أهم الأخبار والمقالات

مصر تهدي السودان لبناً فاسداً ومجلس الأدوية يقرر إبادته

علمت (مداميك)، أنَّ دولة مصر أرسلت شحنات لبن فاسد هديةً للسودان خلال الأيام الماضية، في وقت قرر المجلس القومي للأدوية والسموم رفضه توزيع اللبن، بعد التثبُّت من عدم تداوله في بلد المنشأ، وعليه تمت إبادة كل الشحنات.

وقالت مصادرة مطلعة لـ (مداميك)، اليوم الخميس، إنَّ الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، أقدمت على توريد شحنات إضافية من اللبن على الرغم من قرار المجلس القومي للأدوية والسموم الرافض لتلك الألبان بسبب انتهاء صلاحيتها. ووصفت المصادر ما حدث بأنَّه تجاوز خطير.

وانتقدت عدم مخاطبة وزارة الصحة للسفير المصري وإبلاغه رفض اللبن، ومطالبته بعدم توريد كميات إضافية. ونبَّهت المصادر إلى ارتفاع تكلفة إبادة الألبان غير المطابقة. وشدَّدت على ضرورة الكشف عن الجهة التي قامت بالإبادة والتكلفة الفعلية لها.

‫17 تعليقات

  1. عادي جدا الاكل معظمه فاسد خصوصا في امدرمان.
    الناس ما تاكل بس وبعدين انتو البواخر بتجي من وين من جهة اليمن وتخش تصل بورتسودان وسواكن قبل مصر لكن في فساد ومافيا و سياسين عبيد دينار نحن الحنعيدو حنزيدو سهلوا التجارة والاجرات وما تاكلوا الناس حنك وخرفان تاني مافي العايز ياكل لحمة يربي بهايم وقهوة حبشي مافي العاوز قهوة حبشي الا عن طريقنا عندكم أوراق لكن ساكين ابيض النوريب نعمل ليكم شنو اللحم الأبيض معذبكم. انا والله بحب السمار والأبيض ما بجيب خبره السمار والخدار وداري

  2. أصلا كرم مصر في المساعدات،لانها مواد تموينية فاسدة،،،يتم كبها في حديقتم الخلفية زي ما هم مفتكرين.

    لابد من توجية اخطار شديد اللهجة لسفير مصر و بلغة غليظه.
    مصر نفسها بتشحت و عايشة علي المعونه الامريكية،كيف بس تقدر تساعد؟!

    بالنسبه لمندوب وزاره الصحه الاتجاوز و وزع لابد يتحاسب و يتحاكم علي تجاوزه لجنه المواصفات و المقاييس.

    بتهمه شروع في القتل.

  3. بعدين الرخسة ليكم شنو وانتم البهائم عندكم اكثر ما خلق الله في ارضكم من الناس والحيوان وتفبلوا اللبن من مصر من يهن يسهل الهوان عليه

  4. الم يلاحظ القارئ للمقال انه لا اشارة لجهة مختصة قامت بفحص اللبن واصدرت تقرير علمي بفساده؟ فقط لم يوزغ في دولة المنشأ !!! وكيف يوزع وهو اصلا قادم الي هنا ؟ و مصر فيها اكثر من مائة مليون فما اظن فساد هذا اللبن لانتهاء الصلاحية فما هو فساده ؟ اذا القارئ فكر قليلا سيجد انه مقال من ضمن الحملة القائمة لكراهية مصر وانه فعلا هناك من الاخوان كثير في اجهزة الدولة منهم من اصدر امرا بابادة اللبن رغم ان هناك من يحتاجه في دور الرعاية وفقراء بلادي ==كيف هو فاسد ؟ لممم نجد اجابة ولن نجد== يا جماعة اصبحنا ضحيةة لاكاذيب ساذجة وتوقف تفكيرنا ==والراكوبة لم تعد الراكوبة و لا تحقق من اخبارها ==ام مشاركة في اللغبة ؟

    1. الناس ما محتاجة حملة كراهية عشان تبغض الخبث الصادر من الحكومة المصرية الخبيثة

    2. وهي مصر محتاجة لحملة كراهية من سودانيين يا بابا حكومات مصر عبر التاريخ ما قصرت وهل يوجد سوداني شريف واكرر شريف (لانه في سودانيين وسياسيين لا يعرفون معنى الشرف) يرضى بما حدث ويحدث من مصر طوال تاريخ علاقاتنا معها

