أخبار المنوعات

الخبز.. وسيلة منزلية آمنة لجمع شظايا الزجاج المكسور

الزجاج المكسور الناتج عن سقوط إحدى زجاجات الماء والعصير أو أطباق الطعام الكريستالية، مشكلة مزعجة تواجه الكثير من ربات البيوت.

ووفقاً لموقع “supereva” الإيطالي، يرتبط هذا الإزعاج بضرورة جمع قطع الزجاج المكسورة والمنثورة بعناية كبيرة، لتجنب وجود شظايا باقية، خاصة في حالة وجود أطفال في المنزل.

ولحل هذه المشكلة، فبدلاً من استخدام المكنسة اليدوية، يمكن اللجوء إلى طريقة بديلة بسيطة للغاية ومتوفرة في جميع المنازل، وهي استخدام قطعة خبز (توست أو فينو) لتنظيف المنطقة المتضررة من شظايا الزجاج، خاصةً لتجميع القطع الأصغر.

11 وصفة سحرية للحفاظ على صلاحية الأطعمة

ولكن هذه العملية تتطلب أولاً ارتداء قفازات مطاطية كإجراء احترازي يحمينا من الإصابة بجروح من قطع الزجاج الصغيرة.

ثم تأتي خطوة أخذ شريحة كبيرة وناعمة من الخبز، حتى نتمكن من تنظيف مساحة أكبر من الأرضية، فكلما كانت شريحة الخبز أكبر، زاد عدد الزجاج الذي يمكننا إزالته، ثم تكرار العملية حتى تتم عملية التقاط جميع القطع.

طرق منزلية لعلاج الحروق

وذلك لأن قطعة الخبز الطرية والناعمة تعمل كإسفنجة تمتص أكبر قدر ممكن من الزجاج.

وبمجرد إزالة جميع قطع الزجاج المكسور، يجب التخلص من الخبز المستخدم كإسفنجة، من خلال دهن الخبز على سبيل المثال بزبدة الفول السوداني ثم إلقائها في سلة المهملات، وذلك حتى لا يتأذى عمال النظافة عند تفريغهم للقمامة.

أما قطع الزجاج المكسورة الكبيرة الحجم، فيجب بجمعها بعناية ثم لفها في ورق جرائد لحماية الحواف الحادة وإصابة شخص ما، ثم وضعها داخل كيس من البلاستيك قابل للتخلص منه.

العين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى