أخبار مختارة

وفد الكونغرس الأمريكي: يجب بناء جيش واحد وإنهاء ظاهرة المليشيات في السودان

الخرطوم: الراكوبة

جدد الوفد الأمريكي الزائر للبلاد، تأكيده على ضرورة بناء جيش واحد قوي، وإنهاء ظاهرة المليشيات المسلحة في السودان، وتبعية الجيش للسلطة المدنية.
وقال عضو الوفد السيناتور هلن إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إنشاء جيش موحد تحت مظلة السلطة المدنية.

وأعلن الوفد في مؤتمر صحفي عقده بفندق كورنثيا يوم الأربعاء، عن ترحيبه باتفاق إبراهم، وأضاف انه لم تكن هذه القضية ضمن الأجندة التي تم نقاشها بين الجانبين بشكل رئيسي.

وفي إطار أزمة سد النهضة، قال رئيس الوفد السيناتور كريستوفر كونز، إن الوفد ناقش في لقاءته مع المسؤولين السودانيين أزمة سد النهضة وأضاف يجب حل القضية بين الأطراف المعنية، مؤكدا أن لإثيوبيا حق وللسودان كذلك حق يجب أن يحترم في هذه القضية.

وكشف رئيس الوفد ان المبعوث الأمريكي الخاص سيصل الخرطوم في الأيام المقبلة، وسيلتقي الوزراء والمسؤولين عن هذه القضية، ومعبراً عن أمله في الوصول إلى حل عبر المفاوضات وتدعم حق السودان على أراضيه.

تعليق واحد

  1. اقتباس: (جدد الوفد الأمريكي الزائر للبلاد، تأكيده على ضرورة بناء جيش واحد قوي، وإنهاء ظاهرة المليشيات المسلحة في السودان، وتبعية الجيش للسلطة المدنية.) انتهي الاقتباس)
    الكلام ليك ي المطير عينيك. ي برهان ارجع لتاريخ الحكومات المدنيه في السودان. كلها كان الجيش تحت القياده المدنيه.
    ي حمدوك خذلت السلطه المدنيه. كيف تقبل ان يكون للبرهان اي دور في تعيين وزير الداخليه ووزير الدفاع. وكيف تقبل ان لا يتبع الجيش للسلطه المدنيه.
    اتكرب وخلي الرخرخه.
    معقول تنتظروا امريكا تذكركم بأنو الجيش في حكومه مدنيه لازم يكون تحت قيادتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى