أخبار السودان

نافع علي نافع : خريف العام بشارة رضا علينا وغضب على الكفار

الخرطوم: عازة أبوعوف

أرسل مساعد رئيس الجمهورية السابق نافع علي نافع تحذيرات للمعارضة بالداخل والخارج وقال إنهم لخائبون وقطع بأن الإنقاذ ماضية الى نصر بعد نصر لمسه في العيد بخريف غير مسبوق واعتبره بشارة رضا من الله عليهم وغضب على الكفار.وقال (هذه رسالة ينبغي أن يفهمها الذين لا يفقهون وهي رسالة للداخل لهؤلاء الذين يدبجون البيانات ويحلمون بأن يستغفلوا الناس” وقطع بعدم وجود قواعد لهم بقوله ” يعلمون أن الناس ليس من قاعدتهم وليس من أديانهم وليس من الثائرين، وزاد:” نأمل في أن نسلم السلطة لمن بعدنا راية بعد راية موكب الى الله رب العالمين وأن يتواصل المشروع الى أن يرث الله الأرض ومن عليها ليس بالشخوص الحاضرين ولكنها بالفكرة التي تسلم راية بعد راية لوفد لجماعة نأمل في كل حين أن تكون أكثر نقاءً، وأكثر طهراً وأكثر تدريباً وحرصاً” وأضاف: (نحن لا يصحح لنا في الامتحان كم مسألة حليناها صاح ويصحح لنا كم مسألة تناولناها التناول الصادق الصحيح المنبثق من هذة الفكرة المركزية).

وأكد أن المتربصين بهم في الخرطوم وفي غيرها لا يألون جهداً في محاولة تحريض الناس على الثورة وعلى الفوضى بسبب تراكم النفايات أو بسبب الحقوق الضائعة أو بسبب أنابيب الماء المنكسرة، مقراً في الوقت نفسه بأنها تحتاج الى الدفاع والمطالبة التي لا يضيق بها صدر المسؤولين .وجزم بأن الشعب السوداني لم يؤيد ثورة الإنقاذ لأنها فقط ستزيد السكن الشعبي أو تزرع القمح أو توفر البترول، أيدها لأن مقصدها العودة إلى الله رب العالمين .واعتبر الاتفاق مع مواطني أبوسعد رسالة لأعداء البلاد كافة وزاد بقوله مخاطباً المعارضة بالخارج ” إن هذا النظام والمسيرة القاصدة الى الله لن ترهق أبداً بواسطة أي نوع من الإغراءات ولن تساوم في قضية شريعتها ولا في علاقتها مع الله برضاء كائن من كان على وجه الأرض لأنه لا يستحق ذلك” وطالب بالنظر للقضايا ليس كصراع بين حق وباطل وليس صراعاً سياسياً.

الجريدة

تعليق واحد

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههه الاهبل دا فاكر الشعب كان كافر قبل الانقاذ قال جينا نقرب الناس الي الله (اسمو نافع ومااااااااااااانافع واهبل وعبيط كمان )

  2. مسيرتكم القاصدة دي خليها ترجع ليكم حلايب والفشفه
    واعلم تمام العلم بانها قاصدة لتمزيق وتفتيت البلاد ونهب مقدراتها
    اترك الاحلام ياقبيح واصحى نحن الان دولة فاشلة وفاسدة وفى الذيل والعالم كلو بيسمع

  3. انت لسع في كذبك وخداعك يادجال
    قال مسيره قاصده وشريعه وهي لله .. كل السرقه والفساد والقتل ده كان في سبيل الله؟
    هسع يا ابوالعفين انت قايل في زول بقي ياكل من الهُراء البتقولوا فيه ده؟
    بس بعدين لمن تسقط ابقي مارق وابقي راجل ماتهرب عشان نركب فيك عود قاصد في سبيل الله

  4. وانت بس ارجع للمبادرة للحسوك ليها دي عشانك تتحل مشكلة السودان وترفع عن رب العالمين مسؤلية فشلكم…والزمن لا يسير في مصلحتكم-حصل اللقاء القادم في اديس بين الحركة الشعبة والمؤتمر الوطني .25اكتوبر 2014..حتى تفعل هذه المبادرة المهمة
    والمصريين مجهزين ليكم “خفي حنين مقاس 46″…ولا جدوى ابدا لزيارة البشير لي مصر …كان احسن تشموا في نيفاشا وتطبعو العالاقة مع دول جنوب السودان وتفعلوا معاها الحريات الاربعة عشان تمهدوا لعودة الجنوب الي الوطن الاصل وترفعو عنكم اكبر وصمة عار ارتكبتوها في تاريخ الانقاذ الطويل المجلل بالعار… وهي التسبب في فصل جنوب السودان

    نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
    اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
    فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي
    الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
    1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية.
    2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان.
    3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
    ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
    و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
    ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمات بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. – يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
    فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري.
    4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً
    5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
    ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان – ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان.
    6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
    ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل ? الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب.
    7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية.
    الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
    8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
    9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
    ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان –
    د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
    10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
    11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 ?د.
    12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
    13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات.
    تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني – د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان…..

  5. لا شيء يغيظ اكثر من محاولات هذا المعتوه المسمى نافع السمجة التمسح بالدين، كما لو كان الله و ملائكته لا يعلمون عنه شيئا، مع انه من زمرة الذين لا ينظر الله اليهم يوم الموقف العظيم. هذا بلإضافة الى رئيسهم مدفع الدلاقين الذي يكثر من الحج و العمرة، و الله يا ابن الصرمة لو تعلقت بأستار الكعبة فلن تفلت من حقوق الناس.

  6. لا شيء يغيظ اكثر من محاولات هذا المعتوه المسمى نافع السمجة التمسح بالدين، كما لو كان الله و ملائكته لا يعلمون عنه شيئا، مع انه من زمرة الذين لا ينظر الله اليهم يوم الموقف العظيم. هذا بلإضافة الى رئيسهم مدفع الدلاقين الذي يكثر من الحج و العمرة، و الله يا ابن الصرمة لو تعلقت بأستار الكعبة فلن تفلت من حقوق الناس.

  7. عشان كدا كفار المناطق المحررة نجح زراعتهم و نحن المؤمنين ماشين ندمروا ليهم ما يحصدوه عشان ربنا رضيان عننا… الله أكبر… الله أكبر….

  8. اخوان الزول ده الحاصل في القضيه شنو.

    ؟؟وطبعا انتو النزلتو المطر وانبتو الزرع .

