفين واذناب النظام على الاعتصام غصبا عنهم

  89. هكذا انتم ابناء وطنى كما نريدكم دمتم زخرا للوطن وبارك الله فيك استاذنا سيف الدوله المسلول فى وجه النظام الجائر واقترح ان تكون من القيادات لاخذ هذا البلد الى بر الامان وشكرا

  90. بوركت يا مولانا ولا شلت يمينك وتسلم البطن الجابتك..
    اقتراحك يوم 19 ديسمبر للعصيان من فجر اليوم الي السادسه مساءا -حتي لا يتضرر من لهم إرتباطات مسبقه كحفل قران الخ الخ – يجد القبول ويجب أن نركز عليه..
    اولا…
    -اقترح ?في حالة نجاح العصيان- ولو بنسبة خمسين في المائه- أن يخرج كل الشعب عن بكرة ابيه ? في اليوم التالي ? يوم 20 ديسمبر- شيبا وشبابا رجالا ونساء في كل مدن السودان في مظاهرات سلميه تحت شعار ولافتة واحده …… ارحل يا عمر ..
    ثانيا…
    اقترح تكوين لجنه تسمي لجنة العشره…. هي نواة للجنة تسمي مؤخرا لجنة التسعة عشر-لجنة الخلاص-
    لجنة العشره..هي النواه وتتضم :-
    ممثل لشباب العصيان أو لشباب الحوادث رئيسا مشرفا ومقررا..1-

    -ممثل للصحفيين الشرفاء..اقترح عثمان شبونه أو فيصل محدم صالح او الإثنين معا 2-
    -ممثل لحزب المؤتمر السوداني الشرفاء-3-
    ممثل لحزب الأمة الأصل4-
    ممثل للحزب الوطني الاتحادي الأصل-5
    ممثل للحزب الشيوعي6-
    ممثل للمغتربين وارشح مولانا سيف الدوله- عبر البريد?7-
    ممثل للاطباء الشرفاء8-
    ممثل للصيادله الشرفاء9-
    ممثل للمحامين الشرفاء10-
    للجنة العشره الحق أن تضيف إلي عضويتها من تراه منسابا علي الا يتعدي اعضاؤها التسعة عشر تيمنا بيوم التاسع عشر- يوم الخلاص-
    وتسمي لجنة الخلاص..أو لجنة التسعةعشر..
    والله من وراء القصد
    لا نامت أعين الجبناء وارحل يا عمر قبل التاسع عشر…
    عباس محمد عثمان

  91. التحية لك مولانا ود خمدنا الله.. اعتقد ان يكون الولاء للوطن اولا وترك كل شخص مبادئ حزبه فس هذه المرحلة الحرجة من تاريخ السودان وكذلك عدم الانجرار وراء بوستات فلول بقايا الوطني الجهوية الموجهة ورصد عيونهم بالخارج والداخل وتجهالهم بل طمس اخبارهم بالرد المقتع ضد اي منتفع او كوز مواري في ماسونيته وحدسه النفعي ويبقى الوطن اولا لا خوف حتي لو تم فصلك او فصل ابنك اعتقد ان مشاركة الجميع في العصيان او معظمهم سوف تضع النظام الشمولي في كف عقريت سياسي وكل انظمة الدولة الاقليمية والدولية تتابع ذلك وخاصة التي لها ارتباطات اقتصادية كبيرة بنظام لا انقاذ الوطني وبالتالي تامر وسائل اعلامها في عدم التغطية الكاملة للعصيان المدني تحاول بعض القنوات الفضائية المشهورة مثل الجزيرة ان تخرج عن خجلها في سسطور اعلامية ولكننا نرصد اعلام كل دولة وقتها الفرج السياسي وووداع انقاذ الفساد نقيم كل نظام في كف والسودان دولة قارة لابد له ان ياخذ موقف سياسي صريح نحو الانظمة الاقليمية التي تكمن الاعداء المبطن للامة السودانية ووطنها وشكر لكم ايها الوطنييين اهل السودان الاوفياء

  92. ونتمنى أن لا يرجع الناس يختلف على هذا اليوم حتى لا يحدث اضطراب فى المعلومات كما حدث بينه وبين يوم 8 ديسمبر، والشىء المشجع لإنتظار هذا اليوم البعيد هو أنه اليوم الذى أعلن فيه استقلال البلاد من داخل البرلمان، ويجب تضمين المقاطعة فهى سلاح حاسم فى يد الشعب من منازلهم .

  93. انا شخصيا اقترح توحيد جهود الشرفاء من الاطباء والمحامين والصيادلة والعمال والمهنيين والاساتذة وطلاب الجامعات والحركات المسلحة والاحزاب المعارضة والشرفاء في القوات المسلحة والشرطة والتجار وجموع المواطنيين من كل حدب وصوب وكل السودانيين في الداخل والخارج في جسم واحد او عدة اجسام متحالفة ذات روية واحدة لقيادة العصيان والثورة واقترح ايضا بالمناسبة عمل تنويري ضخم في كل انحاء السودان وتكوين لجان بشكل سري وتعمل بشكل سري لانجاح الفكرة سواء بتوزيع الملصقات او الكتابة واستخدام مواقع الاتواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بشكل مكثف يعني يااخوانا الحاضر يكلم الغايب وايضا استخدام الواتساب وغيره من الوسائط يعني لازم نقوم بعمل ضخم للغاية وجبار وممكن حتي نشارك فيهو كلنا معلقين وقراء وكتاب وغيرنا

  94. العصيان يوم 19 ديسمبر 2016 . ليوم واحد فقط . السمع يكلم الما سمع . اى حديث عن هذا الموضوع فى شبكات التواصل يعتبر اجتهادات امنيه .
    وسؤال لاخوتنا فى اجهزة الامن . انتم اكثر الناس معرفة بفشل النظام ونهايته فلماذا لا تنضموا الى نصرة شعبكم ووطنكم ؟. فالبشير الخائن العميل السفاح نهايته قد جاءت .

  95. اقتراح : حتي الموظفين والمهنيين العاملين في الدولة الذين كانو الاكثر عدم التزام بالعصيان السابق خوفا من الفصل والحرمان من المرتبات اصابهم الاحباط لعدم صرف المرتب المعدل والذي يساوي الملاليم حتي بعد التعديل مقارنة بالزيادات التي امتصت مرتباتهم في تلاتة ايام ! ولن يجدو حتي حق المواصلات في يوم ١٩ ديسمبر … يجب طمأنة و افهام هولاء ان الدولة لن تسقط بذهاب الكيزان وانهم هم انفسهم سيبقون لتسيير دولاب العمل وادارة الخدمة المدنية وانهم سيكونون ركيزة الدولة ليعبرو بها لبر الامان واننا نفرق بينهم وبين عواطلية الكيزان الذين لا عمل لهم الا استصدار كشوفات اللهط وصرفها

  96. إلى فخامة الرئيس
    ————————
    قد ظَن بعض الناس أنك ذاهبٌ كي تَستريح
    وتوقَّعوا في الغَيب أنك مُتعَب
    وشَبِعتَ من أكل الكُتوف على الموائد والذَّبيح
    قال التّنابل إنك تَحمِل البُشرى كما المَسيح
    وعَصاة موسى في يمينِك
    تُرجِع السودان للوطن الفَسيح
    ماذا يَهمُّك من عذاب الناس
    مِن جُوع الصغار وأزمة الوطن الجَريح
    ماذا يهمُّك جبهة الإنقاذ؟!!
    من عشَشِ اليتامى والمُهَمَّش والكَسيح
    هي عادةٌ فيكم لِباس الغَدْر
    في بِرَكِ الدَّسائس لا عدوَّ ولا صَلِيح
    أتُعيد ما فعَل التُّرابي بشَعْبنا؟!
    سَفْكًا وتَنْكيلًا وتاريخًا قبيح
    ألم يكن عُرْس الشَّهيد مَطيَّة فَشَلَتْ
    فتوى الجهاد جريمة
    هدَمت جنوب بلادِنا بدَمٍ تُبيح
    مَن بايعوك أذلَّة بل يَعرفون مؤكَّدًا
    مِن أين يُؤكَل كَتِف مسكينٍ جريح
    ماذا يهمُّك من همومِ أراملٍ
    قد بِعْنَ حتى البيتَ سِترًا من قبيح
    جُثَثُ الرِّجال تعيش في أحشائِها
    شَرَفًا لهنَّ فأيُّ فاحشةٍ تبيح
    سودانُنا تاريخُنا أطفالُنا أكبادُنا
    عاداتُنا وأصولُنا ذهبتْ كرِيح
    والقَهر يحصدُ كبرياءَ معزَّة
    كسرتها وسطَ الجوامع والضَّريح
    واللهِ لم يأتِ الرسولُ صنيعَكم أو صحبُه…
    بالطَّبع لم يأتِ المَسيح
    أقسمتُ بالأطفال حين مماتِهم
    والأمهاتِ الشامِخات بلا تَدَنٍّ للمريح
    لن تَرتوي بدم الجنوب وغربِنا وشَمالِنا
    وتكبّد الشرق الفسيح!!
    وتعودُ تفخَر بالنكاح تدينًا… وتعبدًا
    بالليل تمتهن التَّلذذ والمريح
    ويموت أطفالُ الضياع بأرضِنا
    وكلابِكُم في النَّهْش يُطرِبها النَّبيح
    يا قائدًا هزَمتْ ملَّذاتِ الحياة شِفاهُه
    وتَكرَّشت أطرافُه شَحْمًا وقيح
    باللهِ كيف تنام مُدَّثرًا بين النساءِ
    ومُطْرَبًًا بالليل يكثر في المديح
    فَصْلُ الجنوب دموعُه لم تنتهي
    والأمهاتُ الباكياتُ على المقابر والضَّريح
    إن كنتَ تُؤْمن بالإله
    وعِفَّةِ الإنسان وتعرفُ القولَ الصريح
    ما هكذا سُودانُنا
    واللهِ أشرفُ من شريعتكم
    واللهِ عنوانُ الصَّحيح

  97. التحية للوطنى المناضل الاستاذ سيف الدولة حمدناالله ..

