أخبار السودان

عضو بمجلس السيادة يوجه رسالة إلى “عبد الواحد نور”

زالنجي: الراكوبة

قال عضو مجلس السيادة ورئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس، إنّ إتفاق سلام جوبا عالج جذور الأزمة السودانية المتعلقة بالاختلالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية في تقسيم الثروة و السلطة بين اقاليم السودان.

وأضاف لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري لمواطني زالنجي بولاية وسط دارفور بميدان الاهلي اليوم الثلاثاء، بأن الاتفاقية ستعالج القطيعة التاريخية بين المركز و الولايات بالإضافة إلى أنها عالجت افرازات الأزمة التاريخية وتجلياتها المتمثلة في الحروب و النزوح واللجوء.

وقال الهادي إن إتفاق سلام جوبا ممهورا بدماء الشهداء و معاناة أبناء الهامش من ويلات الحروب والنزاعات.

وقدم الدعوة من مدينة زالنجي للقائد عبد الواحد محمد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان بقبول الحوار من أجل تحقيق السلام وأنه سيكون إضافة حقيقية للبلاد، وزاد قائلاً : “أيدينا ممدودة و قلوبنا مفتوحة لكل الحادبين على مصلحة البلاد”.

‫3 تعليقات

  1. قل تعالوا الي كلمة سوا. الأخ عبدالواحد ملكوم في أهله وقبيلته وشعبه اولا لازم ترد الحقوق او يقبض على الجناة ثم يأتي ليأخذ بحقه يأتي وجلاده يرفع السلاح في وجه اهله لماذا لا بد أن تتخذ الحكومة إجراءات جادة وعميقة لكسب الثقة ولنسمي بلادنا الولايات المتحدة السودانية فكلنا في النهاية سودانين شا من شا وابي من ابي

  2. وما هي جذور المشكلة؟ فلقتونا اتفاق جوبا عالج جذور المشكلة جذور المشكلة! هل جذور المشكلة هي المناصب؟ اذا ما عينوكم يبقى ما جذور المشكلة ما اتعالجت!!

زر الذهاب إلى الأعلى