مقالات، وأعمدة، وآراء

مريخ التازي و سوداكال

سهير عبدالرحيم

قبل حوالي عشرة أيام لبيت دعوة كريمة من الصديق و الأستاذ ضياء الدين بلال رئيس مجلس إدارة صحيفة السوداني لحضور حفل استقبال رجل الأعمال السعودي والرئيس الفخري الجديد لنادي المريخ أحمد طه التازي .

الدعوة كانت لحفل نهاري بفندق السلام روتانا جرى فيه تكريم الرجل وفاصل من الغناء و كلمات مقتضبة من شخصيات مريخية و كلمة رئيسية للرجل و تناول وجبة الغداء .

 

والحقيقة أن مسألة الرؤساء الفخريين السعوديين للأندية السودانية لم تكن مهضومة بالنسبة لي ابتداءً ولكني قلت في نفسي أن أي رئيس وأياً كان فهو أفضل للمريخ من هذا المدعو سوداكال .

تأبطت حب المريخ و ذهبت إلى الاحتفال ، الحفل كان باذخ الحضور والجمال محتشداً بالشخصيات القومية ذات الدلالات الرمزية للكيان المريخي ، بالإضافة إلى الكثير من الطفيلين الذين يتصيدون مثل تلك البرامج و يأتون دون سابق دعوة .

لفت نظري في الاحتفال تكريم الرجل ، وهو تقليد غير سليم فالتكريم ينبغي أن يأتي عقب العمل و التغيير ، وهو ما لم يحدث شيء منه حتى اللحظة …!!

انتظرت عشرة أيام لأتابع خطوات الرجل الجادة في إعادة تأهيل الاستاد و أعمال الانشاءات والصيانة عبر الشركة اليابانية التي قال انها اتت برفقته ، و حديثه المتكرر عن الجهاز الفني الجديد الذي سيأتي به من أوربا ، لكن لاشيء من ذلك على أرض الواقع .

الأسبوع الماضي تابعت للتازي تسجيل فيديو في استاد المريخ عبارة عن فاصل من الصراخ تخللته الكثير من الأحلام الوردية شبيهة بالأحلام التي أطلقها لنا الرجل في فندق السلام روتانا .

لا أريد أن أطلق الأحكام جزافاً ، ولكن هذا التازي انفعالي و ثرثار و بوبار ، والرجل الثرثار البوبار دائماً قليل العمل .

كان على التازي أن يتحدث بوقار يناسب اسم المريخ و أن يوضح خطته الإسعافية للإصلاح والفترة الزمنية لإنجازها ، وعليه أيضاً أن يبعد عن الجوكية و المطبلاتية و الأرزقية ،أما حديثه المتكرر عن نادوني بأبو محمد و بعدين رح نآكل بوش و حكاوي ألف ليلة وليلة عن حفل زواجه فهي لن تعالج أزمات المريخ ولن تحقق بطولة .

خارج السور :

الأحمر الوهاج من سوداكال إلى التازي ….. ويا قلبي لا تحزن.

سهير عبدالرحيم
[email protected]

* نقلاً عن الانتباهة *

‫4 تعليقات

  1. كالعادة الانبطاح السوداني لكل ما هو ,,,,,,, و اللبيب بالاشارة يفهم
    اتحدي هدا التازي ان كان في حلمه يوم من الايام ان يخطب في استاد و عموما لنري ما سيكون رغم اني متوقع المحصلة صفر كبير

  2. النفاق والدهنسة وتقبيل أقدام الأجانب الرعاع هم سمات سودانية خالصة خاصة في مجالات السياسة والصحافة والرياضة والفن لأنه هذه المجالات تعج بالشخصيات الجاهلة والمتكلسة والخاوية وعاطلة العقل والموهبة.

  3. كده خلينا من التازي و سودكال وكلام الكورة و خلافه انا تعليقي علي صورتك دي صورة ما محترمة لصحفية صورة فيها ايحاء صريح فبالله عليكي تراجعي صورك دي و ادا كان ليكي غرض خليكي واضحة و الابواب مفتوحة لكن العروض المجانية دي مافي داعي ليها فضحتينا الله يفضحك

    1. نطقتي بما سكت عنه الناس يا عالية فعلا دي صورة تكون اما علي التسريحة في غرفة النوم او في محفظة الزوج او موبايله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..