مقالات سياسية

أسئلة صديقنا (عبده طول بالك)!!

(1)
أن تختفي خلف الكمامة افضل، من أن تختفي في باطن الأرض، وتحمل صفة المرحوم، او هنا يرقد شهيد الكورونا، (X) نعم الكمامة ليست لقاحا، لكنها إحدى وسائل الوقاية، فمن يقنع أولئك المكابرون الناكرون لوجود الكورونا؟ أو الآخرين الذين سمعوا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم مدارة المسلم على نفسه صدقة ولم يعملوا به.
(2)
زمااان وفي عهد الجاهلية البائد، كان الطلاق امرا ساهلا جدا، بل هو أسهل من تشكيل مجلس شركاء الحكم برئاسة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان، بالمناسبة البرهان لديه طموحات كبيرة يريد أن يكون رئيسا لأي حاجة، والله لو شكلنا جمعية أدبية أخشى أن يسعى ليكون رئيسا لها!! المهم نعود لموضوع الطلاق، وخليكم من عقدة يا أنا يا الفوضى! فالطلاق كان بيد الزوجة فاذا كانت الزوجة تريد تطليق الزوج فما عليها إلا الاستعانة بأقرب نجار فيقوم بتحويل باب البيت، فاذا الباب فاتح شرق فانها تحوله إلى أي ناحية أخرى فيفهم الزوج أنه طالق وهدومه وباقي (كروره) يجده مرمي في محل الباب القديم فلا محاكم ولا محامي ولا نفقة ولا جلسات دا الطلاق ولا بلاش!!
(3)
فى دولة اليابان القريبة دي، قامت (سكك حديد اليابان) بالاعتذار للسادة الركاب لان أحد قطارتها تحرك قبيل موعده ب25 انتظر دقيقة مش تحرك قبل 25 ساعة أو 25 دقيقة لا ابدا أنه تحرك قبل 25 ثانية فقط، أي قبل أقل من نصف دقيقة من موعده المحدد سلفا!! ولكن في دولة السودان وفي حكومة الفترة الانتقالية تم للمرة الكم؟ (أسأل العادين) يتم تأجيل الاعلان عن تشكيل مجلس تشريعي الثورة الديسمبرية!! ماهي الأسباب من يقف وراء التأخير ولمصلحة من ومن المستفيد من هذا التأخير ؟ وغيرها من الأسئلة المشروعة التي يطرحها شعب الثورة مرة كل ساعة، ولا يجد أجابات مقنعات لها، أيها السادة كان الواجب إعلان المجلس التشريعي قبل إعلان مجلس الشركاء، الذي لن يجلب مصلحة ولن يدفع أذى وشره أكبر من خيره ومضاره اكثر من منافعه، والأمر من الحنظل أنه لم يخرج احدهم من المجلس السيادي أو مجلس الوزراء ويعتذر لشعب الثورة عن تأخير المجلس التشريعي لاسباب قاهرة، ولكن خرج علينا أحدهم ليبشرنا بأن تشكيل المجلس التشريعي سيكون في فبراير 2021، ولدينا صديق عزيز اسمه (عبده طول بالك) جنو اسئلة، وسؤاله الأول يقول تشكيل المجلس في فبراير دا كلام أخير ومؤكد وللا كلام ساكت ؟والسؤال الثاني: ليه مجلس شركاء الحكم تم تشكيله بسرعة، وتماطلون في تشكيل المجلس التشريعي؟ ونقول للأخ (عبده طول بالك ياخى، طول بالك وألزم الصبر، فمصالح كبار القوم هي قبل مصالح المواطنين، وخلي كبار القوم (ياخدوا جكتم) حتى يستفيق شعب الثورة، ويقلب عاليها سافلها ويقلب المعبد على من فيه!، فبالنسبة المواطنين فإنه يرى في التعجيل بتشكيل المجلس التشريعي فيه مصالح ومنافع له، ففى العجلة السلامة وفي التأني الندامة، لا خطأ في هذه العبارة هي مقصودة عن عمد وترصد مثلما تم تأخير المجلس التشريعي ايضا عن عمد وترصد!!

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..