أهم الأخبار والمقالات

الجيش: لن نسمح لاي أجنبي بأن يطأ أرض الفشقة بالقضارف مرة أخرى

الخرطوم: الراكوبة

أكد قائد القوات البرية الفريق عصام الدين عبدالقادر أن القوات المسلحة لن تسمح لاي اجنبي بأن يطأ أرض الفشقة مرة أخرى.

وجدد التأكيد على أن القوات المسلحة لم تعتدي على احد وانما استعادت هذه الاراضي بدون قتال من واقع واجبها الدستوري لحماية الأرض والعرض وتنفيذا للعهد الذي قطعته أمام الشعب السوداني ابان ثورته الظافرة.

وقال الفريق عصام لدى استقباله بالقضارف اليوم القافلة التي سيرتها ولاية نهر النيل دعما واسنادا للقوات المسلحة عقب استعادتها لمنطقة الفشقة قال إن منطقة الفشقة تعد من أخصب الاراضي الزراعية وان عودتها لحضن الوطن سيساعد على زراعتها واسهامها في حل الضائقة الاقتصادية.

‫15 تعليقات

    1. رغم اختلافنا مع العكسر ! لكن نرفع لهم القبعات لعملهم هذا! عشرات السنين و عشرات الحكومات مرت ولم يتجرأ احد و يذهب الى الفشقة الا هؤلاء! فلهم الاف التحايا!!!!! فهم شجعان و اذكياء! فالحروب بين الدول مكلفة ولكن هناك استقلال لازمات الدول الداخلية! فهم استقلوا ازمة التقراى و حرروا الفشقة! و من غير هذا الظرف يصعب تحريرها!

      فكما طوع هولاء الظروف الانية و حرروا الفشقة و هذا لم يسبقهم عليه احد! ادوا ما عليهم وكفى! و حتما يوما ما سيأتى من بعدهم من يطوع ظرفا ما و يحرر حلايب! و ما غدا لناظره ببعيد!!.

      و ثم نحن الشعب السودانى ندرى ظروف دولتنا عامة و القوات المسلحة خاصة و لمعايشتنا لهذه الظروف فنحن نتفهم عدم فتح جبهات متعددة و تشتيت قدرات قواتنا المسلحة الباسلة!!!, علاوة على ازماتنا الداخلية و بناء النظام الدمقراطى فقضيتا حلايب و الفشقة قضايا تراكمت بمرور السنين فحلهم لا ياتى كليا! و ليس بالقياس ( ذهبتوا للفشقة اذهبوا حلايب!) و لكن باستقلال الظروف الداخلية مثل التى تمر بها اثيوبيا حاليا و الاقليمية لدول الاخرى ! نحن سعداء باتسرداد الفشقة! فالاحباش اتسمرؤوا قلة الادب!! الفشقة اوووووووووووووووووووولا’!

      اما انت فخم وصر! و بدل التباكى على كل ما يكتب فى حق الجيش فى هذا الموقع اذهب لتقاتل مع اهلك الاحباش او ان كنت تواليهم: اما ضد الجيش السودانى فى الفشقة او ضد قوات التقراى فى الجبال و قبل ما يدخلوا اديس ابابا!!!!.
      فمع احتلال مصر لحلايب و اثيوبيا للفشقة! و لكن لم نسمع بقتل السودانين فى حلايب مثل ما يعمل الاحباش من استقلال للارض و قتل وتشريد السكان و اخرتها اعتداء على الجيش ( يعنى تلجأ لنا و تسكن و تشتغل عندنا و بهناك تقل فى ادبك!!!) و اطماع لاحدود لها على التمدد فى داخل الاراضى السودانية! و مع ذلك فالاحباش هم تجار المخدرات معتدادى الاجرام فى كل السودان! فتأثير بلاوهيم فى المجتمع السودانى لا تحصى و لا تعد و على النقيد تماما المصريين !!!.

      فنحن كشعب سودانى نعلم كم مليون فرد مننا يسكنون فى مصر و يتعالجون او يدرسون فيها!
      لا تجد سودانى ليس له قريب او صديق او حتى جار لم يتعلم, يعمل, يتعالج, تجارة او قضى اجازة فى مصر!

