أخبار السودان

طالع.. “الراكوبة” تنشر خطاب الإعفاءات الجديدة للمغتربين

‫3 تعليقات

  1. كلام هلامي فارغ، عقلية السمسرة لا تستطيع ان تقود جهاز بحجم 6 مليون مهاجر سوداني بالخارج، لا بد من اختيار شخص كفء لديه خبرات وعقلية تفكير ابداعي خارج الصندوق، المسمى تيراب اقل قامة من هذا المنصب الذي يستحق وزارة لأنها يمكن أن تدر أكثر من أي وزارة أخرى، المغتربون النصف الآخر من السودان الذي يدعم الأسر بالداخل ودعم الثورة والثوار لا يستحقون شخص متواضع القدرات في هذا المنصب، ما سمي بالميزات لم تلب طموحات المغتربين لأنها كلام معمم ليس فيه جزم وقطع، اذا كانت 7 نقاط عملية احسن من الحشو والكلام الفارغ المكتوب.

  2. يسمحوا للحرامية يسرقوا العربات من ليبيا وأي موديل ويدخلوها البلد تحت حماية الدعم السريع ولاي موديل ويحشوا المغترب
    ويتشرطوا عليه
    ياخ حريقة فيكم كلكم ياخ كرهوتنا ولا جايبين عربات ولا راجعين ذاتنا ، نشوف لنا بلد نقضي فيها باقي عمرنا دا
    بعدين تعالوا هنا
    ما اتكلمتوا في قيمة العربية نهائي، والمعروف انه الجمارك بتشيل 100 % من قيمة العربية رسوم جمارك التقول صنعتها هي
    ياخي دا نهب وسلب ومنظم

    كمان بلا خجلة الامتعة الشخصية شايلين فيها جمارك ؟
    تلفوا وتدوروا وتقوموا وتطلعوا بالكلام الفارغ دا؟
    تمخض الجبل فولد فأراً

  3. # سياسيات فاشلة..ومكررة!!! لا تخاطب جذور مشكلة الاغتراب..وهي المشاركة في وضع الحلول بواسطة المغتربين انفسهم!! بدلا من املاء شروط الدولة عليهم!!! نفس سياسات النظام المباد!!!
    # فالمغتربون خليط من عدة أنواع …ولكل نوع أهداف ورغبات محددة!!! لذلك كان الواجب الجلوس معهم ..ووضع الحوافز بناء علي مقترحاتهم!! بدلا من التعميم المخل!!!
    # ولعل المضحك المبكي…فيما يسمي باستيراد السيارات..الذي يحتم الاستيفاء بعدة شروط منها موديل السيارة.. مدة الاغتراب..ومبلغ التحويلات!!! في حين أن سيارات بوكو حرام ..المجهولة المصدر!!! تدخل البلاد تهريبا!!! ويتم معاملاتها بميزة تفضلبة في الجمارك والترخيص!!! فيا للتناقض!!! فحلال لسيارات بوكو حرام!!! وحرام علي سيارات مغتربو حلال!!!
    # للاسف وحتي بعد الثورة!!!مازالت نظرة الدولة قاصرة لأهم مواردها (شريحة المغتربين)!!! وهي نفس النظرة السابقة…(نظرة البقرة الحلوب)!!! متناسين ان الحليب قابل للجفاف…ان لم تعلف البقر جيدا!!!
    # اصحي يا ترس…لم تسقط بعد!!! فالمغترب شريك في اتخاذ القرار …وليس أجيرا لاحد!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..