أخبار مختارة

حمدوك يوجه بمنح المستثمرين بالشمالية فترة سماح لزراعة المشروعات أو نزعها

الخرطوم: الراكوبة
وجه رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بوضع التدابير اللازمة للمحافظة على الآثار بالولاية الشمالية، والاهتمام بالطرق القومية وصيانتها.
وأشاد حمدوك خلال زيارة للولاية أمس، بالانسجام المجتمعي والاستقرار الأمنى الذي يمثل سمة أساسية للولاية الشمالية، مؤكدا على الامكانات والموارد الضخمة التى تتمتع بها الولاية.
ونبه إلى الإنتاجية العالية لمحصول القمح التى حققتها الولاية والتى بلغت زهاء ١٣٠ ألف طن.
ووجه حمدوك، بالإسراع باستكمال بيانات التعداد السكاني للولاية للاستفادة منها في وضع خطة استراتيجية تنموية شاملة للولاية. كما وجه بتشكيل لجنة مشتركة لمعالجة كافة معوقات الاستثمار في الولاية لاسيما المتعلقة بالأراضي الزراعية التى تم استثمارها جزئيا” وان يمنح المستثمرون فترة سماح لزراعة المشروعات التي خصصت لهم او تتحول أيلولتها الى الولاية.
كما وجه بمعالجة التقاطعات في القوانين بين المركز والولايات بجانب وضع الحلول الناجعة للمشكلات المتعلقة بالهجرة غير الشرعية عبر حدود الولاية مع دول الجوار بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي.
في سياق منفصل وجه  حمدوك بالمحافظة على الطرق القومية العابرة للولاية وصيانتها بشكل دوري للمحافظة عليها وضمان تقديم الخدمات للمواطن. واشار إلى الامكانات المهولة التى تتمتع بها الولاية في قطاع التعدين مضيفا” أن البلاد ستضع استراتيجية قومية للتعدين بعد انعقاد المؤتمر القومي الشامل للتعدين، ودعا إلى وضع التدابير اللازمة للمحافظة على البيئة والآثار بالولاية بجانب التركيز على استغلال إمكانات الولاية في مجال السياحة خاصة وأنها تتمتع بإرث حضاري زاخر وعريق موغل في القدم.
من جهتها قدمت والى الولاية بروفيسور أمال محمد عز الدين، تقريرا مفصلا اشتمل على خطة الولاية لمعالجة قضايا قطاع التعدين و الحفاظ على الأثار بالولاية فضلا” عن معاش الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..