    كامل التأييد لمقترح مولانا ب “تشكيل مجلس قيادي من قوى شباب 27 نوفمبر بالإضافة إلى الأحزاب التي قامت بالتوقيع على مذكرة طلب التنحي من السلطة والمعارضة المسلحة (الجبهة الثورية) وعناصر وطنية من القوات المسلحة للقيام بهذه المهمة.” كما إقترح مولانا سيف الدولة حتى يكون الجميع جاهزون لتشييع النظام و إدارة الفترة الجديدة للدولة الديمقراطية الآتية .

    لقد فعل العصيان المدنى الناجح(27,28,29 نوفمبر) فعله القوى فى مسئولى النظام و أرزقيته فجعلهم متبلدين صامتين لأربعة أيام و بعدها إنطلقت ألسنتهم و أصبحو يرغون و يزبدون و يتوعدون و ينكرون نجاح العصيان . إنه الرُعب و الهلع الذى إنتابهم من قيام المارد شعب السودان الذى أمسك بزمام المبادرة و أخذ موقف الهجوم و اصبح النظام المجرم فى موقف الدفاع بعد ان عرف المواطن ضُعف و هشاشة النظام الذى أثبت انه نمر من ورق .

    ف لتتجه أنظار الجميع إلى يوم (19 ديسمبر) ولا شيئ سواه.
    و عاش نضال شعب السودان البطل .

  98. العبووبة
    الشارطة العين?
    وخاربة سوبا…
    لا عز … لا كرامة يفرحووبا
    لا وطن لا هوية.. يفخرووبا..
    خيبة بس
    “”””””
    يسفروك يودوك.. بصعوبة يرجوعك بفضيحة .. يضحكووبا
    من سماء الحرمين طلعووبا
    بالجو ( طردوك) رجعووبا
    جرجروك.. جروك في ابوجا ..
    ومن جوهانس نجوك باعجوبة ..
    لا رجولة.. لا شهامة… يشهدووبا
    جري بس..
    “””””””
    خلايجة في الشرم …جرجرووبا
    سمعة وطن …. بشتنووبا..
    تركولك القاعة….وفضووبا
    لا افارقة ستروك .. لا عروبة
    ضياع وبس..
    “”””””
    وطنا الراح في غيبوبة.
    في عهدك ضاع وبقي العُوبة..
    جنيه هلكان.. راكوبة ..
    والسوق فلتان لهلووبة..
    لا ضبط لا ربط لا رطوبة
    جفاف وبس.
    “”””””
    سيول وامطار …بهبوبا
    مشاريع باينة … عيوبا
    ربا وسرقات…ملعوبة
    بالجدوالله?.. بلد منهوبة
    وما فيش مسئول داقي طوبة
    لا اخلاق لا امانة.. سمعووبا
    فساد وبس?
    “”””””
    جنوبنا حليل .. واو وجووبا ..
    ودارفور كردفان.. بي حروبا
    نزوح ولجؤ لشعوبا
    موت مجان?في دروبا
    اطفال هيبان ضحووبا..
    لا طفولة …لا براءة ..اتهنووبا
    حروب وبس.
    “”””””
    بلد مفدية لفردا ..بحصار وعقاب مضروبة
    لجبان مرهون عرقوبا
    وتموت الناس .. مرعوبة
    وتشيل يا بشة ذنوبا ..
    يسير بشة ..يسير العوقة
    على اجسادنا … وفووقا
    لاهاي لابد.. يحكمووبا
    والسفر لو طال..يصلووبا..
    لاهاي وبس
    “”””””
    دقسوك لبسوك بردلوبة
    بقميص وفنيلة …نصبووبا !!!
    السذاجة والعباطة …يحكووبا
    يااخ قلبت في راسنا الهوبا ..
    لا فهم لا فكر ..يغطووبا .
    جهل بس…

  99. الجهه الوحيدة ألمنظمه والتى لايمكن اختراقها هى اتحاد الأطباء يجب ان يوكل اليهم مهمه قياده التغيير .

  100. الاستاذ سيف شكرا لمساهماتك ومجهودك المقدر.ياجماعة ما في حاجة اسمها(العصيان فشل)، الناس لازم تقتنع بانه المعركة مع النظام هي معركة حياة او موت، مافي اي حل قدام الناس: يا نقتل الحكومة! يالحكومة تقتلنا!! مافي حل ثالث، دي حكومة مجرمين، لا يمكن تتنازل عن السلطة بالاقناع والاقتناع، والحجة والمنطق.حتى اذا العصيان في المرة الاولى او حتى الثانية، الاستجابة ليه ما كانت كبيرة، بالمثابرة وتكثيف رفع الوعي وسط الشعب،حيزداد الزخم وينضم المزيد من الجماهير المكتوية بنار النظام للعصيان.لابد من خلخلة النظام، وارباكه بتعدد المحاولات، وسلاح العصيان، هو السلاح الوحيد، الذي لايملك النظام تجاهه اي حل، لانه يحيد قوة النظام، ويخرج آلة قمع النظام خارج المعادلة.يجب ان لا نيأس، لانو مافي حل غير مواجهة النظام واقتلاعه.

  101. بالظبط كده..👌
    مثل هذا الرجل، لا يخيب ظن الشعب السوداني فيه ابدا..!!
    ياله من رجل “محبوب”…!

  102. نحن نعلم اننا نقاتل دواعش دمويين بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى وشامتين ولا يتورعون في فعل كل شي القتل او الفصل من الخدمة او التهجير او التغريب

    ان الشعب السوداني اليوم في محنة عظيمة ولكن يجب ان نواصل القتال والجهاد الالكرتوني وفي الشارع والتركيز على شباب الهامش واصحاب الامجادات والحافلات والميكانيكية والعمال هؤلاء هم وقود الثورة اما المصالح الحكومية فإن 90% هم اهل التمكين

  103. لعدم التضارب فى الاخبار التى تأتى للراكوبه من جبهة الخلاص (الحقيقيه) ولتمييزها من الجهه المزيفه هذا العمل يتطلب تنسيق جيد بين إدارة الراكوبه وجبهة الخلاص الحقيقيه …بمعنى إذا أرادات جبهة الخلاص الحقيقيه نشر خبر على الراكوبه يجب الاتفاق على وضع علامه مميزه بمعنى بصمه تؤكد بأن هذا الخبر من جبهة الخلاص الحقيقيه وأن اى خبر لا يحمل هذه العلامه المميزه يأتى من جهه تدعى بأنها جبهة الخلاص على ادارة الراكوبه ان تقوم بحذفه وعدم نشره….وخليهم يطرشقوا بعد كده ويقولوا الراكوبه منبر غير حر ما مهم عندنا.

  104. سلم قلمك اخونا المناضل حمدناالله والشئ الغائب هو الجسم الذي يقود هذا الحراك والله
    اهم شئ يجمعنا هو جسم ثابت يرضى به شعبنا الابي كمثال نجاح اضراب الاطباء كان وراءه جسم ثابت يقوده وهو معلوم لكل الاطباء (لجنة اطباء السودان المركزية) لكي نكون اكثر تنظيما لا سبيل لانجاح هذا العصيان الا بالكيان الثابت .
    ثانيا الاحباب الموظفين بالدولة اتركو الخوف من الفصل من وظيفة لاتوفر قوت يوم واحد للاسرة اتركو هذه الوظيفة ولنصمد 3 ايام فقط ثلاثة ايام لا غير كفيلة بازاحة هذا النظام الفاسد

  105. ارى من التعلقيات هو الاتفاق على شخص مولانا سيف الدولة وهذه اهم خطوات النجاح والخطوة الثانية هى الاعلام الخارجى والداخلى يجب انا يسمع كل العالم عن هذا اليوم واخر الاشياء هى النداء لكل الاجهزة لكى ينحازوا الى رغبة الشعب ..والله المستعان على ما تصفون

  106. اقترح علي شرفاء الراكوبة عمل ملف باسم عصيان 19 ديسمبر او اي صياغه علي هذا النحو وفتح نقاش مستفيض مع كل شرفاء المنبر و استجلاء مقنرحاتهم خلال فترة ثلاثه ايام متتاليه واعادة صياغتها في خطة عمل محدده لتنفيذ العصيان المدني المفتوح

  107. اقترح الاستفادة من تقنية التويتر Twitter لانه الكيزان ليس من مصلحتهم الريتويت Retweet .. أو الردود علي التغريدات والمساعدة في انتشارها ….. وبكده ما بكون في فرصه للجداد الالكتروني عشان يشوشوا علي المنظمين.. .. والراكوبه ممكن تساعد بالنشر والاعلان عن التغريدات او اسماء المنظمين لمتابعتهم… الاعتماد علي الواتس اب بدي فرصه للكيزان لتشويش الرساله ( ذئ كلام قرع الأواني).
    الاقتراح انه تويتر تكون المصدر الاساسي للتاكد من صحة المعلومه و حتي لو تم توزيع توجيهات عبر الواتس اب الرساله مفروض تتضمن معلومة عن الهاشتاق الاساسي للمعلومة كمرجع وبكده ممكن نتفادي تشويش الكيزان.
    كما ان ستعمال التاق في تويتر بساعد في جذب انتباه محطات الاعلام العالميه لقضيتنا و الحاصل في السودان…

  108. اقتراح اى واحد يشارك فى الفيث او الواتس براى سالب اومحبط يحزف باسرع وقت حتى لايشكك الناس المتحمسة للقضية

  109. كما نرجو المشاركة والدعم في هذه الملحمة من الاساتذة عبد الرحمن الامين صلاح شعيب برقاوي شمائل النور القراي شوقي بدري بثينة تروس نبيل اديب لبني احمد حسين محجوب محمد صالح سعاد ابراهيم عثمان شبونة حيدر الفاتح جبرا شريفة شرف الدين اسماء جمعة عبدالله مكاوي “العنبة الرامية فوق بيتنا” بكري الصائغ فيصل محمد صالح سهير عبدالرحيم والمعذرة لمن سقط اسمه سهوا من الشرفاء وايضا معلقي الراكوبة الوطنيين الهميمين العالمين ببواطن وامور الكيزان
    كما نرحب بالجداد الالكتروني “سهرن ولا نومن” فعن طريقهم نعرف الحالة النفسية للكيزان النفسية واي عواسة يعوسون !

