مقالات وآراء

قوات حليمه تصل ميدان عقرب

محمد الحسن محمد عثمان

وصلت قوات حليمه المسلحه  المنشقه عن قوات مناوى اليوم الى ميدان عقرب بالخرطوم بكل اسلحتها وعتادها  ومازالت قوات الحركات المسلحه تصل الى العاصمه وليس هناك من يقول كفايه بعد رفع شعار الخرطوم حقت منو ؟وقيل ان من بين هذه القوات قوات مسلحه من تشاد وأفريقيا الوسطى والكمرون ومن يستطيع ان يمنع من الدخول من يركب فى دبابه او يحمل البندقيه  ؟؟. وكلهم يريدوا ان يكون لهم نصيب فى قسمة الثروه والسلطه فى السودان اما القحاته فمشغولون جدا بمناصب المجلس التشريعى كما يترصدون التغيير المزمع فى مجلس السياده خاصه مع العربات الجديده التى وصلت للمجلس الانفينتى والبرادو اخر موديل
هذا وقد وصل عدد حركات دارفور وانشقاقاتها الى ٨٥ حركه دعك عن الضيوف  ووصل عدد اعضاء مجلس السياده الى ١٠ اعضاء اما المجلس التشريعى فأظنه سيكون مفتوح العضويه !!!
ذكرى احد قادة الثوره
مرت ذكرى الشاعر حميد فى ٢٠ مارس وحميد وهو ميت كان احد قادة ثورة ديسمبر هو والشاعر محجوب شريف وهاشم صديق حيث كان شباب الثوره يرددون اشعارهم وهم يفتحون صدورهم للرصاص ومرت ذكرى حميد وللاسف لم يلتفت لهذه المناسبه تلفزيون لقمان والجوخ  الذى كان مشغولا ببرنامج لقمان الممل الحوار الوطنى وغرودة لقمان لعيونه ولفتاته المسرحيه المصنوعه ولكن سيظل محجوب وحميد وهاشم ورفاقهم فى قلوب هذا الشعب شعرا يحفظه شبابنا عن ظهر قلب والتلفزيون لن يشرفهم اذا احيى ذكراهم بقدر ماهم كان سيشرفون هذا التلفزيون التائه

[email protected]

‫4 تعليقات

  1. أتمنى أن تكون حليمة هي هذه السيدة التي تتدرع الكلاش والكفوف وتخطب بحماس في جيشها
    وأتمنى أن تكون حليمة هي القائد العسكري الفعلي لهذه المليشيا
    فقد آن للمرأة أن تتبوأ مكاناً مقدرا في فوضى الجيوش هذي وأتمنى أت تنضم مزيد من فتيات ونساء الخرطوم لجيش حليمة هذا حتى تتجسد قيم المساواة في الفوضى واحتقار القانون وانتهاك مبدأ مدنية الدولة
    معا، رجالا ونساءا وحليمة لبناء دولة سيادة المليشيات وفوضى الجيوش

  2. شر البلية ما يضحك …….
    والشيء بالشيء يذكر…..
    *****
    جاء في كتاب البداية والنهاية – ابن كثير – ج ٦ – الصفحة ٣٥٣ عن جيش سجاح التي أرتدت مع القبائل العربية وادعت النبوة وكونت لها جيشا عرمرما واول معاركها ستكون مع جيش مسيلمة الكذاب الذي راي قبل حربها أن يستعلم عن مدي قوة جيشها…….

    قصدت سجاح بجنودها اليمامة لتأخذها من مسيلمة بن حبيب الكذاب فهابه قومها وقالوا: إنه قد استفحل أمره وعظم.

    فقالت لهم فيما تقوله: عليكم باليمامة، دفوا دفيف الحمامة، فإنها غزوة صرامة، لا تلحقكم بعدها ملامة.

    قال: فعمدوا لحرب مسيلمة، فلما سمع بمسيرها إليه خافها على بلاده، وذلك أنه مشغول بمقاتلة ثمامة بن أثال، وقد ساعده عكرمة ابن أبي جهل بجنود المسلمين، وهم نازلون ببعض بلاده ينتظرون قدوم خالد كما سيأتي.

