أخبار السودان

السودان يتخذ خطوة ليست كسابقاتها بشأن سد النهضة

في عملية تأخرت أسبوعين عن المعتاد، بدأ السودان، اليوم الخميس، بتفريغ مياه خزان جبل الأولياء على النيل الأبيض جنوب العاصمة الخرطوم.

وأضاف مسؤول على صلة بالأمر، لـ”العربية/الحدث”، بأن العملية بدأت صباحاً، مؤكداً أنها ليست كسابقاتها.

وكشف أنه وفي هذه المرة ستعمل الحكومة السودانية على إنقاص الكمية المتدفقة بسبب ملء محتمل لسد النهضة في يوليو القادم، وذلك بحسب نوايا إثيوبية معلنة.

كما تابع المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ارتفاع المياه التي قررت الحكومة الاحتفاظ بها أكثر من مترين عن مستوى البحر الأبيض المتوسط، لافتاً إلى أنها تنوي الاستفادة من المياه المحتجزة في تغذية سد مروي على نهر النيل في حال أقدمت إثيوبيا على تنفيذ الملء الثاني لسد النهضة.

العربية

‫3 تعليقات

  1. عند الملء الأول لسد النهضة العام الماضي واجهه السودان فيضانات مدمرة اي ان المياة لم تنقص بل زادت واليوم حدثت فيضانات في منطقة الجبين يعني تغريق المياة ليس بسبب سد النهضة وانما السبب هو تصريف المياة لدولةالاحتلال

  2. إذا كان الأمر كذلك لماذا لم يكشف هذا المسؤول عن هويته ما الذي يخيفه ان كان حديثه صحيحا إلا انه لا يريد ان يكشف عن هويته بعد أنضمامه الي شلة العمالة والأرتزاق التي تخدم المصالح الخارجية علي حساب المصلحة الوطنية.

    1. للأسف و كما هو واضح من التصريحات المتضاربة انو جماعتنا ما عارفين الحاصل شنو و لا شنو اللي بيحصل عند ملء سد النهضة ..فيضانات مدمرة العام الماضي و الآن فيضان قبل موسم الأمطار..و لا أحد يعرف الأسباب ع وجه التحديد ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..