  110. أالله يحفظ مولانا سيف الدوله والذين ابدعو في المقالات
    أمثال بكري الصائغ وشبونه وزهير وتاج السر والفاتح جبرا وفيصل
    وسهير وشمائل وهنادي والذين لم تسعفني ذاكرتي لذكرهم كلهم
    لهم الشكر علي مساهماتهم والله يحفظ الجميع.

  111. فلا نبداها يا مولانا برجوع علم الاستقلال (العلم القديم) وان يكون رمزاً لكل الوان المعارضة ورمزاً للسودان القوى !! لان علم النيمرى لا يرمز لنا بشي سوي عهود الظلم والطغيان وموت الثوار اختاره لنا للتعريب ومجارات العرب انه كعلم فلسطين !!!

  112. أتفهم خوفك يا أستاذ سيف الدولة
    أنت تظن أن العصيان قد يفشل لعدة أسباب !! ولكن الحقيقة الساطعة مثل الشمس أن الوضع قد وصل مرحلة اللا عودة
    الكيزان إستولوا علي كل شئ و أصبحت البلاد بلا موارد وها هم الكيزان يتناحرون فيما بينهم من أجل حفنة دولارات كل واحد فيهم يريد أن يسرق أكثر و يفر هارباً ولم يتبقي شئ للشعب سوي الموت جوعاً ومرضاً أو يقتل علي يد قوات حميدتي . لذلك ليس أمام الشعب السوداني سوي الوقوف ضد نمر الورق المسمي بالكيزان ولقد بدأ صغار رجال الأمن في الخروج من التنظيم خاصة أن جزء كبير منهم تم تجنيده بعد التعذيب في المعتقلات أو الإغتصاب في حالة النساء و منهن من حملن سفاحاً .
    إن جهاز أمن الكيزان لن يستطيع مواجهة القوات الأمنية الأخري وهو لا علاقة له بجهاز الأمن القومي وهناك من الدلائل و المؤشرات التي تقول أن كل هذه الأجهزة ستنضم لإرادة الشعب وسيظل الكيزان وحدهم ليصبحو لقمة سائغة للجماهير الغاضبة المنتفضة .

  113. باعتبار العصيان المدنى انتخابات ودمقراطية ارتضيتموها او لم ترضوها ياكيزان . من لن لم يخرج من بيته فى اليوم المحدد يعنى لا يريد حكومتكم ويريد اسقاطكم سلميا وحلال عليكم كل جبان او منتفع معاكم وعديم احساس بالمستبد عليهم والمظلومين .

  114. اسمح لي بان أقول لك انك أنسان موهوم . و بالله عليك اذا عندك حاجه شخصيه مع ناس الحكومه حلها بعيدًا عن الوطن وشعبه واترك الفتن . وهدانا الله وإياك
    قال مولانا قال يا وهم

  115. لكى يكون الاعتصام ناجح والان قد تم تحديد الموعد (اى كانت الجهة) لابد من اشهار تاييده من كل الجهات (زى العرس )والتاكيد من الكل على الالتزام به وخاصة الجهات المعلومة لدينا بمصادمتها -الشباب على مواقع التواصل-المراة بكل اطيافها- الاطباء والصيدلة والمحامون -والاحزاب (المصادمة مش المهادنة)مثل المؤتمر السودانى والشيوعى-والذين رفعو المذكرة للقصر
    نريد زخما اعلامى فى كل وسائل الاعلام والتواصل حتى يتبين نجاحه قبل بدايته ونامل مشاركة الكل فى هذا الزخم الاعلامى كل بماتيسر له فى وسائل التواصل هذا سوف يربكهم ويشل تفكيرفهم قبل موعد الاعتصام
    وللمعلومية امتلكنا اخطر سلاح(العصيان) وقد جربناه واثبت مفعولة لانهم لم يحطاطو للفعل السلبى اما الفعل الايجابى المظاهرات والاحتجاجات فقد اعدوا له العدة
    هنالك فعل سلبى اخر يجب اضافته للعصيان وهو لايقل خطورة فى المواجهة وهو سلاح المقاطعة الاقتصادية لكل ما يصب فى تقليل حجم ايرادات الدولة ونكتفى فقط بالضروريات الحافظة للحياة لاطول فترة ممكنة(ناكل كسرة وقراصة بالويكة والملح يعنى نصوم شهر واحد زى رمضان )يلا ابدوا العمل الايجابى منذ الان وقوموا بتامين احتياجاتكم البسيطة لشهر العصيان والصوم من دقيق وغيرة وماتنسو برميل للمويه احتياطى (ممكن يقطعوا المويه منكم -الكهرباء ماضرورى الجو حلو ويساعدكم عن التنازل عن الكهرباء لمدة شهر واعملوا حسابكم نشفوا اللحمة(شرموط يعنى)وجففوا البصل وحمروه
    هيا بنا للعمل الثورى (السلبى)وهو اضعف الايمان(لتقيل خسائرنا البشرية) يرحمكم الله

  116. كلام جميل من رجل اصيل ومناضل..اللجنة العليا للخلاص الوطنى..تتكون من قوي الشباب الجنسين…احزاب الموقعة..القوي النظامية ..شخصيات وطنية….مندوب المقتربين….لجنة لجمع تبرعتا من الداخل والخارج للتسير وعمل قناة ….لانننس يوم 19 ديسمبر. ……….مرتضي التوم بلال….usa

  117. ارى اخذ الامر على محمل الجد ..
    وتكوين اللجنة في اسرع وقت مع اخذ ودراسة المقترحات النيرة من المعلقين الشرفاء ..
    والتركيز على الاتى
    1/ تقوم الراكوبة بتثبيت موضوع العصيان في اعلى الصفحة للتذكير ابتداء من اليوم ويكون المقال الرئيسي للصحيفة
    2/ متابعة الدجاج الالكتروني الذي ينشط في هذه الايام وعدم اعطائهم فرصة للتخذيل والتثبيط وحذف مداخلاتهم فورا..
    3/ عمل بوسترات موحدة ونشرها على اوسع نطاق في كل مواقع التواصل ..
    4/ الاعلان بشكل رسمي عن اللجنة المقترحة باسمائهم وصفاتهم ..
    5/عدم الرفض او التحفظ على اي حزب او شخصية جادة في اقتلاع الكيزان عدا احزاب الفكة والشخصيات المعروفة بموالاتها للصوص وهي معروفة للجميع ..
    6/ المتابعة والتوعية والنشر والتذكير بشكل مستمر على مدار ال 24 ساعة
    7/عدم نشر او اعتماد اي بوستر او دعوة او توجيه لا يصدر من اللجنة المقترحة لقفل الابواب على خبث وتخطيط الدجاج الالكتروني ..
    8/ …
    9/ …
    10/ …

    ويمكن الاضافة من الشرفاء

  118. احسنت مولانا سيف الدولة كعادتك ايها الوطني الغيور
    وعليه
    كما ترى انه ليس من بين الاحزاب السياسية الا حزب المؤتمر السوداني وحركة الاصلاح الان والحزب الشيوعي من جاهر بوقفته مع الشعب ومناصرته وليتهم يتقدمون خطوة للامام ايضا حتى يكونوا القيادات البديلة مع اخرين اصدروا بيانات واضحة بضرورة تنحي النظام جهرة .. وللاسف حزبي الامة القومي والحزب الاتحادي الاصل اللذان سرقت منهما السلطة في 1989ليست لهم مواقف واضحة ولم يشاركوا الشعب باي جهد شانهم شان سبتمبر 2013م وبذلك يكونوا قد وضعوا انفسهم في خانة الموالين للنظام البائد ويتم الحذر منهما حذرا بالغا ..
    احسنت الحركة باصدار بيانها الاول بوضع السلاح بمجرد سقوط حكومة المؤتمر الوطني وارجو ان تحذو حذوها حركة عبدالواحد محمدنور وحركة تحرير السودان مناوي والعدل والمساواة ويبعثوا بتطميناتهم للشعب السوداني حتى يبطلوا ادعاءات حكومة المؤتمر الوطني بل ويتعهدون بوضع السلاح فورا ابتهاجا بيوم الحرية
    وكما ذكر مولانا سيف الدولة يتم تحديد يوم السقوط وان يتم توجيه تحذير لموظفي الحكومة بعدم الانصياع لتهديدات حكومة المؤتمر الوطني باحالتهم للصالح العام اذا لم يداموا بمكاتبهم بل يجب افهام هؤلاء الموظفين اذا لم ينحازوا للشعب في يوم التحرير فانهم لا يعتبرون احرارا مع الاحرار وقد يفقدون وظائفهم بعد الانتفاضة بوصفهم الدولة العميقة لحكومة المؤتمر الوطني بعد سقوطها مما يجعل وجودهم على راس العمل مهددا لارادة الشعب
    يتم تحديد اليوم الموعود وتطفا الانوار وتقرع الصفائح ويتم رفع علم السودان القديم مع اخطار سفارات كل الدول الصديقه بموعد الانتفاضه والعصيان الشامل على ان يتم اغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية في وجه اقطاب حكومة المؤتمر الوطني لعدم تمكينهم من الفرار لان فيهم المطلوب للعدالة وحتى يستعيد الشعب الاموال التي سرقوها مع التشديد بعدم ممارسة العنف او القوة الباطشة في حق اي من يتم اعتقاله فقط الاكتفاء باعتقاله والتحفظ عليه حتى يتم مصادرة اموال الشعب واعادتها لخزينة الدولة ومن ثم قيام محاكمات عادلة وناجزة في حقهم وتلك ادبيات ثورة الجياع فانها لا تفعل مثلهم ولا تنتهك ادمية حتى من ظلمهم وسامهم سؤ العذب وهي لله