    بكلامك ده السودان كلو كفار

    .. والامتحان جائى ما تستعجل وعليك الاجابه اما الخازوق او قطع الكوع

    اما العوده الى الله . ما كان السوداني يوما بعيدا عن الله مما هو عليه الان في

    الاخلاق والعنصرية والافسادوانتهاك الحرمات

    والمظاهرات ليس من اجل ما ذكرت ؟ بل من اجل الحريه والمساواة والعيش الكريم ؟

    h

  9. والله الزول دا بقول كلام يا اما هو فى غيبوبة يا اما خارج الشبكة . هو عارف تماما انهم ليس لهم علاقة لابدين ولا بالله هم مجموعة من الحرامية سطو على السودان واستلبوا كل شئ حتى ارواح الناس . انا بستغرب نافع دا كلامه دا بقنع بيهو منو يا اخى ناس المؤتمر الوطنى كلامك دا ما بقنعهم تجى تتبجح لينا بيهو بالله امشى قول الكلام دا للبشير ذاتو ان ما قال يا اخى قوم لف. يا اخى بطلوا نفاق وكذب على الله وعلى خلق الله واعترفوا بفشلكم وسفهكم وحرمنتكم ودونك ما سرق من مكتب الوالى وحاويات المخدرات ومشروع الجزيرة وتقرير المراجع العام وخط هيثرو والخطوط الجوية السودانية و الخطوط البحرية والسكة حديد والدولار واخلاق السودانيين واللقطاء و الغش والكذب بعد دا كلو تجى تقول لينا رضا عنكم وغضب على الكفار و الله الكفار احسن منكم على الاقل ما بقتلوا شعوبهمو لابسرقوها على الاقل الكفار بوفروا تعليم وصحة وحياة ممتازة لمواطنيهم ماذا وفرتم لنا يا ايها الصحابة ؟ وفرتم لنا الفقر و المرض و الجهل ثلاثى الهدم لاى حضارة واى ثقافة وتجى تقول لى رضا عنكم . وبعدين الخريف عملتوا بيهو شنو الزراعة ودمرتوها الثروة الحيوانية بعتوها حتى الاناث ما سلمت منكم وهذا كله نهمكم للقروش وتجى تقول لى رضا عنكم . ان الله لايرضى بالظلم لانه حرم الظلم على نفسه فكيف يرضى بظلم يقع على عبيده من حرامية . على كل اذا انت مقتنع بكلامك دا تاكد انو طفل فى الروضة الان لا تقنعه مثل هذه الترهات ابدا ابدا فقط نريد منكم ان ترجعونا مكان ما انقذتمونا وكل قرش سرقتموه وبنيتم به البنايات العاليات من دم الشعب السودانى ترجعهو للشعب وتدونا عرض اكتافكم لانكم لا احد يحبكم فانتم اشر خلق الله واكثرهم نفاقا ودجلا . اللهم خلص شعب السودان من هؤلاء المنافقين . اللهم انا نسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته فى كتابك او علمته احدا من خلقك ان تهلك هؤلاء القوم الظالمين وترد الظلم عن عبادك الموحدين فقراء الشعب السودانى الذى اصبح كله فقيرا ما عدا هؤلاء الكيزان الذين يتاجرون بالاسلام وبكتابك القران لدنيا زائلة . اللهم ارحمنا برحمتك وخلصنا من الكيزان بقدرتك يارب العالمين اميـــــــــــــــــــــــــــن

  10. بالله يا ضار ما تستحي على وجهك وتخجل من نفسك بالله عليك حسى الشيطان راضي عنك خلي الناس والله الاسلام في وادي وانتم في وادي اي مسيرة قاصدة يا ضار بتقصدو قتل الناس ؟ ام تأذيبهم ؟ ام سرق أموال الشعب السوداني ؟ ام تشريد كوادر البلاد ؟ أهذا هو مسيرتك القاصدة يا………..!!!!!؟؟؟؟

  11. كلام الخريف و نعم الله و الحنك العجيب ده يا قذر تقولو لما تكون متيرب ماسك طرف سروالك في خشمك و شايل طوريتك و شغال تنضف في السرابات, انتو الله نعمو عليكم لو بتعرفو تستغلوها كان العالم هسه يشحد فينا, انتو نعم الله مااااااااا عرفتو ليها, انتو الله زاتو ما عرفتو يا بتاعين الدنيا الزايله و الزبد و الحطام, و نحب نأكد انو الماشفتو في بيت اخوك بخلعك يا قذر, و لا نعيب عليك انك مربي حيط غنم مع المعيز و العجول يا عجل لكن نعيب عليك جدا تنكرك لأصلك و جاي تعمل لينا فيها سياسي و انت افقر من يكون للأدب و ابسط قواعد اللياقه و الخطاب المسؤول.

  12. ياسعادة الدكتور نافع علي نافع
    الغضب هو ان يسقط الله كل هذه الامطار في بلادنا ويعاني انسانها الجوع
    الغضب هو ان لا تكون في بلادنا بنية تحتية لتصريف الامطار والسيول وتتكرر اخطاؤنا كل عام
    الغضب هو ان تقوم المحليات (بنكت) الخيران وتترك القمامة التي اخرجتها من الخيران فتتكون مزارع البعوض والذباب فتهلك المواطنين بالامرض
    الغضب هو ان يمنحنا الله الانهار تجري من تحتنا ويتم تدمير مشروع الجزيرة ذو الري الانسيابي
    الغضب هو ان تنحسر زراعة الغلال والحبوب الزيتية ويعاني الشعب الجوع والفقر نتيجة للغلاء والفساد الذي ضرب البلاد والعباد
    الغضب هو ان تهطل مثل الامطار من سماء رب العباد هبة لنا وان لايجد مرضى الكلى غسيلا للكلى وينعدم الدواء وترتفع اسعاره بهذا الشكل المجنون
    الغضب هو ان نستورد زيت الطعام بواسطة الشركات اياها ونعطل المعاصر في السودان فما فائدة هذه الامطار
    الغضب هو يكابد المواطن الجوع والفقر والمرض ولا يدري اين ذهبت مياه الامطار
    ياسيادة الدكتور ان الفرق بين النعمه والنغمة نقطة واحدة فقط هنالك من يحذف النقطة ويمارس الفساد وهنالك من يضع النقطة من بؤس الحال
    جعلها الله امطار خير وبركة واظنها جاءت كثيفة هذا العام لتغسل ………..؟؟؟!!

  13. هو أكثر المطر وين غير في بلاد الكفار يا تيس ،، اذا كان ده مقياسك ،، نتمنى ان نرى الناس في السودان متوجهين للعمل وهم يحملون الامبريلات والمظلات والجاكيتات والكوتات ،، وما بكضبو زي الخواجات ،،،

  14. قيل : طول إنطباق الفم يورث البخر( كراهة الرائحة)
    وقيل : كم من زى عرج فى درج المعالى عرج
    و كم من صحيح قدم ليس له فى الخير قدم
    قيل أن عبدالملك بن مروان كان كريه رائحة الفم ، فعض يوما على تفاحة ثم ناولها زوجته ، فطلبت سكينا فقال ما تصنعين ؟
    قالت : ( أميط الأذى عنها)……….وسنميط الأذى عن كل ما لحقنا من فمك الكريه

  15. ( و اعتبره بشارة رضا من الله عليهم و غضب علي الكفار ) ..

    .. فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقي .. صدق الله العظيم .

    اتق الله يا ضلالي و أنت تنافق بمطر الخير و البركة علي الشعب الغلبان و تحسبه رضآ من الله عليكم .. نسأل الله أن تكون بشارة خير كسيول تغسل دنس الانقاذ و تريح السودان منه للأبد .

  16. اولا توبوا الى الله من القتل والسرقات والنهب وبعدين اتكلموا قولوا الله راضي عننا عشان كدة المطر نزلت المطر نزلت للشعب السوداني المسكين ضاقت به الارض بما رحبت من فسادكم ونهبكم وماقادر يعيش وهذه الامطار نعمة من رب العالمين للناس المساكين قال تعالي يصيب به من يشاء ويصرفه عن من يشاء الآية

  17. هذا المعتوه ما زال يجعجع وهو يجب ان يصلب في ميدان عام ليكون عظه وعبره لانه الجه القبيح للمتاسلمين فعلا

  18. حقيقه انت بتحلم يانافع المانافع ,انتم بعيدين عن الله كل البعد لان الله لايقف مع الفاسدين والمفسدين ,واللصوص والقتله وهاتكي العروض والسفله ,احلم بحدود لان الجاياكم ماسهله

  19. يعني هسع المطر والاخير النازل في بلد الكفار ده ربنا راض عن كفرهم يامعهتوه
    ربنا لا يمنع رحمته عن جميع خلقه مهما كانو
    الرزق مقسوم لكل إنسان مهما كان
    ومال دام ربنا خلقهم فلا يمنع عنهم الرزق بسبب الكفر

    فالله يمهل ولا يهمل
    واحذر يا نافع استدراج الله
    فالله قد يستدرج الناس بالنعم ..ومن ثم يأخذهم أخذ عزيز مقتدر

    فرعون قال أنا ربكم الأعلا ….أمهله الله 40 سنة ثم أخذه نكال الآخرة الأولى

  20. ابو العفين قوم منو بديك قرشين
    والله هذا المعتوه هو آفة الانقاذ
    متى ما ظهر زادت كراهية الشعب للانقاذ
    ابو العفين قوم منو بديك قرشين تفوووووووووووووووووووووووووووووووا عفن
    بتاع المركوب

  21. يعني سبحان الله الواحد يتعوز من الشيطان فيرحل ولكن كيف التعويزه من قبيح الكلام وسمج الاخلاق الايعلم الجاهل نافع بان الله يسمع ويراي

  22. كدى موضوع الله معاكم ده خلييهو ﻻنك لو كنت تؤمن بالله حقيقة ما اظن كنت تقول كﻻمك ده بعد اياديكم الملطخه بدماء اﻻبرياء كما اعترف رئيسكم
    وكما تعلم انت وممارساتك التي مارستها والتى تجردت من اﻻنسانيه ومن الرجوله فى بيوت اﻻشباح والباقى خليهو انت عارفو وكذلك نحن ايضا على
    علم به !!كل ذلك خليهو …حاويات المخدرات خبرها شنو؟؟ ان شاء الله تكونو
    صرفتوها؟؟

  23. وأكد أن المتربصين بهم في الخرطوم وفي غيرها لا يألون جهداً في محاولة تحريض الناس على الثورة وعلى الفوضى بسبب تراكم النفايات أو بسبب الحقوق الضائعة أو بسبب أنابيب الماء المنكسرة
    بالله عليك يا نافع ألا تخجل تجمعون المليارات من الجنيهات بأسم جمع النفايات وتحولوها لحزبكم ومصالحكم الشخصية وكما بلا خجله تجى وتقول ( أن المتربصين بهم في الخرطوم وفي غيرها لا يألون جهداً في محاولة تحريض الناس على الثورة وعلى الفوضى بسبب تراكم النفايات ) تتراكم ليه النفايات يا نافع وقد دفعنا لكم المال لجمعها ونقلها مقدما وبرضو بجهلك المعهود تقول ( المتربصين ) ليش ماتقول ( المواطن صاحب الحقوق على حق حين قدم واجبه بدفع رسوم النفايات مقدما )
    وقال نافع ( وقطع بأن الإنقاذ ماضية الى نصر بعد نصر لمسه في العيد بخريف غير مسبوق واعتبره بشارة رضا من الله عليهم وغضب على الكفار )
    مين هم الكفار يا نافع اوع نكون نحن
    ومين هم المسلمين أوع تكون انتو – اى نوع من المسلمين أنتم – الأسلام الأبراهيمى – الأسلام السودانى – أم الأسلام الذى نعرفه والذى أنزله الله على عبده محمد (ص)
    كدى اقيف قدام مرايا وعاين لى وشيك دا – لا حواجب ولا رموش و7 ألوان حتعرف من هو المسلم ومن هو الكافر
    أنت فى الرف وخلاص بقيت منتهى الصلاحية وقلعها منك ود الدويم غندور
    لكن كل مرة بتصرح تصريح زى دا عشان نقول نافع فى المعمل حنفى فى المعمل
    شوف يا حبيبى أمشى تابع إستثماراتك وأتهنأ باللى أخدته لحد ما نتقابل يوم الحشر وتسأل عن كل الأرواح التى أزهقتها والأموال التى نهبتها بإسم الدين
    الشعب لم يعد غبى والمفطى بان وأنكشف وخططكم السرية سربت بالعربى لأمريكا وترجمت للإنجليزية ونشرت وعادت لنا
    فخططم الأمنية والعسكرية تحت يدنا ملفات pdf تقرأ على مر السنين
    وخططكم الأستراتيجية لحزبكم ملفات pdf تحت أيدينا تقرأ على مر السنين
    وصور واسماء عناصركم الأمنية التى ترسلونها لتقتل وتسفك الدماء نشرت على الراكوبة والشباب بإذن الله سيتعظ مما حدث لزملائهم فلن يغامر شاب بمستقبله ومستقبل اسرته ويقتل بامركم ليفضح

  24. يا أبو العفين – إنت قالوا دكتور – اوكي وزكي أوكي – وشاطر أوكي وكوز مقدود برضو أوكي وكل الصفات الجيده فيك برضو أوكيه – بس يا سعادة أبو العفين طلبنا منك واحد بس — ألا وهو أن تريح البلاد والعباد بعدم الظهور – (ألم يأمركم نبي الله سليمان بعدم الظهور)؟؟؟ تباً لكم…

  25. المعروف عن السيد/ نافع أنه شيخ المتناقضات وشيخ العنتريات كذلك ، وهو يقول بالشئ ونقيضه في نفس الوقت ، كيف تكون المعارضة ليست لها قاعدة وأنت تهتم بها كل هذا الإهتمام وتحزرها كل هذا التحزير ؟؟ ، إذا كانت حزبكم حزب المؤتمر الوطني له من العضوية أكثر من 6500000 (ستة ملاين ونصف المليون) عضوا وفي رواية أخرى 10000000 (عشرة ملايين ) عضوا رغم أن سكان السودان 30000000 ( ثلاثون مليون) ، لماذا تهتمون أصلا ببيانات المعارضة التي لا تمتلك قاعدة شعبية كما تتدعون ؟؟

  26. ههههههههااااااي بلله عليك ما تخجل ا مجرم يا حرامي الشعب السوداني مسلم قبل مجئ الانقاذ انتم شوهتم سمعه الاسلام المطر قال رضامن الله عليهم حتى الشيطان بعيد منكم تفتكر تستحمر السودانيين فاكر الشعب السوداني لا يفهم المطرالمتواصل علشان يغسل فسادكم يا كلب يا كوز

  27. يا المعفن لا يوجد الان كفار غيركم وإنشاء الله سوف لن يأتي كفار مثلكم يا سافل .
    كمان وصلت يا حقير تكفر في عُبَّاد الله . صبرا أيها الخنزير النجس . ان الله يمهل ولا يهمل .
    وزي ما قال احد المعلقين . بعدين أبقى راجل وما تهرب عشان نركب فيك عود يطّلع بفمك العفن يا كلب .

  28. نافع علي نافع : خريف العام (بشارة رضا) علينا وغضب على الكفار

    ]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]

    يعني ما بشارة الخوري

  29. هولاءهم دواعش السودان يصفون الناس بالكفر وهم لايعلمون لجهلهم بديننا الحنيف دين التسامح والسلام دين اللسان الطيب لا المتعفن كلسان هذا الجاهل من هم الكفار يا فقيه الغفلة هل هم من باعو الوطن لايران وتخلو عن ارضه فى حلايب والفشقة من اجل بقاءهم فى السلطة من هم الكفار يا شيخ الغفلة هل هم من باعو ممتلكات الشعب وافسدو فى الارض ام هم من تزوجو ثلاث ورباع وسكنو القصور وركبو الفارهات وقبل سلطتهم كانو فقراء من يقصد بالكفار هل نسي ام تناسي ان رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام وهو خير وافضل البشر اكل التمر والخبز بالزيت ولم يسكن السكن الفاخر ولم يلبس الفاخر بل كان متؤاضعا لله وكذلك صحابته كانو اغنياء قبل ايمانهم وعندما امنو بالاسلام اصبحو فقراء ولكن اغنياء بدينهم فاغناهم الله بالحمد وانعم عليهم بالفتح ووعدهم بالجنة اين انتم من هولاء يا سيادة الدكتور اين انتم من دين العفة والطهارة وعفة اللسان رجاء لا تتحدثو عن الاسلام لانكم اكبر عدو لديننا لن نسبكم او نلعنكم كما تفعلون بل نقول نسال الله لكم الهداية والتوبة والرجوع للحق نسال الله ان يسلم اهل السودان من افعال المنافقين وان يحفظ بلادنا من الفتن ونساله ان ينعم علينا بالعدالة الاجتماعية والحرية والاسلام الحق

  30. قذافي الانقاذ الكريه الضار علي ضار لعنة الله عليك وعلي الانقاذ إلي يوم الدين أيها النجس النحس وجه الشؤم , نحن مسلمون قبل مجيئكم المشئوم , وستعلم بأذن الله أي منقلب ستنقلب أيها القاتل الكاذب , أنت وحدك من دون العصابة الانقاذية ولسلاطة لسانك وتطاولك علي الشعب السوداني وقلة أدبك وسفاهتك وتفاهتك وحقارتك لن يكون خازوق القذافي كافيا لك أيها الحجاج , وستقتل ألف قتلة جزاء ما ارتكبت يداك الملوثة بالدماء يا صاحب بيوت الأشباح لن تجد قبرا يأويك في هذه السودان وستحرق جثتك المتعفنة الكريهة بالنار في الدنيا وفي الآخرة بعد أن يغرس في راسك العفن الوسخ مسمار كالذي غرسته في رأس الشهيد البطل الدكتور علي فضل , أنت لا تستحق حتى البصق علي وجهك الكريه الذي نزع منه كل معاني الرحمة والسلام والدين , ولا اقول لك اتقي الله لأنك أصلا لا تعرف الله , عليك اللعنة حيا وميتا وستظل تطاردك اللعنات إلي يوم يبعثون .

  31. نسأل الله أن يكون نفاق نافع علي الملأ و تقمصه الذات الالهية بالرضا عن عصبته و تكفير الآخرين بمثابة بشريات الهية بدنو أجل الانقاذ كحال فرعون موسي الذي طغي و تجبر و قال أنا ربكم الأعلي .

  32. وغضب على الكفار؟؟ من هم الكفار والله صحيح الجمل ما بشوف عوجة رقبتو واحد قاتل وظالم ومخادع ينسى نفسو ويصف الغير بالكفر.

  33. والله غلبنى أكتب عن هذا المعتوه وأقول الفى صدرى قبل ماأنفجرلكن السكوت أفضل من الرد على جاهل.ألا يوجد أبن حلال يقطع لينا هذا العفن لنرتاح منه.

  34. يعني انتو عاوزين تحكومونا لقيت م يرث الله الارض هو الخلفاء الراشدين الاربعه م حكمو 25 سنة!!! طيب الشعب السوداني البتتكلمو عنو دا ياتو ال10 ملاين الفي دار فور ! ولا ال10 ملاين الطلعو خلو ليكم البلد ولا مثلا الطلعو في سبتمبر الشباب ديل ولا الفي الشمالية الناس العايشين علي الله وماشافو شي من الحكومة والله لي اسي في ناس م شافو دكاترة ولا الناس الفي الشرق اغلب اكل عيشهم من الدول الجمبهم وزيتهم الع ولا الجنوب الفصلتو …سؤال ؟بس وروني انتو احسن من ياتو حكومة جات علي السودان لو ديلك كلهم الشعب السوداني رفضهم وثار عليهم

  35. الله اكبر علليكم يا المعارضين لا خير فيكم ولافي الحكومة كرهتونا السودان . الحكومة خلت المعارضين لها يدوسوا في الشعب وهم بالخارج عملاء يدعموا ويديروا حركات التمرد من الخارج ضد الحكومة وبالداخل عملاء والحكومة تضايق فيهم وهم بس ديسين الشعب والحكومة تدوس في الشعب وتسهق المتمردين ومعاهم الشعب والمتمردين ينهبوا ويقتلوا في الشعب الله يجيب لينا غيركم يكون محايد لاتابع حزب شويعي عشان م يفتح لينا بيوت الدعارة والخور والفساد الاخلاقي . وم يكون من الاحزاب الاسلامية عشان م يطلع دين الشعب . لاخير في حكومة ولاخير في معارضة كلهم عملة واحدة بوجوه متعدده .

  36. No doubt, this bastard does not want to seize up from provoking us! He keeps inciting us now and then with his endless hogwash! Having him between us and for 25 years, are not enough torture?
    Preposterously and absurd what he keeps saying this idiot. I keep wondering in what science he got his Ph.D.? Have not he heard about something called global warming? This mob keeps exploiting the powerful deity in lousy manners that even an infant will not buy anymore. Hope this son of bi..ch will leave us alone? Sure we had it with him..

  37. الفيك بادر بيها يا مش نافع .. الكفر أتيت به و انت تعذب ببيوت الأشباح من يشهدون أن لا اله الا الله لدرجة فقدان العقل و حتي قتل النفس التي حرم الله الا بالحق .. ثم الافك زورآ باسم الشريعة للتمكين و قطع أرزاق المساكين و نهب أموال البترول و الحج و العمرة و الزكاة و الأوقاف .. مسيرة قاصدة لجهنم باذن الواحد القهار .

  38. يعنى يا نافع عايز تقول انه السودان ما جاءه خريف مثل هذا فى تاريخه وان بلاد النصارى ما فيها امطار ولا ثروات زراعية وغيرها وان السودانيين قبل انقلاب الخركة الاسلاموية(الانقاذ) كانوا لا يعرفون الله او الاسلام؟؟؟
    انا اقول ليك انه بعد الانقاذ البلد تدهورت فى جميع المجالات خاصة فى مجال الدين وصار النفاق والشقاق والفساد المالى والاخلاقى والكذب وعدم الامانة هم المسيطرين فى السودان فى ظل حكم يدعى الاسلام كذبا وزورا للسيطرة على السلطة والثروة والسودان لم يعد السودان الذى نعرفه واقسم بالله الذى لا اله غيره انه فى ظل السودان العلمانى كان السودان والسودانيين اكثر تدينا وعفة وصدقا واخلاقا وتكافلا وازدهارا من نظامكم الخائس البائس الكاذب الفاجر والله على ما اقول شهيد!!!
    عليكم الله يا قراء ومعلقى الراكوبة شوفوا جنس الناس الحاكمين السودان ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!!!

  39. نافع يا حقير
    مؤلف “المطر و الكيزان ورؤية الفئران”
    انت يا معتوه مطرتين علامة رضا طيب خط الاستواء فى الجنة و لا شنو يا سمج وشك زى القرد المشلخ

  40. مازال موسم الـخـريـف مستمرا في الهند بل وأكثر من الأمطار التي هطلت في السودان . فهل الله عز وجل راض عنهم ؟؟؟ , مع العلم أن معظمهم لا يعبدون الله أصلا !!! .

    مكة المكرمة وبها البيت العتيق الكعبة المشرفة , وليس بها أمطار مثل الهند . فهل الله عز وجل ليس براض عنها ؟؟؟!!! .

    1- الأمطار مسألة أقاليم مناخية يا ديك تور .
    2- ألم تقرأ قول الله عز وجل – بسم الله الرحمن الرحيم : كُلاًّ نُّمِدُّ هَؤُلاء وَهَؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُورًا ( 20 ) سورة الاسراء .

    هل تتأله علي الله عز وجل وتتقول عليه كذبا وزورا وبهتانا – بل وتدّعي رضاه عليك وعلي عصابتك الانقاذية , والله عز وجل قد يرسل رحمته ومطره من أجل أطفال رضّع وبهائم رتّع وشيوخ ركّع لا أنت ولا عصابتك منهم بالتأكيد .

    عليك لعنة الله يا نافع أنت ومن معك من كبيركم وإلي صغيركم , ونسأله عزّ وجل أن يرينا فيكم يوما أشأم من يوم عـــاد .

  41. كلام الخريف و نعم الله و الحنك العجيب ده يا قذر تقولو لما تكون متيرب ماسك طرف سروالك في خشمك و شايل طوريتك و شغال تنضف في السرابات, انتو الله نعمو عليكم لو بتعرفو تستغلوها كان العالم هسه يشحد فينا, انتو نعم الله مااااااااا عرفتو ليها, انتو الله زاتو ما عرفتو يا بتاعين الدنيا الزايله و الزبد و الحطام, و نحب نأكد انو الماشفتو في بيت اخوك بخلعك يا قذر, و لا نعيب عليك انك مربي حيط غنم مع المعيز و العجول يا عجل لكن نعيب عليك جدا تنكرك لأصلك و جاي تعمل لينا فيها سياسي و انت افقر من يكون للأدب و ابسط قواعد اللياقه و الخطاب المسؤول.

  42. ياسعادة الدكتور نافع علي نافع
    الغضب هو ان يسقط الله كل هذه الامطار في بلادنا ويعاني انسانها الجوع
    الغضب هو ان لا تكون في بلادنا بنية تحتية لتصريف الامطار والسيول وتتكرر اخطاؤنا كل عام
    الغضب هو ان تقوم المحليات (بنكت) الخيران وتترك القمامة التي اخرجتها من الخيران فتتكون مزارع البعوض والذباب فتهلك المواطنين بالامرض
    الغضب هو ان يمنحنا الله الانهار تجري من تحتنا ويتم تدمير مشروع الجزيرة ذو الري الانسيابي
    الغضب هو ان تنحسر زراعة الغلال والحبوب الزيتية ويعاني الشعب الجوع والفقر نتيجة للغلاء والفساد الذي ضرب البلاد والعباد
    الغضب هو ان تهطل مثل الامطار من سماء رب العباد هبة لنا وان لايجد مرضى الكلى غسيلا للكلى وينعدم الدواء وترتفع اسعاره بهذا الشكل المجنون
    الغضب هو ان نستورد زيت الطعام بواسطة الشركات اياها ونعطل المعاصر في السودان فما فائدة هذه الامطار
    الغضب هو يكابد المواطن الجوع والفقر والمرض ولا يدري اين ذهبت مياه الامطار
    ياسيادة الدكتور ان الفرق بين النعمه والنغمة نقطة واحدة فقط هنالك من يحذف النقطة ويمارس الفساد وهنالك من يضع النقطة من بؤس الحال
    جعلها الله امطار خير وبركة واظنها جاءت كثيفة هذا العام لتغسل ………..؟؟؟!!

  43. هو أكثر المطر وين غير في بلاد الكفار يا تيس ،، اذا كان ده مقياسك ،، نتمنى ان نرى الناس في السودان متوجهين للعمل وهم يحملون الامبريلات والمظلات والجاكيتات والكوتات ،، وما بكضبو زي الخواجات ،،،

  44. قيل : طول إنطباق الفم يورث البخر( كراهة الرائحة)
    وقيل : كم من زى عرج فى درج المعالى عرج
    و كم من صحيح قدم ليس له فى الخير قدم
    قيل أن عبدالملك بن مروان كان كريه رائحة الفم ، فعض يوما على تفاحة ثم ناولها زوجته ، فطلبت سكينا فقال ما تصنعين ؟
    قالت : ( أميط الأذى عنها)……….وسنميط الأذى عن كل ما لحقنا من فمك الكريه

  45. ( و اعتبره بشارة رضا من الله عليهم و غضب علي الكفار ) ..

    .. فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقي .. صدق الله العظيم .

    اتق الله يا ضلالي و أنت تنافق بمطر الخير و البركة علي الشعب الغلبان و تحسبه رضآ من الله عليكم .. نسأل الله أن تكون بشارة خير كسيول تغسل دنس الانقاذ و تريح السودان منه للأبد .

  46. اولا توبوا الى الله من القتل والسرقات والنهب وبعدين اتكلموا قولوا الله راضي عننا عشان كدة المطر نزلت المطر نزلت للشعب السوداني المسكين ضاقت به الارض بما رحبت من فسادكم ونهبكم وماقادر يعيش وهذه الامطار نعمة من رب العالمين للناس المساكين قال تعالي يصيب به من يشاء ويصرفه عن من يشاء الآية

  47. هذا المعتوه ما زال يجعجع وهو يجب ان يصلب في ميدان عام ليكون عظه وعبره لانه الجه القبيح للمتاسلمين فعلا

  48. حقيقه انت بتحلم يانافع المانافع ,انتم بعيدين عن الله كل البعد لان الله لايقف مع الفاسدين والمفسدين ,واللصوص والقتله وهاتكي العروض والسفله ,احلم بحدود لان الجاياكم ماسهله

  49. يعني هسع المطر والاخير النازل في بلد الكفار ده ربنا راض عن كفرهم يامعهتوه
    ربنا لا يمنع رحمته عن جميع خلقه مهما كانو
    الرزق مقسوم لكل إنسان مهما كان
    ومال دام ربنا خلقهم فلا يمنع عنهم الرزق بسبب الكفر

    فالله يمهل ولا يهمل
    واحذر يا نافع استدراج الله
    فالله قد يستدرج الناس بالنعم ..ومن ثم يأخذهم أخذ عزيز مقتدر

    فرعون قال أنا ربكم الأعلا ….أمهله الله 40 سنة ثم أخذه نكال الآخرة الأولى

  50. ابو العفين قوم منو بديك قرشين
    والله هذا المعتوه هو آفة الانقاذ
    متى ما ظهر زادت كراهية الشعب للانقاذ
    ابو العفين قوم منو بديك قرشين تفوووووووووووووووووووووووووووووووا عفن
    بتاع المركوب

  51. يعني سبحان الله الواحد يتعوز من الشيطان فيرحل ولكن كيف التعويزه من قبيح الكلام وسمج الاخلاق الايعلم الجاهل نافع بان الله يسمع ويراي

  52. كدى موضوع الله معاكم ده خلييهو ﻻنك لو كنت تؤمن بالله حقيقة ما اظن كنت تقول كﻻمك ده بعد اياديكم الملطخه بدماء اﻻبرياء كما اعترف رئيسكم
    وكما تعلم انت وممارساتك التي مارستها والتى تجردت من اﻻنسانيه ومن الرجوله فى بيوت اﻻشباح والباقى خليهو انت عارفو وكذلك نحن ايضا على
    علم به !!كل ذلك خليهو …حاويات المخدرات خبرها شنو؟؟ ان شاء الله تكونو
    صرفتوها؟؟

