أخبار السودان

صغيرون تنفي اعتذارها لطالب تم قبوله في “الأحفاد”

نفت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، إنتصار صغيرون، ما تم تداوله على وسائل التواصل، حول اعتذارها عن قبول أحد الطلاب بجامعة للبنات، في وقت أكدت أن حقوق الطلاب ومكتسباتهم من أهم أولويات الوزارة.
والتقت الوزيرة، أمس (الثلاثاء)، مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، علي الشيخ السماني، ونائبه عاصم محمد الحسن، بحضور وكيل الوزارة، سامي شريف.
وتناول اللقاء أمر المعالجات والحصر الذي تم بخصوص الطلاب الذين تقدموا لهذا العام للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي عبر فرص القبول العام والقبول الولائي ولم يتم قبولهم.
وأكدت الوزيرة أن الزيارة تجيء دعماً لخطط وبرامج الوزارة للارتقاء بعمل إدارة القبول، وحصر وتصنيف الطلاب الذين لم يتم قبولهم بالجامعات، وأكدت أن المعالجات التي تتم يستفيد منها الطلاب المتميزون، موضحة أن من أكبر أولويات الوزارة الحفاظ على حقوق الطلاب ومكتسباتهم والذين يعتبرون منارة التعليم العالي.
فيما نفت ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي لتغريدة تعتذر فيها عن قبول أحد الطلاب بجامعة الأحفاد، وأشارت إلى أن الوزارة لا تتدخل في الرسوم الدراسية التي تحددها مؤسسات التعليم العالي، وأكدت على ملاحقة مروجي الفتن والشائعات عبر المستشار القانوني بالوزارة.
من ناحيته، شدد مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، علي ضرورة رفع الوعي بأهمية القبول ودوره ومساهمته في دعم سياسات الوزارة، وقال إن الوزارة تعول كثيراً على الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات لدورها الرائد في عملية التقديم الإلكتروني وتعزيز البرامج والخطط المستقبلية لإنجاح هذا المشروع.
فيما استعرض نائبه، عاصم محمد الحسن، مجهودات إدارته لوضع حلول لمشاكل الطلاب والخطة التي أعدتها لتفعيل دور الإدارة في حل قضايا الطلاب، بما يتسق والمتغيرات التي حدثت، وأنها تعمل بكل جدية لحل المعوقات التي تواجههم.
وأكد أن الإدارة شرعت عبر مراكزها المنتشرة بالبلاد والتي تفوق الـ 200 مركز، في معالجة مشاكل الطلاب عبر مناديبها للطلاب الذين تم استيفاؤهم نسبة القبول للدور الأول لقبول هذا العام 2020-2021م، وأوضح أن إدارته تبدأ في استقبال إشكاليات الطلاب من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً يومياً.
الحداثة

‫2 تعليقات

  1. اذن الوزيره مسئوله عن شنو ” التعليم العالى” والاعتزار واجب عند حدوث الخطأ … تلاحق الشاءءات اسلوب كيزانى وداهم اياك ام راكوبه ….

  2. يعني الاعتذار كتير كتير ولا عيب المسؤول يعتذر يا انتصار؟!!!!
    ثقافة الاعتذار و الاستقالة قمة الرقي و لم يمن الله بها علينا في السودان!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..