  5. الم يلاحظ القارئ للمقال انه لا اشارة لجهة مختصة قامت بفحص اللبن واصدرت تقرير علمي بفساده؟ فقط لم يوزغ في دولة المنشأ !!! وكيف يوزع وهو اصلا قادم الي هنا ؟ و مصر فيها اكثر من مائة مليون فما اظن فساد هذا اللبن لانتهاء الصلاحية فما هو فساده ؟ اذا القارئ فكر قليلا سيجد انه مقال من ضمن الحملة القائمة لكراهية مصر وانه فعلا هناك من الاخوان كثير في اجهزة الدولة منهم من اصدر امرا بابادة اللبن رغم ان هناك من يحتاجه في دور الرعاية وفقراء بلادي ==كيف هو فاسد ؟ لممم نجد اجابة ولن نجد== يا جماعة اصبحنا ضحيةة لاكاذيب ساذجة وتوقف تفكيرنا ==والراكوبة لم تعد الراكوبة و لا تحقق من اخبارها ==ام مشاركة في اللعبة ؟
    يا راكوبة ليس مكرر لكن ماذا نفعل

  6. تمعنوا صياغة هذا الخبر :
    المجلس القومي للادويه والسموم قام بابادة الألبان المصريه الفاسده…
    الاداره العامه للطوارئ بوزارة الصحة قامت باستيراد كميات اضافيه من اللبن المصري الفاسد…!!!
    المجلس القومي للطوارئ استنكر ما قامت به الاداره العامه للطوارئ باستيراد مزيدا من الألبان الفاسده..
    طالبت مصادر َمطلعه مخاطبة السفير المصري بما حدث وطالبت المصادر بالكشف عن الجهة التي ابادت اللبن المصري والتكلفه الغاليه لابادة اللبن..
    حسب هذا الخبر المجلس القومي للادويه والسموم هي الجهة التي قامت بابادة الألبان المصريه منتهية الصلاحية، لماذا لم تدرك إدارة الطوارئ بوزارة الصحة هذا الأمر…؟ ؟؟!!!

    اخبار غير مطمئنه للمواطن السودان، ،وزارة الصحه والمجلس للقومي للطوارئ كل يعمل حسب هواه خاصة وزارة الصحه والعاملين فيها والتي ما زالت تحت سيطرة الكيزان ،،جل همهم هو الرشاوي والاموال التي تدخل جيوبهم والمصاروه خبروا ذلك وسي ستمر استيراد اللبن المصري الفاسد..

    يا ترى أين وزير الصحه من كل ذلك؟؟
    اذا كانت تكلفة. إبادة اللبن المصري الفاسد عاليه،، لماذا لا يطلب وزير الصحه من السفير المصري إعادة الألبان المصريه الي مصر،، والاعتذار على الملأ لابناء شعبنا والتعهد بعدم تكرار هذه الجريمه..

  7. يكفي أن يفقد السودان جزء كبير من حصته في المياة العزبة بدون مقابل ويقوم بإستيراد مياة الصرف الصحي في شكل منتجات زراعية ضارة بصحة الإنسان بمقابل.

  8. خبر مفبرك و عار من الصحة يثير الكراهية تجاه المصريين….مستحيل دولة تهدى دولة اخرى اشياء فاسدة … كم مرة قررت مقاطعة الراكوبة لنشرها مثل هذه الاخبار التافهة و الاكاذيب الملفقة…. احترموا عقولنا بالله .

  9. خبر غير صحيح
    وزارة الصحة علاقتها شنو بطلبيات الالبان هى ما بتطلب وانما فقط تقوم بالرقابة واجراءات التحليل المعملى لشحنات الالبان لاثبات االصلاحية
    فحص الالبان ليس من اختصاص المجلس القومى للادوية والسموم ويتم ذلك فى المعمل القومى

  10. البلد دي اصلا مكب لنفيات ابناء الرقاصة لانو بلد م ليها وجيع
    برضو يقلو ليك مصالح مشتركة والله انو المصالح من جانب واحد
    بس وانتو عارفين كده ي بهائم البترقدو و تنبطحو لمصرين الكلاب ديل
    الله يلعنكم ويلعن ابو اهلك ي هووووووانات (من يهن يسهل الهوان علية وانتو ناس هاينين علشان كده الحلب المقطعين ديل يطلعو لينا في رسينا ويبولو علينا).الله المستعان
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  11. المصريون لن يغيروا اسلوبهم المنحط هذا،حتى نغير نحن اسلوبنا الاستهتارى الغافل المغفل فى حقوقنا تجاههم،فنحن نثبت لهم كل يوم اننا اضعف من ان نمارس حقنا وبكل حزم تجاه تصرفاتهم هذه التى تكررت كثيرا،طالما ان فينا ووسطنا بعض المسؤولين لاضمير لهم، يبيعون بلدهم ومواطنيهم مقابل حفنة دولارات،فيحدس مايحدس، فالعيب فينا سادتى،والله غالب.

  12. معظم الشر ياتى للسودان من مصر ، مصر ماسك ذلة على على اى حكومة سودانية باتفاقيات سرية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..