«العمل» تقرُّ بتجاوزات في الرواتب وتحظر أي توظيف جديد

أم درمان: معتز محجوب
اعترفت وزيرة العمل إشراقة سيد بعدم وجود إحصاء دقيق بعدد العاملين بالدولة، كاشفة عن اتجاه لإجراء عملية إحصاء شامل لكل العاملين في الدولة بما فيها الولايات، وقالت: «إننا عازمون على الوصول للرقم الحقيقي لضبط الفصل الأول»، وفيما أقرَّت بوجود تجاوزات في مرتبات وتعويضات العاملين بالدولة أوردها تقرير المراجع العام أرجعتها لتعدد الجهات، طالبت بمنع أي توظيف جديد بالدولة إلا بموافقة ديوان الخدمة العامة وعبر موازنة، مؤكدة وجود عدد من الجهات خارج ولاية الديوان خاصة بالولايات. وشددت على ضرورة ولاية الديوان على أية جهة حكومية دون أي استثناء لأية جهة.

وقالت إشراقة للصحافيين عقب اجتماع لها بلجنة العمل بالبرلمان بشأن تقرير المراجع العام إن التقرير تحدث عن إشكالات في ضبط الفصل الأول بالموازنة، وشددت على ضرورة تقوية دور وزارتها في التفتيش الإداري للمساعدة في مراجعة الفصل الأول. ومن جهته وصف رئيس لجنة العمل بالبرلمان الهادي محمد التجاوزات في التقرير بأنها غير مزعجة. وفي سياق موازٍ كشف عن طلبهم تقارير مفصلة من وزارتي الصحة والتعليم العالي بشأن هجرة العقول التى أكد أنها تسارعت وتيرتها أخيراً بسبب الأوضاع الاقتصادية، لافتاً إلى تعهد وزير العمل بمد البرلمان بإحصاءات عاجلة من أجل اتخاذ القرارات المناسبة.
الانتباهة

تعليق واحد

  1. يعني بالمعنى ده انو في كشوفات وهمية بنصرف عليها من الفصل الاول وبتخش جيوب وهمية طيب اعملوا جرد في الوزارات والمصالح انتو الجيش ما تابع ليكم وكمان الاجهزة الامنية والشرطة ديل مساكين بموتوا بالالاف ويمكن مرتباتم جارية صدقة انا قصدي تعملوا جرد شامل والله يكذب الشينة يا اشراقة

  2. يعني تزيدو عدد العاطلين اكتر لغايو ما تعدو الناس على ما اعتقد الحكاية دي داير كم سنه يعني؟؟
    سنتين ثلاثه كدا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اخير تعترفي انو في فشل وانتهى الموضوع
    والحل انيك تبقي برا
    والله بكضب الشينه
    هههههههههه

  3. وكيف العمل مع القاضي وفي نفس الوقت موظف في جهاز الامن،، بتاع الشرطة الشعبية وفي نفس الوقت موظف في الضرائب،، موظف الضرائب وفي نفس الوقت موظف في الامن،،، يا اشراقة لا تدفقي مويتك على الرهاب الانقاذ جعلت الخدمة المدنية وهمية وفي كل مصلحة ديدبانات في زي مدني ،، لايمكن الاصلاح والساس منتهي ،، لقد انتهت الخدمة المدنية الى سجل مزور عملا وعددا حينما طالها ما يسمى بالتمكين قولي آمين ،،،،

  4. إشراقة الوزيرة تتحدث عن التوظيف وهي نفسها غير موظفة
    جاءت بها فقط الموازنات الحزبية ولم تتدرج في هياكل الوظيفة
    إشراقة دفعتها الآن في وظائف الخدمة المدنية لم تتجاوز الدرجة السابعة فقط
    افتعلت إشراقة مشكلات مع النقابة وأنفقت وقت طويل جداً من زمن الحكومة وزمن الموظفين في مواجهات شخصية أرادت ان تظهر بها نفسها مظر البطل القومي لكن الحقيقة أنها لم تنجز ولا مكسب واحد للموظفين.
    وهاهي تريد أن تفتعل (مشغولية جديدة) حتي تضمن البقاء لفترة جديدة .
    ماهي المكاسب التي حققتها إشراقة للموظفين حتي تسعي (كي تحسبهم زي الخرفان في زريبة الغنم).
    فلتنقشع إشراقة عن سماء الموظفين فهي ليست مهمومة بقضاياهم وهي ليست من بيت الموظفين.
    هذه الوزارة تحتاج لمهني من صفوف الذين مارسوا الوظيفة واكتووا بنيرانها وهمها العام وتدرجوا فيها من اول السلم.
    فلتذهب إشرراقة غير مأسوف عليها فهذه الوزارة ليست غنيمة وهدية يتم لفها في ورقة سوليفان مثل (خاتم الجنيه).

  5. لا أعلم عن اي رواتب تتحدث هذه المخلوقة وهل تعي أصلا ما تقول،أم هو مجرد ترديد كلمات حفظتهم فقط،نحن دولة فاشلة منذ عشر أعوام نحتل المركز الثاني بعد الصومال،وعما قريب جدا ان استمر أداء أمثالك المسرحي هذا سندخل مرحلة الأنهيار التام،ثم التحول لدويلات،وأين الحكومة هذه؟ ومن تحكم؟ وعلى ماذا تسيطر؟وماذا تملك أصلا؟حتى تتحدثي عن رواتب وكشوفات ومهلبية ورز بلبن.!!

  6. “تقرُّ بتجاوزات في الرواتب”
    ويعنى شنو ماهو انتى والدقير عندكم تجاوزات فى الجضيمات واللقيمات؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..