السلطان ليلي: نسبة التصويت للوحدة في محلية جبل أولياء ستكون 120%..السلاطين يرفضون الدعوة لترحيل الجنوبيين إلى الإقليم

اكدت قيادات جنوبية من سلاطين ومكوك بمحلية جبل اوليا ء وقوفهم التام مع وحدة البلاد والعمل لها، وحذرت من مغبة الانفصال والعودة لمربع « الحرب» مرة اخرى.
وقال رئيس المجلس الاعلى للسلام والوحده بالانابة ،بول ليلي، في افطار السلاطين بولاية الخرطوم ومحلية جبل اولياء الذي اقامة جهاز الامن والمخابرات الوطني بالنادي الوطني امس، ان مسؤولية الوطن ووحدته لاتخص فرداً وانما كافة ابناء الوطن ولذلك» لن نقبل بأن يتمزق السودان».
وطالب ليلي، السلاطين بتبصير المواطنين بفوائد الوحدة وحثهم على التصويت لها، وقال ان مستقبل الجنوب ان يكون مع الشمال «و الدعوة تكون بالكلام الحلو لابالمشاكل «،ورفض الدعوة لترحيل الناخبين الى الجنوب للتصويت في الاستفتاء،وقال ان هذا غير وارد .
واضاف:» والعايز يصوت للوحدة او الانفصال فليصوت هنا في الخرطوم ،معرباتً عن ثقته في ان نسبة التصويت للوحدة في محلية جبل اولياء ستكون 120%.
من جانبه، دعا معتمد محلية جبل اولياء، محمد بريمه جار النبي، السلاطين الى السعي للوحدة وتبصير ذويهم واهلهم بمحاسنها ، وقال ان الحكومة لاتريد انفصالاً ولا الرجوع لمربع « الحرب»، واضاف ان الجنوبيين المتواجدين بالمحلية يساوون ثلث الجنوبيين الموجودين بولاية الخرطوم ،» لذلك ترغب في ان تكون نسبة التصويت للوحدة 100% وماعايزين تالف في الاصوات».
من جهته، اكدرئيس سلاطين جبل اولياء، جاكوب اكوين، وقوفهم مع الوحدة والسعي لها بكل الطرق واعتبر المرحلة القادمة « الاستفتاء» ،امتحاناً ، واكد سعيهم لاجتياز الامتحان باختيار الوحدة،وزاد:»وماعايزين انفصال»، وطالب السلاطين بالتوجه للولايات الجنوبية للتبشير بمحاسن الوحدة ،مشدداً على ان الجنوبيين حين اشتعلت الحرب لم يذهبوا الى دول الجوار،» ولما اخترنا الشمال كنا نعلم انهم اخوتنا؛ لذلك نعمل لان يظل السودان الوطن الواحد».

الخرطوم: حمد الطاهر:
الصحافة

تعليق واحد

  1. هذا الحديث المعسول عن الوحدة ومحاسنها ياسلطان زمانك لماذا لم يطبق عندما اجتاح وأستباح الجنوبيين العاصمة يوم الاثنين الاسود قتلا وتدميرا وحرقا ونهبا … كم كان عدد الشماليين الوجودين بالجنوب قبل عام 2005 عام أتفاقية نيفاشا وأنفراد الحركة الشعبية بحكم الجنوب وكم عددهم الان عام 2010 ؟؟؟ أن من اساسيات اجندة الحركة الشعبية هو تجفيف وجود الجلابة المستعمرين بالجنوب ليكون خاليا منهم عام 2011 وبنفس الوقت أبقاء وتوطين الملايين من الجنوبيين الوجودين بالشمال وذلك لتغيير التركيبة السكانية مستقبلا وذلك تحقيقا لحلم السودان الجديد الذى لم تتخلى عنه الحركة الشعبية والذى تأسست من اجله …. مع العلم بأن كل الجنوبيين الوجودين بالشمال اذا صوتوا لصالح وحدة السراب هذه لن يغيروا فى نتيجة الاستفتاء لان النصاب المطلوب للانفصال مؤمن بأنصار الحركة الشعبية الموجودين بالجنوب حاليا…..

  2. حفل إفطار للسلاطين أقامه حهاز الأمن والمخابرات الوطني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أولاً منذ متي يصوم سلاطين الجنوب؟ حفل الإفطار هذا كان أولي به المسلمين .
    لقد فعلها جهاز الأمن والمخابرات الوطني وذلك بشراء ذمم هؤلاء البسطاء من الآن أو ربما بالضغط علي هؤلاء السلاطين بالإرهاب والقتل, كل الطرق التي ذكرتها من شراء ذمم ورشوة وإرهاب وضغط أفعال تمارسها حكومة الفساد -حكومة المؤتمر الوطني-

  3. :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

    الكلام دا كان زمان يابتاع السلاطين انتا كدى سوق ناسك الجارين في الصوره فوق ديل وامشي ابقى سطان هناك وسوي شغل الغابه دا هناك نحنا مادايرين وحدة على الاقل أنا مادائر وحده مع الناس الجارين فوق في الصورة ديل عدييييييييييييل كده….
    هسع عليك الله الناس الفوق في الصورة ديل أوحد معاهم كيفن … شوف يا أبو السلاطين الكلام الفرغ دا مابمشي علينا تاني والمسكنه بتاعتكم دي أخرتنا خمسين سنة يا خي خلونا نخد الجردل الشايلنو دا ونغسل ملابسنا منو …. وانتا كدي أمشي بسلطانك الماعارف جايبو من وين دا وحد الجنوبين الهناك ديل… ونحنا كفااااااااناو شبعننننناااااا

  4. ( الما بخاف الله خاف منو ) والحكومة ما بتخاف الله
    مفروض يكتبوه الغوغائيين والمطبلاتيه للحكومة علشان يدوهم وظائف وعلاوات وترقيات.

  5. خلاص يا سلطان بروناي
    بس يا جماعة أوع الإفطار ده يكون فيه خمرة ومريسة وحاجة كده بس أكيد فيه ولا الجماعة ديل ماراح يجوا ..
    بعدين يا سلطان زمانك انته نحن ما عاوزين معاكم وحدة لو اخترتو الوحدة نحن بنحارب ونفصلكم لأنكم أصلاً ما بتشبهونا ولا بنشبهكم ..
    عمرنا ماشفنا في دولة من اللي حوالينا انو جهاز المخابرات أقام ما عارف ايه وحضر دورة ايه ..
    علي النعمة ده جهاز فاضي ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..