أهم الأخبار والمقالات

مزارعون: ملتزمون بتسليم القمح للبنك الزراعي والسعر التركيزي مجز

عبر عدد من المزارعين بمشروع الجزيرة والمناقل، إستطلعتهم وكالة السودان للأنباء اليوم، عن رضائهم بالسعر التركيزيّ الذي أعلنته الدول للقمح 13.5 ألف جنيه للجوال زنة 100 كيلو.

وأكدوا أن السعر جاء ملبياً لاشواق وتطلعات المزارعين، ومحفزاً للإنتاج، وجددوا إلتزامهم بتسليم كل الإنتاج للبنك الزراعي لتأمين الغذاء لأهل السودان، ودعوا الدولة لتوفير إحتياجات الحصاد من خيش وجازولين والأموال اللازمة لشراء القمح عبر البنك الزراعي .

وأكد المزارع دفع الله الكاهلي أن إنتاج القمح هذا العام جاء مبشراً بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها المزارعون ووزارة الري والموارد المائية في معالجة قضايا الري في عدد من الأقسام بمشروع الجزيرة، مجدداً إلتزام المزارعين بتسليم كل القمح للبنك الزراعيّ للسعر المجزي الذي تجاوز أسعار السوق، مشدداً على ضرورة الإسراع في ضخ السيولة للبنك للسداد.

ولفت لأهمية مراجعة أسعار الخيش في البنك الزراعي والعمل علي توفير الجازولين للحصاد والترحيل.

من جانبه عبر المزارع يوسف عبد الباقي عضو اللجنة التسييرية لإتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل، عن إشادته بجهود المزارعين لتجاوز العقبات التي إعترضت بداية زراعة محاصيل العروة الشتوية وقال إن الإنتاج مبشر بمتوسط 15 -17 -20 جوال قمح زنة 100 كيلو في الفدان.

وأكد أن السعر التركيزيّ للقمح مجزي وسيتم كل المحصول للبنك الزراعي داعياً لضرورة توفير السيولة اللازمة لشراء القمح وتوفير حصة الجازولين المطلوبة 50 ألف جالون يومياً، وذلك لتقليل الفاقد وتحقيق الإكتفاء من القمح.

سونا

تعليق واحد

  1. دا يا أخوانا الكلام القاله مزارع في الجزيرة في بداية الموسم الشتوي
    في موقع الراكوبة دا ذاته
    “””وقال المزارع بقسم وادي شعير إبراهيم سليم: الوضع حرج للغاية وما عارفين نشكي لمن ومافي مسؤول يخبرنا بما يحدث.
    واعتبر أن الموسم الشتوي من أسوأ المواسم التي مرت على مشروع الجزيرة، وأضاف: ليس هناك آليات حفر ومدخلات الانتاج متعثرة، وتوقع دخول أغلب المزارعين السجن، وأردف: لو استمر الوضع بهذه الصورة جوال قمح واحد لن يخرج من المشروع، وانتقد الغياب التام للحكومة عن معاناة المزارع””””
    ناس لا بيحمدوا الله لا بتفاءلوا بالخير
    نحن دايرين الكانوا بيخوفونا من فشل الموسم الشتوي يجوا يعتذروا
    تذكروا كلامي دا كويس
    الموسم الجاي حيقولوا نفس الكلام
    وقد قالوا في الموسم السابق نفس الكلام
    الكيزان ما دايرين يشوفوا أي نجاح للثورة
    مع إنه النجاح خير لكل السودان
    مشكلتهم مع مشروعنا دا شنو أنا ما عارف

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..