أخبار السودان

دعوة جديدة من “حميدتي” للحلو وعبد الواحد.. تعرف عليها

دعا نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، كلا من رئيس الحركة الشعبية شمال، ورئيس حركة تحرير السودان للالتحاق بركب السلام.

ولم يوقع كل من عبد العزيز آدم الحلو، رئيس الحركة الشعبية شمال، والقائد عبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان، على اتفاق جوبا للسلام.

وفي كلمة القاها حميدتي اليوم الخميس، بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان خلال الحفل الذي أقامه اتحاد التلفزة الخاصة بأفريقيا لتكريم القيادات التي ساهمت في إنجاز ملف السلام، قال: “ندعو الاخوين عبد الواحد محمد نور وعبد العزيز آدم الحلو للالتحاق بعملية السلام عبر منبر جوبا”.

ووجه الشكر لدولة جنوب السودان التي توسطت في ملف سلام السودان، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، قائلا “السلام لا يعرفه الا الأشخاص الذين عانوا من ويلات الحرب”.

 ولفت حميدتي إلى أن أطراف جنوب السودان استطاعت أن تنفذ اتفاق السلام المنشط ونجحت في تكوين الحكومات القومية والولائية، ولم يتبقى أمامها إلا تخريج القوات المشتركة والمجالس التشريعية الولائية بجانب البرلمان القومي.

كما تم تكريم توت قلواك رئيس لجنة وساطة جنوب السودان، وضيو مطوك سكرتير لجنة الوساطة، وتكريم  محمد حمدان دقلو، ومحمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة عضو لجنة التفاوض السودانية بمفاوضات جوبا للسلام.

ولم توقع مجموعة عبد العزيز آدم الحلو على اتفاق جوبا للسلام، بسبب خلاف مع الحكومة حول بعض بنود الاتفاق لم يتم حلها.

تعليق واحد

  1. حميدتي فاكر الجماعة ديل زي موسى هلال زعلانين عشان جبل عامر ولا زي شوية المرتزقة والصعاليك الجبتوهم من جوبا اصحى يا بريش الحلو وعبدالواحد عارفين كيف يدار السوداني وماذا تفعلون وماذا تخططون ياسلام حقيقي ياقلبوا موامراتكم على راسكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..