أهم الأخبار والمقالات

كيان الشمال: لم نجد من هو أكفأ منه لذلك جاء ترشيحنا للبروفيسور “التوم”

بيان:

التحية إلى شهداء الديمقراطية والسيادة الوطنية والعودة الظافرة المجيدة الى المفقودين والاسرى

الى الشعب السوداني العظيم بكافة فئاته وإلى جماهيرنا في كيان الشعب نتوجه اليكم بهذا التوضيح.

كما تعلمون فقد شهدت الساحة السياسية السودانية صراعات شرسة في سبيل تقديم أسماء للوزراء الذين سيتم تكليفهم خلال الفترة المقبلة، وقد كنا ولازلنا في قلب هذا الصراع ولكن من أجل مصلحة الشعب السوداني بصفة عامة وفي سبيل نهوض منطقة شمال السودان بصفة خاصة، حيث قدمنا كل التنازلات الممكنة أثناء سير جلسات مفاوضات السلام في جوبا ، والكل يعلم أننا لم نتوقف لحظة أمام أي مغانم
شخصية أو حزبية وهذا موقف سجلناه ورؤوسنا مرفوعة وكان درساً للآخرين ، ولم يكن ذلك عن ضعف أو عدم دراية ، إننا فعلنا ذلك لاننا آلينا على أنفسنا مصلحة الوطن النازف فوق كل شئ.

وهانحن الان نقدم إبناً من أبناء الوطن الأكفاء بعيداً عن أي مصلحة سوى مصلحة الوطن، ومحمد الأمين التوم لايجمعنا به أي جامع سوى السودان الكبير ، ومنا من لم يلتقي به حتى اللحظة .

وللذين لايعرفون سيرة الرجل المجيدة، فهو خريج إحدى أعرق الجامعات العالمية وهي جامعة اوكسفورد ، كما أنه أحد العلماء الذين يشار إليهم بالبنان في علم الرياضيات في العالم.

تولى عمادة مدرسة العلوم الرياضية منتخباً من قبل زملائه في هيئة التدريس ، كما أنه قدم لها عصارة معارفه العلمية وربطها بأعرق المنظمات والجامعات العالمية، كما نال شرف عضوية اللجنة التنفيذية لاساتذة جامعة الخرطوم والتي ساهمت مع مثيلاتها في الاطاحة بنظام الطاغية جعفر نميري ، وعقب نجاح إنتفاضة مارس أبريل ترشح من قبل زملائه في هيئة التدريس مديراً لجامعة الخرطوم.

وعندما جاء الأوباش عقب نجاح إنقلابهم المشئوم في يونيو ١٩٨٩ إضطر الى الهجرة خارج السودان. وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية والاكاديمية في عدد من الجامعات.

إكتسب خبراته من التدريس في الجامعات البريطانية والامريكية والمعهد الاوروبي للأبحاث النووية في سويسرا وفي جامعة قطر.

أكثر مايدعو الى الرثاء الى أن بعض القوى تنظر الى وزارة التربية والتعليم كوزارة الى الاسترضاء والتوفيق ، لكننا ننظر إليها بإعتبارها الركيزة الاساسية لنهضة الشعوب والأمم.

هاهو مرشحنا بسيرته التي تدعو إلى المباهاة والفخر عالماً جليلاً ووطنياً فريداً ، نفعل ذلك وضمائرنا مطمئنه ومتيقظة ونعتقد أن القائمين بالأمر وعلى رأسهم رئيس الوزراء لو إحتكموا إلى عقول عاملة وضمائر متيقظة لن يختاروا سواه لأنهم ببساطة لن يجدوا من هو أكفأ منه.
المجد للشعب السوداني
كيان الشمال
الخرطوم ٥ فبراير ٢٠٢١

‫11 تعليقات

  1. كيان الشمال ليس فوق الشعب
    فاليذهب كيان الشمال وأنا من منطقة الشمال و أنتم لا تمثلونا

  2. الزول مش استقال
    استقال يعنى يركن فى الضل ويدى زول تانى فرصه
    يا اخوانا فى الكورة إللى بيدى فرصه ما بدخل طوالى فى اقل من اسبوع
    يا عمنا ارتاح شويه وادى فرصه ، بعدين ممكن ترجع تانى
    حلاوه وزير شويه كده وتانى بتجيك
    دى شبكه شنو دى

    1. ياخي معقول مافي واحد كف يشغل المنصب لاحوله ولاقوه الابالله خلاص خلوها ليه مخلد لحدي مابعد عمر طويل يموت فيها ويكون غير ليكم المناهج الاسلاميه والوطنيه للشويعيه الجمهوريه. حظكم ياشويعيه امرحو الكيذان يديكم ذي اربعين سنه كده تاني يجو يشيلوكم وتخشو كوبر وبعد ٣٠ سنه تجو تخششو الكيذان تاني وهلم جر ياحليلك ياوطن شعب لايفهم ان يفرق بين الوطن والحزب والانتقامات الشخصيه. الكلام ده للكيذان ولليسار جميعا.

  3. وفقا للسيرة الذاتية مكانه المناسب لخدمة البلاد و العباد داخل قاعات التدريس و ليس مكتب الوزير..

  4. معظم الحكومات في العالم مكونة من افراد اقل من 40 سنة عمر لسبب وجيه : طاقة , صحة, معرفة الكترونية, يمكنهم التخطيط لفترات طويلة ومتايعة خططهم……….للاسف نحن دائما نسبح عكس التيار مع الاعتزار للبروف وكل الاحترام لكن حان اوان المعاش.

  5. الفلول و الذباب الإلكتروني نعوشوا وفرفشوا و اتنفشوا اليومين دي. برنامج البروف في الوزارة واضح و ما فيهو كلام كتير و فصاحة. يعني برنامج علماء ما محتاج لعضلات و رفع أثقال و جري زعيق و لا كوراك من الوزير و لا عنتريات. محتاج عقلية علمية مارست التخطيط و المتابعة و التنفيذ العلميو علاقات دولية مبنية على الإحترام.

  6. اذا كان كيان الشمال والمفروض يمثل كل الشمال بداية من الجيلى ونهاية بحلفا ويكون نصيبه من حكومة قحط وزير واحد . فهذه مصيبة وتهوين واستخفاف بأهالى شمال السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..