مقالات، وأعمدة، وآراء

نُفَتِّشُ بِنْتَنا الصُغْرَى

– [ نُفَتِّشُ بِنْتَنا الصُغْرَى ] –
في مثل هذه الساعة ، من مثل هذا اليوم ، من هكذا أبريل 2019 م ، كانت بيان ، بالضرورةِ كانت ، حِلَّاً كانت بهذا البلد تلهو وتلعب، وما خَطَر على نفسها المُطْمٓئنَّة  أنَّ اللهَ أعَدَّ لها كميناً بالدُجُنَّة .
نُوَّارةُ بيتِنا , كانت بيان ، أنيقةً لطيفةً كانت هكذا عَبقاً يقاوِمُ ما يُدَبِّرُهُ الشذى .
كانت على الناسِ المَسَرَّة ، وكانت في  الأرْضِ السلام .تُبْهِجُ كُلَّ الأرض ، تصادِقُ كُلَّ فراشات الأرض ، كانت أرضاً تُهْدِي خُضْرَتَها ، رونَقَها ، لونَ بنَفْسجها ، وطلْعتَها الجَذْلَى .. وقميص العيد .
     سأُصْدِرُ هذا اليوم بياناً ضِدَّ الله  ..
 فبخَيْرٍ يا بيانُ كُونِي، أو بحِفْظِ اللهِ نامِي ،وفي يمينِكِ كتابُكِ مدادُهُ الضياءُ ، والظلالُ والرمالُ ،والجلالُ والجمالُ ، وروضةٌ تفوحُ بالعبير .
بسلامٍ اِرْقُدي ، وقَرِّيْ عيناً ولا تحزني ،ودَعْكِ من المُنغِّصاتِ ومِنَّا ، فتاللهِ ورب نونٍ والقلم لا نفتأُ نذكُرِكِ حتى نكونَ حَرَضاً ،أو جذوةَ حزنٍ أبَدِيَّة ، بلظاها قد صَلَتْنا أوْصَلَتْنا سَلْسَلتْنا بحبلٍ من مَسَد ، فلا الليْلُ سابِقٌ أحزانَنا ولا النهار .حياتُنا من بعدِكِ ، صغيرتي ، سلامُنا كلامُنا طعامُنا أيَّامُنا ، والَّذِي قُبَّتُهُ جُبَّتُهُ ،والَّذِي جُبَّتُهُ قُبَّتُهُ والوطن ، كُلُّهُ مُسَيَّجٌ أنين .كُلُّ العشيرةِ بالسوادِ توَشَّحت ، ومضارِبُ الأهلِ الكرامِ تعفَّرت ، وأنا أُعاني الليلَ والأنواءَ والسفَرَ الطويل .
    ولو أنَّ طيفَكِ  زارَنِي
    أو أنَّ  شَدْوَكِ  عادَنِي
    أو  عادَ لي منهُ الصدى ..  رغمَ الجِرَاحِ  سأبْتَسِم
         “شُكْرِي”

‫2 تعليقات

  1. يا شكري، (من هكذا أبريل 2019 م) دي ما جاية خالص،، هل تقصد من ذات ابريل أو من ابريل ذاته 2019م؟
    بعدين يا أخي أنت صرت كاتباً فلابد لك من تعلم ومراعاة قواعد علامات الفصل بين أجزاء الكلام وأين توضع!
    فمثلاً جملتك::
    (فبخَيْرٍ يا بيانُ كُونِي، أو بحِفْظِ اللهِ نامِي ،وفي يمينِكِ كتابُكِ مدادُهُ الضياءُ ، والظلالُ والرمالُ ،والجلالُ والجمالُ ، وروضةٌ تفوحُ بالعبير .)
    تكتب هكذا ولاحظ معنى هكذا هنا:
    فبخَيْرٍ يا بيانُ كُونِي، أو بحِفْظِ اللهِ نامِي، وفي يمينِكِ كتابُكِ مدادُهُ الضياءُ، والظلالُ والرمالُ، والجلالُ والجمالُ، وروضةٌ تفوحُ بالعبير.

    أي توضع الفاصلة ملتصقة بآخر كلمة من الجزء الذي تفصله، ومفصولة من الجزء التالي بمسافة حرف واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..