  119. كلام جميل من رجل اصيل ومناضل..اللجنة العليا للخلاص الوطنى..تتكون من قوي الشباب الجنسين…احزاب الموقعة..القوي النظامية ..شخصيات وطنية….مندوب المقتربين….لجنة لجمع تبرعتا من الداخل والخارج للتسير وعمل قناة ….لانننس يوم 19 ديسمبر. ……….مرتضي التوم بلال….usa

  120. لا حوار مع النظام الفاسد ولا متابعة لأي نشاط واحتفالات وغيرها وعلى الجميع الالتزام بما يتم من توجيه من قيادة جبهة الخلاص … المشاركة الفاعلة في نشر المعلومات عبر وسائط الاتصال الاجتماعي. عاش كفاح الشعب السوداني.

  121. كلنا نركز وننشر موعدنا موعدنا الغرامي 19 ديسمبر
    لن تنسوا ما حييتم ذكرى هذا اليوم الذي يشبه موعد اللقاء الأول مع الحرية…

  122. أقترح العصيان من الساعة سته ص إلى 5 مساء بعدها تعود الحركة للمواصلات والاسواق من 5 مساء إلى السادسة صباحا وكدا بكون المستهدفة هي الحكومة ومؤسساتها ويمكن ان يستمر العصيان بهذه الكيفية لشهور تعمل خلالها الاسواف والناس ليلا وتصوم نهارا

  123. وبما أن مؤسسات الدولة لا تعمل في العطلات الاسبوعية ممكن ما يكون في عصيان طوال نهار العطلات الاسبوعية

  124. الا ايها الظالم المستبد
    حبيب الفناء عدو الحياه
    سخرت بانات شعب ضعيف
    وكفك مخضوبة من دماه
    وعشت تدنس سحر الوجود
    وتبذر شوك الاسي في رباه
    رويدك لا يخدعنك الربيع
    وصحو الفضاء وضوء الصباح
    ففي الافق الرحب هول الظلام
    وقصف الرعود وعصف الرياح
    حذار فتحت الرماد اللهيب
    ومن يبذر الشوك يجني الجراح
    تامل هنالك اني حصدت رؤوس
    الوري وزهور الامل
    ورويت بالدم قلب التراب
    واشربته الدمع حتي ثمل
    سيجرفك السيل سيل الدماء
    وياكلك العاصف المشتعل
    —————————
    فلنكن يدا واحده من اجل الخلاص ايها الشعب العظيم.

  125. الحمد لله أن بين ظهرانينا رجل بقامة مولانا سيف الدولة حمدناالله صاحب النظرة الثاقبة للأمور و الرأي السديد و لا عجب إذ ينطلق الرجل من خلفية قانوينة قوية.
    نوافق على ما جاء في مقاله بخصوص عدم تشتيت الجهود بكثرة الأجندة و البرامج لليوم الموعود و لكن أهم شيئ هو أن يستنفر الكل جهده لأن السودان ليس الراكوبة. نعم الراكوبة لها روادها و لكنهم قلة قياسا بتعداد الشعب السوداني.

    أقترح أن يقوم كل منا بتخصيص عشرة من معارفه على أن يقوم أولئك العشرة باستنفار عشرة آخرين فيما يختص بالتعبيئة العامة لليوم الموعود لضمان أكبر انتشار دون أن ننسى أن قطاعا كبيرا من شعبنا كذلك لا يتعامل مع الوسائط هذه و من حقنا و حقهم أن نصلهم و نبلغهم.

  126. الحمد لله أن بين ظهرانينا رجل بقامة مولانا سيف الدولة حمدناالله صاحب النظرة الثاقبة للأمور و الرأي السديد و لا عجب إذ ينطلق الرجل من خلفية قانوينة قوية.
    نوافق على ما جاء في مقاله بخصوص عدم تشتيت الجهود بكثرة الأجندة و البرامج لليوم الموعود و لكن أهم شيئ هو أن يستنفر الكل جهده لأن السودان ليس الراكوبة. نعم الراكوبة لها روادها و لكنهم قلة قياسا بتعداد الشعب السوداني.

    أقترح أن يقوم كل منا بتخصيص عشرة من معارفه على أن يقوم أولئك العشرة باستنفار عشرة آخرين فيما يختص بالتعبيئة العامة لليوم الموعود لضمان أكبر انتشار دون أن ننسى أن قطاعا كبيرا من شعبنا كذلك لا يتعامل مع الوسائط هذه و من حقنا و حقهم أن نصلهم و نبلغهم.

  127. تحية للجميع وحياكم الله وجمعكم في سودان الحرية والكرامة والعزة يوم سقوط الكابوس وأخوان السوء وعسكر الهمج وامن البزنس والبطش ….أيها السودانيون الشرفاء الكرماء …لا تستعدوا اي كيان سوداني او حزب او غير ذلك فنحن في حوجة ماسة جدا لأي اسهام أو جهد أو دعم لتحقيق الهدف المهم والأهم وهو انتزاع البلد المغتصب والمسروق من فلول الإنقاذ …وكلام الإستاذ حمدناالله كلام في الصميم وهام جدا وعلى الجميع فعلا التركيز والتركيز الشديد على تاريخ العصيان الا وهو يوم 19 ديسمبر … والنقطة الثانية والمهمة جدا وجود جسم لهذا الحراك والصمود السوداني العجيب وكما قيل بتلخيص الأفكار في نقاط لكسب الوقت فاقترح ولو مرحليا لترتيب أوضاع الحراك وحفظ حقوقه في النضال أن نسمي جسما ويمكن أن يستمر الجسم كحزب أو حركة أو اي مسمى مناسب للمستقبل وينافس به في الإنتخابات باذن الله …أقترح ان يسمى الحراك ….(حركة العطاء والبناء) وتصدر البيانات والتوجيهات باسمه ….والأمر متروك للنشطاء الأكارم والمناضلين الشرفاء

    وأنه لعصيان وحركة حتى النصر باذن الله

  128. شكرا مولانا. واقترح علي ادارة الراكوبة ترك مقالك مرفوعا اطول فترة ممكنة _ حتي النصر _ كماعون افكار لكل ابناء وبنات الوطن الشرفاء.

  129. الفت نظر المواطنين وانبه كل الناس مراقبة المطار والمنافذ من يوم عشرة في الشهر وحتي اليوم المحدد للعصيان وان يضعوا في الاعتبار اى رحلة للرئيس قبل هذا التاريخ هو هروب من السودان ابقوا عشرة للنقطة دى

  130. الأستاذ/ سيف الدولة
    تولي أنت والأستاذ/ فتحي الضو وناشطون آخرون في الخارج مهمة الإتصال علي جميع الأحزاب والحركات المعارضة بغرض توحيد المواقف والسيناروهات للفترة القادمة وتأكدو أن الشعب السوداني في هذه المرحلة يريد الخلاص بمشاركة الجميع ولن يهتم بأولءك الذين يريدون والأصطياد في الماء العكر بدعوي إنهم يقودون الحراك الحالي وهو يريد الجميع أن يشتركوا فيه وبعده لكل حادث حديث

  131. مولانا حمدنا الله احييك واحى هذا الكم الهائل من المتداخلين ولا اظن ان شاردة او واردة تركتها وتركوها بلا تمحيص فى حس وطنى اعاد الينا الامل
    ولكنى فقط لاحظت لاشارتك فى المقال القيم الى ضرورة وجود جسم يقود البلاد فى عند نجاح اللحظة الحاسمة باذن الله ولان ذلك لم يكتمل حتى اللحظة اللهم الا اذا كان هناك ما لايكتب او يقال فى مثل هذه الظروف فارى ان قيام العصيان فى موعده الراجح 19 ديسمبر ليس كافيا لاختيار هذه القيادات
    وعليه اقترح ان تسير الامور كما هى عليه الان وفق ما هو محدد والقيادة لن تالوا على الشعب المعلم
    النصر لنا والى الامام

  132. المقالات ادناه والتعليقات عليها جديرة بالمراجعة والتدوير عبر وصائل الاتصال الاجتماعي (عبر نسخ الرابط وارساله كرسالة عبر الواتساب. او فتح المقال ونسخه ثم ارساله)
    ??????????????????????????????

    ﺍﻟﺤﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    www​.radio.alrakoba.net/news-action-sho…

    ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻴﻨﻔﺬ ﻓﻲ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻵﺗﻲ : ١ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ … ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . ﻭﺑﻌﺾ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﺪﺭﺝ … ﺍﻟﻤﺪﺭﺟﺔ ﺃﺩﻧﺎﻩ ﻫﻲ 198 ﻣﻨﻬﻢ، ﺗﺼﻨﻒ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ ﻓﺌﺎﺕ ﻋﺮﻳﻀﺔ : ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻨﻴﻒ ﻭﺍﻹﻗﻨﺎﻉ، ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ

    ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    www​.radio.alrakoba.net/news-action-sho…

    ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ : ﺑﻴﺎﻥ ﺇﻟﻲ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ …. ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ

    ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . ﻭﺑﻌﺾ ﻣﻨﻬﺎ … ﺍﻟﻤﺪﺭﺟﺔ ﺃﺩﻧﺎﻩ ﻫﻲ 198 ﻣﻨﻬﻢ، ﺗﺼﻨﻒ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ ﻓﺌﺎﺕ ﻋﺮﻳﻀﺔ : ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻨﻴﻒ 

    ﻭﺍﻹﻗﻨﺎﻉ، ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ

    ﻳﺴﺄﻟﻮﻧﻚ ﻋﻦ ﺍﻹﻧﺘﻔﺎﺿﺔ !!! – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    www​.alrakoba.net/articles.php?action…

    ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻴﻨﻔﺬ ﻓﻲ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻵﺗﻲ : … ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . … 198 ﻃﺮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻼﻋﻨﻔﻲ .

    ﺍﻳﻬﻢ ﺗﺨﺘﺎﺭﻭﻥ – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    mail.alrakoba.net/news-action-show-id- …

    ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻴﻨﻔﺬ ﻓﻲ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻵﺗﻲ : ١ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ … 2. ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ

    ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . ﻭﺑﻌﺾ ﻣﻨﻬﺎ … ﺍﻟﻤﺪﺭﺟﺔ ﺃﺩﻧﺎﻩ ﻫﻲ 198 ﻣﻨﻬﻢ، ﺗﺼﻨﻒ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ ﻓﺌﺎﺕ ﻋﺮﻳﻀﺔ : ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻨﻴﻒ ﻭﺍﻹﻗﻨﺎﻉ، ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ

  133. السلام عليكم — دقت ساعة العمل ولابد من حماية ابناؤنا بتحريك الراي العام العالمي ليكون حضورا والابناء يعبرون سلميا من خلال العصيان المدني السلمي ولابد من مخاطبة الامم المتحدة وحقوق الانسان وامريكا وانجلترا لتتحسب ونتفادي راوندا اخري في السودان وتربص حميدتي وتحفز القوات المسلحة وتوجيه نداء للبشير لاحترام حقوق الانسان ولكم التحية

  134. و حتي نكون امناء و لا نظلم التاريخ المعاش امامنا ، فيجب ان نذكر ان حزب الامة القومي قد اصدر بيانان قبل تاريخ العصيان المدني بيوم واحد ، الاول باسم رئيس الحزب السيد الصادق المهدي ، و الثاني بإسم امين عام الحزب الاستاذه ساره نقد الله ، وقد اتسم البيانان بالوضوح الكامل في دعمهما للعصيان المدني .
    هذه شهادة للتاريخ قد لا تعجب البعض من الكارهين لحزب الامة القومي ، و لكنها الحقيقة ، و كما يقولون ، الحقيقة كالجثة المتعفنة لا يواريها التراب .
    و عاش نضال الشعب السوداني البطل .

  135. نعم كالعادة كلما يضيق الخناق على النظام يأتي (أمبيكي) لنجدته مع حبيبه (الصادق المهدي)‏‎ ‎فترقبوا مزيدا من ‏الإتصالات واللقاءات و دعوات للحوار و مبادرات جديدة و مباحثات و مفاوضات مع بعض أنصاف ‏المعارضين و بعض حملة السلاح بوساطة محلية بقيادة (السيدين) و بوساطة دولية بقيادة (أمبيكي) و أصدقاء ‏النظام لإخماد وإجهاض مبادرة الإضراب و العصيان المدني حتى لا تتكرر و تتوسع وتعم جميع أنحاء البلاد‎ ‎‎!!!‎
    ‏………………………………………………………………………………‏
    لن تخدعنا صناديقكم يا (كيزان)‏‎ :‎طبعا طيلة أعوام حكم الكيزان الماضية عاملين تفتيحة يمارسوا الفهلوة ‏والكذب و الخداع و غش الناس بإنشاء صناديق و هيئات و منظمات وهمية مثل ديوان الزكاة و المنظمات ‏الخيرية و صندوق التأمين الصحي و التأمينات الإجتماعية و صندوق دعم الطلاب و التمويل الأصغر و برامج ‏تشغيل الخرجين ومحاربة الفقر…ألخ و التمويل الأصغر و ذلك مع كل إجراء و تشريعات وقرارات مالية و ‏إقتصادية تفاقم من أعباء الحياة و يزداد الغلاء و إرتفاع الأسعار و الجبايات الرسمية ولإمتصاص نقمة وغضب ‏الشعب و رفضهم لسياساتهم و إجراءاتهم الإقتصادية و حتى تكون المواجهة بين هذه الصناديق و الهيئات و ‏المنظمات وبين الشعب الذي يطالبهم (حاج آدم) بالتوجه إليها لعرض معاناتهم و لحل مظالمهم عبرها لتكون ‏درعا لحماية النظام و حكومته من الصراع و بمأمن من مواجهة غضبة الشعب و قد خابت مخططاتهم ‏وإعتقادهم أن الشغب غبي ستنطلي عليه سياساتهم هذه وسيتقبلها الشعب الذي بادر بالرد بإحتجاجات و إضراب ‏مختلف الفئات و توجه بعصيان مدني كان صاعقا و صفعة قوية مؤثرة أفزعت و زلزلت أركان نظامهم و ‏قطعت حبل الكذب و الخداع و التضليل الذ كانوا يمارسونه لأكثر من ربع قرن ‏‎!!!‎

  136. أصلا لماذا نترك مصير ومستقبل بلادنا و الحراك السياسي فيها في يد جهة إفتراضية مجهولة و هذه السمة قد ساعدت في العصيان الأول و عبدت الطريق للعمل الرسمي الممنهج التي تقوده قوى معروفة للشعب بأهدافها و برامجها نعم فقد آن الأوان ليتصدر قوى الإجماع الوطني قيادة هذه المرحلة القادمة و العصيان المفتوح و البدأ به فورا و عدم الياس و تكراره حتى ينجح في نهاية المطاف هذا سر النجاح ولا تلفتوا لقول المرجفين الذين يدعون أن دخول الأحزاب في الموضوع سيفشل العصيان هذا كلام مردود عليه فلولا جماهير الأحزاب لما نجح العصيان الأول فالأحزاب هي العمود الفقري الذي يشد كل عمل جماهيري عفوي و يضمن إستمراره و نجاحه …

  137. إنتصار لخط الرهان على الشعب ونضاله السلمي الديمقراطي
    م. عادل خلف الله ‏
    مالت بعض تقييمات الاستجابة للدعوة التي اطلقت بتحديد موعد 27 نوفمبر كبداية لعصيان مدني مالت ‏إلى إعتبارها تطوراً معزولاً عما سبقه من نضالات وتضحيات، وكان للانتقاص من الدور الذي ظلت ‏تقوم به الأحزاب بتفاوت منذ 30/6/1989م والاتجاه لعزلها عنه نصيباً وافراً في متن ذلك التقييم وما ‏لا يمكن تجاوزه غض النظر عن دوافع ذلك التقييم ومن يقف وراء ذلك الشطط أن الاستجابة الواعية ‏لتلك الدعوة ما هي إلا انتصاراً لخط الرهان على إرادة الشعب وتقاليد نضالها السلمي والذي ظلت تتمسك ‏به الأحزاب المؤمنة بإرادة الشعب مثلما ظلت محتفظة بموقفها الثابت من النظام وبإسقاطه عبر ‏الانتفاضة الشعبية، والتي ظلت تنادي بالإضراب السياسي والعصيان المدني به كوسيلة وتعبئ من أجله ‏وظلت طيلة (27) عاماً تقدم وحسب مقدراتها ما يتطلبه ذلك من جهد وتضحيات. ولولا تمسكها به حد ‏أن حزب البعث العربي الاشتركي قد عقد مؤتمره رغم القمع والتضييق في 30/8/2013 تحت شعار ‏‏(البعث والجماهير المتحفزة للنضال علي طريق الانتفاضة) نقول لولا تمسكها به لما وجدت الدعوة التي ‏حددت موعداً له أي استجابة‎.‎‏ فليكف قصار النظر على أقل تقدير ممن يفترضون أن هنالك تناقض أو ‏عزلة بين تلك الأحزاب وجماهير الشعب عن هذا التوجه الذي لا يقدم ما يفيد التطور الوطني ونضال ‏الشعب من أجل الديمقراطية والتقدم والعدالة والاستقرار‎.‎‏ إن الأحزاب الوطنية ليست وصية على الشعب ‏وإنما الشعب بمبادراته وذكائه وحيويته معلمها النابغة وملهمها فليكفوا عن محاولة فرض الوصايا على ‏الشعب بل وعليهم أيضاً أن يتذكروا أن تطوير تلك المبادرة وربطها بأفق الانتفاضة الشاملة وصولاً ‏لإسقاط النظام لا يمكن أن يتم بمعزل عن نضال تلك الاحزاب وجماهيرها ودون أن تتبنى المبادرة ‏مضامين واضحة ومحددة مطلبية في مقدمتها إلغاء الزيادات والقرارات الإقتصادية الأخيرة وتحقيق ‏مطالب إضراب الأطباء وسياسية وفي مقدمتها وقف الحرب وإلغاء القوانين المقيدة للحريات وإطلاق ‏سراح كافة المعتقلين…إلخ‏‎.‎‏ لقد تجاوزت نضالات الشعب وتضحياته الحلول الجزئية وعزل القضايا عن ‏بعضها البعض والنضال في سبيلها مثلما تجاوزت قوى التسوية والاصلاح من الداخل وخرائط طرقها ‏من جانب ومثلما كشفت محدودية آلة النظام القمعية من جانب آخر‎.‎إن الانتصار الحاسم بإسقاط النظام ‏كمدخل لتصفية مرتكزات قوى التفتيت والتخلف والتبعية لن يتأتى إلا بحشد طاقات الشعب وفقاً لتلك ‏المطالب وسواها وباتجاه الهدف والتي يشكل نضال الاحزاب الوطنية واطرها أحد متطلبات نجاحها، ‏وبمعزل عن المعارك الجانبية والانصرافية كالانشغال منذ الآن بالمغانم الضيقة والذاتية قبل خوض ‏المعركة الحقيقية لإسقاط النظام وبالإنتفاضة الذي تستبطنه منطلقات ذلك التقييم حدالمزايدة باسم الشعب ‏على أحزابه الوطنية، مثلما ظلت تعمل الماكينة الدعائية للدكتاتورية سيما وأن الشعب قد امتحن مواقفها ‏وظلت وسطه في كل معاركه. وبمزيد من الاهتمام بتنظيم صفوفها لحشدها باتجاه فجرخلاصها ‏الموعود‎.‎إن الاستجابة للعصيان هي نتيجة تراكمية وما تحقق منها هو تقدم مضافاً لما سبق وليس بمعزل ‏عنه كما أنها أيضاً ليست تعبيراً عن خوف الشعب من أمن ومليشيات نظام فاسد وآيل للسقوط كما يلمح ‏البعض وإنما تعبير عن وعيه بمستقبل وسلامة وطنه ونهلاً من مخزون تجربته النضالية وهو ما يجعله ‏قادراً بأحزابه الوطنية التي ما بدلت تبديلاً وقواه الحية وسط الطلاب والشباب والنساء والمهنيين والعمال ‏والمزارعين والنقابات…. إلى آخر شرائحه قادراً على نقل معركته مع سارقي قوته وصحته وسلامته ‏وتطلعات أبنائه وبناته في كل الميادين ومتجاوزاً لألاعيب النظام المخادع وانتهازيي الفرص وسارقي ‏ثوراته ومعاناته وأحلامه بانصاف الحلول‎.‎‏ إن الطريق ليس سالكاً والمعركة مع قوى الراسمالية الطفيلية ‏ومصالحها وارتباطاتها وتحالفاتها الداخلية وما وراء الحدود ولكنها ليست عصية على مفجر الثورات ‏وعبقري الانتفاضة والمخلصين له من بناته وأبنائه وقواه الوطنية‎.‎