  53. وأكد أن المتربصين بهم في الخرطوم وفي غيرها لا يألون جهداً في محاولة تحريض الناس على الثورة وعلى الفوضى بسبب تراكم النفايات أو بسبب الحقوق الضائعة أو بسبب أنابيب الماء المنكسرة
    بالله عليك يا نافع ألا تخجل تجمعون المليارات من الجنيهات بأسم جمع النفايات وتحولوها لحزبكم ومصالحكم الشخصية وكما بلا خجله تجى وتقول ( أن المتربصين بهم في الخرطوم وفي غيرها لا يألون جهداً في محاولة تحريض الناس على الثورة وعلى الفوضى بسبب تراكم النفايات ) تتراكم ليه النفايات يا نافع وقد دفعنا لكم المال لجمعها ونقلها مقدما وبرضو بجهلك المعهود تقول ( المتربصين ) ليش ماتقول ( المواطن صاحب الحقوق على حق حين قدم واجبه بدفع رسوم النفايات مقدما )
    وقال نافع ( وقطع بأن الإنقاذ ماضية الى نصر بعد نصر لمسه في العيد بخريف غير مسبوق واعتبره بشارة رضا من الله عليهم وغضب على الكفار )
    مين هم الكفار يا نافع اوع نكون نحن
    ومين هم المسلمين أوع تكون انتو – اى نوع من المسلمين أنتم – الأسلام الأبراهيمى – الأسلام السودانى – أم الأسلام الذى نعرفه والذى أنزله الله على عبده محمد (ص)
    كدى اقيف قدام مرايا وعاين لى وشيك دا – لا حواجب ولا رموش و7 ألوان حتعرف من هو المسلم ومن هو الكافر
    أنت فى الرف وخلاص بقيت منتهى الصلاحية وقلعها منك ود الدويم غندور
    لكن كل مرة بتصرح تصريح زى دا عشان نقول نافع فى المعمل حنفى فى المعمل
    شوف يا حبيبى أمشى تابع إستثماراتك وأتهنأ باللى أخدته لحد ما نتقابل يوم الحشر وتسأل عن كل الأرواح التى أزهقتها والأموال التى نهبتها بإسم الدين
    الشعب لم يعد غبى والمفطى بان وأنكشف وخططكم السرية سربت بالعربى لأمريكا وترجمت للإنجليزية ونشرت وعادت لنا
    فخططم الأمنية والعسكرية تحت يدنا ملفات pdf تقرأ على مر السنين
    وخططكم الأستراتيجية لحزبكم ملفات pdf تحت أيدينا تقرأ على مر السنين
    وصور واسماء عناصركم الأمنية التى ترسلونها لتقتل وتسفك الدماء نشرت على الراكوبة والشباب بإذن الله سيتعظ مما حدث لزملائهم فلن يغامر شاب بمستقبله ومستقبل اسرته ويقتل بامركم ليفضح

  54. يا أبو العفين – إنت قالوا دكتور – اوكي وزكي أوكي – وشاطر أوكي وكوز مقدود برضو أوكي وكل الصفات الجيده فيك برضو أوكيه – بس يا سعادة أبو العفين طلبنا منك واحد بس — ألا وهو أن تريح البلاد والعباد بعدم الظهور – (ألم يأمركم نبي الله سليمان بعدم الظهور)؟؟؟ تباً لكم…

  55. المعروف عن السيد/ نافع أنه شيخ المتناقضات وشيخ العنتريات كذلك ، وهو يقول بالشئ ونقيضه في نفس الوقت ، كيف تكون المعارضة ليست لها قاعدة وأنت تهتم بها كل هذا الإهتمام وتحزرها كل هذا التحزير ؟؟ ، إذا كانت حزبكم حزب المؤتمر الوطني له من العضوية أكثر من 6500000 (ستة ملاين ونصف المليون) عضوا وفي رواية أخرى 10000000 (عشرة ملايين ) عضوا رغم أن سكان السودان 30000000 ( ثلاثون مليون) ، لماذا تهتمون أصلا ببيانات المعارضة التي لا تمتلك قاعدة شعبية كما تتدعون ؟؟

  56. ههههههههااااااي بلله عليك ما تخجل ا مجرم يا حرامي الشعب السوداني مسلم قبل مجئ الانقاذ انتم شوهتم سمعه الاسلام المطر قال رضامن الله عليهم حتى الشيطان بعيد منكم تفتكر تستحمر السودانيين فاكر الشعب السوداني لا يفهم المطرالمتواصل علشان يغسل فسادكم يا كلب يا كوز

  57. يا المعفن لا يوجد الان كفار غيركم وإنشاء الله سوف لن يأتي كفار مثلكم يا سافل .
    كمان وصلت يا حقير تكفر في عُبَّاد الله . صبرا أيها الخنزير النجس . ان الله يمهل ولا يهمل .
    وزي ما قال احد المعلقين . بعدين أبقى راجل وما تهرب عشان نركب فيك عود يطّلع بفمك العفن يا كلب .

  58. نافع علي نافع : خريف العام (بشارة رضا) علينا وغضب على الكفار

    ]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]]

    يعني ما بشارة الخوري

  59. هولاءهم دواعش السودان يصفون الناس بالكفر وهم لايعلمون لجهلهم بديننا الحنيف دين التسامح والسلام دين اللسان الطيب لا المتعفن كلسان هذا الجاهل من هم الكفار يا فقيه الغفلة هل هم من باعو الوطن لايران وتخلو عن ارضه فى حلايب والفشقة من اجل بقاءهم فى السلطة من هم الكفار يا شيخ الغفلة هل هم من باعو ممتلكات الشعب وافسدو فى الارض ام هم من تزوجو ثلاث ورباع وسكنو القصور وركبو الفارهات وقبل سلطتهم كانو فقراء من يقصد بالكفار هل نسي ام تناسي ان رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام وهو خير وافضل البشر اكل التمر والخبز بالزيت ولم يسكن السكن الفاخر ولم يلبس الفاخر بل كان متؤاضعا لله وكذلك صحابته كانو اغنياء قبل ايمانهم وعندما امنو بالاسلام اصبحو فقراء ولكن اغنياء بدينهم فاغناهم الله بالحمد وانعم عليهم بالفتح ووعدهم بالجنة اين انتم من هولاء يا سيادة الدكتور اين انتم من دين العفة والطهارة وعفة اللسان رجاء لا تتحدثو عن الاسلام لانكم اكبر عدو لديننا لن نسبكم او نلعنكم كما تفعلون بل نقول نسال الله لكم الهداية والتوبة والرجوع للحق نسال الله ان يسلم اهل السودان من افعال المنافقين وان يحفظ بلادنا من الفتن ونساله ان ينعم علينا بالعدالة الاجتماعية والحرية والاسلام الحق

  60. قذافي الانقاذ الكريه الضار علي ضار لعنة الله عليك وعلي الانقاذ إلي يوم الدين أيها النجس النحس وجه الشؤم , نحن مسلمون قبل مجيئكم المشئوم , وستعلم بأذن الله أي منقلب ستنقلب أيها القاتل الكاذب , أنت وحدك من دون العصابة الانقاذية ولسلاطة لسانك وتطاولك علي الشعب السوداني وقلة أدبك وسفاهتك وتفاهتك وحقارتك لن يكون خازوق القذافي كافيا لك أيها الحجاج , وستقتل ألف قتلة جزاء ما ارتكبت يداك الملوثة بالدماء يا صاحب بيوت الأشباح لن تجد قبرا يأويك في هذه السودان وستحرق جثتك المتعفنة الكريهة بالنار في الدنيا وفي الآخرة بعد أن يغرس في راسك العفن الوسخ مسمار كالذي غرسته في رأس الشهيد البطل الدكتور علي فضل , أنت لا تستحق حتى البصق علي وجهك الكريه الذي نزع منه كل معاني الرحمة والسلام والدين , ولا اقول لك اتقي الله لأنك أصلا لا تعرف الله , عليك اللعنة حيا وميتا وستظل تطاردك اللعنات إلي يوم يبعثون .

