أخبار مختارة

وضع عضو بالمجلس السيادي قيد الإقامة الجبرية

وضعت القيادة العسكرية لتجمع قوي تحرير السودان المرتكزة في الحدود السودانية التشادية والتي يترأسها عضو المجلس السيادي الطاهر حجر رئيسها قيد الإقامة الجبرية وارغمته علي عدم العودة للخرطوم خلال زيارته الأخيرة لهم قبل أن تفرج عنه في وقت لاحق.

وكشفت مصادر بحسب (صحيفة المواكب) الصادرة اليوم الخميس ان القيادة العسكرية اتهمت الطاهر حجر بالانفراد باتخاذ القرارات وتجاهل القيادة العسكرية وعدم استشارتها وأشارت المصادر الي ان القيادة العسكرية استنكرت القرارات التي اتخذها مؤخراً.

وأوضحت المصادر ان حجر قام بترفيع أقاربه في مناصب متقدمة في هياكل الحركة بغية توليهم وظائف رفيعة في الحكومة من واقع ان الحركة أصبحت من شركاء الحكم في الحكومة الإنتقالية.

وأكدت المصادر ان رئاسة قوات التجمع أشارت الي ان حجر يقود خطا قبليا بهدف السيطرة على الحركة الأمر الذي استنكره القادة العسكريون بتجمع قوي تحرير السودان، ولفتت المصادر الي أنهم كادوا ان يقومون بعزله من رئاسة التجمع.

‫19 تعليقات

  1. محسوبيات وواسطات زي ال دقلو والكيزان الواسطات والأقارب ههههههه دا الفساد الاكبر

  2. كل حركات الارتزاف الدارفورية المسلحة تطلق مسمي تحرير السودان،اما الاولي بهم ان يحرروا انفسهم من الارتزاق والقبليه ؟؟
    هذه هي نتائج المباحثات الدارفوريه،،دارفوريه و التي اطلق عليها جزافا سلام جوبا،،
    ماذا كان ينتظر ابناء شعبنا من مباحثات عبثيه يقودها الجنجويدي حميدتي،،وكضباشي،،و التعايشي ؟/
    دي المناظر والغريق قدام..

  3. كل حركات الارتزاف الدارفورية المسلحة تطلق مسمي تحرير السودان،اما كان ا الاولي بهم ان يحرروا انفسهم من الارتزاق والقبليه ؟؟
    هذه هي نتائج المباحثات الدارفوريه،،دارفوريه و التي اطلق عليها جزافا سلام جوبا،،
    ماذا كان ينتظر ابناء شعبنا من مباحثات عبثيه يقودها الجنجويدي حميدتي،،وكضباشي،،و التعايشي ؟/
    دي المناظر والغريق قدام..

  4. يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية والاصم والدقير ومريم المهزومة:

    ١٠٠٠ حركة باسم تحرير السودان واول ما يصلوا لمنصب يبوا يبربوا اخوانهم وزوجاتهم واولاد عمهم تف عليكم كلكم زي الكيزان واخد
    #لا لاعتقال يوسف الدوش يا برهان السكران وبا حميدتي الجنجويدي المجرم

  5. اصلا راجين شنو من كرور وعفن زي دا قال عضو مجلس سيادي قال شوفو اعضاء المجالس السياديه زمان قامات ورجال محترمين دنيا اخر زمن احححححححححي زي دا المفروض غسال لكن زي م المثل بقول البد المافيها تمساح يقدل فيها الورل

  6. في اعتقادي كان يجب أن يسبق اتفاقية سلام جوبا أن يكون هنالك حوار دارفوري / دارفوري يتم من خلالها تقديم رؤية موحدة عن قضية \ارفور وطرح الحلول .
    الحركات المسلحة عددها يقارب المأئتين حركة أو أكثر و ربما يفوق عددها عدد مطالب الدرفورين.
    ما قامت به حركة الطاهر حجر قامت بها معظم الحركات بتعيين مجندين وترقية محاسيب وما شابه من سيئآت بقصد تكبير الكيمان. هذا سلوك غير مسؤول ولا يصب في مصلحة انسان دارفور الذي جنت عليه الحركات المسلحة بالنهب والقتل والتشريد.
    أين الجيل الجديد من أبناء دارفور لتحديد موقفه من هذا العبث. ؟؟.

  7. مافي سيرة غير دارفور … ترك السودان كله بمشاكله ولا سيرة لنا غير دارفور …. مشاكل لن تنتهي بنهاية الدنيا .. انفصل الجنوب ولم تقم القيامة … خليهم يمشوا بالله ويعملوا الدايرنه وخلي باقي السودان يلتفت لمصالحه … عنصري ؟ ايوة عنصري … سلام جوبا الهريتونا بيه دا جاب شنو ولا انتو شايفين انه ممكن يجيب شنو غير من مزيد من التخلف والحروب والبلاوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..