  138. أقترح تكوين جسم في الخارج مهمته التقريب بين وجهات نظر الأحزاب والحركات وتنسيق موقف واحد ن أجل الخلاص . وهذا الجسم يمكن تكوينه في البداية من ناشطين في الخارج تسمح لهم ظروفهم من التحرك والإجتماع مع بعضهم البعض في أي بلد حر يسمح بذلك حتي إن ذلك البلد هو غامبيا!!!!!!
    وأقترح أن يبدا ذلك بالآتية اسمالؤهم:
    فتحي الضو/سيف الدولة حمدن الله/ نصر الدين الهادي/التوم هجو/أحمد حسين/ومملثين لأحزاب الداخل المعارضة وناشطون آخرون من جميع دول الإغتراب كندا/ أستراليا / امريكا / السويد وجميع الدول الأوربية الأخري -هؤلاء يدعون الأحزاب لتوحيد المواقف وتوحيد مواقف السودانيين المشردين في الخارج وتقنين دعمهم يشتي السبل

  139. تحية للجميع وحياكم الله وجمعكم في سودان الحرية والكرامة والعزة يوم سقوط الكابوس وأخوان السوء وعسكر الهمج وامن البزنس والبطش ….أيها السودانيون الشرفاء الكرماء …لا تستعدوا اي كيان سوداني او حزب او غير ذلك فنحن في حوجة ماسة جدا لأي اسهام أو جهد أو دعم لتحقيق الهدف المهم والأهم وهو انتزاع البلد المغتصب والمسروق من فلول الإنقاذ …وكلام الإستاذ حمدناالله كلام في الصميم وهام جدا وعلى الجميع فعلا التركيز والتركيز الشديد على تاريخ العصيان الا وهو يوم 19 ديسمبر … والنقطة الثانية والمهمة جدا وجود جسم لهذا الحراك والصمود السوداني العجيب وكما قيل بتلخيص الأفكار في نقاط لكسب الوقت فاقترح ولو مرحليا لترتيب أوضاع الحراك وحفظ حقوقه في النضال أن نسمي جسما ويمكن أن يستمر الجسم كحزب أو حركة أو اي مسمى مناسب للمستقبل وينافس به في الإنتخابات باذن الله …أقترح ان يسمى الحراك ….(حركة العطاء والبناء) وتصدر البيانات والتوجيهات باسمه ….والأمر متروك للنشطاء الأكارم والمناضلين الشرفاء

    وأنه لعصيان وحركة حتى النصر باذن الله

  140. شكرا مولانا. واقترح علي ادارة الراكوبة ترك مقالك مرفوعا اطول فترة ممكنة _ حتي النصر _ كماعون افكار لكل ابناء وبنات الوطن الشرفاء.

  141. الفت نظر المواطنين وانبه كل الناس مراقبة المطار والمنافذ من يوم عشرة في الشهر وحتي اليوم المحدد للعصيان وان يضعوا في الاعتبار اى رحلة للرئيس قبل هذا التاريخ هو هروب من السودان ابقوا عشرة للنقطة دى

  142. الأستاذ/ سيف الدولة
    تولي أنت والأستاذ/ فتحي الضو وناشطون آخرون في الخارج مهمة الإتصال علي جميع الأحزاب والحركات المعارضة بغرض توحيد المواقف والسيناروهات للفترة القادمة وتأكدو أن الشعب السوداني في هذه المرحلة يريد الخلاص بمشاركة الجميع ولن يهتم بأولءك الذين يريدون والأصطياد في الماء العكر بدعوي إنهم يقودون الحراك الحالي وهو يريد الجميع أن يشتركوا فيه وبعده لكل حادث حديث

  143. مولانا حمدنا الله احييك واحى هذا الكم الهائل من المتداخلين ولا اظن ان شاردة او واردة تركتها وتركوها بلا تمحيص فى حس وطنى اعاد الينا الامل
    ولكنى فقط لاحظت لاشارتك فى المقال القيم الى ضرورة وجود جسم يقود البلاد فى عند نجاح اللحظة الحاسمة باذن الله ولان ذلك لم يكتمل حتى اللحظة اللهم الا اذا كان هناك ما لايكتب او يقال فى مثل هذه الظروف فارى ان قيام العصيان فى موعده الراجح 19 ديسمبر ليس كافيا لاختيار هذه القيادات
    وعليه اقترح ان تسير الامور كما هى عليه الان وفق ما هو محدد والقيادة لن تالوا على الشعب المعلم
    النصر لنا والى الامام

  144. المقالات ادناه والتعليقات عليها جديرة بالمراجعة والتدوير عبر وصائل الاتصال الاجتماعي (عبر نسخ الرابط وارساله كرسالة عبر الواتساب. او فتح المقال ونسخه ثم ارساله)
    ??????????????????????????????

    ﺍﻟﺤﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    www​.radio.alrakoba.net/news-action-sho…

    ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻴﻨﻔﺬ ﻓﻲ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻵﺗﻲ : ١ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ … ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . ﻭﺑﻌﺾ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﺪﺭﺝ … ﺍﻟﻤﺪﺭﺟﺔ ﺃﺩﻧﺎﻩ ﻫﻲ 198 ﻣﻨﻬﻢ، ﺗﺼﻨﻒ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ ﻓﺌﺎﺕ ﻋﺮﻳﻀﺔ : ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻨﻴﻒ ﻭﺍﻹﻗﻨﺎﻉ، ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ

    ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    www​.radio.alrakoba.net/news-action-sho…

    ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ : ﺑﻴﺎﻥ ﺇﻟﻲ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ …. ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ

    ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . ﻭﺑﻌﺾ ﻣﻨﻬﺎ … ﺍﻟﻤﺪﺭﺟﺔ ﺃﺩﻧﺎﻩ ﻫﻲ 198 ﻣﻨﻬﻢ، ﺗﺼﻨﻒ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ ﻓﺌﺎﺕ ﻋﺮﻳﻀﺔ : ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻨﻴﻒ 

    ﻭﺍﻹﻗﻨﺎﻉ، ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ

    ﻳﺴﺄﻟﻮﻧﻚ ﻋﻦ ﺍﻹﻧﺘﻔﺎﺿﺔ !!! – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    www​.alrakoba.net/articles.php?action…

    ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻴﻨﻔﺬ ﻓﻲ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻵﺗﻲ : … ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . … 198 ﻃﺮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻼﻋﻨﻔﻲ .

