أخبار السودان

قيادي بقوي الحرية والتغيير: ابراهيم الشيخ يعيش في (غيبوبة)

الخرطوم:الراكوبة

هاجم القيادي في قوي الحرية والتغيير التجاني حسين وزير الصناعة الجديد والقيادي في التحالف الحاكم ابراهيم الشيخ علي خلفية حديثه لاحدي الصحف بشأن التطبيع مع اسرائيل .
وقال التجاني ان ابراهيم الشيخ ذكر ان برنامج الحكومة الجديد في السياسة الخارجية يدعم التطبيع ،واشار الي ان المناقشات التي دارت داخل قوي الحرية والتغيير اعلنت فيها اهم المكونات رفضها القاطع للتطبيع .

واوضح التجاني ان ابراهيم الشيخ افتتح عهده الجديد بتصريح يزعم خلاله ان كل مكونات الحكومة متوافقة على التطبيع وان أمر التطبيع مقرر في برنامج الحكومة في محور العلاقات الخارجية متجاوزا في ذلك حتى ما أكده رئيس الوزراء من أن مسألة التطبيع متروكة للمجلس التشريعي؛ وما أكده وزير الخارجية السابق من عدم ولوج وزارة الخارجية في هذا الملف، واضاف التجاني ” ابراهيم الشيخ يعيش في غيبوبة وبعد عن الواقع تجعله يعتقد أن مواقفه الخاصة هي مواقف الآخرين؛ ولا يعلم شيئا عن موقف الشعب السوداني الرافض باغلبيته الساحقة لفكرة التطبيع ”

وأكد ان الشعب السوداني باغلبيته الساحقة وقواه الحية الأساسية الفاعلة في المجتمع سيسقط كل المحاولات الخائبة للتطبيع مع العدو الصهيوني والتي تدخل في باب الخيانة الوطنية العظمى.

‫8 تعليقات

  1. اولا نريد أن نسال هذا الأستاذ الذى يدعى ان الشعب السودانى كله ضد إسرائيل وأن الشعب السودانى كله وقواه الحيه – كما زعم – ضد التطبيع مع إسرائيل .. ؟؟ من أين لك استاذ التيجانى هذا الادعاء ؟؟ هل قمت وأجريت إستطلاع وسط أى من المجموعات السودانية وتصلت لهذه النتيجة ..؟؟ ولو إفترضنا جدلا بأنك قد بنيت استناجك هذا على رائي السيد رئيس الوزراء او السيد وزير الخارجية فهل يعطيك ذلك حق أن تشمل الشعب السودانى كله أو حتى( قواه الحية ) كما زعمت .. وإن كان ذلك مجرد رأى يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ إذن لماذا تعيب ذلك على السيد إبراهيم الشيخ .. ؟؟ ثم المهم فى كل ذلك أتستطيع أستاذ تيجانى أن تشرح لنا ولأجيال اليوم ( شنو الحاصل بينا وبين إسرائيل ؟؟ ) ورجاء لا تذكر قضية فلسطين إذ أن أصحاب الجلد والرأس ( الفلسطينون ) تخلوا عنها وهم الآن يتعالجون فى مشافيها والعلاقة بينهم لبن على عسل .. !! ولبقية الأمة العربية صارت من الماضى .. !! ثم لماذا لاننظر لمصلحة وطننا بمقياس الربح والخسارة لمصلحة وطننا ونبنى علاقاتنا على هذا الأساس .. !!

  2. دا زول فاسد و هطلة متناهي مع هطلات الكيزان و صاحب الهبوط الناعم الاول وهو من ورط الثورة و الثوار في الهطلة البرهان في الوقت الكان بنادي فيه القيادي الشفيف محمود حسنين باعلان حكومة الثورة من داخل ارض الاعتصام ،،،، فليذهب هذا الهطلة و حزبه الزبالة المؤتمر المنبطح لمزبلة التاريخ عير مأسوفًا عليهم ،،،،

  3. هذا المدعو التجانى حسين هو اللى عايش فى غيبوبة لأنه بدعم فى قضية أهلها باعوها و طبعوا من زمن أوسلوا 1993 و أصبحوا مخبرين وجواسيس لصالح اسرائيل ….انت يا التجانى اطلع منها بس.

  4. حسي عليك الله العايش في غيبوبة منو؟!!
    أتمنى تعملو إستطلاع رأي للشعب السوداني في موضوع التطبيع، علشان تفهمو حاجة.

  5. مافي زول عايش في غيبوبه غيرك يا تجاني وبقيه التحف زملائك في لجنه قحت الاقتصاديه….
    ربنا يشفيكم جميعا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..