كوريا الشمالية تقول إنها أجرت تجربة لمحاكاة هجوم على موانيء ومطارات في كوريا الجنوبية

سول (رويترز) – قالت كوريا الشمالية يوم الأربعاء إنها أجرت تجربة صاروخية تحاكي ضربات وقائية ضد موانيء ومطارات كورية جنوبية يستخدمها الجيش الأمريكي وذلك في إشارة على الأرجح إلى إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية يوم الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية إن الزعيم كيم جونج أون أشرف على التدريب الذي جرى خلاله بنجاح إختبار لمحاكاة تفجير رؤوس حربية نووية مركبة على صواريخ.

ولم تذكر الوكالة موعد التدريب وهو شيء معتاد في تقاريرها عن أنشطة الزعيم الكوري الشمالي التي تخلو من ذكر تواريخ أو تحديد مواقع.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت يوم الثلاثاء ثلاثة صواريخ باليستية طارت لمسافة 500 كيلومتر إلى 600 كيلومتر فوق البحر قبالة ساحلها الشرقي في أحدث حلقة في سلسلة تحركات إستفزازية من جانب الدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة.

وقال الجيش الأمريكي إنه يعتقد أن اثنين من الصواريخ من نوع سكود وأن الآخر رودونج وهو صاروخ محلي التطوير يقوم على تكنولوجيا سكود التي ترجع للعهد السوفيتي.

ومن المعتقد أن كوريا الشمالية تعكف على تطوير رؤوس حربية نووية ومحاولة تصغير حجمها لتركيبها على صواريخ باليستية لكن خبراء يعتقدون أنها على مبعدة سنوات قليلة من إتقان هذه التكنولوجيا.

واعتبر مراقبون كثيرون أن تجربة إطلاق الصواريخ الثلاثة التي أجرتها بيونجيانج يوم الثلاثاء كانت إستعراضا للقوة أكثر من أن تكون تجربة لتحسين القدرات الصاروخية وذلك بعد أسبوع من إعلان سول وواشنطن إختيار موقع في كوريا الجنوبية لنشر بطارية صواريخ من نظام ثاد المتطور للدفاع الصاروخي للتصدي للتهديدات من كوريا الشمالية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..