    ﺍﻳﻬﻢ ﺗﺨﺘﺎﺭﻭﻥ – ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻟﺮﺍﻛﻮﺑﺔ

    mail.alrakoba.net/news-action-show-id- …

    ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺳﻴﻨﻔﺬ ﻓﻲ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻵﺗﻲ : ١ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ … 2. ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ ﻛﻞ ﺳﺒﻞ

    ﻭﺍﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﻟﺸﻞ ﻭﺗﺮﻛﻴﻊ ﻭﺍﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ . ﻭﺑﻌﺾ ﻣﻨﻬﺎ … ﺍﻟﻤﺪﺭﺟﺔ ﺃﺩﻧﺎﻩ ﻫﻲ 198 ﻣﻨﻬﻢ، ﺗﺼﻨﻒ ﺇﻟﻰ ﺛﻼﺙ ﻓﺌﺎﺕ ﻋﺮﻳﻀﺔ : ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻨﻴﻒ ﻭﺍﻹﻗﻨﺎﻉ، ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ

  145. السلام عليكم — دقت ساعة العمل ولابد من حماية ابناؤنا بتحريك الراي العام العالمي ليكون حضورا والابناء يعبرون سلميا من خلال العصيان المدني السلمي ولابد من مخاطبة الامم المتحدة وحقوق الانسان وامريكا وانجلترا لتتحسب ونتفادي راوندا اخري في السودان وتربص حميدتي وتحفز القوات المسلحة وتوجيه نداء للبشير لاحترام حقوق الانسان ولكم التحية

  146. و حتي نكون امناء و لا نظلم التاريخ المعاش امامنا ، فيجب ان نذكر ان حزب الامة القومي قد اصدر بيانان قبل تاريخ العصيان المدني بيوم واحد ، الاول باسم رئيس الحزب السيد الصادق المهدي ، و الثاني بإسم امين عام الحزب الاستاذه ساره نقد الله ، وقد اتسم البيانان بالوضوح الكامل في دعمهما للعصيان المدني .
    هذه شهادة للتاريخ قد لا تعجب البعض من الكارهين لحزب الامة القومي ، و لكنها الحقيقة ، و كما يقولون ، الحقيقة كالجثة المتعفنة لا يواريها التراب .
    و عاش نضال الشعب السوداني البطل .

  147. نعم كالعادة كلما يضيق الخناق على النظام يأتي (أمبيكي) لنجدته مع حبيبه (الصادق المهدي)‏‎ ‎فترقبوا مزيدا من ‏الإتصالات واللقاءات و دعوات للحوار و مبادرات جديدة و مباحثات و مفاوضات مع بعض أنصاف ‏المعارضين و بعض حملة السلاح بوساطة محلية بقيادة (السيدين) و بوساطة دولية بقيادة (أمبيكي) و أصدقاء ‏النظام لإخماد وإجهاض مبادرة الإضراب و العصيان المدني حتى لا تتكرر و تتوسع وتعم جميع أنحاء البلاد‎ ‎‎!!!‎
    ‏………………………………………………………………………………‏
    لن تخدعنا صناديقكم يا (كيزان)‏‎ :‎طبعا طيلة أعوام حكم الكيزان الماضية عاملين تفتيحة يمارسوا الفهلوة ‏والكذب و الخداع و غش الناس بإنشاء صناديق و هيئات و منظمات وهمية مثل ديوان الزكاة و المنظمات ‏الخيرية و صندوق التأمين الصحي و التأمينات الإجتماعية و صندوق دعم الطلاب و التمويل الأصغر و برامج ‏تشغيل الخرجين ومحاربة الفقر…ألخ و التمويل الأصغر و ذلك مع كل إجراء و تشريعات وقرارات مالية و ‏إقتصادية تفاقم من أعباء الحياة و يزداد الغلاء و إرتفاع الأسعار و الجبايات الرسمية ولإمتصاص نقمة وغضب ‏الشعب و رفضهم لسياساتهم و إجراءاتهم الإقتصادية و حتى تكون المواجهة بين هذه الصناديق و الهيئات و ‏المنظمات وبين الشعب الذي يطالبهم (حاج آدم) بالتوجه إليها لعرض معاناتهم و لحل مظالمهم عبرها لتكون ‏درعا لحماية النظام و حكومته من الصراع و بمأمن من مواجهة غضبة الشعب و قد خابت مخططاتهم ‏وإعتقادهم أن الشغب غبي ستنطلي عليه سياساتهم هذه وسيتقبلها الشعب الذي بادر بالرد بإحتجاجات و إضراب ‏مختلف الفئات و توجه بعصيان مدني كان صاعقا و صفعة قوية مؤثرة أفزعت و زلزلت أركان نظامهم و ‏قطعت حبل الكذب و الخداع و التضليل الذ كانوا يمارسونه لأكثر من ربع قرن ‏‎!!!‎

  148. أصلا لماذا نترك مصير ومستقبل بلادنا و الحراك السياسي فيها في يد جهة إفتراضية مجهولة و هذه السمة قد ساعدت في العصيان الأول و عبدت الطريق للعمل الرسمي الممنهج التي تقوده قوى معروفة للشعب بأهدافها و برامجها نعم فقد آن الأوان ليتصدر قوى الإجماع الوطني قيادة هذه المرحلة القادمة و العصيان المفتوح و البدأ به فورا و عدم الياس و تكراره حتى ينجح في نهاية المطاف هذا سر النجاح ولا تلفتوا لقول المرجفين الذين يدعون أن دخول الأحزاب في الموضوع سيفشل العصيان هذا كلام مردود عليه فلولا جماهير الأحزاب لما نجح العصيان الأول فالأحزاب هي العمود الفقري الذي يشد كل عمل جماهيري عفوي و يضمن إستمراره و نجاحه …

  149. إنتصار لخط الرهان على الشعب ونضاله السلمي الديمقراطي
    م. عادل خلف الله ‏
    مالت بعض تقييمات الاستجابة للدعوة التي اطلقت بتحديد موعد 27 نوفمبر كبداية لعصيان مدني مالت ‏إلى إعتبارها تطوراً معزولاً عما سبقه من نضالات وتضحيات، وكان للانتقاص من الدور الذي ظلت ‏تقوم به الأحزاب بتفاوت منذ 30/6/1989م والاتجاه لعزلها عنه نصيباً وافراً في متن ذلك التقييم وما ‏لا يمكن تجاوزه غض النظر عن دوافع ذلك التقييم ومن يقف وراء ذلك الشطط أن الاستجابة الواعية ‏لتلك الدعوة ما هي إلا انتصاراً لخط الرهان على إرادة الشعب وتقاليد نضالها السلمي والذي ظلت تتمسك ‏به الأحزاب المؤمنة بإرادة الشعب مثلما ظلت محتفظة بموقفها الثابت من النظام وبإسقاطه عبر ‏الانتفاضة الشعبية، والتي ظلت تنادي بالإضراب السياسي والعصيان المدني به كوسيلة وتعبئ من أجله ‏وظلت طيلة (27) عاماً تقدم وحسب مقدراتها ما يتطلبه ذلك من جهد وتضحيات. ولولا تمسكها به حد ‏أن حزب البعث العربي الاشتركي قد عقد مؤتمره رغم القمع والتضييق في 30/8/2013 تحت شعار ‏‏(البعث والجماهير المتحفزة للنضال علي طريق الانتفاضة) نقول لولا تمسكها به لما وجدت الدعوة التي ‏حددت موعداً له أي استجابة‎.‎‏ فليكف قصار النظر على أقل تقدير ممن يفترضون أن هنالك تناقض أو ‏عزلة بين تلك الأحزاب وجماهير الشعب عن هذا التوجه الذي لا يقدم ما يفيد التطور الوطني ونضال ‏الشعب من أجل الديمقراطية والتقدم والعدالة والاستقرار‎.‎‏ إن الأحزاب الوطنية ليست وصية على الشعب ‏وإنما الشعب بمبادراته وذكائه وحيويته معلمها النابغة وملهمها فليكفوا عن محاولة فرض الوصايا على ‏الشعب بل وعليهم أيضاً أن يتذكروا أن تطوير تلك المبادرة وربطها بأفق الانتفاضة الشاملة وصولاً ‏لإسقاط النظام لا يمكن أن يتم بمعزل عن نضال تلك الاحزاب وجماهيرها ودون أن تتبنى المبادرة ‏مضامين واضحة ومحددة مطلبية في مقدمتها إلغاء الزيادات والقرارات الإقتصادية الأخيرة وتحقيق ‏مطالب إضراب الأطباء وسياسية وفي مقدمتها وقف الحرب وإلغاء القوانين المقيدة للحريات وإطلاق ‏سراح كافة المعتقلين…إلخ‏‎.‎‏ لقد تجاوزت نضالات الشعب وتضحياته الحلول الجزئية وعزل القضايا عن ‏بعضها البعض والنضال في سبيلها مثلما تجاوزت قوى التسوية والاصلاح من الداخل وخرائط طرقها ‏من جانب ومثلما كشفت محدودية آلة النظام القمعية من جانب آخر‎.‎إن الانتصار الحاسم بإسقاط النظام ‏كمدخل لتصفية مرتكزات قوى التفتيت والتخلف والتبعية لن يتأتى إلا بحشد طاقات الشعب وفقاً لتلك ‏المطالب وسواها وباتجاه الهدف والتي يشكل نضال الاحزاب الوطنية واطرها أحد متطلبات نجاحها، ‏وبمعزل عن المعارك الجانبية والانصرافية كالانشغال منذ الآن بالمغانم الضيقة والذاتية قبل خوض ‏المعركة الحقيقية لإسقاط النظام وبالإنتفاضة الذي تستبطنه منطلقات ذلك التقييم حدالمزايدة باسم الشعب ‏على أحزابه الوطنية، مثلما ظلت تعمل الماكينة الدعائية للدكتاتورية سيما وأن الشعب قد امتحن مواقفها ‏وظلت وسطه في كل معاركه. وبمزيد من الاهتمام بتنظيم صفوفها لحشدها باتجاه فجرخلاصها ‏الموعود‎.‎إن الاستجابة للعصيان هي نتيجة تراكمية وما تحقق منها هو تقدم مضافاً لما سبق وليس بمعزل ‏عنه كما أنها أيضاً ليست تعبيراً عن خوف الشعب من أمن ومليشيات نظام فاسد وآيل للسقوط كما يلمح ‏البعض وإنما تعبير عن وعيه بمستقبل وسلامة وطنه ونهلاً من مخزون تجربته النضالية وهو ما يجعله ‏قادراً بأحزابه الوطنية التي ما بدلت تبديلاً وقواه الحية وسط الطلاب والشباب والنساء والمهنيين والعمال ‏والمزارعين والنقابات…. إلى آخر شرائحه قادراً على نقل معركته مع سارقي قوته وصحته وسلامته ‏وتطلعات أبنائه وبناته في كل الميادين ومتجاوزاً لألاعيب النظام المخادع وانتهازيي الفرص وسارقي ‏ثوراته ومعاناته وأحلامه بانصاف الحلول‎.‎‏ إن الطريق ليس سالكاً والمعركة مع قوى الراسمالية الطفيلية ‏ومصالحها وارتباطاتها وتحالفاتها الداخلية وما وراء الحدود ولكنها ليست عصية على مفجر الثورات ‏وعبقري الانتفاضة والمخلصين له من بناته وأبنائه وقواه الوطنية‎.‎

