بيانات - اعلانات - اجتماعيات

النيابة العامة تكشف ملابسات اطلاق سراح وداد بابكر

الخرطوم:الراكوبة

نفت النيابة العامة ان يكون النائب العام كان قد طالب بحل لجنة ازالة التمكين في أي منبر من المنابر أو إجتماع رسمي أو خاص.

في ذات الاثناء التي أكدت فيها النيابة العامة في بيان تلقته (الراكوبة) ان النائب العام لم يوجه باطلاق سراح زوجة الرئيس المخلوع وداد بابكر كما اشيع بناء ًعلى توجيهات مجلس السيادة  .

وفيما يلي نص البيان :

جــمهــورية الـسودان
الــنـيـــابـة العامة ـــــ إدارة الإعـــــــلام

التاريخ : ٩ فبراير ٢٠٢١م
توضــيح صحــفي

رشح مؤخراً في الأسافير أن النائب العام  قد طالب بحل لجنة التفكيك , وقام بإطلاق سراح المدعوة وداد بابكر عمر مضوي بناء ًعلى توجيهات مجلس السيادة  وفي هذا المقام توضح النيابة العامة مايلي :

تفكيك نظام الثلاثين من يونيو كما نصت عليه الوثيقة الدستورية هو من مهام المرحلة الإنتقالية و هو التزام دستوري لكل أجهزة الدولة  .

إن لجنة التفكيك مشكلة بموجب قانون وليس النيابة العامة جهة تشكيل اللجنة  , كما لم يتعرض النائب العام في أي منبر من المنابر أو إجتماع رسمي أو خاص لحل لجنة التفكيك أو تقييم أداءها وهذا أمر لا علاقة له به , بل طلب أن تتم مناقشة أي أمر يخص  علاقة مؤسسات الدولة فيما بينها وفق الإجراءات الدستورية المعروفة وليس في الأسافير ومنصات التواصل الإجتماعي .

فيما يتعلق بواقعة إطلاق سراح المشكو ضدها وداد بابكر فإن المذكورة تم القبض عليها بتاريخ ١٢/ ١٢/ ٢٠١٩م لدى نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه وتم الإفراج عنها بتاريخ ١٣/ ١٠/ ٢٠٢٠م بموجب أمر صادر من وكيل النيابة المختص بنيابة الثراء الحرام والمشبوه بعد أن تم الحجز على كافة ممتلكاتها وممتلكات أبنائها  , وصدر الأمر من النيابة المختصة بحظرها من السفر وتحديد إقامتها.

الجدير بالذكر أن سلطات النيابة في الحبس هي ثلاثة أيام فقط ويتم تجديد الحبس بعد ذلك بأمر المحكمة وفق قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م  .

النائب العام لم يتدخل في هذه  الإجراءات ولم يصدر الأمر بالإفراج عن المذكورة بالضمان وانما ذلك أمر تتولاه وكالة النيابة المختصة وفق أحكام القانون .

تؤكد النيابة العامة تمسكها بمبدأ الاستقلالية وفق مستلزمات الوثيقة الدستورية والقوانين المعمول بها  .

‫3 تعليقات

  1. الم يسمع النائب العام بأن الله حرم على نفسه الظلم واقسم بعزته وجلاله لينصرن المظلوم ولو بعد حين وانه توعد الظالمين بأشد العذاب وكل هذا وارد فى القرأن والسيرة النبوية بالأضافة الى القصص الكثيرة التى وردت عن السلف الصالح عن العدالة والظلم . لو رجع النائب العام الى ضميره وتذكر ان الله سائله يوم القيامة عن كل صغيرة فى ما يخص عمله وكل مظلوم كان يرجى ويتعشم فى انصافه واخذ العدل له وخاب امله فيه . ايها النائب العام : اذا كنت غير قادر على تحمل هذه المسؤلية بسبب ضغوط عليك من جهات اكبر منك , فأنسحب ولا كلف الله نفسا الا وسعها . اما اذا كنت تكابر وتعاند , فتحمل مسؤلية عملك هذا ولا تلومن الا نفسك . الدين النصيحة وقد نصحناك والله شاهد على ما نقول.

  2. ماذا عن المجرم التركي اوكتاي يا النائم العام ،،،، الجميلة قالوا قلب وش ككو للكيزان الفي تركيا و طلعهم من شققهم بالبوليس التركي ،،، عشان تعرفوا حاجة يا هطلات الاسلام السياسي ،،،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..