  61. نسأل الله أن يكون نفاق نافع علي الملأ و تقمصه الذات الالهية بالرضا عن عصبته و تكفير الآخرين بمثابة بشريات الهية بدنو أجل الانقاذ كحال فرعون موسي الذي طغي و تجبر و قال أنا ربكم الأعلي .

  62. وغضب على الكفار؟؟ من هم الكفار والله صحيح الجمل ما بشوف عوجة رقبتو واحد قاتل وظالم ومخادع ينسى نفسو ويصف الغير بالكفر.

  63. والله غلبنى أكتب عن هذا المعتوه وأقول الفى صدرى قبل ماأنفجرلكن السكوت أفضل من الرد على جاهل.ألا يوجد أبن حلال يقطع لينا هذا العفن لنرتاح منه.

  64. يعني انتو عاوزين تحكومونا لقيت م يرث الله الارض هو الخلفاء الراشدين الاربعه م حكمو 25 سنة!!! طيب الشعب السوداني البتتكلمو عنو دا ياتو ال10 ملاين الفي دار فور ! ولا ال10 ملاين الطلعو خلو ليكم البلد ولا مثلا الطلعو في سبتمبر الشباب ديل ولا الفي الشمالية الناس العايشين علي الله وماشافو شي من الحكومة والله لي اسي في ناس م شافو دكاترة ولا الناس الفي الشرق اغلب اكل عيشهم من الدول الجمبهم وزيتهم الع ولا الجنوب الفصلتو …سؤال ؟بس وروني انتو احسن من ياتو حكومة جات علي السودان لو ديلك كلهم الشعب السوداني رفضهم وثار عليهم

  65. الله اكبر علليكم يا المعارضين لا خير فيكم ولافي الحكومة كرهتونا السودان . الحكومة خلت المعارضين لها يدوسوا في الشعب وهم بالخارج عملاء يدعموا ويديروا حركات التمرد من الخارج ضد الحكومة وبالداخل عملاء والحكومة تضايق فيهم وهم بس ديسين الشعب والحكومة تدوس في الشعب وتسهق المتمردين ومعاهم الشعب والمتمردين ينهبوا ويقتلوا في الشعب الله يجيب لينا غيركم يكون محايد لاتابع حزب شويعي عشان م يفتح لينا بيوت الدعارة والخور والفساد الاخلاقي . وم يكون من الاحزاب الاسلامية عشان م يطلع دين الشعب . لاخير في حكومة ولاخير في معارضة كلهم عملة واحدة بوجوه متعدده .

  66. No doubt, this bastard does not want to seize up from provoking us! He keeps inciting us now and then with his endless hogwash! Having him between us and for 25 years, are not enough torture?
    Preposterously and absurd what he keeps saying this idiot. I keep wondering in what science he got his Ph.D.? Have not he heard about something called global warming? This mob keeps exploiting the powerful deity in lousy manners that even an infant will not buy anymore. Hope this son of bi..ch will leave us alone? Sure we had it with him..

  67. الفيك بادر بيها يا مش نافع .. الكفر أتيت به و انت تعذب ببيوت الأشباح من يشهدون أن لا اله الا الله لدرجة فقدان العقل و حتي قتل النفس التي حرم الله الا بالحق .. ثم الافك زورآ باسم الشريعة للتمكين و قطع أرزاق المساكين و نهب أموال البترول و الحج و العمرة و الزكاة و الأوقاف .. مسيرة قاصدة لجهنم باذن الواحد القهار .

  68. يعنى يا نافع عايز تقول انه السودان ما جاءه خريف مثل هذا فى تاريخه وان بلاد النصارى ما فيها امطار ولا ثروات زراعية وغيرها وان السودانيين قبل انقلاب الخركة الاسلاموية(الانقاذ) كانوا لا يعرفون الله او الاسلام؟؟؟
    انا اقول ليك انه بعد الانقاذ البلد تدهورت فى جميع المجالات خاصة فى مجال الدين وصار النفاق والشقاق والفساد المالى والاخلاقى والكذب وعدم الامانة هم المسيطرين فى السودان فى ظل حكم يدعى الاسلام كذبا وزورا للسيطرة على السلطة والثروة والسودان لم يعد السودان الذى نعرفه واقسم بالله الذى لا اله غيره انه فى ظل السودان العلمانى كان السودان والسودانيين اكثر تدينا وعفة وصدقا واخلاقا وتكافلا وازدهارا من نظامكم الخائس البائس الكاذب الفاجر والله على ما اقول شهيد!!!
    عليكم الله يا قراء ومعلقى الراكوبة شوفوا جنس الناس الحاكمين السودان ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!!!

  69. نافع يا حقير
    مؤلف “المطر و الكيزان ورؤية الفئران”
    انت يا معتوه مطرتين علامة رضا طيب خط الاستواء فى الجنة و لا شنو يا سمج وشك زى القرد المشلخ

  70. مازال موسم الـخـريـف مستمرا في الهند بل وأكثر من الأمطار التي هطلت في السودان . فهل الله عز وجل راض عنهم ؟؟؟ , مع العلم أن معظمهم لا يعبدون الله أصلا !!! .

    مكة المكرمة وبها البيت العتيق الكعبة المشرفة , وليس بها أمطار مثل الهند . فهل الله عز وجل ليس براض عنها ؟؟؟!!! .

    1- الأمطار مسألة أقاليم مناخية يا ديك تور .
    2- ألم تقرأ قول الله عز وجل – بسم الله الرحمن الرحيم : كُلاًّ نُّمِدُّ هَؤُلاء وَهَؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُورًا ( 20 ) سورة الاسراء .

    هل تتأله علي الله عز وجل وتتقول عليه كذبا وزورا وبهتانا – بل وتدّعي رضاه عليك وعلي عصابتك الانقاذية , والله عز وجل قد يرسل رحمته ومطره من أجل أطفال رضّع وبهائم رتّع وشيوخ ركّع لا أنت ولا عصابتك منهم بالتأكيد .

    عليك لعنة الله يا نافع أنت ومن معك من كبيركم وإلي صغيركم , ونسأله عزّ وجل أن يرينا فيكم يوما أشأم من يوم عـــاد .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..