    فبعث إليها يستأمنها ويضمن لها أن يعطيها نصف الأرض الذي كان لقريش لو عدلت، فقد رده الله عليك فحباك به، وراسلها ليجتمع بها في طائفة من قومه فركب إليها في أربعين من قومه ، وجاء إليها فاجتمعا في خيمة، فلما خلا بها وعرض عليها ما عرض من نصف الأرض، وقبلت ذلك.
    قال مسيلمة: سمع الله لمن سمع، وأطمعه بالخير إذا طمع، ولا يزال أمره في كل ما يسر مجتمع، رآكم ربكم فحياكم، ومن وحشته أخلاكم، ويوم دينه أنجاكم فأحياكم، علينا من صلوات معشر أبرار، لا أشقياء ولا فجار، يقومون الليل ويصومون النهار لربكم الكبار، رب الغيوم والأمطار *
    وقال أيضا: لما رأيت وجوههم حسنت، وأبشارهم صفت وأيديهم طفلت، قلت لهم: لا النساء تأتون، ولا الخمر تشربون، ولكنكم معشر أبرار تصومون (1)، فسبحان الله إذا جاءت الحياة كيف تحيون، وإلى ملك السماء كيف ترقون، فلو أنها حبة خردلة لقام عليها شهيد يعلم ما في الصدور، ولأكثر الناس فيها الثبور *
    وقد كان مسيلمة لعنه الله شرع لمن اتبعه أن الأعزب يتزوج فإذا ولد له ذكر فيحرم عليه النساء حينئذ، إلا أن يموت ذلك الولد الذكر، فتحل له النساء حتى يولد له ذكر، هذا مما أقترحه لعنه الله، من تلقاء نفسه *
    ويقال: إنه لما خلا بسجاح سألها ماذا يوحي إليها؟ فقالت: وهل يكون النساء يبتدئن؟ بل أنت ماذا أوحى إليك؟
    فقال: ألم تر إلى ربك كيف فعل بالحبلى؟ أخرج منها نسمة تسعى، من بين صفاق وحشا.
    قالت: وماذا؟ فقال: إن الله خلق للنساء أفراجا، وجعل الرجال لهن أزواجا، فنولج فيهن قعسا إيلاجا، ثم نخرجها إذا نشاء إخراجا، فينتجن لنا سخالا إنتاجا. فقالت: أشهد أنك نبي،
    فقال لها: هل لك أن أتزوجك وآكل بقومي وقومك العرب؟ قالت: نعم، فقال:
    ألا قومي إلى الن***ك * فقد هيئ لك المضجع * فإن شئت ففي البيت * وإن شئت ففي المخدع وإن شئت سلقناك * وإن شئت على أربع * وإن شئت بثلثيه * وإن شئت به أجمع فقالت: بل به أجمع، فقال: بذلك أوحي إلي، وأقامت عنده ثلاثة أيام، ثم رجعت إلى قومها

  3. ياخي اين انتم الصحفيين الوطنين؟السودان بلدكم سواء ان كان ذلك في دوارفور او الشمالية او جال النوبة؟ والصحفي الوطني هو الرقيب علي الحكومة والصحفي هو الساطة الثانية بعد الحكومة؟ اين وطنيتكم ولماذا لم تكتبون وتحزرون العساكربمايجري من موجة زحف الحركات نحو العاصمة؟ قالو حسب بند السلام ؟ لكن ان يتم ذلك بقوانين واسسس مدروسة؟ وان يقوم العساكر بفتح مراكز تفتيش هوياتهم علي مشارف العاصمة هل حقا هم سودانيون ؟ وان اثبتو ذلك فلهم الحق بالدخول وان لم يثبتو يتم اثبات هويتهم عن طريق قبائلهم او مشايخهم؟ نحن في دارفور اغلب هذه الحركات نظن اما انها اتت من مرزقة ليبيا واما من بقايا معارضي تشاد واما من مقاتلي من افريقيا الوسطي ،،واما من جماعة بوكا حرام هذه الحركات المزعومة سيحدث تلفلتات مريبة في دارفور في الغريب العاجل اما عن طريق الصدامات مع مواطنين دارفور او النزعات بداعي سكان جدد؟ حكومة قحت والعساكر نايمين؟ العساكر يسدوها في شرق السودان لكن في غرب السودان مفتوحة؟ خلو عندكم وطنية وضبطو هولاء المرتزقة من اجل الجيل القادم لو عندكم ضمير؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..