  150. أقترح تكوين جسم في الخارج مهمته التقريب بين وجهات نظر الأحزاب والحركات وتنسيق موقف واحد ن أجل الخلاص . وهذا الجسم يمكن تكوينه في البداية من ناشطين في الخارج تسمح لهم ظروفهم من التحرك والإجتماع مع بعضهم البعض في أي بلد حر يسمح بذلك حتي إن ذلك البلد هو غامبيا!!!!!!
    وأقترح أن يبدا ذلك بالآتية اسمالؤهم:
    فتحي الضو/سيف الدولة حمدن الله/ نصر الدين الهادي/التوم هجو/أحمد حسين/ومملثين لأحزاب الداخل المعارضة وناشطون آخرون من جميع دول الإغتراب كندا/ أستراليا / امريكا / السويد وجميع الدول الأوربية الأخري -هؤلاء يدعون الأحزاب لتوحيد المواقف وتوحيد مواقف السودانيين المشردين في الخارج وتقنين دعمهم يشتي السبل

  151. معظم المعنيين بخطاب العصيان لا يملكون مدخلا للانترنت ولا حتى عبر الهواتف الذكيه فهناك شريحه كبيره جدا من جماهير العاصمة لا تزال تستخدم تلفونات لا تتصل بالانترنت وهذه هى الشريحه الاجتماعيه المعنيه بالامر اكثر من غيرها وعليه اقترح استخدام المنشورات بكثافه فى اماكن التجمعات ووسائل المواصلات والمدارس والجامعات واماكن العمل وغيرها مع التريز على شرح نجاعة وفاعلية هذا النوع من انواع المقاومه على النظام .

  152. معظم المعنيين بخطاب العصيان لا يملكون مدخلا للانترنت ولا حتى عبر الهواتف الذكيه فهناك شريحه كبيره جدا من جماهير العاصمة لا تزال تستخدم تلفونات لا تتصل بالانترنت وهذه هى الشريحه الاجتماعيه المعنيه بالامر اكثر من غيرها وعليه اقترح استخدام المنشورات بكثافه فى اماكن التجمعات ووسائل المواصلات والمدارس والجامعات واماكن العمل وغيرها مع التريز على شرح نجاعة وفاعلية هذا النوع من انواع المقاومه على النظام .

  153. الرجاء من المناضلين فى لجان العصيان او حتى الافراد الحريصين ين على نجاح العصيان التركيز او تكثيف العمل بالمنشورات الورقيه ونثرها من اعلى البنايات فى اماكن التجمعات من اسواق ومواقف مواصلات وغيرها من التجمعات فهناك عدد ضخم من الجماهير لايستطيع الوصول للانترنت, وحتى اتبع القول بالعمل طبعت باكت كامل والان اقوم بالتقطيع وساقوم بنثرها فى مكان واحد لن اصرح به ليس خوفا بل حرصا فمن يتبعنى عمليا والان؟

  154. عصيان وإضراب . هذا يقال إذا كان هنالك الكثير يعملون . فالعطالة متفشية ومنتشرة إنتشار النار في الهشيم . خريج عاطل ومزارع عاطل والمدرس بالثانوي يعمل يومين في الإسبوع ، فتنتهي الحصة والدرس بنظرية ينتهي العذاء بإنتهاء مراسم الدفن . البيع بالأرصفة يقوم به عمال ومزارعي الجزيرة ( ومشروع الجزيرة فقط وليس الجزيرة كلها في حجم لبنان ).
    المواطن مشغول بلقمة عيشه خارج نطاق الوظيفة الرسمية بالدولة .. والكثير رزق اليوم باليوم . فكيف يضرب عن العمل ليموت جوعا؟ ليس هذا زمن العدو من أمامكم والبحر من خلفكم . محاولات للتغيير بلا قيادة . يا أخوانا وليس تصغير للطير .. فحتى الطير له قيادة . هل يراد من الناس أن تسير بلا قيادة . هذه الخطوات سرناها ضد الفريق الراحل إبراهيم عبود ( رحمه الله ) فصارت الأوضاع بعد عبود لدرجة أن يقول الناس : ضيعناك وضعنا معاك ، فتلاعبت الأحزاب الرجعية بمكتسبات الشعب فأتت حكومة 25مايو .. فذهبت مايو . فتكرر نفس الخطأ . الخطأ قبل مايو ضذ الحزب الشيوعي السوداني ، والخطأ بعد مايو كان ضد الجبهة الإسلامية القومية ، لدرجة حل جهاز الأمن ، فساعد ذلك إنقلاب الحكومة التي نبكي منها الأن ونسير في نفس خطها الرجعي ، لتأتي رجعية جديدة شابة يسقطها إنقلاب عسكري .
    حتى الأن لا توجد جهة تطرح برنامج إشتراكي لا يتعارض مع العقيدة . بالفيس بوك راجع : مؤسسة العبدي للفكر الإشتراكي الإسلامي . والتصوف فكرا وروحا وتسامحا .

  155. عصيان وإضراب . هذا يقال إذا كان هنالك الكثير يعملون . فالعطالة متفشية ومنتشرة إنتشار النار في الهشيم . خريج عاطل ومزارع عاطل والمدرس بالثانوي يعمل يومين في الإسبوع ، فتنتهي الحصة والدرس بنظرية ينتهي العذاء بإنتهاء مراسم الدفن . البيع بالأرصفة يقوم به عمال ومزارعي الجزيرة ( ومشروع الجزيرة فقط وليس الجزيرة كلها في حجم لبنان ).
    المواطن مشغول بلقمة عيشه خارج نطاق الوظيفة الرسمية بالدولة .. والكثير رزق اليوم باليوم . فكيف يضرب عن العمل ليموت جوعا؟ ليس هذا زمن العدو من أمامكم والبحر من خلفكم . محاولات للتغيير بلا قيادة . يا أخوانا وليس تصغير للطير .. فحتى الطير له قيادة . هل يراد من الناس أن تسير بلا قيادة . هذه الخطوات سرناها ضد الفريق الراحل إبراهيم عبود ( رحمه الله ) فصارت الأوضاع بعد عبود لدرجة أن يقول الناس : ضيعناك وضعنا معاك ، فتلاعبت الأحزاب الرجعية بمكتسبات الشعب فأتت حكومة 25مايو .. فذهبت مايو . فتكرر نفس الخطأ . الخطأ قبل مايو ضذ الحزب الشيوعي السوداني ، والخطأ بعد مايو كان ضد الجبهة الإسلامية القومية ، لدرجة حل جهاز الأمن ، فساعد ذلك إنقلاب الحكومة التي نبكي منها الأن ونسير في نفس خطها الرجعي ، لتأتي رجعية جديدة شابة يسقطها إنقلاب عسكري .
    حتى الأن لا توجد جهة تطرح برنامج إشتراكي لا يتعارض مع العقيدة . بالفيس بوك راجع : مؤسسة العبدي للفكر الإشتراكي الإسلامي . والتصوف فكرا وروحا وتسامحا .

  156. بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا الشكر للاخ سيف الدوله حمدنا الله علي المقال الرائع -اود ان الفت انتباهك لكي يكون العصيان ناجحا لابد ان تدخل المؤسسات الحكوميه في الاضراب او العصيان لان اضراب مؤسسات ومرافق حيويه مثل الهيئه القوميه للكهرباء والمياه والصحه ووزاره الماليه والازاعه والتلفاز يشل النظاك تماما ولكن اضراب مثل هذه المؤسسات بات مستحيلا لانها مؤدلجه ومسيسه يعني كلها مؤسسات كيزاتيه بحته واضرابها مستحيلا اما المؤسسات والشركات الخاصه ملزمه بالملف الضريبي والسجل التجاري وتدفع مبالغ طائله له1ه الجهات الجشعه. فالشركات الخاصه اذا اضربت سوف تضر نفسها وبرضو مطالبه بدفع ماعليها من ضرائب وسحل تجاري وناهيك من خساره انتاجها وكيف تدفع مرتبات لعاملين يضربون ويضرون بمصالحها الخاصه ولذلك فصل الكثير من عملهم لانها ببساطه مملوكه لافراد واشخاص وتضر بمصالحها بسبب العصيان ولذلك العصيات فاشل بكل المقاييس-الحل هو الخروج للشارع ومصارعه الانقاذ حتي النصر حتي صارت الخرطوم حلب الثانيه في النهايه النصر ات باذن الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..