أخبار السودان

رئيس تحرير “السوداني” :مصادرة الصحيفة كيدي وتصفية حسابات

الخرطوم:الراكوبة
تحدي رئيس تحرير صحيفة السوداني المصادرة ضياء الدين بلال أي جهة سياسية، عدلية، وقانونية أن تثبت أن الصحيفة تتلقى (مليماً) واحد من أي جهة حكومية أو حزبية.وقال ضياء الدين في تعميم صحفي تلقته (الراكوبة) ان القرار كيدي وظالم ،واشار الي ان المصادرة تمت بسبب الاشتباه ،وقال ساخرا (لا يمكن أن تعاقب جهة ثم تبحث عن الأدلة).واكد بانهم سيلجأون للقانون معتبرا البعد القانوني في القرار ضعيف ، مشيرًا إلى عدم وجود أي حيثيات تبرره؛ لافتاً إلى أنها تكرار للتأميم ورسالة قمع للصحف حال لم تلتزم بخط ومسايرة الأوضاع ،واتهم ضياء الدين جهات لم يسمها بالتربص بالصحيفة باعتبارها الثانية من ناحية التوزيع والتاثير ، مؤكداً أنهم يراهنون على نزاهتها ونزاهة مالكها وعملها المهني، لافتًا إلى أن هذا أول انتهاك صريح لحرية الإعلام ، ونوه إلى أنه تم خلق جو سياسي وقانوني لتصفية الحسابات كل من لديه أجندة يحاول يصفي حساباته .ونبه إلى أن صحفيي السوداني كانوا ضمن الصحفيين المشاركين في الثورة وأوائل الصحفيين الذين دخلوا في إضرابات .

‫12 تعليقات

  1. شاركو في الثوره انت اول واحد اتخارجته مالك الصحيفة جمال الوالي وما ادراك ما جمال الوالي شريك وداد بابكر البل حااااار ياضياء الدين

  2. ضياء الدين بلال ” من اين لك هذا ” كل ما نعرفه انه مجرد صحفي وليس صاحب حلال وعليه ان يفتح المجال لاصحاب الحلال كي يدينوا ذلك الاجراء.. وان كان جمال الوالي هو مالك الحلال فاليفتح الله عليه ان يخبرنا كيف حصل على هذه الاموال التي يقيم بها صحفا وشركات؟.

    1. يجب ان تفهم اخي ضياء البلال ان صحفكم يتم توزيعها للمكاتب والشركات الكيزانية اجباريا بحكم انتماء المدراء للنظام البائد وشراء الصحف يتم من النثريات للمنشاة المعنية ، اما عامة الجمهور فهو مقاطع لصحفكم لاسباب مالية وسياسية .

  3. قول مجروح مردود
    إن من ولغ في الحرام يصعب عليه الفطام
    إن كان لك حق فعدالة الثورة ليس كجماعتك الهالكة ثق انها لن تظلم أحد.

  4. السوداني دي من ما قامت كيزانية مية مية … ودايماً الكيزان كان بلزو زول يشتيرها .. حاجة معروفة ولا يخلتف عليها شخصين ..

  5. مع احترامنا لك الأستاذ ضياء من حقك كرئيس تحرير ان تدافع عن الصحيفة ولكن من هم هؤلاء الصحفيين الذين تقصدهم وقد وقفوا مع الثورة؟؟ هل الهندي عزالدين؟ اسحق فضل الله؟ الرزيقي؟ خال الرئيس؟ ام حسين خوجلي؟؟ وهل يعقل ان تقف صحيفة السوداني لمالكها السيد جمال الوالي الموالي للحكومة مع الثورة لتغيير نظامهم؟؟ اللهم الا ان تكون قد وقفت انت بصورة شخصية عبر الفيس بوك او غيره ولكن الصحيفة لا اعتقد..
    هنالك عدد محدود من الصحفيين الذين يميلون للحكومة وقفوا مع الثورة اما غيرهم دون شك وقفوا .. وفي النهاية يجب محاسبة المخطيء وان كان قائداً للثورة.
    المؤكد لا نعرف حيثيات مصادرة الصحيفة الا من طرف واحد وهو انتم ولذلك يصعب الحكم على من قام بمصادرتها..

    تحياتي

  6. من المؤسف و المزرى رؤية أذناب النظام العنصرى المجرم السابق و أبواقه الاعلامية , طليقين و على سدة أعمالهم , موفورى الصحة لم يمسسهم سوء , بينما الدماء السودانية لم تجف.
    وأن كان ثمة حياء للحكومة الانتقالية عليها تكوين لجنة قانونية لمطاردة هؤلاء , و الدفع بهم تحت أقدام العدالة لينالوا جزاءهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..