      ولكن لن تجد احد ابدا يحدثك ان له قريب او صديق او حتى جار تعلم او تعالج فى اثيوبيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

      و اخيرا : نحن سعداء بسترداد الفشقة !!!!!

      و يا ريت البرهان و صحبه يكملوا و يقفوا مع التقراى و يسلحوا القبائل فى اقليم بنى شنقول و يدعموا انفصالهم عن اثيوبيا اهتداءا ببيت الشعر: اذا هبت رياحك فاغتنمها …… فعقب كل خافقة سكون.
      فرتقوهم هناك اولا و ارجوا نضفوا البلد منهم و اشياعهم!!! فالايجارات عندنا فى جخيس ارتفعت بسبب هولاء!!!.

  1. بس فالحين في الفارغات يا فشلة….كل يوم مطلعين بيان عن تحرير الفشقة| معقولة! حربكم في الفشقة بدأت شهر ديسمبر 2020 واليوم 25 مارس 2021 ولسع ما حررتوها بعد مضي 4 أشهر……إسرائيل هزمت الجيش المصري في ستة أيام | هل سمعنم بحرب الايام الستة…..امشوا الى حلايب لو رجال…السيسي تحداكم وقال ليكم (لو رجالة تعلوا)…وقال ليكم حلايب مصرية ولا تفاوض حولها ولن نقبل اي تحكيم دولي

    1. بعد وضع الاحباش فى علبهم و تنظيف داخل البلد من تجار الشاشمندى و الشكش و القوادين امثالك !!! امثالك لا يقلون خطرا على السودان ممثلا فى مجتمعه و شبابه من الشفقتة القتلة النهابين العنقالة.

    1. بعد وضع الاحباش فى علبهم و تنظيف داخل البلد من تجار الشاشمندى و الشكش و القوادين امثالك !!! امثالك لا يقلون خطرا على السودان ممثلا فى مجتمعه و شبابه من الشفقتة القتلة النهابين العنقالة.

    2. عد وضع الاحباش فى علبهم و تنظيف داخل البلد من تجار الشاشمندى و الشكش و القوادين امثالك !!! امثالك لا يقلون خطرا على السودان ممثلا فى مجتمعه و شبابه من الشفقتة القتلة النهابين العنقالة.

  2. فعلا متي يتم تحرير حلايب و شلاتين من الاجنبي خاصة و قد وصلت كل جيوش حركات الكفاح المسلح للشمال؟

    1. بعد ترسيم الحدود مع وقفلها و تأمينها من شرور الاروموا و ابى احمد و جلد ثم طرد الاحباش و ازنابهم من داخل الخرطوم لان اطماع هؤلاء الخسة المجرمون فى شرقنا لا تحدها حدود!!!

    1. بالفعل حلايب مساحتها تساوي مساحة الفشقة عشرين مرة | الفشقة مساحتها 251 كيلومتر مربع ومساحة حلايب 20,580 كيلو متر مربع || اثيوبيا تعترف بسودانية الفشقة ولكن لم يتم وضع العلامات الحدوية….حلابب بها ثروات معدنية كبيرة من ذهب ويورانيوم ومغنيزيوم | والسلطات المصرية تنهب هذه الثروات حاليآ….الفشقة ما فيها غير زراعة الذرة والسمسم

  3. على الجيش السودانى حماية وتحرير كل اراضى السودان المعروفه بموجب المواثيق الدوليه المنصوص عليها والموجوده عند المستعمر السابق والامم المتحده ولن يتم تفريط فى شبر واحد من اراضى السودان شاء من شاء وابى من ابى ولن تكون هناك تبعية اصلا ولا تهاون فى حدود البلاد مهما كانت الظروف والاحداث

  4. من يسمى نفسه Abu nana واحد من المصريين الذين جلبهم الكوز المجرم العميل مصطفى عثمان إسماعيل، استوطنوا في السودان ومنحوا الجنسيه السودانيه وتم توظيفهم في كل مرافق الدوله، ،ولائهم لمصر ويخدمون المصالح المصريه في بلادنا وهم طابور خامس لمصر..
    احذروا هؤلاء البشر فهم لا. يقلون لعنة وخبثا من أهلهم في مصر..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..