أخبار السودان

المعدنون العائدون من مصر يطالبون بحسم قضيتهم خلال زيارة السيسي للخرطوم

الخرطوم:الراكوبة
طالبت لجنة المعدنين السودانيين العائدين من مصر، بضرورة إثارة وحسم قضية ممتلكاتهم المحجوزة لدى السلطات المصرية، خلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للخرطوم غداً السبت.
ويشكو عدد من المعدنين السودانيين الذين عادوا من مصر قبل أكثر من أربع سنوات، بعد فترة حبس بالسجون المصرية، من عدم تسلّمهم لعدد كبير من ممتلكاتهم التي حجزتها السلطات المصرية بعد القبض عليهم داخل الحدود السودانية.
وقال رئيس لجنة المعدنين سليمان أحمد مركز في تصريح صحفي اليوم، إن ممتلكاتهم محتجزة لدى الجانب المصري لفترة قاربت الـ(4) أعوام بعد ما فشلت الحكومة السابقة بكل مؤسساتها السيادية (وزارتي الخارجية والدفاع ورئاسة الجمهورية نفسها) في إعادة الممتلكات.
وأكد أنه تم استدراجهم من الأراضي السوداني عنوةً إلى داخل الأراضي المصرية واحتجازهم لفترات طويلة قبل أن يفرج عنهم بعد سلب كل ما يملكون من سيارات وأجهزة تنقيب وأجهزة اتصالات وكميات كبيرة من الذهب والأملاك.
وأشار إلى أنه تم في وقت سابق العفو والإفراج عن مجموعات من المصريين مع كامل حقوقهم وممتلكاتهم، فيما لم تف الحكومة المصرية بوعدها بإعادة ممتلكات السودانيين، وظلت تصرح بأنه سيتم الإفراج عنها فوراً، ولكن دون جدوى.
وشدد سليمان على أن القضية تطاول أمدها واستغرقت سنوات عديدة تجرع خلالها المعدنون المر والمآسي بسبب ضياع ممتلكاتهم التي تمثل مصدر رزقهم الوحيد.
ودمغ النظام السابق بالتراخي في العمل من أجل رد حقوق المواطنين المنهوبة ظلماً وجوراً من أصحابها العزل.
وأشار إلى أنه بسبب حجز تلك الممتلكات تفككت مئات الأسر السودانية وتشرد آلاف الشباب بسبب الديون ومطاردة أصحاب الأملاك الذين استأجروا منهم العربات والمعدات وأجهزة كشف المعادن.
وقال مركز إنهم ظلوا عالقين طوال تلك السنوات بين نفاق النظام البائد وتلكؤ الحكومة المصرية.
وشدد على أنهم لم ولن يفقدوا الأمل في عودة المعدات والممتلكات، وطالب رئيسي مجلس السيادة والوزراء وكل الجهات الرسمية ذات الصلة وكل مناصري الحقوق لدعم مطالبهم العادلة في ظل حكومة ثورة ديسمبر المجيدة.
وناشد بصدور توجيهات سيادية تعيد للمتضررين حقوقهم المسلوبة.

‫4 تعليقات

  1. المصرين طالبوا السودان بعدم اثاره موضوع حلايب وشلاتين…!!!! ؟؟؟
    وجماعتنا وافقوا ولن يثيروا اي قضيه تعكر مزاج مصر كبيره او صغيره
    مصر تريدهم فقط لمرحله صراعها مع اثيوبيا وبعدها سوف يشتغل الاعلام المصري بالسباب وقله الادب للسودان

    الغلط من قادتنا…. نسال الله ان ياتي لنا بقاده وطنين

  2. يا لكم من طيبين وساذجين وبسطاء
    جماعتنا (فرقاء اول) وقاده الوطن المتعوس لم ولن يفتح عليهم الله بان تحرك نخوتهم احتلال 20الف كيلو متر فهل تحركهم ادوات واموال مغتصبه؟؟؟

  3. هل سوف يودي الفريق اول البرهان التحيه العسكريه للسيسي المحتل لارضنا !!!
    وهل تقول المنصوري لنظيرها المحتل استاذي وسيدي
    دعنا نري

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..