مقالات، وأعمدة، وآراء

ضب وزير الطاقة

سهير عبدالرحيم

أ تذكر عزيزي القاريء كيف كنا نضحك على تصريحات المسؤولين في عهد الكيزان …!! أتذكر كيف كانت تنطلق تعليقاتنا اللاذعة و الرسوم الكاركاتيرية عقبها …!!تلك التصريحات التي لم تكن تحترم عقولنا البتة وكانت تثير الشفقة أكثر من أي شيء .

أذكر مرة أني كتبت مقالاً عن إنقطاع التيار الكهربائي بسبب دخول ضب محطة الكهرباء في سنار ..!! وهو ماصرح به المسؤولون في ذلك الوقت من أن هنالك ( ضب) وراء إنقطاع التيار الكهربائي .

ولم تقف وقتها سخريتنا عند الضب حتى جاءت تصريحات وزير الدفاع بأن الطائرات التي قصفت مصنع اليرموك آنذاك جات طافية نور و سيلجأ لنظرية الدفاع بالنظر لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن الوطن .

ثم أعقبتها وفي ذات السياق تصريحات والي الخرطوم والتي أسرع فيها بالقول أن الإنفجار الذي هز العاصمة الخرطوم كان نتيجة لإنفجار ماكينة لحام .

أقول أن حجم السخرية والذي قابلنا به تصريحات المسؤولين في العهد البائد لم يكن ليخطر على بالنا أن تلك الجينات تورث و أن تلك التصريحات السخيفة ستتواصل ، وأن المسؤولين على مر الأزمان غريبي الأطوار .

هل شاهدت عزيزي القاريء المؤتمر الصحفي لوزير الطاقة …!! أسألكم بالله عليكم ماهي البشارة التي حملها إلينا الرجل..!!!

لا شيء..!!! مجرد وعود فقط خلاصتها أن ( السخانة جات قبال وقتها ) و ( الشتاء قصير) …!! أليس هذا ما قاله في المؤتمر …!!

المشكلة لم تكن أبداً في خروجه إلينا بهذه السخافات ولا المشكلة في تصديقنا لها …!! ولكن المشكلة الكبرى أن ماقاله لنا سيحمل نسخة منه إلى رئيس الوزراء ….!!

وحتى لا نكون مثل المغفلين النافعين فإننا نعلم تماماً أن السيد رئيس الوزراء لن يسأله عن جدوى هذه السخافات …!!

أتعرفون لماذا …؟؟ لأن الرجل استلم حقيبة الوزارة أصلاً دون أن يقدم فترة زمنية لسياسته تنتهي عندها …!! بل لنكون أكثر صدقاً فإن الرجل لم يقدم خطة عمله في الأساس …!!

لذلك كان الرجل يتخبط و هو يبكي على إمداد إثيوبيا من سد النهضة …!! هل يعقل..!! مشروع مازالت معاركه تترى والرجل يحسب أن هنالك (180) ميجاواط من المصمم (250) ميجاواط ستأتي من إثيوبيا…؟.

قولوا لي ما الفرق بين ضب سنار و سخانة وزير الطاقة..؟.

خارج السور :
لولا التهديدات بمليونية الكهرباء لماكان هنالك مؤتمر صحفي أصلاً

نقلاً عن الانتباهة

‫3 تعليقات

  1. انا رأي تتسهل الكهرباء الشمسية من الشمس بتسهيل وانشا شركات طاقة شمسية تبيع منتجاتها افضل كما أشار من قبل مدير الكهرباء

  2. كمان جاتا زهايمر لا حول ولا قوة الا بالله!! وزير الدفاع قال كلامو فى بورتسودان عقب قصف عربة السوناتا وفى قصف اليرموك قال حيرد على إسرائيل فى الوقت المناسب لكن الشباب والكنداكات لم يمهلوه طويلاً والعتب على الثوار!! ذاكري كويس يا دونكوشوتايه داك كان تاريخ اسود من قرن الخروب،، وبعدين لمتين حنقعد نصحح كلامك،، الصحفي ما بقعد يهاجم طول الوقت بل بيكتب آفكار وإقتراحات تنير الطريق للمسئولين والنقد لازم يكون بناء،، انا على يقين الكيزان اياديهم (المتوضاء) ملت من التصفيق وحناجرهم بُحت من التهليل والتكبير الاجوف،، الكل يعرف أن الإنتباهه بؤره كيزانيه والكيزان والكوزات جلدهم جلد خرتيت وبيسمحوا بنقدهم طالما نقد الآخرين سيؤدي الغرض المطلوب وهم الآن خارج السلطه ولن يهمهم تذكيرك لنا بمساوئهم!!.

  3. اذا تشعرين لانك كتب عمود صحفي بعد كتاباتك هذخ مصيبة .. إلا توافقينني الراس ان مثل هذا المقابر يمكن يقوم بكتابته اي ……..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..