أساليب “غريبة” لمكافحة العنوسة في الجزائر

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
يعاني المجتمع الجزائري، كغيره من المجتمعات العربية، ظروفا صعبة لا تمكن شبابه من الزواج بيسر وسهولة، ما أدى إلى تفاقم نسب العنوسة، فيما اضطرت بعض العائلات للثورة على المعتقدات البالية، وإتباع “حملة” غير تقليدية لتزويج بناتها.

إحدى هذه المظاهر التي انتشرت في أوساط العائلات الجزائرية، وفقا لموقع “الشروق”، هي عرض جميع الأخوات على “العريس” وأهله، حتى لا يكون أمامه مفر من اختيار إحداهن، ثم تكرر العائلة نفس الأسلوب حتى تزويج آخر فتاة لديهم.

كما تنتهج عائلات جزائرية أسلوبا آخر “تراه مشروعا” ويتمثل في تزويج بناتها من أبناء الأعمام والأخوال، أو حتى تزويج بنات العمومة لعريس واحد، إذا لم يكن له أشقاء غير متزوجين.

وأشار موقع “الشروق” إلى ثلاث عائلات عرضت كل بناتها على عريس واحد، وتتقاسم بيتا واحدا.

تعليق واحد

  1. أصلا ما في حل غير التعدد .. المشكلة عامة تقريباً في جميع الدول العربية .. ففي الجزائر وحدها 11 مليون عانس فوق سن 25 عاماً من بينهن خمسة ملايين تجاوزن سن الخامسة والثلاثين، وبمعدل زيادة يقدر بمائتي ألف عانس سنويا، وذلك من مجموع عدد السكان الذي يقدر بنحو 40 مليون نسمة حسب إحصائيات سجلها الديوان الوطني للإحصاء في تقرير له خاص بالعام 2013. وازداد الأمر سوءاً بسبب هجرة الشباب الذكور إلى البلاد الأوربية والاستقرار بها ..

  2. أصلا ما في حل غير التعدد .. المشكلة عامة تقريباً في جميع الدول العربية .. ففي الجزائر وحدها 11 مليون عانس فوق سن 25 عاماً من بينهن خمسة ملايين تجاوزن سن الخامسة والثلاثين، وبمعدل زيادة يقدر بمائتي ألف عانس سنويا، وذلك من مجموع عدد السكان الذي يقدر بنحو 40 مليون نسمة حسب إحصائيات سجلها الديوان الوطني للإحصاء في تقرير له خاص بالعام 2013. وازداد الأمر سوءاً بسبب هجرة الشباب الذكور إلى البلاد الأوربية والاستقرار بها ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..