أهم الأخبار والمقالات

البنك الدولي يرحب بقرار توحيد سعر الصرف

رحب رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس بقرار بنك السودان المركزي حول توحيد واستقرار سعر الصرف.

وقال في تغريدة على تويتر إن القرار حدد ٩ فوائد للشعب السوداني منها تقليل التهريب وزيادة التدفقات من التحويلات المالية والمساعدات والاستثمار.

وأشار إلى أن إعلان توحيد سعر الصرف يعمل على إحراز تقدم بشأن تسوية متأخرات السودان مع البنك الدولي، ويُمكن السودان من توفير موارد ميسرة ومشاركة أكبر للمؤسسات المالية الدولية تجاه السودان.

وأضاف أن هذه خطوات رئيسية نحو إطلاق مبادرة تخفيض ديون البلدان المثقلة بالديون (الهيبك)، وأوضح أن مجموعة البنك الدولي تعمل على تقديم برامج دعم كبيرة لفائدة الشعب السوداني.

ونوه إلى أن المجموعة تعمل مع صندوق النقد الدولي لإيجاد طرق لتسهيل تخفيف عبء الديون عن البلدان المؤهلة للاقتراض من المؤسسات الدولية للتنمية.

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. علي السفارات خاصة في الخليج عقد لقاءات تنويرية للمغتربين لشرح سياسة الدولة وحثهم على التحويل الرسمي وتوضيح العوائد التي سترجع للبلد ولهم ولاسرهم و ابناءهم ومستقبلهم ، يجب استغلال حماس السودانيين وبخاصة المغتربين في الرغبة في التغيير و تطوير بلادهم والاستفادة من هذه الفرصة التاريخية التي قد لا تتكرر في المستقبل . لقد آن الاوان لتحقيق التغيير الحقيقي للحاق بركب من تقدم من الامم ، وعودة المغتربين والمهاجرين للبلاد والمشاركة في البناء بعد طول عناء و غربة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..